20 اسم من أسماء الزهور البيضاء ومعانيها بالصور

20 اسم من أسماء الزهور البيضاء ومعانيها بالصور

أسماء الزهور البيضاء كثيرة ومتعددة فالزهور تنمو وتتواجد بعدة ألوان وعدة أشكال مختلفة، فمن الممكن أن تنمو باللون الأحمر والأبيض والبنفسجي وغيره وقد تكون ذات ساق طويلة أو قصيرة أوراقها كبيرة أو صغيرة، وهي تعطي مظهر ساحر وخلاب للطبيعية بالإضافة إلى رائحتها العطرية الجميلة التي تنبعث منها.

زهرة بيضاء

إن الزهور البيضاء من أجمل الزهور وأروعها فهي ذات مظهر جميل وجذاب، ذلك بالإضافة إلى أنها ترمز إلى السلام والحب والتسامح، وهي لها العديد من الأشكال والأنواع ويتم استعمالها في العديد من الأمور وكل نوع منها له شكل واستخدام مختلف عن الآخر، وفيما يلي أجمل أسماء الزهور البيضاء.

زهرة التوليب

أسماء الزهور البيضاء

تعد زهرة التوليب من أجمل الزهور وأكثرها جذبًا للانتباه وذلك بسبب شكلها المميز، فهي تُشبه الفنجان المقلوب  كما أنها تتواجد بعدة ألوان كاللون الأبيض واللون الأحمر والزهري والأصفر وأيضًا اللون الأرجواني، ونادرًا ما تتواجد باللون الأسود.

ذلك بالإضافة إلى أنها لها عدة أنواع ويتم استخدام اللون الأبيض منها في باقات الورد الخاصة بالأفراح، حيث إن اللون الأبيض يدل على البدايات الجديدة والسعيدة كما يتم استخدامها أيضًا عند زيارة شخصًا ما مريض أو عند الاعتذار منه أو للتعبير عن مدى حبنا لهذا الشخص، وهي أيضًا من الأزهار التي تدل على الثراء والرقي والفخامة.

يمكن أيضًا استخلاص زيت التوليب واستخدامه كمرطب للجلد والبشرة ذلك بالإضافة إلى دخوله في تركيبات الغسول الطبيعي الطبي، ويمكن أيضًا استخدام زيت زهرة التوليب في العطور والكريمات الطبية ومعطرات للجو والمنازل.

اقرأ أيضًا: أسماء الزهور بالتركي واسم أشهر 10 ورود بالتركية

أزهار الكاميليا البيضاء

أسماء الزهور البيضاء

يعد من ضمن أجمل أسماء الزهور البيضاء زهرة الكاميليا فهي تتميز بأوراقها البيضاء المتفتحة، ويمكن زراعتها في الحدائق والمحيطة بالمنزل للاستمتاع بمظهر رائع وخلاب، وذلك لأنها تتحمل درجة الحرارة المنخفضة وهي ترمز إلى الحب والقوى وإمكانية تحمل الصعاب.

تتضمن هذه الزهرة على العديد من الأنواع والكثير من الفوائد ومن أبرز هذه الفوائد أنها تتضمن على حماية الجسم من أشعة الشمس الضار من خلال استخلاص الزيت منها، ذلك بالإضافة إلى تعمل كمضاد للأكسدة لما تحتوي عليه أوراقها من مواد ويتم صناعة شاي الكاميليا منها والذي يعزز من مناعة الإسنان وصحة القلب وغيره.

وردة الثلج البيضاء

أسماء الزهور البيضاء

تم تسمية هذه النوع من الأزهار بزهرة الثلج لأنها لونها أبيض نقي مثل لون الجليد، ذلك بالإضافة إلى أنها تتشابه معه في الشكل فهي تتكون من ثلاثة ورقات وغير كبيرة الحجم، وتنمو هذه الزهرة بعد انتهاء فصل الشتاء وابتداء اعتدال درجات الحرارة والربيع.

