أسماء الزهور بالفرنسية مع الترجمة والمعاني

أسماء الزهور بالفرنسية مع الترجمة والمعاني

أسماء الزهور بالفرنسية المُتميزة بأشكالها وألوانها الجذّابة، تُعتبر الزهور من الكائنات الحية المُزينة للطبيعة التي خلقها المولى عزّ وجل، والتي بإمكانها إعطاء البهجة والجمال لكل من ينظُر إليها، ويُمكننا القول بوجود أنواع مُتعددة من الزهور حول العالم قد تصل إلى ما يقرُب من مائة نوع، ولكل نوع منها اسم مُنفرد بها من شأنه التعبير عن نشأتها وعطرها وكذلك لُغتها الخاصة.

أسماء الورود بالفرنسية

تُعتبر الزهور إحدى أنواع النباتات التي يُفضّلها الإنسان، والمُتسمة بصغر حجمها مُقارنةً مع نظائرها من أنواع النباتات الأُخرى، والتي يتم استعمالها من قِبَل العديد من الأشخاص بمُختلف الطُرق، حيثُ يتم استخدامها كمنظر طبيعي في حديقة المنزل، والبيوت من الداخل وما إلى ذلك.

أثبتت العديد من الدراسات أن للزهور تأثيرًا قويًا على نفسية الإنسان، حيثُ أنّه لا تقتصر الفائدة منها على التمتُع بمنظرها ورائحتها فقط، بل إنّ الأمر يفوق هذا الحد حيثُ تم استخدامها منذّ مئات السنين كعلاجات مُميزة للروح والجسد، وكذلك لتحسين حالة المرء النفسية والرفع من معنوياته، كما تم استخدامها في القِدَم من قِبَل الهندوس كقُربان للآلهة.

تُعد الزهور من أفضل الرسل الحاضرة في كافة المُناسبات وعلى مر العصور، والتي تتمكن من التعبير عن جميع المشاعر الكامنة في الصدور، إلا أنّ أكثر ما يُميز الزهور الفرنسية بجانب ذلك هو وقعها الرائع على الآذان، بالإضافة إلى كونها من بين أشهر الأنواع بحثًا من قِبَل عُشّاق الزهور، والتي يتم من خلالها تصنيع أرقى أنواع العطور على مستوى العالم.

في الآونة الأخيرة كثُرت أنواع الزهور في شتّى بقاع العالم ما بين الزهور ذات الأصول الفرنسية وتلك التي تعود إلى العديد من البلاد الأُخرى، ويُمكننا من خلال حديثنا عن أسماء الزهور بالفرنسي بيان أفضل تلك الأنواع، وذلك على النحو التالي:

  • القزحية Iris: يتم العثور عليها بصورة رئيسية في الدول الأسيوية الأوروبية، وأكثر ما يُميز تلك الزهرة هو تعدد ألوانها ما بين الأزرق والبنفسجي والوردي وكذلك الأحمر.
  • الزنبق Lys: يُمكن إيجاد هذا النوع من الزهور في المناطق المائية، ويُعد اللون الوردي والأبيض والأرجواني من الألوان الأكثر شيوعًا من زهرة الزنبق، ويُمكننا القول أنّ أكثر ما يُساهم في قطف هذا النوع هو اتسّامها بالحجم الكبير البارز، وأكثر ما يُميزه سهولة نموّه.
  • الخشخاش Coquelicot: تُعتبر هذه الزهور واحدة من أشهر الزهور وأكثرها جاذبية، والتي يتراوح طولها في الأغلب ما بين 1 إلى 1.5 متر، وأكثر ما يُميز تلك الزهرة هو ورقها الصغير، كما يُعد اللون الأحمر من الزهور التي تجذب العديد من الأشخاص.
  • إكليل الجبل Romarin: يُطلق على هذا النوع من الزهور اسم الروز ماري، وهو من الزهور اللطيفة الصغيرة الحجم، وأكثر ما يُميزإكليل الجبل هو إمكانية تقليمه وإعطائه أي شكل مرغوب، ومن الجدير بالذكر أنّ هذه الأزهار الصغيرة تظهر في الليل بين الشجيرات كالنجوم المُتلألئة.
  • الصبّار Cactus: يُعتبر من النباتات الصحراوية المعروفة بأشواكها، إلا أنّه في فرنسا والعديد من الدول تتميز يتم تعزيز جمال الشرفة بها.
  • جوردون Gordon: تُعد إحدى أنواع الزهور الفرنسية، ويتمثل تصميمها في هيئة قُمع، وتتوفر بصورة كبيرة في جودرون في فرنسا، ومن الضروري تعريضها إلى أشعة الشمس المُباشرة لمُدّة تتراوح ما بين 6 إلى 7 ساعات.
  • البونسيتيا Poinsettia: تتسم بكثرة ألوانها مثل اللون الوردي والأصفر والبُرتقالي وكذلك الأبيض.
  • جيربيراس Garbera: تنتمي إلى الأقحوان المُعمّرة ويُطلق عليها اسم الأقحوان الأفريقي، ويتم زراعتها في أي مناخ من العام، وهي تُشبه بصفة كبيرة زهور عبّاد الشمس، وقد ذُكر أن هذا النوع يظهر في جميع الألوان وليس مُقتصرًا على ألوان بعينها، ويُعتبر هذا الأمر أكثر ما يُميز تلك الفصيلة.

