اجمل ما قيل من عبارات عن المطر والغيم

اجمل ما قيل من عبارات عن المطر والغيم

أنعمَ الله على الإنسان بكثير من النِعَم، تتجلى في سِحر الكوكب وخلقِه الجميل، وكان المطر أبرزها لتسير الحياة، فلا يروي الزرع فحسب.. بل يُمطر على قلوبنا راحة وأملًا.

عبارات عميقة عن المطر

  • لطالما كان المطر السبيل لغسيل همومنا، والتخلُص مما يُكدر المرء في الحياة.. فما إن تحولّ السحاب إلى اللون الرمادي لا تتمنى الابتعاد عنه.
  • السير أسفل المطر هو الحُضن الذي يُشعرك بالاسترخاء.. فهو الطريقة الطبيعية الوحيدة لإضافة البريق للهواء.
  • لا حياة دون مطر، فهو من يروي قلوبنا غيثًا لتُزهر دواخلنا.. أُحب الرقص أسفله فهو من يُشعرني بالراحة.
  • تتجلى فائدة البُكاء أسفل المطر.. أنه لن يراك أحدًا! بل يُسقي زهور الروح أيضًا.
  • تطفو الغيوم على السماء لتُصبح أكثر عِتمة في طريقي، ليأتي المطر ويروي روحي ويُنيرها.

عبارات عن المطر والغيم

  • تكمُن مُتعة حياتي في احتساء القهوة أمام النافذة المغمورة بقطرات المطر.
  • أينما وقع المطر نفع أهل البلدة، وهذا ما حثنا عليه رسولنا الكريم بأن نكون نافعين لا مُضرين.
  • تُنير الأمطار عتمة طرُقاتنا، تبث الأمل مُجددًا في قلوبنا، ليكون السبيل لإنهاء الحُزن.
  • كُنت أربط كافة أوقاتي السعيدة بروائح مُميزة، لا سيّما المطر الذي يُنثر رائحة لا تُضاهيها أخرى.
  • يا من ضاق به الحياة وزاد الأمر.. سنحيا بعد الكرب فرحين أسفل المطر، يزهر داخلنا كالحديقة البراقة.

عبارات عن المطر

لا يفوتك أيضًا: 5 روايات عميقة جداً في الفلسفة تناقش العقل

عبارات عن المطر بالإنجليزية

العبارة الترجمة بالإنجليزية
المطر رفيقي الحبيب، فهو من يُشعرني بأنني لست وحدي. Rain is my beloved companion, for it makes me feel that I am not alone.
الغيوم الداكنة هو زهورًا للسماء، تضفي المظهر المُريح كما تُنير طريقي. Dark clouds are the flowers of the sky, they give comforting looks as they light my way.
كُلما ضربت قطرات المطر نافذتي الزُجاجية أُصبح أكثر راحة وسعادة. The more raindrops hit my glass window, the more relaxed and happy I become.
ثمَّة مظاهر جمالية حولنا في الحياة، أبهرها رائحة المطر، صوت الرياح.. يُهدأ قلوبنا. There are beautiful manifestations around us in life, dazzled by the smell of rain, the sound of the wind… it calms our hearts.
يخترق المطر أشعة الشمس كما تخترق دموعي أوقاتي كافة.. لكنها ترويني من الداخل. The rain penetrates the sunshine just as my tears penetrate all my times.. but it quenches me from the inside.
برغم ظلام السحاب والغيوم.. ترى نجوم مُضيئة تمطر على قلوبنا راحة. Despite the darkness of clouds and clouds.. you see bright stars raining comfort on our hearts.
لطالما كان المطر السبب في إثارة الحنينُ بقلبي، فأود العودة لِما دهس قلبي وتركه. Rain has always been the cause of nostalgia in my heart, so I would like to go back to what my heart was trampled on and left.
يسقي الله الجزيرة بالأمطار لتزهر، كما تروي قلوبنا مما عاناه من ألم وقسوة. God waters the island with rains so that it blooms, just as our hearts narrate the pain and cruelty that he suffered.
المطر هو علاجي الوحيد، ورفيقي في البرد القارص هي القهوة.. كلاهُما يُنيران قلبي مُجددًا. Rain is my only cure, and my companion in the freezing cold is coffee.. Both of them light my heart again.
تسقط الأمطار لتُطهر قلوبنا من كُل ما يشوبه شائبة، تغسل أرواحنا وأجسادنا.. تُنيره من جديد. Rain falls to purify our hearts of all that is blemish, wash our souls and our bodies.. illuminate it again.
ما تُفسده مصائب الحياة فينا تُصلحه الأمطار لتروي أرواحنا. What the misfortunes of life in us spoil, rain fixes to quench our souls.
ترى الفراشة التي تتدلل وتتمايل لسعادتها، هذا ما يفعلهُ المطر بقلوبنا. You see the butterfly that pampered and swayed for its happiness, this is what rain does to our hearts.
لطالما كُنت من يحمل المظلة ليحميني من هطول الأمطار القوية.. إلا أنك تروي روحي. You have always been the one carrying the umbrella to protect me from heavy rains.. but you quench my soul.
كُلما هطلت الأمطار بكيتُ معها شوقًا لرؤيتك مرة أخرى.. فمازالت عطاياك تنهمر عليّ كالمطر. Whenever it rains, I cry with it, longing to see you again.. Your gifts are still pouring down on me like rain.
تُهطل الأمطار لتُخلص المدينة من الفساد والسوء بها، وتغسل أرواحنا، فتُصبح الطرُقات أكثر مُتعة. The rains fall to rid the city of corruption and badness in it, and wash our souls, so the roads become more pleasant.
نِعمَة أدامها الله علينا بأن تُزهر الأمطار قلوبنا بالأمل والحياة. A blessing that God perpetuated upon us, that the rains bloom our hearts with hope and life.