كما تدخل زهرة الثلج البيضاء في العديد من الاستخدامات ولها الكثير من الفوائد فهي تساعد في عملية الهضم وتعالج أمراض الكبد وتقلل من أعراضها من خلال صناعة الشاي من أوراقها، ذلك بالإضافة إلى أنها تقوم بتخفيف الجروح وتجعلها تلتئم سريعًا وهي مفيدة أيضًا لمرضى السكر.

زهرة زنبق الوادي

أسماء الزهور البيضاء

إن زهرة زنبق الوادي من أروع أسماء الزهور البيضاء التي تدل على الرقة والأنوثة، فهي تشبه الجرس وذات لون أبيض صافي وتتسم برائحتها الجميلة وهي تنمو في درجات الحرارة المرتفعة وفصل الصيف لأنها تحتاج إلى أشعة الشمس القوية.

تتميز هذه الأزهار الرائعة في معالجة البشرة وإعطائها نضارة ولمعان كما أنها تساعد في تنشيط عضلة القلب، ذلك بالإضافة إلى أنه من خلال استخلاص زيت زهرة زنبق الوادي يمكن التخفيف من آلام الصداع ومعالجة أعراض الاكتئاب، وتقوم أيضًا بتعزيز الذاكرة وخاصةً لكبار السن.

اقرأ أيضًا: أسماء الزهور بالفارسي

أزهار الأوركيد  

أسماء الزهور البيضاء

تعد أزهار الأوركيد من الأزهار البيضاء الساحرة التي ترمز إلى قوة الإيمان والتواضع الذي يتمتع به الشخص، ويتم استخدام هذه الزهرة في العبادات من خلال تزيين  تلك الأماكن بها، ذلك بالإضافة إلى أنها من أكثر الأزهار الطبيعية المستخدمة في الأفراح والمناسبات.

لكن على الرغم من جمال هذه الزهرة إلا أنها من الأزهار التي يكون عمرها قصير فهي تعيش لمدة جوالي أسبوعين فقط وذلك السبب في استعمالها أكثر بالمناسبات والأفراح وقلة زراعتها في البيوت والمنازل التي تحتاج إلى زراعة أزهار تتحمل المناخ وعمرها طويل.

ورود القرنفل البيضاء

أسماء الزهور البيضاء

يتم زراعة وردة القرنفل في التربة الرطبة ذات درجات الحرارة العالية إلى حدً ما حيث تنمو في نهاية فصل الخريف وبداية الربيع، وهي من الأزهار البيضاء المنتشرة والمعروفة والتي يتم وضعها في باقات المتعلقة بالمناسبات السعيدة مثل حفل المولود أو حفلات التخرج والأفراح وغيرها.

كما أن زهرة القرنفل من أكثر الزهور التي تدخل في عدد كبير من الاستخدامات حيث تساعد في التقليل من قشرة الشعر وتقضي على البكتيريا والفطريات التي تنمو في فروة الرأس، ذلك بالإضافة إلى أنها تقلل من الالتهابات التي تصيبها وتنشطها وتقلل من تساقط الشعر.

تساعد أيضًا المركبات التي تتواجد في زهرة القرنفل من الوقاية من الإصابة بالسرطان، وهي تقلل أيضًا من آلام الأسنان والتهابات اللثة وغيرها وهي تعمل كمضاد للأكسدة.

زهرة النرجس

أسماء الزهور البيضاء

إن من ضمن أروع أسماء الزهور البيضاء زهرة النرجس وهي لها أنواع متعددة مثل زهرة النرجس البري الكبير والصغير وزهرة النرجس المزدوجة والبري الأحمر أيضًا، وهي تنمو في الطقس البارد وبعدة ألوان مختلفة وأجملها اللون الأبيض الذي يكون مثالي لوضعه في باقات الورد الفخمة.

