تجاربكم مع الولادة في الشهر السابع

تجاربكم مع الولادة في الشهر السابع

يمر الجنين بمراحل نمو مختلفة حتى يبدأ بالاكتمال في الشهور الأخيرة من الحمل لتكتمل أعضاء جسده مثل الدماغ والرئتين وغيرها من الأعضاء الأخرى والتي قد تحتاج إلى فترة حمل كاملة، ولكن قد تحدث الولادة قبل انتهاء الشهر السابع والتي لها آثار كثيرة .

تحكي لنا سيدة عن مرورها بتجربة الولادة في الشهر السابع فكانت تتعرض لكثير من المخاوف على طفلها،  وولد بوزن أقل من الطبيعي وبعد الولادة أخبرتها الطبيبة أن وزن الطفل القليل أمر طبيعي نتيجة الولادة قبل الموعد.

ولكنها قد أخبرتها بأنها لا تستطيع رؤية طفلها لأنه في الحضانة، وذلك بسبب سوء حالته الصحية ولا يمكن خروجه قبل أسبوعين، وبعد مرور الفترة استطاعت الأم رؤية ابنها وشعرت بالسعادة لأن طفلها تعافى وبصحة جيدة وتحكي أنه الأن أصبح عمره ثلاث أعوام.

وفي تجربة أخرى لزوجة كانت حامل بطفلين توأم وقد تعرضت في الشهر السابع للولادة المبكرة مما انتابها قلق شديد؟ ذلك بسبب عدم اكتمال أعضاء الطفلين.

ولكن بعد الولادة تم نقلهم إلى وحدة رعاية حديث الولادة وتحكي بأن الطفل الأول ظل بها لمدة أسبوع بينما الطفل الثاني مكثت ثلاثة أسابيع.

ولكن تحكي أن الطفلين تعرضوا لمرض اليرقان والعديد من المشكلات الصحية الخاصة بالجهاز التنفسي، لذا عانت معهم كثيرا ولكنها تحكي الآن أنهما يتمتعان بصحة جيدة.

تجاربكم مع الولادة في الشهر السابع

تابع المزيد: تجربتي مع الولادة في الشهر السادس

تجارب أخرى للولادة في الشهر السابع

الجنين طوال فترة الحمل يمر بمراحل نمو داخل رحم الأم حتى يصل إلى الشهر التاسع وهي مرحلة اكتمال لأغلب أعضاء جسده

ولكن قد تتعرض بعض الحالات للولادة المبكرة في الشهر السابع والتي يكون لها أسباب عديدة التي لا يمكننا التعرف عليها إلا من خلال تجاربكم والتي  منها ما يلي:

تجربة الولادة في الشهر السابع وارتفاع ضغط الدم

تروي لنا سيدة وأم لأربع أطفال وكان آخرهم طفلة صغيرة والتي تظل تجربة ولادتها في ذهنها لن تنساها لأنها طوال فترة حملها لم تمر مثل الحمل السابق حيث قد تعرضت لارتفاع ضغط الدم طوال فترات الحمل.

وقد أخبرها الطبيب أنه لابد من السيطرة عليه وعلاجه لتجنب أي مضاعفات قد تضر بها أو بالمولود أثناء الولادة.

وبالرغم من متابعة الطبيب والعمل على كل التعليمات والنصائح إلا أن مجرد وصولها إلى الشهر السابع بدأت تشعر ببعض الأعراض التي توحي بالولادة المبكرة.

حيث كانت تشعر بقلة حركة الجنين وتسرب السائل الأمنيوسي، وأخبرها الطبيب بضرورة إجراء ولادة قيصرية فورا لإنقاذ حياة الطفلة وبالفعل تم إنقاذها.

وأصبحت الطفلة بعد وضعها في الحضانة بصحة جيدة وتحمد الله على أن تلك التجربة مرت بسلام وصحة طفلتها على ما يرام.

