بوستات انستقرام حزينة تعبر عن المشاعر

بوستات انستقرام حزينة تعبر عن المشاعر

بوستات انستقرام حزينة تعبر عن المشاعر يتشاركها المُستخدمون لإخراج طاقتهم السلبية؛ فالحُزن يتسبب في عدة مشاعر سلبية أخرى.. بين الندم والوحدة والانعزال واليأس، لذا لا يجب أن يستسلم الإنسان لحُزنه مهما بلغ مداه.

بوستات حزينة مؤلمة

إن الحُزن من المشاعر السلبية القاسية والمؤلمة؛ فأحيانًا ما يفوق الحُزن طاقة البشر.. فيتجه إلى العُزلة والبقاء وحيدًا، إذا لم يتفهمه من حوله.. ويُمكن للتعبير أن يُهونه؛ وهُناك عدة وسائل يُمكن اللجوء إليها، من بينها مُشاركة بوستات انستقرام حزينة تعبر عن المشاعر.

بوستات انستقرام حزينة تعبر عن المشاعر

جميعنا نُغرق في أفكارنا السوداوية ولا نستطيع الخروج منها، فيُعبر البوست عن ذلك: “كيف يستطيع المرء أن يهرب من أشياءٍ تركض في رأسه طوال الوقت”، فإذا كُنا نحاول أن نتجاهل الأشياء التي تُحزننا في الواقع، فكيف لنا أن نُزيلها من أفكارنا.

بوستات انستقرام حزينة تعبر عن المشاعر

نمُر جميعًا بالمواقف والأحداث التي تُغيرنا.. فتتركنا أجسادًا بلا روح، فنشتاق لأنفسنا القديمة، فما أصعب ألا يكون المرء نفسه.!

بوستات انستقرام حزينة تعبر عن المشاعر

الشعور بالندم على محبة شخص مّا أمرًا مؤذيًا؛ فيظل ضمير الإنسان يؤنبه أن أعطى مشاعره إلى غير أهلها.. فيُعبر البوست عن ذلك بخلفيته الحزينة والكتابات: “لم أعد آسف على أحد، أنا آسف على نفسي التي أضعتها في إرضاء كل أحد”.. فاحرص على ألا تؤذى مشاعرك.  

بوستات انستقرام حزينة تعبر عن المشاعر

تحمل الجُملة عبارة “لله ما نمُر به، لله صبرنا”؛ فما بيد الإنسان حيلة عند الحُزن إلا اللجوء لله -تعالى- فهو وحده القادر على تخليصنا من حُزننا.. فاستعن بالله ولا تيأس.

بوستات انستقرام حزينة تعبر عن المشاعر

هل جربت يومًا الانتظار دون أن تحصل على مُرادك؟ فإن ذلك من أقسى المشاعر، فلا تستطيع معرفة هل تيأس وتتوقف عن الانتظار؟ أم تظل تنتظر؟..

فيُعبر العبارة عن ذلك: “خسرت مُعظم أيامي بالانتظار، انتظار الـ لا شيء”، فتشعر بالخُسارة عندما تتيقن أنه لا جدوى من الانتظار.

بوستات انستقرام حزينة تعبر عن المشاعر

إن التجاوز ضروريًا في بعض الأحيان؛ حيث يضطر المرء إلى ترك ما يُحب ويتجاوز هزائمه، وندمه، ومشاعره السلبية أحيانًا حتى يتمكن من الاستمرار في حياته.

بوستات انستقرام حزينة تعبر عن المشاعر

يُقنع الإنسان نفسه بالتأقلم والاعتياد وتجاوز كُل مشاعره السلبية، إلا أنه ليس حلًّا لعلاج حُزنه، فغالبًا ما تعود أحزانه فتُهاجمه دُفعة واحدة.

لا يفوتك أيضًا: بوستات عن كتمان الحزن

صور انستقرام حزينة جداً

إن بوستات الانستجرام تتمثل في مُشاركة الصور فقط.. لذا فإن بوستات انستقرام حزينة تعبر عن المشاعر تكون بمُشاركة الصور المكتوب عليها عبارات حزينة.

بوستات انستقرام حزينة تعبر عن المشاعر

يُمكن مُشاركة عبارات العتاب والتي تدل على قسوة الحبيب أو الصديق، فمثل ذلك عبارة: “وكأنني أعاتب أصم، وأطلب حديثًا من أبكم”، فكيف للصديق أن يتجاهل محبة صديقه ويرفض عتابه ولا يأبه به..!

بوستات انستقرام حزينة تعبر عن المشاعر

“يا تُري.. هل يشعرون بنا..!” من العبارات التي تحمل في نبراتها العتاب، وتدل على حُزن كبير إثر إهمال من نُحب مشاعرنا.

بوستات انستقرام حزينة تعبر عن المشاعر

إن التعلق من المشاعر القاسية التي يمُر بها الإنسان؛ فيجعله تعلقه غير قادر على ترك من يُحب فتُعبر العبارة: “رحيل بعد تعلق.. موتٌ على قيد الحياة”.. أن خُسارة من تُحب ورحيله عنك بعد أن تتعلق به بمثابة الموت.. فضلًا عن الخلفية السوداء الداكنة والتي تدل على الوحدة.

قد يكون من أقسى أنواع الحُزن، هو الذي يأتيك ممن لا تتوقعهم “من تهتم جدًا لأمرهم هُم وحدهم من يتعبونك، يهجرونك، ويُمارسون فنّ الخذلان معك”؛ فقد يكون من أحببت أمسًا وكان سببًا في سعادتك هو مصدر بؤسك اليوم بهجره لك.