يمكن من خلال استخلاص زيت النرجس من هذه الزهرة صناعة أفضل العطور ذات الرائحة الجميلة والجذابة، ذلك بالإضافة إلى تتضمن على مواد تساعد في معالجة مرض الزهايمر، وأيضًا تجدد الخلايا وتقتل الخلايا الميتة وتعالج أعراض الإصابة بالنزلات الشعبية.

وردة مسك الروم

أسماء الزهور البيضاء

تتسم هذه الوردة بشكلها الرائع والساحرة وأوراقها الصغيرة الكثيفة التي تنمو على ساق أخضر طويل، وهي من أجمل الزهور البيضاء التي تتمتع برائحة عطرية جميلة، حيث يستخلص منها المسك الأبيض والروائح النسائية الجميلة مثل رائحة زهرة الياسمين.

حيث إنه عند زراعة أزهار مسك الروم في حدائق المنازل أو عند وضعها في باقات الأفراح ينبعث منها رائحة المسك الجميلة، وعند وضعها في إحدى الغرف تكون رائحتها منبعثة ومعروفة.

زهرة الياسمين

أسماء الزهور البيضاء

إن زهرة الياسمين من أشهر أسماء الزهور البيضاء وأكثرها انتشارًا وهي ترمز إلى العديد من الأمور مثل الجمال والرقة والرومانسية، ولُقبت زهرة الياسمين بملكة الليل حيث إنها تتفتح وتزدهر في وقت الغروب، ومعنى كلمة الياسمين في الفارسية هي الهبة التي يهبها الله سبحانه وتعالى علينا.

تتسم ورود الياسمين بأوراقها الصغيرة واستخداماتها المتعددة حيث تدخل في صناعة وتركيب الكثير من الكريمات الطبية والصابون، ذلك بالإضافة إلى أنها تدخل في صناعة العطور الزيوت العطرية.

أزهار اللوتس

أسماء الزهور البيضاء

إن زهرة اللوتس من الأزهار المعروفة والتي يفضلها عدد كبير من الناس وهي له عدة أنواع وألوان، حيث يوجد زهرة اللوتس الزرقاء والبيضاء والنمري وزهرة اللوتس البنفسجي والأبيض، وتنمو هذه الزهرة في الترب الرطبة وبالماء حيث عادةً ما نجد هذا النوع من الزهور على سطح المياه.

تتميز زهرة اللوتس باحتوائها على نسبة من الكربوهيدرات والألياف التي تساعد في ضبط معدلات الكوليسترول في الدم والسكر أيضًا، ذلك بالإضافة إلى تنظيمها لعملية الهضم ومعالجتها للإسهال من خلال تناول ماء زهرة اللوتس، وتقوم أيضًا بتنشيط الجسم ومده بالطاقة والحيوية.

وردة القمر البيضاء

أسماء الزهور البيضاء

إن وردة القمر من الورود المميزة فهي تشبه القمر ويطلق علها ذلك الاسم لأنها تزدهر في الليل، وتتواجد هذه الزهرة دائمًا باللون الوردي أو الأبيض وزراعتها في حدائق المنزل يعطي مظهرًا ساحرًا رومانسيًا للغاية بسبب أوراقها الكبيرة ذات اللون الأبيض.

ورود البوق البيضاء

أسماء الزهور البيضاء

إن وردة البوق تتشابه للغاية في شكلها مع البوق فهي أزهار تنمو بين الأشجار الكبيرة، وشكلها يكون جميل جدًا مثل الزينة البيضاء على أوراق الشجر الكبيرة الخضراء وهي في غاية الجاذبية ويقوم الناس بزراعتها لتزيين حدائقهم بها.

ما هي زهرة نسمة الطفل؟

أسماء الزهور البيضاء

إن زهرة نسمة الطفل من أسماء الزهور البيضاء الرائعة والتي تم تسميتها بنسمة الطفل بسبب شكلها المذهل والهادئ، فهي عبارة عن أزهار بيضاء صغيرة ورقيقة يتم وضعها وسط الأزهار الأخرى الكبيرة في باقات الورد لتعطيها مظهرًا جميلًا ومبهج.

