دعاء اللهم في هذا الصباح لا ترد لنا دعاء

دعاء اللهم في هذا الصباح لا ترد لنا دعاء

يستيقظ الله من النوم بأمر من الله تعالى فأول ما ينطق لسانه الحمد لله الذي أحيانا بعد ما أماتنا، ويردد أيضا دعاء اللهم في هذا الصباح أكتب لنا كل خير ويتوكل عليه ويطلب التيسير في كل الأمور، فإن ذكر الله في بداية اليوم بركة، ومن أدعية الصباح المأثورة:

  • يارب في هذا الصباح سخر لنا من حظوظ الدنيا ما تعلم أنه خير لنا، يا رب قلوبنا بين يديك فارزقها الثبات والراحة.
  • يا الله في هذا الصباح، امنحنا أكاليلا من الراحة والهدوء، وانثر السعادة على أبواب قلوبنا، وطوقنا بالأمان والسكينة، واجعل لنا من كل ضيق مخرجا، وارزقنا ما نتمنى من حيث لا نحتسب.
  • يارب في هذا الصباح توكلت عليك، دبر لي أمري فإني لا أحسن التدبير.
  • اللهم إني احتسبت يومي هذا لوجهك الكريم، فيسره لي وبارك لي فيه، وتقبله مني، ربي أرني مايرضيك، واسمعني مايرضيك، وانطقني ما يرضيك، واستعملني في طاعتك، وافتح لي أبواب رحمتك، وارزقني من حيث لا أحتسب رزقا حلالا طيبا، يرضيني يا إله العالمين.
  • ربي اجعل هذا الصباح صباح خير لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر، واجعل لنا بكل خطوة توفيق وتيسير وأجر.

دعاء اللهم في هذا الصباح

دعاء الصباح للرزق

يسعى كل إنسان على رزقه منذ الصباح، ويقول دعاء اللهم في هذا الصباح ارزقنا رزقا حلالا طيبا، فإن الرزق بيد الله يقسمه بعدله في كل صباح، وكل إنسان ينال ما يستحق وما يكتبه له الله، والرزق يشمل المال والصحة الأولاد وكل نعم الله، ومن أدعية الصباح للرزق:

ربي إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا فقرّبه، وإن كان قريبا فيسره، وإن كان قليلا فكثره، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه، يا إله السموات السبع، وإله العرش العظيم، اقض عنا الدين، وأغننا من الفقر، ربي صلي على سيدنا محمد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين.

اللهم ارزقني من أوسع أبواب الرزق الحلال، وبارك لي في مالي، ووفقني في عملي.

يارب افتح علينا أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك، واكفنا بحلالك عن حرامك، وأغننا بفضلك عمن سواك، يارب أيقظني على رزق لم أتوقعه وعلى خير لم أفكر به وعلى تحقيق أمنيات ظننت أنها مستحيلة.

ربي ارزقني برزق من عندك لا حد له، وفرج من عندك لا مد له وخير من عندك لا عدد.

دعاء اللهم في هذا الصباح

فضل أذكار الصباح

ينال الإنسان ثواب على كل قول يحمل اسم الله وأذكار الصباح بها أدعية لله مثل قول دعاء اللهم في هذا الصباح يسر لي أمري ودبر لي حاجتي وغيره من الأدعية الأخرى، وفضل المواظبة على قول أذكار الصباح كل يوم هو:

تحصين النفس من الأذى

  • تعصم أذكار الصباح الإنسان من الوقوع في معصية، وتحفظه من العين والحسد وشر الأقدار.

تيسير الأمور

  • عندما يقول المسلم أذكار الصباح ييسر الله له كل عسير ويدبر له أمره.

سعة الرزق

  • يرزق الله الإنسان الذي يذكره كل صباح من أوسع أبواب الرزق.

زيادة في الإيمان

  • يزيد الله الإيمان داخل قلوب الذاكرين، فهم من عباد الله المقربين منه بالذكر كل يوم.

