دعاء اللهم عام جديد من عمري

دعاء اللهم عام جديد من عمري

من المتعارف عليه أن دعاء اللهم عام جديد من عمري يعد من أفضل الأدعية التي يمكن أن تدعو بها للنفس.. كما يمكن الحصول من خلاله على الأجر والثواب وكل ما هو جميل، وهناك العديد من الصيغ التي يتضمنها هذا الدعاء.

دعاء إتمام سنة جديدة

من خلال دعاء اللهم عام جديد من عمري يمكنك الحصول على الأجر والثواب.. وكذلك الراحة النفسية والسكينة:

دعاء للنفس في العام الجديد اللهم عام جديد من عمري مليء بالخير والسعادة والسكينة فإنك على كل شيء قدير
ادعية للنفس في العام الجديد اللهم اكتب لي السعادة التي لا أشقى بعدها أبدًا.. ويسر لي كل صعب في هذا العام الجديد فإنك قريب سميع مجيب الدعاء
دعاء لنفسي في السنة الجديدة يا رب إني اسألك العفو والعافية والستر والصحة في هذا العام الجديد..

وأن تكتب لي كل الخير والنجاح، وأن تباعد بيني وبين الشرور يا أكرم الأكرمين

دعاء للعام الجديد اللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. اسألك العلا والدرجات الرفيعة في العام الجديد.. وأن توفقني لما تحب وترضى
أجمل دعاء لنفسي في بداية العام اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك.. واجعل هذا العام بداية لكل الخير يا أكرم الأكرمين

دعاء اللهم عام جديد من عمري مكتوب

دعاء بالسعادة والخير

إلى جانب دعاء اللهم عام جديد من عمري السابق عرضه.. نشير إلى وجود المزيد من الأدعية المستجابة منها:

  • اللهم استر عيوبي وآمن روعاتي في هذا العام الجديد.. ووفقني يا رب لما تحب وترضى، واكتب لي الخير ووفقني واجعلني من حفظة كتابك في هذا العام يا رب العالمين.[ref]https://themuslimvibe.com/faith-islam/the-supplication-of-the-prophet-muhammad-s-at-the-beginning-of-the-new-year[/ref]
  • يا رب اكتب لي السعادة والراحة والسكينة التي لا شقاء بعدها أبدًا.. ويسر لي كل الصعاب في هذا العام الجديد، وتولني بين عبادك الصالحين يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم أنت الحق وقولك الحق.. اسألك أن تلبسني لباس العفو والصحة والستر من لدنك في هذا العام الجديد، وأن تيسر لي كل الصعاب.. وأن تردني إليك ردًا جميلًا يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام.. اسألك أن تيسر لي كل الصعاب في العام الجديد، وأن توفقني فيه وتكتب لي النجاح والتيسير دائمًا وأبدًا يا رب العباد المستضعفين.
  • يا رب أنت الحق وقولك الحق اسألك في هذا العام الجديد أن تقول لأمنياتي كن فتكون.. وأن تقر عيني بتحقيق ما أتمنى، وأن تقرب لي كل ما هو جميل، وأن تباعد بيني وبين الذنوب والمعاصي التي تغضبك كما باعدت وبين المشرق والمغرب.
  • اللهم أنت الحق وقولك الحق اسألك في هذا العام أن تقربني إلى طريقك.. وأن تباعد بيني وبين الشرور والمعاصي والسيئات، وأن تجعلني بين عبادك الصالحين يا حي يا قيوم برحمتك استغيث.
  • يا رب يا ذا الجلال والإكرام اسألك بكل اسم هو لك أن تقر عيني وترسل لي سعادة لا نهاية لها في هذا العام الجديد.. وأن تتقبلني بين عبادك الصالحين يا أرحم الراحمين يا الله.

اقرأ أيضًا: 20 دعاء السنة الجديدة

دعاء العام الجديد

دعاء اللهم عام جديد من عمري

هناك المزيد من الأدعية المستجابة التي يمكنك استخدامها من أجل العام الجديد منها :

