كلمات بوستات جمعة مباركة وصباح الخير مع الصور

كلمات بوستات جمعة مباركة وصباح الخير مع الصور

العبارات والصور التي تحمل كلمة جمعة مباركة يبدأ بها رواد مواقع التواصل الاجتماعي يومهم، فهو من الأيام المُباركة المليئة بالذكر والعبادات والأعمال الصالحة، فيكون نشر البوستات مُذكرًا للغير بترديد مُختلف الأذكار والحرص على سُنن الجُمعة.

صور بوستات جمعة مباركة طيبة

إن يوم الجُمعة واحدًا من أفضل الأيام عند المُسلمين، فهو بمثابة عيد لهم؛ فهو اليوم الذي خُلق فيه سيدنا آدم -عليه السلام- وهو من الأيام التي وردِ أنه يُستجاب فيها الدُعاء.. فتكون بوستات عن الجمعة غالبيتها الدُعاء والصلاة على النبي.

بوستات جمعة مباركة مكتوبة ومصورة 2023

يتبادل المُتقاربين والمتحابين الدُعاء بالحِفظ والخير والعافية؛ فهُما من أعظم النعم التي يهبها الله للإنسان، مُرددين: “حفظكم الرحمن أينما كُنتم، ووهبكم دُعاءً لا يُرد وباب خير لا يسد، وعافية ليس لها حد”.

بوستات جمعة مباركة مكتوبة ومصورة 2023

“حفظكم الله ورعاكم أينما توجهتم، وسدد على طريق الخير والنجاح خُطاكم.. آمين، وجمعة طبيبة”.. تخير ما شِئت من الدُعاء يوم الجُمعة، واحرص أن تشمل أحبتك في دُعائك، فما أجمل الدُعاء برعاية الله لهم وحِفظه وتسديد الخُطى.! وتمني مرور اليوم عليهم بخير.

بوستات جمعة مباركة مكتوبة ومصورة 2023

“اللهم صلِ وسلم وبارك على نبي الرحمة وشفيع الأمة.. جُمعة طيبة”؛ إن الصلاة على النبي يوم الجُمعة من أعظم الأعمال التي حثنا عليها الإسلام؛ لما في ذلك من فضل وأجر عظيم، فاحرص على انتقاء إحدى الصيغ المُناسبة وترديدها على مدار اليوم؛ بل دائمًا.. علّها الرسول يكون شفيعًا لنّا يوم القيامة.

بوستات جمعة مباركة مكتوبة ومصورة 2023

“طابت جُمعتكم باللُطف والسلام والبركة.. جُمعة مُباركة”.. فإن من أفضل ما يُمكن أن يمُر به الإنسان في حياته أن يمُر يومه سلسًا خاليًا من المشاكل والصعوبات، فاجعل أمانيك دائمًا تحمل اللُطف والسلام.

بوستات جمعة مباركة مكتوبة ومصورة 2023

تتعدد بوستات جمعة مُباركة طيبة.. ويُمكن أن يشتمل أيًا منها على الدُعاء، أو الذكر أو تمني جُمعة طيبة ومُباركة للآخرين أو استخدام عبارات التحية، ويُمكن أن يُجمع بينها في بوست واحد: “اللهم في هذا الصباح ارزقنا الرضا والقناعة بما قسمت لنا واجعلنا من الشاكرين لنعمك علينا.. جُمعة مُباركة، صباح الخير”.

بوستات جمعة مباركة مكتوبة ومصورة 2023

“اللهم لا تُرينا فيمن نُحب إلا ما نُحب، اللهم اجعلهم في ودائعك وأمانك واحفظهم بحفظك يا رب.. جُمعة مُباركة، صباح الخير”؛ لا نتمنى أن يُرينا الله فيمن نُحب مكروهًا فنشملهم في دُعائنا بحصولهم على الخير والدُعاء لهم بالحِفظ وتمني أن يُبارك الله لهم في جُمعتهم.

