خدمات السعودية

اقتراح أماكن ألعاب في جدة للكبار والشباب مميزة 2024

تًعتبر أماكن الألعاب أو ما تُعرف بالملاهي، من أكثر الأشياء التي يلجأ إليها كثير من الناس للترفيه، لاسيما الأطفال الصغار؛ وذلك لاحتوائها على الكثير من الألعاب الترفيهية بمختلف أنواعها، ويوجد في جدة كثير من أماكن الألعاب المشهورة، والتي لها شعبية كبيرة في المملكة.

أماكن ألعاب في جدة للبالغين مميزة

أماكن ألعاب في جدة للكبار والشباب

1- كيدزانيا

تُعتبر كيدزانيا من أفضل الأماكن الترفيهية في جدة، وبغض النظر عن احتوائها على كثير من الأشياء الترفيهية، إلا أنها تعمل على تنمية مهارات الأطفال، كما أنها توفر برامج لمختلف الأعمار، وتكون أسعار التذاكر بها كالتالي:

نوعية التذكرة التذكرة (بالريال)
ذوي الاحتياجات الخاصة 35
الكبار 49
أطفال من سنتين إلى ثلاثة سنوات 59
من 4 سنوات إلى 14 سنة 14

2- مون تون

يحتوي مون تون على الكثير من الأشياء الترفيهية التي تجذب الكثير من الناس حوله، كما أنه يحتوي على عدد من الألعاب الرائعة والتي يحبها كثير من الناس، مثل: دوامة الخيل الصغيرة، أو ركوب سباق البالون.

  • تحتوي على الألعاب الإلكترونية التي تجذب الكثير من الأشخاص حولها.
  • تُعتبر ملاهي مون تون من أفضل الملاهي المتواجدة في جدة والتي يذهب إليها عدد كبير من الناس يوميًا.

لا يفوتك أيضًا: حجز تذاكر جدة جنغل ومواعيد الملاهي

3- ملاهي الشلال

ليست كباقي الملاهي المتواجدة في جدة، بل إنها مختلفة، وتتميز بمساحتها الكبيرة، والتي تُقدر بـ 60 ألف متر مربع، وتحتوي هذه المساحة على كثير من الآلات الكهربائية والترفيهية.

بالإضافة إلى صالة التزلج والبلياردو والبولينج، كما أنها تحتوي على شلال اصطناعي يعطي الناس طاقة إيجابية.. ويقضون فيه أمتع الأوقات.

يوجد بها كذلك ألعاب لفئة عمرية معينة، وهي فئة الكبار، مثل رولر كوستر، بالإضافة إلى الكثير من المتاجر والمطاعم والكافيهات والعديد من الأشياء الأخرى.

4- ايس لاند

تُعتبر ايس لاند من أماكن ألعاب في جدة الثلجية ، والتي تتكون من ثلاث طبقات، وكل طبقة تحتوي على عدد معين من الألعاب المناسبة لكافة الفئات العمرية.

  • بالإضافة إلى العديد من الألعاب الرياضية للأشخاص الرياضيين، وصالة تزلج مع مجموعة من المدربين على أعلى درجات من الكفاءة والخبرة في هذا المجال.
  • بها حلبة سباق سيارات وملعب كرة قدم، ومكان مُخصص للألعاب الإلكترونية، وصالات البولينج لعشاق لعبة البولينج.
  • تُفتح هذه المدينة بداية من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الثانية عشر صباحًا، إلا يوم الجمعة، فيتم فتحها بداية من الساعة 1:30 مساءً، وتكون شديدة الزحام في هذا اليوم تحديدًا.

5- أكوا بارك

تُعتبر أكوا بارك من أكثر الأماكن المميزة والراقية في نفس الوقت؛ وذلك لأنها تحتوي على عدد كبير من الألعاب الترفيهية.

بالإضافة إلى الملاهي المائية المُخصصة للصغار والكبار أيضًا، ويلجأ كثير من الناس إلى هذه الملاهي لقضاء وقت من أمتع الأوقات طوال العام، وبالأخص في أيام العطلات، وتتواجد هذه الملاهي في شمال جدة، باتجاه المدينة المنورة.

6- واحة جدة للعلوم الترفيهية

من أكثر الأماكن الترفيهية التي تختلف عن غيرها في جدة، وذلك لأنها تدمج أساليب العلم مع أساليب الترفيه، وتُعتبر واحة جدة للعلوم الترفيهية منارة المعرفة والعلوم، ويذهب إليها كثير من الناس بمختلف الفئات العمرية، وتم بناء هذه الواحة عام 2009، وتحتوي على 6 صالات علمية مختلفة، وهي:

  • العجائب المائية.
  • صالة علماء المستقبل.
  • صالة الهواء والطيران.
  • صالة الروبوت.
  • الرياضيات والفيزياء.
  • جسم الإنسان.

