أسماء الزهور بالفارسي

أسماء الزهور بالفارسي

أسماء الزهور بالفارسي أصبحت نسمي بها أبنائنا، نظرًا لروعة تلك الزهور التي ترمز للجمال والحياة الهادئة، بالإضافة إلى أن الزهور قادرة على مليء النفوس بالطاقة الإيجابية، خاصة بسبب كثرة ألوانها التي تجعل الأمل يتجدد بداخلنا باستمرار، فضلاً عن ذلك فهي قادرة البوح بما في القلوب دون الحاجة إلى الحديث.

من أسماء الزهور بالفارسية الزهرة الحمراء

أسماء الزهور بالفارسي

الزهرة الحمراء هي الزهرة الرسمية لدولة إيران، وتعتبر هذه الزهرة من الزهور المعمرة،  شكلها الرائع جعلها أحد الوسائل التي ترمز للحب والجمال، وتحتاج هذه الزهرة إلى تربة نقية، وبالإضافة إلى الإضاءة القوية والحرارة العالية التي توفرها شمس بلاد فارس، يبلغ طول تلك الزهرة إلى 6 بوصات ونادرًا إن زاد عن ذلك الطول.

الزهرة الفارسية البيئة التي تحتاجها
الزهرة الحمراء تحتاج لشمس قوية.

تربة خصبة.

الاهتمام المستمر بتلك الزهرة حتى تنمو بشكل سليم.

تتميز هذه الزهرة بالسيقان السميكة التي يمكن رؤيتها بشكل مباشر، وجدير بالذكر أن ملمسها شائك، تمتاز تلك الزهرة إنها من الزهور الصيفية، فالزهرة الحمراء أحد الأشياء التي تميزت بها بلاد فارس التي هي إيران الأن.

اقرأ أيضًا: أسماء الزهور بالفرنسية مع الترجمة والمعاني

زهرة السجاد الفارسي

أسماء الزهور بالفارسي

زهرة السجاد الفارسي من الزهور التي تمتاز بها بلاد فارس، حيث إنها دائمًا الخضار وتحتاج زهرة السجاد الكثير من الدفء حتى تنمو، وللتوضيح إن الزهرة في بعض الأحيان لا تنمو إلا في تربة جيدة الصرف، وفضلًا عن ذلك أن شكلها الزاهي هو الذي يجعل الكثير يقومون بزراعتها.

تختص بموسم الربيع حيث إنها تتفتح في أول الربيع حتى أواخر الصيف، ولا يمكن هذه الزهرة الاستغناء عن الشمس، كما أنها تمتاز برائحتها النافذة القوية.

التي تجذب الذباب والنحل حتى يتم التلقيح عليها، حيث يبلغ قطر تلك الزهرة 3 بوصات وقد يصل في بعض الأحيان إلى 6 بوصات، فزهرة السجاد الفارسية من الزهور الأساسية في بلاد إيران.

زهرة الحوذان

أسماء الزهور بالفارسي

يعتبر الحوذان من النباتات العشبية، وهو من الزهور ذات الفلقتين، تنمو تلك الزهرة في فصل الشتاء فهي تحتاج للجو البارد، تنمو تلك الزهرة في عدة أماكن غير إيران، حيث تنمو في جنوب شرقي أوروبا وأسيا الصغرى، سوريا، وفي بعض الأماكن في بلد العراق.

