أسماء أشهر 10 أفلام الجريمة والإثارة في العالم

أسماء أشهر 10 أفلام الجريمة والإثارة في العالم

تختلف أنواع الأفلام التي نشاهدها كل يوم، فهناك ما يمكن تصنيفه من أفلام الرعب والاثارة أو المتعة وكذلك أفلام الكوميديا، ولكن هل شاهدت أفلام الجريمة وما يحدث بها من قتل، كما أنها تعتبر مسلية وجميلة لهذا سنتعرف على أشهر أفلام الجريمة والإثارة التي لا يمكن نسيانها على الإطلاق بل تظل متواجدة في السينما لفترة طويلة للغاية.

  1. الجريمة والعقاب Crime and Punishment.
  2. الأب الروحي The Godfather.
  3. المشتبه به المعتادين The Usual suspect.
  4. الخيال الرخيص Pulp Fiction.
  5. سبعة Seven.
  6. وداعا شاوشانك Shawshank Redemption.
  7. زودياك Zodiac.
  8. الضيف الخفي The Invisible Guest.
  9. سجناء Prisoners.
  10. صمت الحملان The Silence of the Lambs.

فيلم Crime and Punishment

واحد من أهم الأفلام الأمريكية التي جاءت من قبل، تم إنتاجه لأول مرة من قبل الشركة الأمريكية كولومبيا بيكتشرز وذلك عام 1953، وقام بالبطولة كل من بيتر لور وادوارد ارنولد وكذلك ماريان مارش، وجاءت القصة للكاتب الكبير فيودور دوستويفسكي حيث قام بعمل رواية تحمل نفس الاسم.

فيلم  The Godfather

واحد من أكثر الأفلام المشهورة في العالم كما أنه اشتهر بأنه من أكثر أفلام الجريمة المميز، تم عمله بثلاثة أجزاء متتالية وحصد كل منهم جوائز ما عدا الجزء الأخير لم يحصد أية جوائز، حيث حصل الأول على ثلاثة جوائز وكذلك الجزء الثاني ستة جوائز، بدأ لأول مرة عام 1972 وحتى وصل إلى عام 1990.

تدور أحداثه حول رجل مافيا من أشهر الرجال في العالم وقام بهذا الدون فيتو كورليوتي، حيث قدم هذا الدور روبرت دي نيرو ومايكل كين، ليقدموا أفضل أدوارهم.

أفلام الجريمة

فيلم The Usual suspects

صُنف من افضل افلام الجريمة التي جاءت في التاريخ، حيث قامت صحيفة imdb بالتصويت لمعرفة أنه رقم 21 بين أفضل 250 فيلم في التاريخ، تم إنتاجه لأول مرة عام 1995، ويتحدث عن شخص يسمى كايزر سوزي مجرم أسطوري قام بقتل خمسة من المجرمين أثناء اجتماعهم لعملية كبيرة على متن سفينة.

لتبحث عنه الشرطة وتأتي بالشخص الذي نجى لمعرفة التفاصيل، وجاء في بطولة الفيلم ستيفن بالدوين وشارك معه كيفين بولاك وجابرييل بايرن، وجاز على الكثير من الجوائز العالمية حول العالم عنه.

أفلام الجريمة

فيلم Pulp Fiction

تم إنتاج الفيلم لأول مرة عام 1995 وحصل على جائزة الأوسكار لأفضل سيناريو حيث يعتبر من أفضل أفلام الجريمة التي تم إنتاجها، وقام بدور البطولة كل من جون ترافولتا مع صامويل آل جاكسون، وكانت القصة تدور حول رجال العصابات وكذلك المجرمين الصغار وما قاموا به من جرائم، لتستمتع بقصة مميزة.

أفلام الجريمة

فيلم سبعة Seven

يعد من أفضل أفلام الجريمة المتواجدة، حيث يقدم مجرم يقوم بعمل جرائمه من خلال الخطايا السبع وهم (الطمع – الشهوة – الغضب – الغرور – الحسد – الكسل – الجشع)، ليقوم بالتحقيق في هذه الجريمة كل من مورجان فريمان وبراد بيت، وحقق الفيلم نجاح كبير ليأخذ أفضل كاتب وأفضل ممثل، وذلك تم عام 1995 ليستمر أفضل الأفلام على الإطلاق متواجد حتى الآن.

