اللهم استودعك نفسي ومستقبلي وأهلي فاحفظنا جميعًا

اللهم استودعك نفسي ومستقبلي وأهلي فاحفظنا جميعًا

المستقبل بيد الله سبحانه وتعالى وهو القادر على تغييره إلى حال أفضل، ومن الجيد أن يتضرع المسلم لله رب العالمين حتى يحفظ له النفس ويجعل مستقبله خيرًا من الماضي، علاوة على ذلك عليه أن يتمكن من توجيهها بطريقة صحيحة.

  • اللهم أستودعك نفسي ومستقبلي فسخر لي كل شيء أريده، اللهم برحمتك أعطني من كل ما أتمنى وأرغب، اللهم لا تجعل حاجتي عند أحد من خلقك ووفقني للخير يا رحمن.
  • اللهم أستودعك نفسي ومستقبلي وأهلي ومالي فاحفظنا جميعًا من السوء، اللهم افتح لي أبوابًا من الرزق لا تغلق وسخر لي جنود السموات والأرض واجعلني من المهتدين.
  • اللهم إني أستودعك نفسي وكل ما أملك في هذه الدنيا فاجعله في ودائعك يا رحمن، اللهم احشرني مع الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

اللهم استودعك نفسي ومستقبلي

اللهم استودعك نفسي وأولادي

يعتبر دعاء اللهم استودعك نفسي ومستقبلي من أقوى الأدعية التي يقولها الشخص عن نفسه ومستقبله، وفي الواقع يتمنى كل فرد أن يكون أبناؤه أفضل منه، لذا يجب أن يكثر من الدعاء لهم، وفي حقيقة الأمر يجب أن يبتعد الشخص عن كل ما يؤذي النفس ويجعلها محملة بالهموم والأحزان وأقوى أدعية الاستوداع ما يلي:

  • اللهم احفظ نفسي في ودائعك أسألك اللهم الرضا الذي لا يزول من القلب، والسعادة التي لا تنقطع من النفس وارزقني الرضا واليقين يا رحيم.
  • اللهم احفظ نفسي وأولادي وسخر لي كل من تولى أمري، يارب لا تجعلني من الأشقياء واسترني بسترك الذي لا ينفد، اللهم الأمن والسلامة لي ولأحبتي.
  • اللهم احفظني واحفظ أولادي ولا تجعلني أحتاج لأحد سواك، اللهم قربني إليك قرب المحب التائب الآواب، اللهم  رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي واجعلني من الطائعين.

اللهم استودعك نفسي ومستقبلي

اللهم إني أستودعك روحي

الرضا بما قسمه الله يجعل حياة الفرد هادئة وخالية من الاطلاع إلى ما في يد الآخرين، ومن الجيد أن يتقرب المسلم للضعفاء وأن يعطيهم مما أعطاه الله، علاوة على ذلك عليه أن يترفع عن الصغائر ولا ينظر إلى ما في يد الآخرين ويكتفي بنفسه وأهله فقط، ومن الجيد أن يستودع روحه عند الله سبحانه وتعالى كالتالي:

  • اللهم إني أستودعك روحي فاحفظها، اللهم سخر لي ملائكة السماء وكل شخص لي عنده حاجة يا رحمن، اللهم تولني في رحمتك.
  • يا رب احفظ روحي في ودائعك اللهم واجعلني من المقبولين عندك واعف عني يا رحيم يا رحمن، اللهم امنحني فيضًا من التوفيق والثبات على الحق.
  • اللهم إني أستودعك روحي فاحفظها بعينك التي لا تنام، اللهم سترًا جميلًا ورضا لا ينفد وقرة عين لا تنقطع، اللهم اغنني من فضلك.

