اسم أكلة بحرف القاف (ق) من الفاكهة والنباتات

اسم أكلة بحرف القاف (ق) من الفاكهة والنباتات

أكلات بحرف القاف يهتم البعض بمعرفتها وذلك بهدف التعرف إلى المزيد من المعلومات عن الأكلات المختلفة وكيفية تحضيرها والأصل الذي تعود إليه والبعض الآخر يهتم بمعرفة تلك الأسماء لاستخدامها في مسابقات وألعاب الذكاء.

أكلة بحرف القاف الوصف
قوانص أحد أهم المكونات التي توجد داخل الدجاج والتي يفضلها الكثيرين

لما تتسم به من مذاق لذيذ.

قيف عبارة عن كمية كبيرة من الأرز الأصفر مع الدجاج ويتم إضافة الصوص المفضل.
قليمة هي عبارة عن حلوة شهيرة يفضلها الكثير من الأشخاص والتي تحتوي على كمية كبيرة

من السكر المحلى ويتم تزيينها بالشوكولاتة من الخارج.

قشطة القشطة هي خلاصة اللبن الطازج والتي يتم صنع العديد من الأطعمة من خلالها.
قدرة قادر نوع من الحلوى يتم صنعه عن طريق إضافة كمية من السكر إلى العجين

وقد تتخذ العديد من الأشكال.

أكلة بحرف القاف ق

هناك العديد من الأطعمة بحرف القاف والتي تختلف حسب المكونات التي تحتوي عليها وكذلك البلد التي يصدر منها، وإليكم أهم أسماء هذه الأكلات:

قلب الدجاج

أكلة بحرف القاف

  • عبارة عن أكلة مصرية يفضلها الكثيرين والتي تتم عن طريق تقطيع كمية كبيرة من قلب الدجاج المشوي وقطع كبيرة من البصل والفلفل الأسود ويتم طهيها مدة لا تقل عن عشر دقائق.

قشة سورية

أكلة بحرف القاف

عبارة عن طعام سوري متوفر باستمرار في جميع المطاعم السورية والتي تحتوي على الدجاج السوري وقطع البصل الحار والثوم ويتم إضافة التوابل المختلفة إليها والتي تجعلها ذات مذاق لذيذ ويتم تقديم هذه الأكلة مع الخبز السوري وكذلك الأرز الأصفر الذي يتم إعداده بالطريقة السورية المتميزة.

قاضي

  • نوع معين من الحلوى التي تصنع عن طريق الخبز ومكوناتها تشمل الخميرة واللبن والتوابل والبيض وغيرها ويتم خلطها معًا حتى تنتج هذه الحلوى التي تتسم بالمذاق اللذيذ.

قرنبيط

  • أحد أهم أنواع الأكلات التي يتم طهيها بالعديد من الطرق والتي يتم إضافة الجبن عليها باستمرار ويتم تقطيع البطاطس معها وهي أكثر الوجبات المنتشرة في مصر.

شاهد أيضًا: اسم أكلة بحرف الدال مع الوصف الكامل

فاكهة بحرف القاف

هناك العديد من أنواع الفواكه التي تبدأ بحرف القاف وتعد الفواكه من أهم عوامل التغذية في حياتنا لما تمتلكه من فوائد مختلفة، وإليكم أهم أسماء فواكه بحرف القاف:

قراصية

  • تعد القراصية من أهم أنواع الفواكه المنتشرة في الوطن العربي والتي تحتوي على قيمة غذائية عالية كما أنها تساعد على منح الجسم المزيد من الطاقة والحيوية وتكون مستديرة وذات لون فاتح.

قيقب

  • نوع من الفاكهة نادر الوجود ويتم ظهوره في موسم الشتاء حيث أنه يحتوي على قيمة غذائية عالية ويتسم بأنه غني بالحديد والكالسيوم وهو ما يمد الجسم بالطاقة ويحميه من الأمراض الخاصة بالجهاز الهضمي.

قرع

  • نوع سكري من الفاكهة حيث أنه يشبه الحلويات لما يتسم به من مذاق لذيذ كما أنه يمتلك فوائد غذائية عالية ويتم إضافته إلى بعض الأطعمة.

شاهد أيضًا: أكلة بحرف السين (س) من الأكلات والحلويات

اسم نباتات بحرف القاف

يوجد عدد كبير من الخضروات التي تبدأ بحرف القاف والتي تمتلك أهمية كبيرة في حياتنا ولها فوائد غذائية مختلفة، وإليكم أهم هذه الأسماء:

قرفة

  • تعد القرفة من أهم المكونات والأعشاب التي تضيف مذاق لذيذ إلى جميع الأطعمة كما أنها تساعد على تحسين الدورة الدموية والتخلص من السموم والدهون التي تتواجد في الجسم.

قصب

  • يمتلك القصب العديد من الفوائد المختلفة ويتم تناوله بالأكثر في صورة عصائر كما أنه يتسم بأنه ذو مذاق لذيذ ويفضله الكثيرين كما أنه متواجد في جميع الدول العربية.

شاهد أيضًا: اسم أكلة بحرف الزاي (ز) مع الوصف الكامل

تتنوع أنواع الأطعمة وتختلف باستمرار والسبب في ذلك هو الثقافة والأصل الذي تعود إليها، وهكذا نكون قد أوضحنا أسماء أكلات بحرف القاف وأهم الأنواع الأخرى مثل الفواكه والخضروات والقيمة الغذائية التي تحتوي عليها.

إغلاق