بوستات جمعة مباركة مكتوبة ومصورة 2023

“إن هذا القُرآن يهدي للتي هي أقوم ويُبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحات أن لهُم أجرًا كبيرًا.. جُمعة مُباركة”، إن قراءة القُرآن لها أجرٌ وفضلٌ عظيم في الدُنيا والآخرة، لذا يحث الناس بعضهم بعضًا على قراءته ونشر بعض من الآيات لتذكير الناس بفضله يوم الجُمعة.

بوستات جمعة مباركة مكتوبة ومصورة 2023

“جُمعة مُباركة.. ربنا آتنا من لدنك رحمةً وهيئ لنا من أمرنا رشدًا”؛ يضُم القُرآن الكريم الكثير من الآيات بصيغة الدُعاء.. أتتخيل أنك عند نشرها تحصل على أجرين معًا.!

ففي قراءة القُرآن الكريم ثواب ومُضاعفة للحسنات، والدُعاء من أعظم العبادات التي تُقرب العبد من الله.. فما أعظم من جمعهما معًا.!

لا يفوتك أيضًا: دعاء اللهم في يوم الجمعة ارحم ابي وامي واخي

تغريدات جمعة مباركة مصورة

عن أبي هريرة -رضى الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (إن في الجمعة لساعة لا يوافقها مسلم قائم يصلي يسأل الله خيرًا إلا أعطاه إياه) رواه البُخاري، فاحرص على نشر بوستات جمعة مباركة علينا وعليكم مُشتملة الدُعاء.

بوستات جمعة مباركة مكتوبة ومصورة 2023

“جمعة طيبة.. استودعتك يا الله حياتي وأمنياتي وأحلامي وحاضري وأيامي المقبلة يا رب زدني خيرًا وأكرمني بكرمك ولطفك”؛ إن التوكل على الله أمر ضروري؛ فهو وحده بيده ملكوت السماء والأرض وبيده أمورنا جميعًا، فنستودعه مُستقبلنا وحياتنا.

بوستات جمعة مباركة مكتوبة ومصورة 2023

إن الموت يوم الجُمعة، يدُل على حُسن الختام؛ فما أجمل أن يختتم أيّ منا حياته في مثل هذا اليوم العظيم، فلا ننس في هذا اليوم الدُعاء لمن سبقونا إلى الله أن يرحمهم ويرفع درجاتهم في الجنة: “اللهم في يوم الجُمعة: نوّر قبورًا مُظلمة، وأسعد أجسادًا مُتعبة، وارفع درجاتهم وزد حسناتهم، اللهم اغفر لأمواتنا وأموات المُسلمين”.

بوستات جمعة مباركة مكتوبة ومصورة 2023

 

“إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما.. اللهم صلّ وسلم على نبينا مُحمد”؛ هل تعلم فضل الصلاة على النبي؟

فقد أخبرنا الرسول أنه من يُصلي عليه يُبلغه الله سلامه وصلاته، فيكون النبي حريصًا على الشفاعة له يوم القيامة.. فاحرص على الإكثار من الصلاة على النبي يوم الجُمعة.

بوستات جمعة مباركة مكتوبة ومصورة 2023

“اللهم إني أسألك حُسن الخاتمة، اللهم ارزقني توبةً نصوحًا قبل الموت، اللهم يا مُقلب القلوب ثبت قلبي على دينك”، اللهم ارزقنا جميعًا حُسن الخاتمة وتُب علينا، فلا يخلو أيّ منا من المعاصي والذنوب.. نسأل الله أن يغفر لنا جميعًا، ويثبتنا على دين الإسلام.

لا يفوتك أيضًا: الرد على جمعة طيبة مباركة

عبارات جمعة مباركة مكتوبة

إن مُشاركة بوستات جمعة مباركة للحبيب والاصدقاء؛ له أثر كبير على المُجتمع، فتنتشر المُباركات وتتردد العبارات الداعية إلى الذكر والعمل الصالح.. فاحرص على ما تنشره.