بوستات انستقرام حزينة تعبر عن المشاعر

“قاسية هي الحياة.. عندما تصدمك بواقع مؤلم في سن مبكر..!”.. تعصف بنا الحياة يومًا بعد يوم، فلا ندري ماذا يُقابلنا غدًا.. فتقسو علينا أحيانًا بما لا نقدر على تحمله.. فلكُلِ إنسان طاقة وقُدرة على التحمل.. فما أصعب أن تأتينا الحياة بآلام لا تتناسب مع أعمارنا..!

بوستات انستقرام حزينة تعبر عن المشاعر

“سلامٌ على البعيدين وهم الأقرب”.. تُعبر الصورة عن الحُزن إثر بُعد الأشخاص المُقربين، فالحياة لا تضمن لك وجود من تُحبهم جوارك دائمًا.

لا يفوتك أيضًا: بوستات زعل الحبيب من حبيبته

كلمات انستقرام حزينة

أتعتقد أن هُناك أحدًا حياته خالية من الحُزن.! لا يُمكنك أن تجد ذلك أبدًا فالحياة بمثابة ابتلاء لنا جميعًا؛ يحتاج منّا الصبر والقوة.

فتجد أن الأدباء والفلاسفة نفسهم كانت حياتهم تضم بعض اللحظات الحزينة والتي عبروا عنها في أقوالهم.

القائل العبارة
ابن القيم في القلب حزن لا يذهبه إلا السرور بمعرفة الله.
جلال الدين الرومي مع الزمن يتحول الألم لحزن ويتحول الحزن لصمت ويتحول الصمت إلى وحدة ضخمة شاسعة كالمحيطات المظلمة.
نزار قباني شكرا على زمن البكاء ، ومواسم السهر الطويل…شكرا على الحزن الجميل ..
جبران خليل جبران حين يغمرك الحزن تأمل قلبك من جديد، فسترى أنك في الحقيقة تبكي مما كان يوماً مصدر بهجتك.
نبال قندس أريد قلبا قاسيا لا يغفر؛ لأن قلبي الحنون الطيب هذا لا يجلب لي إلا الحزن و الألم !
أحلام مستغانمي ثمة حزن يصبح معه البكاء مبتذلا.. حتى لكأنه إهانة لمن نبكيه.

لا يفوتك أيضًا: بوستات عن الظلم من أقرب الناس

ما هي أسباب الحُزن؟

بوستات انستقرام حزينة تعبر عن المشاعر

إن الحُزن من المشاعر السلبية التي تنتاب الإنسان بين الحين والآخر؛ فيؤثر على نفسه مُسببة انعدام الطاقة والتعب والأرق، وقد يؤثر على قُدرة المرء على تناول الطعام، قد يكون للحُزن أسبابًا معروفة.. وأحيانًا أخرى لا.

فيبدو الحُزن جليّا على صفحات وجهك، ولا تستطيع الإجابة على: ما يُحزنك؟ حتى أنت نفسك لا تستطيع معرفة السبب، فيُثقل هذا النوع من الحُزن كاهلك.. وإذا ما انتقلنا إلى النوع الأول؛ نجد أنه غالبًا نتاج وقوع الأحداث السلبية.. كفُقدان عزيز بالبُعد أو الموت.

كذلك المرض؛ فيُسبب تغيرات في النفسية بشكل كبير، ويُمكن أن يكون بسبب التعرض للمواقف المُحرجة أو خذلان الصديق، التنمر والعنف؛ فهُما من أسوأ السلوكيات التي تتسبب في إحزان المُتعرض لهما، كما يُمكن أن يكون ناتجًا من تناول علاجًا مّا.. ومن أبرز مُسببات الحُزن التغيرات الموسمية بين الفصول الأربعة.

أما إذا كان بلا سبب فيدل على الضغوط النفسية التي يتعرض إليها المرء؛ قد تكون بسبب الدراسة أو العمل أو المشاكل مع المُحيطين وكذلك اضطرابات النوم.

قد يكون ناتجًا من إصابة الجسم بعلّة ما كنقص بعض العناصر الغذائية في الجسم؛ مما يؤثر على إفراز الهرمونات المسؤولة عن السعادة.

الملل والروتين؛ من أكثر ما يؤثر على نفسية الإنسان دون أن يشعر، وكذلك التعب والإجهاد وعدم اتباع العادات اليومية الصحية..

أتعلم أن الحُزن يُمكن أن يكون نتاج الإحاطة بالأشخاص السلبيين؟ حتى لو لم تتعامل معهم؛ فإن وجودك في مُحيط سلبي يجعلك تتأثر بهم دون وعي منك.

قد لا يتفهم الكثيرين الحُزن بلا سبب إلا أنه حقيقةً؛ فهو نوع من المشاعر الخفية الكامنة في نفس الإنسان.. لا يُمكن الجزم أنها بلا سبب؛

بل تكون نتيجة مُسببات ترفض النفس الاعتراف بها، ومهما كان سبب حُزنك.. احرص على التعامل معه بشكل صحي؛ لما له من تبعات مرضية ونفسية.

شاهد ايضاً : بوستات حزينة مكتوبة ومصورة

في ختام الحديث حول بوستات انستقرام حزينة مكتوبة ومصورة يُعد التعبير عن مشاعر الحُزن من أكثر الأمور الصحية في التعامل معه؛ وعليك ذلك مهما كانت الوسيلة التي تتخذها.. لقد تعددت الوسائل ومؤخرًا أصبحت مُشاركة البوستات على مواقع التواصل أبرزها.

إغلاق