اذكار رمضان اليومية مكتوبة خلال 30 يوم رمضان

اذكار رمضان اليومية مكتوبة خلال 30 يوم رمضان

رمضان هو الشهر الذي تتضاعف فيه الحسنات أضعافا مضاعفة، لذا يتعين على المسلم أن يجعل ميزان حسناته يكتظ بالخيرات ويعتبر الذكر أسهل ما يفعله العبد في هذا الشهر الكريم، ومن الجيد أن يبحث ويختار أذكار رمضان يومية حتى يقولها كل يوم.

  • اللهم أنت الحق وقولك حق والجنة حق والنار حق أسألك بحق هذا الشهر الكريم أن تتقبل مني صالح الأعمال وأن تقيني شر الفتن.
  • أسألك اللهم في هذا اليوم الطيب المبارك أن تغفر ذنبي وأن تجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا، اللهم اكفني شر نفسي وشر كل دابة أنت أخذ بناصيتها.
  • أسألك اللهم في صباح هذا اليوم الطيب المبارك أن ترزقني القدرة على الصيام وأن تعينني على القيام، اللهم أبعد عن قلوبنا كل شر وانشر بيننا الألفه والحب والأمان.

اذكار رمضان اليومية مستجابة

أسألك اللهم بكل اسم سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، اللهم ارفع عنا الوباء والبلاء وأبعد عنا الهلاك.

اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير العلم وخير العمل وخير القول، اللهم إني أعوذ بك من النار وعذاب النار وأسألك أن تجعل الجنة هي داري وقراري يوم القيامة.

أسألك يا رب العباد أن تقيني شر الفتن وشر كل دابة أنت أخذ بنصيتها، اللهم سهل لي كل أمر عسير واحفظ لي ذريتي من شر الشيطان الرجيم.

اطلع على:  دعاء اللهم اقترب رمضان ولنا في القبور احبة

اذكار رمضان في الصباح

شهر رمضان له مكانته الخاصة التي لا يقدرها إلا المؤمن التقي الذي يرغب برضا الله سبحانه وتعالى، وفي الحقيقة يستطيع المسلم الحفاظ على الطاقة الإيجابية التي تساعده على الخروج من الهم والحزن خلال الشهر الكريم بالتوبة والاستغفار، فهو شهر الخير الذي تفتح فيه أبواب الجنة، ومن الجيد أن يزينه المسلم بالأذكار كل يوم وقت الصباح كالتالي:

  • أصبحنا على فطرة الإسلام وعلى كلمة الإخلاص وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفا مسلما وما كان من المشركين.
  • اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وأن محمدا عبدك ورسولك”.
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عورتي وأمن روعتي.

اطلع على: الرد على اللهم بلغنا رمضان ، اذا احد قال اللهم بلغنا رمضان وش ارد

اذكار رمضان يومية

اذكار رمضان في المساء مكتوبة

يفضل أن يستغل المسلم كل أيام شهر رمضان ولا يتركها تمر سدى دون أن يضع فيها الحسنات التي تثقل صحيفته، وفي الواقع تعتبر الأذكار خير ما يبدأ بها المسلم يومه وأفضل ما ينهي اليوم بها، لذا عليه أن يبدأ في أذكار الصباح عقب الفجر مباشرة وأن يهتم بقول أذكار المساء عقب صلاة العصر وحتى أن تختفي الشمس ويأتي المغرب، ومن أهم أذكار الصباح المساء ما يلي:

  • اللهم إني أمسيت منك في نعمة وعافية وستر فأتم علينا نعمتك وعافيتك وسترك في الدنيا والآخرة، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
  • بسم الله ما شاء الله لا يسوق الخير إلا الله لا يصرف السوء إلا الله بسم الله ما شاء الله ما كان من نعمة فمن الله، بسم الله ما شاء الله لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