اقرأ أيضًا: جميع أسماء الألوان بالفرنسية

أشهر أسماء الزهور العطرية

استكمالًا للحديث عن أسماء الزهور بالفرنسي، يُمكننا الآن التطرُق إلى توضيح مجموعة من أفضل الزهور العطرية الموجودة على مستوى العالم، والتي تتمثل في:

  • الجاردينيا Gardenia، تلك التي تنمو في المناطق الاستوائية، وتنتمي إلى أنواع النباتات دائمة الخُضرة، وأكثر ما يُميزها هو ورقها العريض وكذلك أزهارها البيضاء المُفعمة بالرائحة العطرية الجذّابة، مما أدّى إلى استعمالها في العديد من أغراض الزينة.
  • الفاوانيا Pivoine، يُطلق عليها اسم عود الصليب، وتتضمن هذه الفصيلة 30 نوعًا مُختلفًا، إلا أنّ أكثر ما يُميز تلك الزهرة هو حجمها الكبير مُقارنة بنظائرها من الأزهار الأخرى، وذلك بالإضافة إلى تميُزها بتعدد الألوان، فيوجد منها الأبيض والأحمر والزهري.
  • الليلك Lilas، إحدى أكثر الزهور المُتميزة برائحتها العطرية، وتظهر على هيئة عناقيد مُتفرعة صغيرة الحجم.
  • الياسمين Jasmin، تتضمن 200 نوع من الشُجيرات المُزهرة المُتسمة برائحتها العطرية، وتنتمي للفصيلة الزيتونية (Oleaceae)، وأكثر ما يُميزها اتسّامها بالعديد من الألوان، حيثُ يوجد منها الأبيض والزهري وكذلك الأصفر، إلا أنّ تصميمها يتشابه مع مروحة الدبوس الصغيرة.

أسماء زهور فرنسية للبنات

يرغب الغالبية من الآباء والأمهات في تسمية بناتهم بأسماء يكون لهم نصيب منها، لذا يهتموا بالبحث عن أسماء الزهور بالفرنسية، حتى يتسنى العثور من بينها على اسم مُناسب:

  • جوري Jury، الورد الجوري الشامي المُتميز برائحته الجميلة وشكله الجذّاب.
  • توليب Tulipe، تتصف الزهرة المُسماة بهذا الاسم بنضارتها وجمالها، بالإضافة إلى إيحائها بالرومانسية.
  • دالين Dalin، أحد أفضل الأسماء المنسوبة إلى نوع من الزهور الهولندية.
  • رواند Rwanda، تتسم صاحبته بشكلها الجميل ورائحتها العطِرة، وذلك نسبةً إلى نوع من الزهور.
  • سوزي Susie، يُعتبر من الأسماء الفرنسية، ويعني زهرة القُرنفل.
  • سوسن Sawsan، اسم يرجع إلى الزهور المُتميزة بألوانه الجذّابة.

اقرأ أيضًا: أسماء الألوان بالإسباني الكتابة والنطق

أسماء زهور الجنّة

تتمتع الجنّة بلا شك بالكثير من الزهور والأشجار والنباتات المعروفة بين الناس في الحياة الدُنيا، وفي سياق حديثنا عن أسماء الزهور بالفرنسي يُمكن بيان الأسماء المُرتبطة بزهور الجنّة، وذلك من خلال ما يأتي:

زهرة لُبنى اسم لبناني ، وهو من الأشجار المحتوي على لبن كالعسل، ويوجد في الشام.
 مروة اسم للعديد من الأنواع من الريحان، وأكثر ما يُميزها رائحتها .
كليمانس يُشير إلى زهرة موجودة في الجنّة.
عصفور الجنّة يوحي  بالفرح والبهجة.
دالياس تُعرف باسم داهليا أو داليا.
الأقحوان اسم يوحي بالولاء والإخلاص.
بوفارديا يُشير  إلى التعصُب والحماس.
أستر يوحي بالصبر والتحمُل.

في ختام حديثنا حول أسماء الزهور بالفرنسي، لا يُمكن أن نغفل قيمة النباتات والزهور أو نُقلل من أهمية وجودها، حيثُ أنّها تُعتبر أحد الموازين الرئيسية التي تُساهم بصفة كبيرة في اتّزان الحالة البيئية للكرة الأرضية.

إغلاق