أكلة بحرف الألف (أ) مع الوصف الكامل

أكلة بحرف الألف (أ) مع الوصف الكامل

أكلة بحرف الألف متنوعة ومختلفة حيث تتعدد أسماء المأكولات التي تبدأ بحرف الألف ما بين أكلات شتوية وشعبية وحلويات حيث يعد حرف الألف من الحروف الأبجدية التي تزخر بالعديد من أسماء الأكلات وهو ما سوف نتعرف عليه.

أكلة بحرف الألف الوصف
أيس كريم حلوى مجمدة يطلق عليها أيضًا بوظة.
أبو فروة نبات مغطي البذور يُعد في فصل الشتاء.
أرز أشهر الحبوب الغذائية.
استاكوزا قشريات بحرية يُسمى أيضًا بالروبيان والسلطعون.
أنشوجة السمك فصيلة من الأسماك تعيش في المياه المالحة.
 أوزي  من أشهر الأكلات الشامية.
 إجاص فواكه يطلق علها أيضًا اسم الكمثري.

الأكلات التي تبدأ بحرف الألف

فيما يلي يتم عرض مجموعة من أشهر الأكلات التي تبدأ بحرف الألف:

أفخاذ الدجاج والكسكسي

أكلة بحرف الألف

وجبة أفخاذ الدجاج والكسكسي من أشهى وألذ الأطباق المغربية المعروفة منذ القدم داخل المطبخ المغربي، وهي من الأكلات التي ذاع صيتها خارج دولة المغرب لسهولة تحضيرها ومذاقها الشهي والمحبب إلى قلوب الصغار والكبار.

أرز آسيوي

الأرز الأسيوي من أنواع النباتات التي تعرف بين الجميع باسم الأرز ويختلف هذا النوع من أنواع الأرز قليلًا عن الأرز المصري في شكله وطريقة تحضيره.

أسماء حلويات بحرف أ

تتعدد وتتنوع أنواع الحلويات التي تبدأ بحرف الألف وفيما يلي سوف نعرض بعضًا من تلك الأكلات:

أم علي

أم علي من أشهر الحلويات المصرية، وهي نوع من أنواع الحلويات المعروفة بمذاقها الشهي والمميز، وسُميت أم علي بهذا الاسم نسبة إلى اسم زوجة حاكم الأيوبية التي طلبت من الخادمة الخاصة بها ابتكار حلى باسمها وتوزيعه في جميع أنحاء مصر لذلك تعد أم على من الحلويات الوطنية والأكثر انتشارًا في مصر.

أكلير

الأكلير من أشهى وألذ المعجنات الفرنسية، وهو من أنواع الحلويات التي تقدم باردة ويفضل تناول المشروبات الساخنة بجانبها عند تناولها، ويمكن حشو الأكلير بالعديد من النكهات بما يتناسب مع الأذواق المختلفة، كما أن مكوناته بسيطة ومتوفرة في كل منزل.

أصابع زينب

أصابع زينب من الحلويات المصرية التقليدية، كما تُعرف بمذاقها الشهي والمميز إلى قلوب الكثيرون، كما سُميت بهذا الاسم نسبة إلى فتاة مبدعة من الحلويات قديمًا قامت بابتكارها وصنعها وتقديمها إلى الزوار وعندما أعجبوا كثيرًا بمذاقها قالو لها “تسلم صوابع زينب” ومن ذلك الحين سميت هذا النوع من الحلى باسم تلك الفتاة وهي زينب.

أرز بلبن

الأرز بالحليب أو اللبن من الأطباق التي تتكون من 3 مكونات فقط هم الأرز والماء والحليب، ويُقدم الأرز بالحليب كنوع من أنواع الحلى، ولكن يوجد بعض من الدول تقدمه كوجبة رئيسية على مائدة الغذاء.

أكلات شعبية بحرف الألف

تعد دول الوطن العربي من أشهر الدول العربية التي تشتهر بأكلاتها الشعبية المحببة إلى قلوب الكثيرون، وفيما يلي أسماء اكله بحرف الالف أ شعبية:

إبراهيمية

أكلة الإبراهيمية من أقدم الأكلات العربية التي ذكرت في كتاب الطبيخ لمحمد بن الحسن البغدادي عام 1225 ميلادية، وهي من الأكلات التي تقدم ساخنة وتتكون من اللحم والبصل وبعض البهارات التي تعطي لها نكهة لا تقاوم، وتشبه تلك الأكلة كثيرًا الثريد.

السكباج

السكباج أو السكباجة من الأكلات التي تقدم ساخنة، وذكرت تلك الأكلة قديمًا في القصيدة الشعرية لعبد الملك بن محمد بن إسماعيل عندما قال ” سكباجة تشفي السقام بطيبها …

على أنها جاءت بلون سقيم”، وتُصنع تلك الأكلة من اللحم المطبوخ بمرق اللوز المطحون، ويُضاف إليه بعض البهارات والخل والعسل.

أدوسية

تعرف الأدوسية أيضًا في جمهورية مصر العربية بالمخروطة وهي من أشهر الأكلات التي تنتشر في الوجه القبلي وتسمى بالمخروطة وتُحلى بالعسل الأسود.

وتُعرف أيضًا في الوجه البحري ولكن يُضاف إليها السكر المطحون أو العسل والحليب الدافئ، وتتكون المخروطة من الدقيق والماء والملح وتفرد العجينة باستخدام ماكينة مخصصة لذلك ومن ثم تُطهى ببخار الماء.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن عرضنا من خلاله أكلة بحرف الألف، كما تطرقنا إلى ذكر أشهر أنواع الحلويات التي تبدأ بحرف الألف.

إغلاق