  • اللهم أهل هذا العام الجديد علينا وقد غفرت كل السيئات وتجاوزت عما فات.. اللهم اكتب لنا الستر والصحة في تلك الأيام المباركة، وقربنا إليك على الوجه الذي يرضيك عنا يا رب العالمين.[ref]https://www.al-islam.org/sunan-nabi-sayyid-muhammad-husayn-tabatabai/chapter-21-supplication-dua-and-its-adab[/ref]
  • إلى من ندعو سواك وأنت الحي اليوم الذي لا تغفل ولا تنام.. فاللهم استر عيوبنا في هذا العام الجديد، وقربنا إلى طريقك وصراطك المستقيم.. وارزقنا السعادة التي لا شقاء بعدها أبدًا يا رب العباد.
  • يا رب إنا نسألك أن تجعل هذا العام بداية كل ما هو جميل لنا جمعيًا.. وأن تعوضنا به عن الألم والأذى الذي شهدناه في الأعوام السابقة.. يا رب اكتب لنا كل ما هو جميل في هذا العام، وردنا إليك ردًا جميلًا.
  • يا رب اكتب لأبي وأمي وأخوتي وأصدقائي أجمل الأقدار في هذا العام الجديد.. واستر عيوبهم وتولهم بين عبادك الصالحين، ولا تسلط عليهم بذنوبهم من لا يخافك ولا يرحمهم يا ذا الجلال والإكرام.
  • رحمن الدنيا ورحيمها أنت القادر على فعل المعجزات.. اسألك أن تقربنا إليك على الوجه الذي يرضيك عنا في العام الجديد، وأن تستر عيوبنا وتتول أمرنا بين عبادك الصالحين.. وأن تعاوننا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك يا كريم يا متعال.
  • اللهم أنت الحق وقولك الحق.. نسألك أن تحقق لنا جميع ما نتمنى في هذا العام الجديد، وأن تتولنا فيمن توليت، وأن توفقنا لما فيه الخير لنا جميعًا.. برحمتك التي وسعت الأرض والسماء يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: الرد على تهنئة رأس السنة

دعاء السنة الجديدة للحبيب

دعاء اللهم عام جديد من عمري

من أفضل الأمور التي يمكن أن تقدمها لمن تحب هو أن تدعو له.. وهناك عدد لا حصر له من الأدعية المستجابة للأحباء ومنها التالي من خلال موقع قبيلة qabilaa.com:

  • يا رب اسألك أن ترزق خطيبي العفو والعافية في هذا العام الجديد.. وأن تقربه لك على الوجه الذي يرضيك عنه، وأن تجعله من حفظة كتابك.. اللهم ردنا إليك ردًا جميلًا.
  • اللهم اكتب لزوجي من الأقدار أجملها، واستر عيوبه في هذا العام الجديد.. ورده إلى طريقك، واكتب له الستر والصحة والسعادة التي لا نهاية لها أبدًا فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهم اجعل هذا العام مليئًا بالنجاح والازدهار والتقدم لي ولحبيبي.. واجمعنا ببعضنا في حلالك في القريب العاجل، واستر عيوبنا وتولنا بين عبادك الصالحين يا رب العالمين.
  • يا رب في تلك الأيام المباركة اسألك أن توفق حبيبي لما تحب وترضى.. وأن تجعل هذا العام الجديد بداية كل ما هو جميل له في الحياة الدنيا، وأن تتقبله بين عبادك الصالحين يا رب العالمين.
  • يا رب في العام الجديد حصنت نفسي وخطيبي بعينك التي لا تغفل ولا تنام.. واسألك يا رب أن توفقنا لما فيه الخير لنا جميعًا، وأن تستر عيوبنا وتتول أمرنا.
  • يا رب في هذه السنة الجديدة اسألك أن تباعد بين خطيبي وبين الذنوب والمعاصي كما باعدت بين المشرق والمغرب.. وأن ترزقه السعادة والخير والثبات على طريقك طريق الحق يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام.
  • اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون.. اسألك أن تجعل هذا العام هو بداية الخير لي ولحبيبي، وأن تقربنا إلى طريقك، وأن تردنا إليك ردًا جميلًا.. وأن توفقنا فيه يا رب لما تحب وترضى، برحمتك التي وسعت الأرض والسماء.
  • يا رب الكون ومليكه.. اسألك أن تحقق الأمنيات والأحلام في هذا العام الجديد لي ولحبيبي، فإنك إذا أردت شيئًا قلت له كن فيكون، فاللهم حقق لنا ما نتمنى.. وثبتنا على طريقك طريق الحق يا أكرم الأكرمين.[ref]https://sunnah.com/riyadussalihin/16[/ref]

إلى هنا نكون قد انتهينا من عرض دعاء اللهم عام جديد من عمري.. وتعرفنا على الصيغ العديدة التي يتضمنها هذا الدعاء؛ لكي تعم الفائدة على الجميع.

إغلاق