7- ملاهي عطا الله

تُعتبر ملاهي عطا الله من أوائل الأماكن الترفيهية المتواجدة في جدة، وتتميز ملاهي عطا الله بأسعارها المناسبة لكافة الفئات العمرية.

  • تحتوي على الكثير من الألعاب الإلكترونية للأطفال والكبار، وتم افتتاح هذه الملاهي في عام 1986م.
  • تشمل مساحات كبيرة من الخضرة الجذابة والرائعة، وتم توزيع لأشجار النخيل فيها باحترافية، بالإضافة إلى العديد من الأشجار المثمرة التي تجذب كثيرًا من الناس حولها.
  • من أفضل وأشهر الألعاب المتواجدة في ملاهي عطا الله هي لعبة السيرف رايدر، والتي حصلت على إعجاب الكثير من الناس.
  • كما يوجد قسم مُخصص للأطفال، بداية من 3 سنوات إلى 7 سنوات، ويتميز هذا المستوى بالأمان التام، فلا داعي للقلق؛ لأنها توفر أعلى درجات الأمان للأطفال.

لا يفوتك أيضًا: أسعار دخول ملاهي عطالله بجدة

8- فنكي لاند

في أقوي أماكن ألعاب في جدة للكبار حيث تُعتبر فنكي لاند من أكثر الأماكن التي تم إنشائها وتخصيصها للأطفال، حيث يذهب كثير من العائلات مع أطفالهم للتمتع بهذا المكان الرائع.

  • تتميز فنكي لاند بموقعها داخل التحلية مول، والذي يسمح للآباء أو الأمهات بشراء جميع المستلزمات المنزلية.
  • يحتوي فنكي لاند على الكثير من الألعاب المختلفة، والتي تتناسب مع كافة الأعمار، سواء كان صغيرًا أو كبيرًا، وتوفر لزوارها العديد من التجارب المميزة، والتي من الصعب العثور عليها في أي مكان ترفيهي آخر.
  • تهتم فنكي لاند بالشباب بدرجة كبيرة، وذلك عن طريق توفيرها للكثير من الألعاب المتناسبة مع عمرهم، والتي بها الكثير من الإثارة والمغامرة والتشويق، مثل لعبة السيارات المتصادمة، أو لعبة قطار الموت.

9- ملاهي الريم

تتميز ملاهي الريم بوجود الكثير من الألعاب المتنوعة داخلها، كما أنها تحتوي على الكثير من المرافق.

ذهب إليها كثير من الناس وكان تعليقهم أنه مكان ليس له مثيل، من حيث الترفيه والتجارب المميزة والمغامرات التي لا تتواجد في أي مكان آخر.

تحتوي ملاهي الريم على مجموعة من الألعاب المائية لعشاق تلك الألعاب، مثل لعبة الغواصة والسفينة، التي بحث عنها كثيرًا من الناس.

10- باونس

  • من أماكن اللعب الحرة، والتي تحتوي على عنصر الفري ستايل، والذي يُعتبر من أكثر الأشياء المثيرة على مستوى العالم.
  • كما يحتوي على صالة ترامبولين ويضم كثير من المساحات المناسبة للمغامرات والتحديات بمختلف أنواعها.
  • يُعتبر باونس من أفضل المواقع التي تعمل على تنمية مهارات الأطفال ومختلف الفئات العمرية الأخرى.

لا يفوتك أيضًا: حجز دخول حديقة الأمير ماجد

11- جزيرة الشراع

أماكن ألعاب في جدة للكبار والشباب

من أجمل الأماكن السياحية في جدة، وذلك لأنها تطل على أحد أجمل البحور وهو البحر الأحمر، وهذا ما جعله يجذب كثير من الناس، بالإضافة إلى احتوائه على المسابح المائية الكبيرة، والحدائق، كما أنه ملجأ لكثير من الناس للهدوء والاسترخاء.

  • يحتوي هذا المكان على مساحات خضراء مُظللة بسقف من الشراع الأبيض، والتي تعطيه منظرًا خلاب وجذاب يجذب الكثير من الناس حوله، كما أنه يحتوي على صالات ألعاب إلكترونية مثل البلايستيشن وألعاب الفيديو بمختلف أنواعها.
  • بالإضافة إلى صالات للفنون والرسم، والعديد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية.

تضم جدة العديد من الأماكن الترفيهية والمتنوعة، والتي يذهب إليها كثير من المواطنين والسُياح، يقصدها الناس عادة في العطلات الرسمية والإجازات، للترويح عن أنفسهم، وعائلاتهم كذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى