خدمات السعودية

الآن .. وزارة المالية تعلن بدء القبول في برنامج التدريب التعاوني المخصص لطلاب وطالبات الجامعات لسنة التخرج 2024

أعلنت وزارة المالية في المملكة السعودية عن بدء استقبال طلبات القبول في برنامج التدريب التعاوني لعام 2024 الموجه لطلاب وطالبات الجامعات الذين يدرسون في سنتهم الأخيرة، حيث أنه يهدف إلى دعم الطلاب من خلال توفير فرص تدريبية متخصصة تسهم في رفع مستوى الكفاءة العملية، وكذلك تطوير المهارات الفنية والإدارية المطلوبة في سوق العمل.

بدء القبول في برنامج التدريب التعاوني

وزارة المالية تعلن بدء القبول في برنامج التدريب التعاوني المخصص لطلاب وطالبات الجامعات لسنة التخرج 2024، حيث يسعى البرنامج إلى إعداد الطلاب والطالبات للتكيف مع بيئة العمل من خلال دمجهم في الأنشطة اليومية للوزارة. 

ويمنح البرنامج المشاركين الفرصة لاكتساب مهارات عملية ذات صلة بتخصصاتهم الأكاديمية ويسهم في تعزيز الفهم النظري المكتسب من خلال المناهج الدراسية عبر تطبيقها على أرض الواقع.

بالإضافة إلى ذلك تعلن الوزارة أنه يجوز لطلبة الجامعات التقديم على برنامج التدريب التعاوني اعتباراً من سنة التخرج 2024م، بشرط استيفاء الشروط التالية أن يكون المرشح من مواطني المملكة العربية السعودية وأن يكون حاصلاً على معدل تراكمي لا يقل عن 3.75 من 5 أو 2.75 من 4، وهو ما يعد جيد جداً وأن يجتاز المقابلة الشخصية والمسابقة وأن يتقن المرشح اللغة الإنجليزية بمستوى متوسط ​​أو أعلى.

والبرنامج مخصص لطلاب وطالبات الجامعات الذين يدرسون في سنتهم النهائية، الذين يتخصصون في مجالات مثل المحاسبة والمالية، القانون وإدارة الأعمال والاقتصاد ونظم المعلومات الإدارية، كذلك التخصصات التقنية (مثل تكنولوجيا المعلومات).

ومن مميزات البرنامج يتيح البرنامج فرصة العمل في بيئة حكومية رفيعة المستوى واكتساب الخبرة في مجال التخصص، ويتم توفير التدريب والتوجيه من قبل خبراء في وزارة المالية لتوجيه المتدربين في المشاريع والمهمات اليومية ويحصل المتدربون على شهادات إتمام البرنامج، التي تعتبر إضافة قيمة إلى سيرتهم الذاتية.

يمكن للراغبين في التقديم زيارة البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة المالية، حيث تم تخصيص قسم خاص ببرنامج التدريب التعاوني، يتطلب التقديم تقديم السيرة الذاتية والمستندات الأكاديمية المطلوبة، مثل شهادة القيد الجامعي والسجل الأكاديمي.

ويأتي هذا البرنامج تأكيدًا على التزام وزارة المالية بدعم التعليم وتنمية الكفاءات الوطنية، وفتح الأبواب أمامهم للمشاركة في مختلف المشاريع الحيوية التي تخدم المصلحة العامة وتعزز التطور الاقتصادي.

كذلك من المتوقع أن يشهد البرنامج إقبال كبير نظر لمكانة وزارة المالية كواحدة من أهم المؤسسات الحكومية في المملكة، وللدور الذي يلعبه البرنامج في تمهيد الطريق أمام الشباب للانخراط في سوق العمل وتعزيز مهاراتهم المهنية والعملية.

وتعد برامج التدريب التعاوني في المؤسسات الحكومية مثل وزارة المالية جزءًا من استراتيجية شاملة تهدف إلى تطوير قدرات الشباب السعودي، وتعزيز التعليم التجريبي الذي يتماشى مع احتياجات السوق ويتماشى هذا مع جهود الحكومة الرامية إلى تحسين مستوى التعليم العالي، وتمكين الطلاب من اكتساب المعرفة العملية التي تسهم في تعزيز فرص توظيفهم بعد التخرج.

بالإضافة إلى ذلك فإن البرنامج التعاوني يأتي لوزارة المالية في إطار دعم رؤية المملكة 2030، التي تسعى إلى تنمية الموارد البشرية من خلال برامج تعليمية وتدريبية متطورة، كما يساهم البرنامج في تعزيز روح الابتكار وريادة الأعمال بين الشباب السعودي، ويدعم القطاع العام من خلال استقطاب أفضل الكفاءات المستقبلية.

يشكل التعاون بين وزارة المالية والجامعات السعودية عاملاً أساسياً في نجاح البرنامج، إذ تسعى الجامعات من خلاله إلى دعم طلابها بخبرات عملية قيمة، بينما تستفيد وزارة المالية من المشاركة في تأهيل وتدريب الجيل القادم من الموظفين ويعزز هذا التعاون الروابط بين الجانبين ويؤسس لبيئة عمل مشتركة قائمة على تبادل المعرفة والمهارات.

اطلع على: الجامعات السعودية تستعرض خبراتها الأكاديمية في الذكاء الاصطناعي في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي .. تابع التفاصيل

زر الذهاب إلى الأعلى