لا تفوت متابعة: دعاء تسهيل الولادة وحفظ الجنين

تجربة الولادة في الشهر السابع وضعف عنق الرحم

تروي لنا السيدة عن قصتها مع الولادة بالشهر السابع والتي قد شعرت معها بمعاناة كبيرة وذلك لحدوث حمل في السابق، ولكنه لم يكتمل بسبب ضعف عنق الرحم.

وبعد أن حدث الحمل أجرى الطبيب لها ربط عنق الرحم، ولكنها عند دخول الشهر السابع بدأت تشعر بأعراض الولادة مثل ألم شديد في الظهر والبطن و انقباضات في الرحم بشكل غير منتظم ونزول مياه مع قلة حركة الجنين.

وتواصلت مع الطبيب وأخبرها بأنها علامات ولادة مبكرة وأنه يجب اجراء ولادة قيصرية حتى لا يتعرض الجنين للخطر.

وبعد الولادة تم وضع الطفل في دار الرعاية حتى يتعافى لأنه لم يكتمل نمو كل أعضائه، وأوضحت أنها فترة شديدة الصعوبة لعدم رؤية طفلها ولكن بعد مرور هذه الفترة تعافى وأصبح بصحة جيدة.

مخاطر الولادة في الشهر السابع

من خلال حديثنا عن تجاربكم مع الولادة في الشهر السابع يجب الإشارة إلى أهم المخاطر التي قد يتعرض لها الجنين إذا حدث هذا الأمر والتي تشمل الآتي:

  • ضعف الجهاز المناعي للمولود مما يزيد من فرص تعرضه وإصابتها بالالتهابات والعدوى بسهولة.
  • عدم اكتمال بعض أعضاء الجسم مثل الرئتين مما ينتج عنها صعوبة في التنفس.
  • زيادة فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم للمولود.
  • معاناة الطفل ببعض الأمراض مثل النزف الدماغي.
  • تعرض الجهاز الهضمي لبعض المشكلات مثل فشل التغذية.

أسباب الولادة في الشهر السابع

كان من الضروري أن نعرف سويا أسباب الولادة المبكرة في الشهر السابع لأنها لا تحدث بشكل تلقائي ولكن هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى حدوثها والتي تتلخص في الآتي:

  • ممارسة العادات الغير صحية مثل التدخين وتناول الكحول.
  • اتباع نظام غذائي غير صحي.
  • إصابة الأم ببعض الأمراض المزمنة مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم.
  • الحمل بتوأم.
  • يقل عمر الأم عن 20 عام أو يزيد عن 40 عام.
  • الإصابة بالالتهابات البولية والتناسلية.
  • ولادة أطفال الأنابيب من أشهر أسباب الولادة بالشهر السابع.

الوقاية من الولادة بالشهر السابع

بعد أن تعرفنا على اغلب تجاربكم مع الولادة المبكرة في الشهر السابع وأسباب حدوثها والمخاطر التي قد تنتج عنها، لذا كان لابد أن نعرف طرق الوقائية للوقاية من حدوثها آلا وهي:

  • عدم تناول الأغذية الغير ناضجة مثل اللحوم غير المطهية جيدا والأسماك النيئة.
  • الابتعاد عن القلق أو أي ضغط نفسي أو توتر.
  • أخذ قسط من الراحة يوميا وعدم التعرض للإجهاد وبالأخص إذا كان هناك تجربة سابقة للولادة في الشهر السابع.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد للوقاية من الأنيميا مع تناول المكملات الغذائية لمساعدة الجنين على أن يصبح بصحة جيدة.

وفي الختام نكون تعرفنا من خلال تجاربكم مع الولادة في الشهر السابع عن المشكلات التي قد يعاني منها الجنين في حالة حدوث ذلك، و أهم الأسباب التي تؤدي إلى الولادة المبكرة، وطرق الوقاية من الولادة المبكرة.

إغلاق