  • جُمعة مُباركة علينا جميعًا.. اللهم اجعلنا فيها من المُخلصين التائبين، فارحم ضعفنا وتُب علينا واجعلنا من عبادك الذين يدخلون الجنة بلا حساب ولا سابقة عذاب.. آمين.
  • إذا أردت أن يُنير الله لك عتمة حياتك فواظب على قراءة سورة الكهف؛ فإنها تُضيء للمُسلم ما بين جُمعتيه.
  • اللهم بارك لنا في أيامنا.. جُمعة مُباركة.
  • علّ أحلامنا تقترب منّا بقُرب جُمعتنا.. فاللهم صلّ على أشرف من بُعث هاديًا ونورًا لخلقك، جُمعة مُباركة.
  • لا مُدبر من الأمر إلا الله.. فيا من تُدبر الأيام، ارزقنا الخير وهوِّن علينا، جُمعة مُباركة.
  • جعل الله ذكرنا بين الناس مُباركًا وحبب فينا جميع من خلق، فلا شيء في هذه الدُنيا يُساوي ساعة يرضى فيها الله عنّا ويُحبب فينا خلقه.. جُمعة مُباركة.
  • علّ الله يفتح لنا أبواب الخير ويوسع علينا من فضله.. اللهم احفظ قلوبنا وقِنا الفتن والسيئات، جُمعة طيبة.
  • صباح الخير، لعلّ ما كان في الأمس حُلمًا يُصبح حقيقة فاستعِن بالله ولا تيأس.. اللهم بارك لنا في جُمعتنا.
  • اللهم لا تحرمنا من العبادة والذكر وحُسن القيام.. آمين، جُمعة مُباركة.
  • سبق الكثير من أيام الجُمعة فإن لم نُحسن العمل؛ فاجعلنا من المُحسنين فيما هو قادم.
  • احذر أن يفوتك فجر الجُمعة؛ فهي من أعظم الصلوات التي
  • أقبلت علينا جُمعة جديدة.. فيا رب أعِنّا فيها على الطاعة وفعل الخير وما يسُرك.
  • إن ساعة دُعاء يوم الجُمعة قادرة أن تُغير لك أقدارك إلى أحسنها.. فاحذر أن تفوتك.
  • اللهم ألطف بنّا وهوِن علينا، واجعل لنا في مثل هذا اليوم العظيم مغفرة ورحمة وعافية.

شاهد من هنا دعاء يوم الجمعة مكتوب كامل

أجمل ما يقال يوم الجُمعة

  • وفي يوم الجمعة المباركة اسألك يا الله أن تفتح علينا بركات رزق لا يسد وسعادة دائمة لقلوبنا، ولا تحرمنا جنتك بقلة شكرنا لك يا كريم يا جواد، جمعة مباركة.
  • جمعة مباركة عليكم أحبتي وجعلها الله جمعة مليئة بالفرح والمسرات عليكم أنتم ومن تحبون.
  • وفي يوم الجمعة المباركة نسألك يا خير من سئل وأجود من أعطى أن تصلح حالنا وأحوال أحبتنا، وتبعد عنا مصائب الدنيا يا رب العالمين، جمعة مباركة.
  • طابت جمعتكم بقرب المولى عز وجل وبذكر الرسول تتزين حياتكم، جمعتكم مباركة.
  • الجمعة أجمل يوم من بد الأيام راحة طمأنينة سعادة عبادة واللي متضايق ومتشائم ومن ضام يدعي ويبشر بالرضا والسعادة صباح الخير وطابت جمعتكم.

 أقوال عن يوم الجمعة مكتوبة

العبارة القائل
عليٍّ بن أبي طالب “إن الله اختار الجمعة فجعل يومها عيداً، واختار ليلها فجعله مثلها

وإن من فضلها ألا يسأل الله عزَّ وجلَّ يوم الجمعة حاجةً إلّا استجيب له”.

