أسماء الألوان بالإسباني الكتابة والنطق

أسماء الألوان بالإسباني الكتابة والنطق

أسماء الألوان بالإسباني باعتبارها إحدى أكثر اللغات العملية السهلة في العالم، تتميز اللغة الإسبانية بكونها من اللغات الأجنبية التي كثيرًا ما نُصادفها من حولنا سواء كان ذلك عن طريق سماع البعض يتحدثون بها أو عن طريق الأغاني أو حتى من خلال الأفلام والمُسلسلات التي يتم عرضها على الإنترنت.

ومن الجدير بالذكر القول بأن تعلُم تلك اللغة يُعد بمثابة ورقة رابحة لدعم السيرة الذاتية لأي شخص يرغب في العمل، حيثُ أن التحدُث باللغة الإنجليزية وحدها غير مُجدي في ظل اختلاط الشعوب وكثرة الشركات مُتعددة الجنسيات.

أسماء الألوان بالإسباني مترجمة للعربية

وفقًا لموقع ethnologue.com فإنه يوجد في عالمنا الحالي ما يقرُب من 7111 لغة محكية، ومن ضمنها يوجد 23 لغة تم استخدامها من قِبَل نصف سُكان الكرة الأرضية، ولقد تمكنت اللغة الإسبانية بين كل تلك اللغات احتلال المرتبة الرابعة، حيثُ بلغ عدد مُتحدثيها الآن ما يُقارب 540 مليون شخص في العديد من الدول حول العالم، بالإضافة إلي احتلالها للمركز الثالث من حيثُ الاستعمال في عالم الشبكة العنكبوتية.

تزايدت في الفترة الأخيرة الرغبة من الكثير في تعلم اللغة الإسبانية، ويُمكننا القول بأن تعلم لغة جديدة هو أمر مُمتع، ولكن لا بُدّ أن يكون هناك هدف مُحدد وراء هذا التعلم حتى تجد نفسك أكثر حماسًا.

ومن الجدير بالذكر القول بأن تعلم تلك اللغة والتحدُث بها من الأمور المُيسرة، وذلك للتشابه الكبير الموجود بينها وبين اللغة الإنجليزية مثل الحروف الأبجدية والألفاظ وكذلك المعاني.

يجدُر بنا القول بأنه من يتمكن من تعلُم اللغة الإسبانية بكُل ما تتضمنها من جوانب مُختلفة يتسنى له فُرصة القبول في العديد من الوظائف المُهمة التي يسعى إليها الشباب في وقتنا الحالي خاصة مع ازدياد التواصل والترابط بين شتّى بقاع العالم، بالإضافة إلي التمكُن من زيارة الأماكن الأثرية في إسبانيا ومُخاطبة أهلها بكل سهولة.

يُعتبر تعلُم أسماء الألوان موضوع لا تقل أهميته عن نظائره من الموضوعات التي ينبغي تعلُمها عن اللغة الإسبانية حتى يتم إتقانها بجدارة، حيثُ أنه يتم الاستعمال لأسماء تلك الألوان بصفة مُستمرة في الكلام الإسباني.

لذلك كان من الضروري الدراية التامة والحفظ الجيد لجميع أسماء الألوان حتى تتسنى الفُرصة لاستعمالها بإتقان في الجُمل مُستقبلًا عند الرغبة في التواصل مع الآخرين، ويُمكننا من خلال الجدول التالي بيان أسماء الألوان بتلك اللغة بشيء من الوضوح والتفصيل:

أسماء الألوان Los Colores
الوردي Rosa
الأسود Negro
الأزرق Azul
البُني Marrón
الأخضر Verde
البُرتقالي Naranja
الأرجواني Morado
الأحمر Rojo
الأبيض Blanco
الأصفر Amarillo
الرمادي Gris
الذهبي Oro
الفضي Plata
مُتعدد الألوان Multicolor

لا يفوتك أيضًا: أسماء بلاد بحرف الصاد (اسم مدينة بحرف ص)

درجات الألوان

في سياق حديثنا حول أسماء الألوان بالإسباني ينبغي العلم بالدرجات المُتعددة التي يتم اللجوء إليها عند الرغبة في توضيح درجة اللون، ويُمكننا بيان تلك الدرجات من خلال ما يأتي:

فاتح claro
غامق oscuro
فاقع brillante

عند القيام بإضافة واحدة من تلك الكلمات إلي أي لون يُصبح حينئذٍ فاتحًا أو غامقًا أو فاقعًا، ويُمكننا توضيح ذلك بالأمثلة على النحو التالي:

  • أزرق فاتح: Azul claro.
  • أزرق غامق: Azul oscuro.
  • أزرق فاقع: Azul brillante.

لا يفوتك أيضًا: جميع أسماء الألوان بالفرنسية

جُمل عن الألوان باللغة الإسبانية

استكمالًا لحديثنا حول أسماء الألوان بالإسباني يُمكننا عرض البعض من الأمثلة التي من شأنها مُساعدة جميع المُتعلمين على إتقان التحدُث بها، وذلك على النحو التالي:

El sol es Amarillo

  • الثلج أبيض

La nieve es blanca

  • الكرزة حمراء

La cereza es roja

  • البُرتقالة بُرتقالية

La naranja es naranja

  • السماء زرقاء

El cielo es azul

  • السحابة رمادية

La nube es gris

Los neumáticos son negros

  • الأحمر ليس هو لونه المُفضل

El rojo no es su color favorito

  • هي تقود سيارة صفراء

Ella maneja un auto Amarillo

جُمل للسؤال عن الألوان باللغة الإسبانية

تُتاح أيضًا الفرصة في السؤال عن الألوان بطُرق مُتعددة، والتي يُمكن استعراضها من خلال الأمثلة التالية:

  • ما لون الشمس؟ أصفر.

De qué color es el sol? Amarillo

  • أي لون يُعجبك أكثر؟ أكثر لون يُعجبني الأحمر.

Qué color te gusta más? Me gusta más el rojo

في نهاية حديثنا حول أسماء الألوان بالإسباني يجدُر بنا القول بأن الدراسات تؤكد على أن الأشخاص الذين يُجيدون أكثر من لُغة يتميزون بسرعة البديهة، بالإضافة إلي قدرتهم على التعامل مع المُشكلات، وكذلك يتميزون بمقاومة أمراض فقدان الذاكرة بشكل أفضل عن غيرهم.

إغلاق