ادعية عن حب الوطن وحفظة من الاعداء (اللهم احفظ وطني)

ادعية عن حب الوطن وحفظة من الاعداء (اللهم احفظ وطني)

الوطن هو المكان الوحيد الذي يحتضن أفراد الشعب ومهما ينتقل الفرد إلى بلدان أخرى يعود إليه ثانية، ولا يبقى هناك كثيرًا لأنه يشتاق إلى بلده التي تربى وترعرع فيه، وما أجمل أن يتضرع العبد لله سبحانه وتعالى حتى يحفظ له وطنه الغالي.

  • اللهم احفظ وطني الحبيب الغالي اللهم أدم نعمة الأمن والأمان والاستقرار فيه، اللهم كن مع قادتنا وفقهم للخير والصلاح، اللهم أبعد عن أوطاننا كل من يريد لها السوء برحمتك يا جبار.
  • اللهم هب وطني الحبيب خير القدر واحفظ أهله من السوء، اللهم الطف بأهل بلادي واحفظهم بعينك التي لا تنام، اللهم اجعلهم من الهاديين المهتدين وكن معهم وقت البلاء.
  • اللهم إن لي وطن أحبه من أعماق قلبي، أسألك ياربي أن تصرف عنه كيد الكائدين وغل الحاقدين، اللهم اجعله آمنا مستقرًا وأبعد عنه كل من يبغي له الشر يا أكرم الأكرمين يا الله.

ادعية عن حب الوطن

ادعية عن حب الوطن مكتوبة

يا رب إنه وطني الغالي الذي لا أستطيع أن أفارقه، اللهم احفظه من كل جاسوس حاقد يريد أن يتسلل إليه، اللهم جنبه كل من يبغي دماره وموت أهله.

اللهم ارزق وطني الحماية واكتب له الأمان الدائم الذي لا يزول أبدًا مهما طال الزمن، اللهم اجعل الاستقرار حليفًا له اللهم ارزق أهله النصر المبين.

يا رب أدم على وطني العزة وكن معينًا لأهله على التصدي للمعتدين المتجبرين الذين يريدون الهلاك لأهله، اللهم ارزق كل من يحب وطنه الاستقرار والسعادة يا الله.

ادعية عن حب الوطن

واجب الفرد نحو وطنه

الوفاء والإخلاص

  • يتعين على الفرد أن يكون مخلصًا لوطنه وفيا له، لأنه يتمتع بكافة الخيرات الموجودة فيه ويشعر بالأمن والأمان والطمأنينة فيه.

خدمة الوطن

  • يجب أن يقدم المواطن لوطنه الخدمات التي يحتاج إليها، علاوة على ذلك يهتم بتحقيق النمو الذي يساعد على تقدمه.

حفظ الأمن

  • يتعين على كل مواطن يحب بلده أن يحافظ على أمنها، وأن يستعد للتضحية بكل ما يملك من أجل الدفاع عنها.

احترام القوانين

  • يجب أن يحترم الفرد كل القوانين التي شرعتها بلده، ويكون هو أول من يطبقها علاوة على ذلك يدعو غيره لتطبيقها.

حماية الممتلكات

  • يتعين على المواطن أن يحافظ على ممتلكات الدولة ولا يقوم بتخريبها ويمنع أي شخص يحاول إحداث فوضى في المجتمع، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يهتم بكل القضايا الموجودة في بلاده.

التعاون

  • يجب أن يتعاون المواطن مع غيره من المواطنين من أجل التصدي لأي شيء يهدد أمن واستقرار الوطن، علاوة على التعاون مع المؤسسات من أجل رفعته.

تحميل الدعاء بصيغة pdf

بإمكانك الآن تحميل الأدعية كاملةً عبر الضغط على الأيقونة الموجودة بالأسفل:

خطبة محفلية عن المعلم

دعاء اللهم احفظ بلادنا مكتوب

يفضل أن يردد كل من يحب بلاده ادعية عن حب الوطن الذي نشأ وترعرع فيه وأكل من خيراته وتنعم بكل النعم الموجودة فيه، وفي الواقع لن يستغني الفرد عن وطنه ولن يستبدله بأي وطن آخر مهما عاش فيه أيام صعبة فكما توجد أيام شاقة على الإنسان في بلاده، توجد أيام جيدة تجعله يحب الوطن ويدعو له وأبرز أدعية تقال في هذا الأمر ما يلي:

اللهم كن لوطني ناصرًا ومعينًا اللهم اكتب لبلادي العزيزة الخير، اللهم أخرج منها كل عدو ظالم يريد أكل خيراتها، اللهم كن معينًا لكل من فيها على شدته.