أنواع الحوذان الفارسي في الوطن العربي أنواع الحوذان خارج الوطن العربي
الحوذان الأرجواني في بلاد الشام. الحوذان الجليدي
الحوذان الإسطنبولي  في  بلاد الشام وتركيا واليونان. الحوذان البصيلي
الحوذان الآسيوي في بلاد الشام وآسيا. الحوذان الحَقلي
الحوذان الحَوري
الحوذان أصفر الأوراق في بلاد الشام الحوذان الزاحف
الحوذان السرديني
الحوذان الصغير الزهرة
الحوذان الألفي الأوراق في بلاد الشام. الحوذان الصفيف
الحوذان الغربي
الحوذان القزم
الحوذان أليف الثلج  في بلاد الشام وتركيا واليونان. الحوذان الكاليفورني
الحوذان المائي
الحوذان التيني في بلاد الشام وتركيا واليونان. الحوذان المنحني
الحوذان الحريف
الحوذان خشن الثمار  في بلاد الشام وتركيا واليونان.  
الحوذان خيطي الأوراق في بلاد الشام وتركيا واليونان.
الحوذان الخيوسي في بلاد الشام وتركيا واليونان.
الحوذان الدمس في بلاد الشام.
الحوذان الشبرونرياني في بلاد الشام وتركيا واليونان.
الحوذان الشفاينفورتي في بلاد الشام.
الحوذان طرفي الأزهار في بلاد الشام.
الحوذان العائم في المغرب العربي وغرب أوروبا     .
الحوذان عديد الأوراق في بلاد الشام وتركيا واليونان.
الحوذان الكاسيوسي في بلاد الشام وتركيا واليونان.
الحوذان مجنح الثمار  في بلاد الشام وتركيا واليونان.
الحوذان مدبب البذور في بلاد الشام وتركيا واليونان.
الحوذان المروحي في بلاد الشام وتركيا واليونان.
الحوذان مصقول الأوراق في بلاد الشام.
الحوذان المقدسي في بلاد الشام.
الحوذان المؤابي في بلاد الشام.
حوذان نابولي في بلاد الشام وتركيا واليونان.

 زهرة الحواشي الفارسية

أسماء الزهور بالفارسي

من النباتات التي يمكن زراعتها في أماكن عديدة، ويمكن وضعها في بعض الزهريات واستخدامها في الزينة، فهي تمتاز بشكلها الجميل وأوراقها الرائعة، التي تجعلها الاختيار الأمثل في زهور الزينة، تعتبر زهرة الحواشي من الزهور الجميلة، وتحتاج لجو ملائم لنموها، بالإضافة إلى الأسمدة.

ويصل طول أغصانها في بعض الأحيان إلى 30 سم، شكلها المميز يجعلها مفضلة لدى الكثير، حيث تكون أوراقها متقابلة مسننة.

كما أن شكل الأوراق البيضاوية تجعلها تتحمل الكثير من الطقوس الجوية، وبناء على ذلك فزهرة الحواشي متعددة الأنواع، بالإضافة إلى أنها منتشرة في كثير من الأماكن.

اقرأ أيضًا: جميع أسماء الألوان بالفرنسية

زهرة بخور مريم

أسماء الزهور بالفارسي

يطلق عليها زهرة البنفسج الفارسي، تعد من أهم الزهور التي تزين المنازل والتي تعيش لفترات طويلة، يعود موطن تلك الزهرة إلى البحر الأبيض المتوسط، فهناك 23 نوع من زهرة البنفسج ، كما هناك العديد من الأنواع التي لها ألوان مميزة، مثل الأحمر والبنفسجي والزهري والأبيض.

تتكاثر تلك الزهرة عبر الدرنة والبذور، وتأخذ فترة في الازدهار تكون فيها الزهور ذات شكل مميز وجذاب، ثم تبدأ فترة الذبول والاضمحلال لتلك الزهرة.

جدير بالذكر أنه يستخدم أيضًا في علاج الحروق الخفيفة، تكمن تلك المعضلة في تجفيف بعض الأوراق، ويتم وضع ذلك المسحوق على مكان الحرق.

ولا بد من الإشارة أنها تستخدم لعلاج بعض الدمامل والجروح المتجلطة، ومن هذا المنطلق تم استخدامه مؤخرًا في تحضير بعض أدوية القلب، وأدوية الغدة الدرقية.

الزهور هي المسؤول الأول عن عملية التلقيح، كما أيضًا الزهور تعبر عن الكثير من المشاعر الراقية، إضافة على ذلك يمكن استخدام الزهور في تزيين البيئة المحيطة.

وتستخدم كمصدر من مصادر الغذاء بصورة شبه مستمرة، فالزهور هي أحد الأشياء التي تستخدم بصفة دورية في تلك الحياة، كما لها أهمية كبرى ألا وهي تنقية الهواء من الشوائب الضارة.

إغلاق