ذلك بالإضافة إلى أنه يتم استعمال هذه الأزهار في زينة العديد من الربطات والأطواق النسائية، كما أنه يتم استخدامها في زينة الأفراح والأسوار المتواجدة في أماكن المناسبات.

زهرة الأقحوان

أسماء الزهور البيضاء

تنمو زهرة الأقحوان باللون الأبيض وبعدة ألوان أخرى وتحتاج إلى طقس دافئ لتزدهر وتتفتح في فصل الربيع، كما أنها تحتاج إلى أرض رطبة ولكن في الخريف ينبغي أن يتم وضعها في أماكن غير رطبة وجافة، ذلك بالإضافة إلى أن هذا النوع من الأزهار يحتاج إلى الري المتكرر بسبب نموها في المناخ الدافئ.

كما أن ما ترمز إليه هذه الزهرة يختلف من بلد لأخرى حيث إنها ترمز إلى الحب والامتنان في أستراليا مما يجعلها الأكثر طلبًا في مناسبة عيد الأم وغيرها، وترمز إلى التعاطف والحزن في اليابان حيث يقوموا بوضعها وجلبها في أماكن العزاء، ذلك بالإضافة إلى ترمز إلى السعادة والبهجة في أمريكا وإلى الصداقة الحقيقية.

الداليا البيضاء

أسماء الزهور البيضاء

تنتشر زهرة الداليا في معظم البلاد وتتواجد بأكثر من شكل ولون ولكن اللون الأبيض منها هو الأجمل فهي تتصدر أسماء الزهور البيضاء الأكثر جاذبية، وهذه الزهرة علامة على الود والكرم ولكن لا ينبعث منها رائحة عطرية نفاذة  فهي تستخدم في الزينة وإعطاء مظهرًا جميلًا.

ذلك بالإضافة إلى أن زهرة الداليا لها أكثر من أربعون فصيلة ولها العديد من الاستعمالات وخاصةً جذورها التي تتضمن على الأنسولين وتعمل كمضاد حيوية، كما أنه يمكن التقليل من التهاب الجلد الناتجة من الحشرات ولدغاتها من خلال سحق أوراقها وعمل كمادات بها.

كما أنها من الممكن أن تعالج آلام الساق والقدم من المشي لفترات طويلة وغيره من خلال وضع أوراق هذه الزهرة في ماء ووضع الرجلين بها، ذلك بالإضافة إلى معالجتها لآلام الصداع والتخفيف من السعال والكحة، ولكن ينبغي أن يتم استشارة الطبيب قبل استعمالها في أي من الأشياء السابقة حتى لا يصاب الإنسان بالحساسية.

زهرة أمارلس    

أسماء الزهور البيضاء

هذه الزهرة من الأزهار التي تحتاج إلى الري بشكل متكرر ومن الممكن أن تنمو وتعيش هذه الزهرة في الجفاف ولكن لا يمكنها أن تعيش في مناخ بارد، فهي تحتاج إلى أشعة الشمس الدافئة حتى تزدهر أوراقها، وفي بعض البلدان ترمز هذه الزهرة إلى الحزن والمعاناة من فقدان شخصًا ما.

أزهار الكوزموس

أسماء الزهور البيضاء

تعد أزهار الكوزموس من أروع وأجمل أسماء الزهور البيضاء، حيث تتمتع هذه الزهرة بلونها الأبيض الناصع، وأيضًا بتواجد اللون الأصفر في منتصفها وشكلها المتساوي المنتظم في الأرض، وهي ترمز إلى التسامح والسلام والحب وهي ذات أصل مكسيكي، وتتواجد أحيانًا في أمريكا الجنوبية.