اطلع على: عبارات تهنئة رمضان تويتر كلمات تهنئة الأصدقاء بقدوم رمضان

اذكار رمضان يومية

أفضل اذكار رمضان اليومية

العبد الذي يذكر ربه كثيرا يحمل بين طيات جسده قلب مستيقظ لا يحب الذنوب والمعاصي، بل يبتعد عنها بقدر الإمكان، بالإضافة إلى ذلك يصبح لسانه رطبا لا يهين أحدا ولا يخرج الألفاظ السيئة التي تقلل من شأنه أو تجعل الآخرين ينزعجون منه وأفضل توقيت زمني يستطيع العبد فيه الحصول على المزيد من الحسنات الذكر في شهر رمضان، كالتالي:

  • أسألك اللهم في هذا الشهر الكريم أن تجعل لي من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا وأن ترزقني من حيث لا أحتسب.
  • أسألك اللهم أن تحفظ لي أحبابي وأن ترزقني من خيرات الدنيا ونعيم الآخرة، اللهم اقض الدين عني واهدني للحق.
  • اللهم في هذا الشهر الكريم المبارك ارزقني خير القول وخير العمل وخير الحياة وخير الممات اللهم وفقني لما تحب وترضى.

تسابيح شهر رمضان

التسبيح والتهليل والتكبير من أفضل الأذكار التي يرددها المسلم خلال شهر رمضان المبارك، ومن الجيد أن يكثر المسلم من قول سبحان الله وبحمده كلما ضاق صدره وكره ما يقوله الآخرون عنه.

بالإضافة إلى ذلك عليه أن يكثر من السجود وأن يدعو الله سبحانه وتعالى ألا يشغله بالخلق وأن ينشغل بحاله بالطاعات والعبادات التي فرضها الله سبحانه وتعالى عليه، ومن أفضل التسابيح التي يتعين على المسلم ترديدها خلال الشهر الكريم ما يلي:

  • سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
  • سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك.
  • سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله.
  • الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا ربي اغفر لي وارحمني.

فضائل شهر رمضان المبارك

يأتي شهر رمضان يطهر النفس من الذنوب والمعاصي ويجعل العبد قريبا من الخالق جل في علاه، ومن جهة أخرى يساعد العبد على التوبة، ومن أبرز فضائل الشهر الكريم ما يلي:

نزول القرآن

  • نزل القرآن الكريم على خير البشر في شهر رمضان المبارك، وقد قال تعالى:

“شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شاهد منكم الشهر فليصمه”.

الركن الرابع

  • جعل الله الصوم الركن الرابع من أركان الإسلام فقد قال صلى الله عليه وسلم:

“بني الإسلام على خمس شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وإقامة الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلا”.[ref]الراوي : – | المحدث : الألباني | المصدر : تخريج مشكلة الفقر | الصفحة أو الرقم : 57 | خلاصة حكم المحدث : صحيح [/ref]

ليلة القدر

  • جعل الله سبحانه وتعالى في شهر رمضان ليلة مباركة تسمى ليلة القدر وقد قال تعالى:

“إنا أنزلناه في ليلة القدر وما أدراك ما ليلة القدر ليلة القدر خير من ألف شهر تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر سلام هي حتى مطلع الفجر”.

عمرته حجة

  • العمرة في شهر رمضان المبارك تعدل حجة، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم لامرأة من الأنصار:

ما منعك أن تحجي معنا؟ قالت: لم يكن لنا إلا ناضحان فحج أبو ولدها وابنها على ناضح، وترك لنا ناضحا ننضح عليه، قال فإذا جاء رمضان فاعتمري فإن عمرة فيه تعدل حجة”.

يفضل قول اذكار رمضان يومية حينما يدخل شهر رمضان المبارك، وفي الحقيقة الذكر له فضائل كثيرة على الإنسان حيث يدفعه إلى الارتقاء وسمو النفس.

ومن جهة أخرى يجعل القلب نقيا وخالي من الحقد والكبر، كما أن الذكر يجعل لسان الإنسان رطبا بذكر الله وفي الواقع شهر رمضان له فضائل كثيره فقد نزل فيه القران وفيه ليله عظيمه تسمى ليلة القدر ينال السعادة من تمكن من إدراكها.

إغلاق