يا رب إنها بلادي التي كبرت وترعرعت فيها أسألك أن تديم فيها الأمن والسلام والطمأنينة، وأن تصرف منها الحاقدين والحاسدين، اللهم ارزق مواطنيها الأمن والسلامة وأبعد عنهم الشرور والأحزان.

اللهم إنا نسألك الأمن والسلامة لأوطاننا اللهم ارزق وطني الغالي الفرج القريب وأبعد عنه كل من يريد له الدمار والهلاك اللهم أمن أهلي وأحبابي فيه.

دعاء لحفظ البلاد من البلاء

يشعر الفرد بالحزن والحسرة حينما تمر بلاده ببلاء مما يجعل الجميع في حال تأهب، وفي الواقع تساهم المعضلات التي تدخل على البلاد في زعزعة الأمن والاستقرار بها وهذا ما يجعل المواطنين غير مطمئنين، علاوة على ذلك لا يتمكنون من النوم لأيام طويلة، والشخص الذي يتمنى الخير لوطنه دائمًا ما يردد ادعية عن حب الوطن وجماله كالتالي:

اللهم يا مالك الملك يا من بيده ملكوت كل شيء، اللهم احفظ بلادي من البلاء اللهم جنبها الفتن ورد شماتة الخائنين عنها، اللهم زلزل الأرض تحت أقدام كل عدو يريد الدخول إليها.

اللهم يا قاهر الأعداء ويا هازم الأحزاب كن لبلدي مغيثًا من شر الفتن، وأبعد عنها من يرغبون في استعمارها، اللهم احفظ بلادي من الاستعمار وفرج كربها.

اللهم إني استودعك بلادي فارزقها الأمن والأمان، اللهم احفظ شبابها وأطفالها وانصر شعبها ضد المعتدين، اللهم اجعل لها العزة والغلبة والقوة يا رحمن.

اطلع على: دعاء لشهداء الوطن الأبرار مكتوب

دعاء للبلاد بالأمان

يعتبر الأمن والأمان أكثر ما يحتاج له المواطن في بلاده فبدون استقرار البلاد لا يستطيع العمل أو إخراج أبنائهم إلى المدارس، علاوة على ذلك يعيش في قلق دائم وخوف، ومن الجيد أن يجتهد المواطنون من أجل الدفاع عن بلادهم وتحقيق الأمن والأمان فيها، بالإضافة إلى ذلك يتعين على كل شخص أن يردد الكثير من الأدعية من أجل أمن البلاد وحمايتها، وهي كالتالي:

  • اللهم احفظ وطني الغالي وادم عزه واستقراره، اللهم كن معينًا لحكامه على إدارة شؤون البلاد، اللهم عجل لبلادنا بالفرج القريب وأنعم عليها بالخير الذي يدوم.
  • اللهم كن مع بلادي ضد كيد المعتدين، اللهم أحسن حال جميع المسلمين وأمن أعراضهم وأموالهم في كل مكان، اللهم أدم على بلاد المسلمين العزة والاستقرار وحسن الحال.
  • اللهم احفظ وطني الغالي اللهم من أراد ببلادي شر فاشغله بنفسه ورد كيده في نحره، اللهم أبعد عنا شر الأشرار وكيد الفجار، واحفظ بلادنا من كل عابث يريد لها التشتت وعدم الاستقرار.

يفضل أن يردد الفرد ادعية عن حب الوطن في المناسبات الرسمية الخاصة بالبلاد، وكذلك عندما تمر البلد بمشكلة تعاني فيها من عدم الاستقرار.

ومن واجبات الفرد نحو وطنه أن يكون مخلصًا له ويدافع عنه وقت الشدة، علاوة على ذلك يساهم في إعماره ونمائه ويحترم كافة القوانين التي شرعتها الدولة، ومن جهة أخرى عليه الاهتمام بالقضايا الصعبة التي تواجه المجتمع ويساعد في حلها.

إغلاق