لا يفوتك أيضًا: رسائل شوق وحنين مؤثرة وطويلة للحبيب او الزوج الغائب

عبارات عن المطر

خواطر و عبارات عن المطر والغيم

  • “يذكرنا بالدفء حين كنا بأحضان أمهاتنا نختبئ، وبها نلتحم ونعود وكأننا ما زلنا أجنة في الرحم، أحب المطر وأحب كل حبة من حبات المطر”.
  • “يأتي المطر ويغسل كل هموم البدن، يذكرنا بما كان من براءة الصغر، كنا نقفز ونقفز تحت حبات المطر، ونضحك ونجري ونتراقص تحت سماء أشرقت”.
  • “ومع عودة الشتاء وهطول المطر حاملًا تلك الأحلام البريئة يأتي الربيع بأزهاره فتحلو الحياة بعد المطر”.
  • “وأتساءل هل تشبه تلك القطرات كلماتك الرقيقة، وهل الرياح ستحمل إلى حياتك الخضراء البسيطة”.
  • “نظرت إلى السماء التي أشرقت سماؤها رغم سوادها، ومددت يدي كي أطول حبات المطر، وشعرت وكأني العصفور الذي جمع عشه وأخيرًا سيرتاح على غصنه”.
  • “مع لمسات المطر، على وجنات مدينتي الصغيرة، أشم في أنفاسه رائحة عطرك الجميلة”.
  • “كأني الفراشة ترقص وتتمايل على أوراق الشجر، وكأني التربة التي حيت، وكأني البذرة التي نمت وكأني الشفاه التي تبسمت، لا أعلم لما بكيت وقتها وكأنه الفرج، هذا المطر وما يفعله بقلوب البشر”.
  • “قفزت من على أريكتي وفي الشرفة كانت طلتي، بللت يدي بتلك القطرات العطرة، ودعوت ربي بأن يكثر المطر ودعوته بأن يجمعني مع أحبتي”.

عبارات عن المطر

  • “في غرفتك المظلمة، لا تسمع سوى، صوت وقوع المطر على نافذتك”.
  • “جاء الشتاء وبعد انتظار، نزلت أول حبات المطر كالؤلؤ والماس، ذلك الهواء الذي أرجح ستائر منزلي وتلك القطرات التي سقطت متراقصة على شباك غرفتي”.
  • “تراقب جمال المطر فترتسم عليك الابتسامة وتنسى همومك ولو للحظات بسيطة، وتشعر بالحنين إلى كل شيء، إلى طفولتك”.
  • “تتناثر قطرات المطر بهدوء ورقّة وكأنها تهمس، في آذاننا بصوت خافت تفاءلوا ما زالت الحياة مستمرة وما زال الأمل موجودًا، ما زالت تلك القطرات تنهمر وتطرق نافذتك بلطف، فتذهب لتتأملها عن قرب وتقف أمام، النافذة”.
  • “المطر هو الحياة هو الفرح هو طفلة تركض في ثوبها الوردي”.
  • “أحب شمس شتاء تأتي على استحياء، ونجوم مضيئة في مساء تزين بداخلي السماء”.
  • “أحب رائحة مطر، كم يحمل لنا المطر رائحة الأرض الندية، يحمل لك أرق السلام من تلك التي تهوي وستحمل لك الرياح سنابل الحياة الخضراء لتحي بها غصون الأمل”.
  • “أحب رائحة مطر ونسيم بارد يراقص أغصان الشجر، وموج هادئ أنساب من بين يدي البحر”.

لا يفوتك أيضًا: رسائل اعتذار للأصدقاء وللحبيب قوية قصيرة

بوستات دعاء هطول المطر

عبارات عن المطر والغيم

اللهم اسقينا غيثًا، واروي قلوبنا كما يروي المطر التُربة لتزهر بالأمل والتفاؤل.

سبحان الذي يُسبح الرعد بحمدِه، اللهم ارحمنا واغفر لنا، ولا تبتلينا.

يا من أنزلت المطر من السماء لتروي الأرض طهر أرواحنا من المعاصي، والذنوب.

اللهم إنك القادر على كُل شيء، نرجوك ونتسول إليك بأن ترحمنا وتوفقنا.

رب افتح لي أبواب رحمتِكَ، وارزقني، وارحمني وأعذني من هلاك الدنيا وعذاب الآخرة.

اللهم إننا نتوسل إليك أن تكون سُقيا رحمة لا عذاب ولا غرق، ولا ألم، ولا مصائب.. اللهم إنك القادر على تفريج كربتنا.

عبارات عن المطر

رب ارزقني حلالًا طيبًا، وافتح لي أبواب البركة والخير، يا مُجيب دعوة المُضطرين المتوسلين لا ملجأ لي سواك لأدعوه.

اللهم كما رويت أرواحنا بالأمطار، امطر على قبور أحبائنا رحمة ومغفرة لكافة ذنوبهم فيأتوك خاليين ينعمون بمجاورة الحبيب المُصطفى.

كثير من النِعَم تحاوطنا نغفل عن هدفها السامي لبقاء الحياة، كهطول الأمطار لإنبات النبات وسقي الحيوان وإفادة كُل الكائنات الحية.. إنه رزق أنعم به على الإنسان ليحيا حياة هانئة.

إغلاق