تحميل الدعاء بصيغة pdf

تستطيع الآن تحميل الدعاء بشكل كامل وبكل سهولة عبر الضغط على الأيقونة التالية:

خطبة محفلية عن الوطن

دعاء الصباح للأحباب مكتوب

يدعو الإنسان لكل من يحب بالخير واليمن والصحة والرزق، فإن الدعاء دليل على المحبة، وقول دعاء اللهم في هذا الصباح أسألك أن تحفظ أحبتي بعينك التي لا تغفل ولا تنام، ويمكن استخدام تلك الأدعية في المراسلات الصباحية ومنها الآتي:

يارب أبعد عن أحبابي أذى الدنيا، وحيرة النفس، وحزن الليل، وبكاء القلب، وموت الضمير، وسوء الخاتمة، ربي ارزقهم إجابة الدعاء، وصلاح الحال والأهل والمال والأبناء، وحسن الأعمال، وبركة العطاء، ربي اكتب لهم محو الذنوب وستر العيوب ولين القلوب.

ربنا إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها، ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا، وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذريتنا، وترحمنا برحمتك.

  • اللهم أصلح لي حال من أحب واحفظه بعينك التي لا تغفل ولا تنام، ربي أستودعك أحبتي فأنت خير الحافظين.
  • يا الله صبح أحبتي بما يسرهم، وكف عنهم ما يضرهم، ويسر لهم أمورهم، واجمعنا بجنتك، ربي افتح أبواب السعادة والراحة والأمل في قلوب أحبتي.
  • ربي صبح أحبابي بكل خير، واجعل هذا اليوم يوم سعيد عليهم يحمل لهم بشرات الخير والبركة.

اطلع على: دعاء ظهور النتيجة مكتوب لطلب النجاح

أذكار الصباح مكتوبة كاملة

قراءة أذكار الصباح كل يوم سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم يستطيع الإنسان قراءتها عندما يستيقظ في أي وقت منذ شروق الشمس، فهي أدعية لتحصين الإنسان وتيسير أموره منها دعاء اللهم في هذا الصباح يسر لي امري وسخر لي عبادك الصالحين، ومن أذكار الصباح:

  • أسألك ربي أن ترزقني العافية في الدنيا والآخرة، ربي إنِي أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي، وأهلي ومالي، ربي استر عوراتي، وآمن روعاتي، ربي احفظني من بين يدي.
  • يارب أسألك خير هذا اليوم فتحه، ونصره، ونوره، وبركته، وهدايته، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده.
  • بسمك اللهم الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
  • يا الله يا عالم الغيب والشَهادة، يا فاطر السموات والأرض، رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه.
  • ربي إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن وغلبة الرجال، وقهر الظالمين.

اطلع على: دعاء يوم الاثنين المستجاب مفاتيح الجنان

آداب ترديد دعاء الصباح

يجب أن يلتزم كل مسلم بآداب قول دعاء اللهم في هذا الصباح أقضي حاجتي وأصلح لي دنياي وديني وغيره من أدعية الصباح، فلا يحدد الله لنا شروط للدعاء ولكن علينا أن نلتزم ببعض الأمور التي تظهر مدى احترامنا للحديث مع الله وهى:

الدعاء بصوت مسموع يجب أن يكون الدعاء بصوت يسمعه الداعي وهو ينادي الله به.
الخشوع والتركيز الخشوع والتركيز في قول الدعاء يجعله مقبولا.
قراءتها بتمهل لا يجوز التسرع في القول وعدم وضوح الكلمات عند الدعاء إلى الله.

يسعى كل إنسان منذ بداية يومه إلى ترتيب ما يريد أن يقوم به، ويجب الاستعانة بقول دعاء اللهم في هذا الصباح دبر لى أمري فإني لا أحسن التدبير، لكي تسير الأمور كلها بسهولة ويسر وخير وسلام، فلا يوجد أفضل من تدبير الله للعبد الصالح.

إغلاق