اللهم استودعك نفسي ومستقبلي وخواتيم أعمالي

العمل الصالح ينفع صاحبه في الدنيا والآخرة، علاوة على ذلك يقيه السوء الذي يحل على الإنسان دون أن يدري، وما أجمل أن يحمل المؤمن نفس صبورة قادرة على تحمل المشقات وتبتعد عن الذنوب والمعاصي ولا تهتم بالصغائر التي تسيطر على النفس وتجعلها تشعر بالمرارة، وما أجمل أن يستودع المسلم نفسه وخواتيم عمله عند الله سبحانه وتعالى كالتالي:

اللهم إني أستودعك نفسي وخواتيم أعمالي وكل نعمة أنعمت بها علي فاجعلنا جميعًا في ودائعك، اللهم افتح لي أبواب الخير، اللهم سخر لي عبادك الصالحين.

أستودعك اللهم خواتيم عملي فاجعلها صالحة وارزقني جنات النعيم، اللهم سخر لي من الأرزاق أجملها، اللهم احفظني وارزقني البر.

اللهم إني أستودعك كل ما وهبتني فاحفظه حفظًا يليق بجلالك، اللهم اجعلني من المقبولين بين العباد يا عزيز يا جبار.

اللهم استودعك نفسي ومستقبلي وصحتي

تعتبر الصحة من أجمل النعم التي يحصل عليها الإنسان في الحياة الدنيا، فما فائدة أن يكون معه المال ولا يستطيع التحرك والاستمتاع به، ويتعين على المسلم أن يحمد الله كثيرًا أن وهبه نعمة العقل والصحة فبدونهما لا يعيش الإنسان حياة سوية، علاوة على ذلك يشعر بالنقص طوال حياته ويفضل أن يستودع المسلم نفسه وصحته كل يوم عند الله كالتالي:

  • اللهم إني أستودعك نفسي وصحتي فاحفظهم، اللهم اجعل قلبي مضيئًا بالعلم والإيمان، يا رب لا تجعلني أحتاج إلى أحد من خلقك، اللهم اجعل لساني عامرًا بذكرك.
  • اللهم إني أستودعك نفسي وصحتي وكل أعمالي الصالحة التي أفعلها ابتغاء لوجهك الكريم في ودائعك، اللهم ازرع في لساني طيب الكلام، اللهم واصرف عني وساوس الشيطان وذل البشر.
  • اللهم احفظني في ودائعك واجعل خطواتي مباركة، اللهم اجعل نفسي خالية من الهم والحزن، اللهم لا تشمت بي الأعداء، اللهم اجعلني من أهل الإحسان وسخر لي قساة القلوب.

كيفية تحقيق القبول النفسي

اللهم استودعك نفسي ومستقبلي من أكثر الأدعية التي يقولها الناس من أجل أنفسهم، وفي الواقع يستطيع الفرد تحقيق القبول النفسي بتحقيق التالي:

تقبل العيوب يتعين على الفرد أن يتقبل العيوب التي تنطوي عليها نفسي ويحاول أن يصلح منها

ومن الجيد أن يتقبل العيوب الخلقية التي لا يستطيع إصلاحها.

عدم المقارنة يجب ألا يقارن الفرد نفسه بالآخرين وعليه أن يعلم أن لكل شخص حياة مختلفة عن الآخر

ونفس بشرية خلقها الله سبحانه وتعالى بشكل مختلف.

العفو يتعين على الفرد أن يعفو عن نفسه حينما يظلمها، علاوة على ذلك عليه أن يطيع الله سبحانه وتعالى

حتى يشعر بالسعادة والرضا وتخلو نفسه من الضيق والاختناق.

الرضا يتقبل الفرد نفسه وكل البلاءات التي تنزل عليه حينما يكون راضيًا عن حاله

وعن كل الأقدار التي كتبها الله سبحانه وتعالى عليه.

اطلع على: اللهم استودعك زوجي واهلي واولادي فاحفظهم

يرغب كل إنسان أن يعيش حياة سعيدة بعيدة عن الهموم والأحزان خالية من العسرى ممتلئة باليسرى، وما أجمل أن يعود إلى الله سبحانه وتعالى كي يعطيه الخير الوفير ويغدق عليه من السعادة.

ما يجعله راضيًا وخاليًا من الهم، وفي حقيقة الأمر يستطيع الفرد الوصول إلى ما يريد إن أطاع الله حق طاعته وابتعد عن الذنوب والمعاصي التي تهلك الحياة وتجعلها ممتلئة بالغم واليأس.

إغلاق