كما أنه من الممكن أن تنمو هذه الزهرة بأكثر من لون غير الأبيض فمن الممكن أن تتواجد باللون الأصفر والزهري الفاتح والداكن، وأيضًا من الممكن أن تتواجد باللون البرتقالي ولكن الألوان الأخرى هي الأكثر انتشارًا.

ورود العنكبوت

أسماء الزهور البيضاء

تعد أيضًا زهرة العنكبوت من الأزهار التي تنمو باللون الأبيض وتتسم أوراقها بأنها ذات سُمك رفيع وطويلة، ولكنها لا تتواجد بكثرة حيث إنها تنمو في المناخ البارد ولكنها في نفس الوقت لا تتحمله، وهذه الزهرة ترمز إلى التغير من الأسوأ إلى الأفضل والدخول إلى مراحل جديدة في الحياة مليئة بالسعادة والفرح.

وردة الحوذان

أسماء الزهور البيضاء

تعد وردة الحوذان من أشهر أسماء الزهور البيضاء في الصين حيث يقوموا باستخدامه في صناعة الشاي، وهذه دليل على الحب والود والرحم بين الناس ولذلك تقوم الفناة بتقديمها إلى أهل زوجها في الصين، ذلك بالإضافة إلى تعد كوردة أسطورية بها.

حيث يقول البعض عن زهرة الحوذان أنها كانت تتواجد على القمر ومن ثم بدأت بالنمو على الأرض، وتتسم هذه الزهرة بشكل أوراقها الجميل الملتف حول بعضه البعض وينبعث منها رائحة جميلة.

زهرة البرتقال البيضاء

أسماء الزهور البيضاء

هي أحد الزهور التي تنمو في أماكن عديدة مختلفة مثل أمريكا وأوروبا وغيرها، وهي ورود صغيرة الحجم يتم تزيين باقات الورد بها لتصبح أكثر جمالًا وجاذبية، وهي ترمز إلى الرقة والنعومة والهدوء، ولكن العبق يرى أنها ترمز إلى الخداع والاستغلال وغيره.

 زهور العسل

أسماء الزهور البيضاء

عند البحث عن أسماء الزهور البيضاء نجد أن زهرة العسل أحد أنواع هذه الزهور، كما أنها من الممكن أن تنمو بعدة ألوان أخرى مثل اللون الزهري والأرجواني واللون الأحمر أيضًا، وشكل هذه الزهرة مميز للغاية وهي ترمز إلى الحنين للذكريات وإلى المودة والحب، تقديمها كهدية بين أنواع الزهور الأخرى عند زيارة أحد يكون مناسب جدًا.

اقرأ أيضًا: أسماء الزهور بالفرنسية مع الترجمة والمعاني

وردة العاطفة

أسماء الزهور البيضاء

تُعرف هذه الزهرة أيضًا بزهرة الألم وهو من الزهور الجميلة التي من خلال الاعتناء تنمو وتتفتح ليظهر بعد ذلك اللون البنفسجي الفاتح بها، وأيضًا تظهر بعض الألوان الأخرى الفاتحة وأوراقها متوسطة الحجم، وهي لها عدة استعمالات، حيث يستخدم البعض هذه الزهرة في معالجة الجسم وتهدئته من مختلف الأشياء.

ذلك بالإضافة إلى أن هذه الزهرة تقوم بتخفيف الآلام وتعمل على التقليل من أعراض الاكتئاب، وتجعل الإنسان يشعر بالهدوء والسكينة وتحسن من تقلباته المزاجية، كما أنها تعالج من يعاني من الأرق وقلة النوم ويتم استعمالها في معظم البلاد.

يبحث عشاق الورود عن أحلى أسماء الزهور البيضاء الطبيعية وما الذي ترمز إليه ليقوموا بتقديمها في باقات الورد كهدية، حيث إن يفضل الناس الورد الأبيض بشكل كبير.

إغلاق