أفلام الجريمة

فيلم Shawshank Redemption

يأتي الفيلم كأفضل فيلم تم عمله بحسب تصويت موقع imdb، حيث تم إنتاجه عام 1994 ليحصل على عدد كبير من جوائز الأوسكار تصل إلى 7 جوائز، وهو بطولة كل من مورجان فريمان وتيم روبنز، ويمكن أن نروي قصته التي جاءت لرجل يعمل في مكان جيد وذو منصب جيد مع ثقافته المميزة.

ولكنه يقوم بقتل زوجته وعشيقها ومن ثم يذهب إلى السجن ويختلط مع الجميع هناك، وبرغم عدم تحقيقه الإيرادات الكبيرة إلا أنه حظي باهتمام كبير من قبل المشاهدين وكذلك النقاد ليكون من أفضل الأفلام المستمرة حتى الآن.

أفلام الجريمة

فيلم Zodiac

يعود هذا الفيلم إلى عام 2007، حيث قام رجل يسمى زودياك بقتل الكثير من الأشخاص وصل عددهم إلى 37 شخص ومن ثم يقوم بإرسال رسالة للإعلام والاتصال بالشرطة كل ذلك بشكل مبهم وغير معروف، ليقوم كل من شرطي ومصمم بعمل فك هذه الشفرات حتى يصلوا إلى حل ويقومون بملاحقة هذا المجرم الخطير.

أفلام الجريمة

فيلم The Invisible Guest

يكن الإطلاع على أشهر أفلام الجريمة والإثارة وهو من الأفلام الإسبانية المميزة التي تعود إلى رجل أعمال قام بقتل عشيقته ولكن هذا صحيح أم لا هذا ما نعرفه، وبرغم أن جميع الأدلة المتواجدة ضده ولكن ينفي حدوث ذلك، لننتظر نهاية الفيلم المشوقة، يمكن اعتماده واحد من أفضل الأفلام على الإطلاق.

أفلام الجريمة

فيلم Prisoners

تميز هذا الفيلم بقصة مميزة وهي جريمة لطفلة صغيرة اختفت في ظروف غامضة هي وصديقتها، لتبدأ العائلة والشرطي في البحث عن ذلك حتى يصلوا إلى من قام بذلك، ولكن تم الشك بشاحنة تم وضعها بجانب المنزل.

ولكنها اختفت بمجرد حدوث الجريمة، ليتم إيجاد الشاب صاحبها وتم تواجد أنه مريض نفسي ولكن تم إخراجه بسبب عدم كفاية الأدلة وعدم إثبات أي شيء، لتظهر الحقيقة في النهاية وتكون صادمة للجميع.

أفلام الجريمة

فيلم The Silence of the Lambs

جاء الفيلم من قصة الكاتب الكبير توماس هاريس كما حصل على العديد من جوائز الأوسكار وصلت إلى 5 جوائز كاملة، كما أنه تم تصنيفه من أفضل الأفلام على مر التاريخ وحتى وقتنا هذا.

وتقوم محققة بالرغبة في التعاون مع مجرم ومريض نفسي حتى يدلها على مجرم آخر يقوم بسلخ النساء بعد قتلهم مباشرةً، ولكن يلزم أن تتعامل معه بشكل جيد حتى يقبل أن يتعاون معها ويقدم لها المساعدة، لتكون الدراما والحبكة بهذا الوضع.

أفلام الجريمة

اطلع علي: ترددات قنوات الأفلام العربية الجديدة والقديمة 

هناك العديد من أفلام الجريمة المميزة، ولكننا قدمنا لك أشهر 10 أفلام الجريمة والإثارة في العالم، والتي تم تصنيفها بين الأفضل على مدار أعوام كثيرة، كما أنهم حصلوا على جوائز الأوسكار، وسنرى العديد من الأفلام المشهورة الخاصة بالجريمة فيما بعد.

إغلاق