ابن القيم “هو في الأيام كشهرِ رمضانَ في الشهور، وساعة الإجابةِ فيه كليلةِ القدر في رمضان

ولهذا مَن صحَّ له يومُ جمعتِه وسَلِم، سَلِمت له سائر جمعته..”.

النيسابوري “وكانت الطرقات في أيام السلف وقت السحر وبعد الفجر خاصة بالمبكرين

إلى الجمعة يمشون بالسرج!”.

جعفر بن محمد الصادق “إنّ للجمعةِ حقّاً فإيّاكَ أن تضيّع حرمته أو تقصّر في شيءٍ من عبادةِ الله تَعالى

والتقرّب إلَيهِ بالعمل الصّالحِ وَترك المحارم كُلَّها”.

ابن القيم “كان من هديه تعظيم هذا اليوم وتشريفه وتخصيصه بعبادات يختصُ بها عن غيره

وقد اختلف العلماء هل هو أفضل أم يوم عرفه”.

عباية بن رفاعة “أدركني أبو عبس بن جبر -رضي الله عنه- وأنا ذاهب الى الجمعة

فقال: سمعت النبي يقول:

(مَنْ اغْبَرَّتْ قَدَمَاهُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ حَرَّمَهُ اللَّهُ عَلَى النَّارِ) (رواه البخاري)”.

لا يفوتك أيضًا: الرد على جمعة مباركة علينا وعليكم

لماذا فضل الله يوم الجُمعة على باقي الأيام؟

بوستات جمعة مباركة مكتوبة ومصورة 2023

ورد في فضل يوم الجُمعة الكثير من الأحاديث والأقوال؛ فهو من أعظم الأيام عند الله؛ ففيه بدأ الخلق وفيه ينتهي؛

حيث إن اليوم الذي خلق الله فيه سيدنا آدم -عليه السلام- أول الخلق أجمعين ومات، واليوم الذي نزل فيه على الأرض.. وهو اليوم الذي تقوم فيه الساعة

فقال -صلى الله عليه وسلم-: “خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه أدخل الجنة، وفيه أخرج منها“.

فقد خُصص هذا اليوم إلى المُسلمين وحدهم دون من سبقوهم من الأقوام فجُعل لهم عيدًا، فكرمهم الله به فكان لهم السبق والفضل عمّن دونهم، فقد قال الرسول -صلى الله عليه وسلم- أنه من أعظم الأيام عند المُسلمين؛

فقد يكون له السبق والأفضلية على عيد الأضحى والفطر عند الله، وقد جعل الله في هذا اليوم ساعة لا يُرد فيها الدُعاء فيُستجاب بإذن الله، وقد اختلف العُلماء في موعدها، ويمتاز يوم الجُمعة بالكثير من الفرائض والسُنن؛ ففيه تُقال صلاة الجُمعة بدلًا من الظُهر.

كما وردت فيه الكثير من السُنن المأخوذة من فِعل النبي، فكان من أبرزها: “الاغتسال، والتطيب، والإكثار من الذكر، وسُرعة التوجه إلى الصلاة عند سماع الأذان، والدُعاء، وخطبة الجُمعة، وقراءة سورة الكهف”؛

فمن التزم بفِعل الرسول خالص النية لله تعالى راجيًا فضله وثوابه وعفوه؛ يُغفر له بإذن الله -تعالى- فهو خير قدوة لنا وحريص علينا.. راغبًا في أن يشفع لنا يوم الدين.

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي مركزًا كبيرًا للدعوة؛ فيُذكر المُستخدمين بعضهم البعض بالفضائل والآثار العظيمة التي يشملها يوم الجُمعة من خلال مُشاركة بوستات جمعة مباركة جديدة.

إغلاق