أجمل ما قرأت من بوستات عن الحج مكتوبة ومصورة

أجمل ما قرأت من بوستات عن الحج مكتوبة ومصورة

بوستات تحمل كلمات تدل على فرحة المسلمين بهذا اليوم العظيم، ما أروع أن يتمنى المسلمين في هذا اليوم العظيم الخير والبركة لبعضهم، وأن يدعو للحجاج أن يتقبل الله منهم صالح الأعمال، وأن يشاركون الحجاج الفرحة والسعادة في كل مكان، فما أجمل أن تتعالى أصوات التكبيرات وأن يلبي المسلمين نداء الله لهم، ولذلك يبحث البعض على بعض الكلمات التي يمكن أن يشارك بها فرحته في هذا اليوم المميز.

بوستات عن الحج معبرة 1445

تكثر كلمات التهنئة عند ذهاب الحجاج على بيت الله الحرام، ويبدأ الجميع في كتابة بعض المنشورات التي تعبر عن سعادتهم بأحد الأشخاص المقربين إليه عند الذهاب على الحج أو العودة منه، ويبدأ في مشاركة بوستات عن الحج بالصور والعبارات على مواقع التواصل الاجتماعي.

بوستات عن الحج بالصور والعبارات

  • ربنا يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال وربي يجعله حج مبرور وذنب مغفور، ويجعلك كل عام من الحجاج إن شاء الله.

بوستات عن الحج بالصور والعبارات

  • تقبل الله منك صالح الأعمال وجعل هذا الحج خالص لوجه الله الكريم، وربي يرزق الجميع بالزيارة إلى بيت الله الحرام.

بوستات عن الحج بالصور والعبارات

  • ربي يشكر سعيكم ويتقبل منكم حجكم، ويغفر لكم ذنبكم، ويتقبل منكم أعمالكم، ويجعلنا من الزائرين إليه مثلكم، وينور عليكم طريقكم، ويزيد لنا فرحكم.

بوستات عن الحج بالصور والعبارات

  • الله يفرح قلبك وينعم عليك كل عام بزيارة الكعبة الشريفة، ربي يثقل من ميزان حسناتك ويغفر لك سيئاتك، وربي يبارك في سعيك إلى بيته.

بوستات عن الحج بالصور والعبارات

  • ربي يتقبل منك هذا الحج المبرور ويجعلك ذنبك وذنبي مغفور، ويمل وجهك بالسرور، ويجعل طريقك كله نور على نور، ويجعلك من الزائرين مرة أخرى لحج البيت المبرور.

بوستات عن الحج بالصور والعبارات

  • بكل أنواع الزهور، وبكل أشكال الطيور، وبكل روائح البخور، وبكل معاني السرور، أبارك على الحج المبرور، وأتمنى لك ذنب مغفور.

بوستات عن الحج بالصور والعبارات

  • في يوم الحجاج الجميع يتمنى من الله أن يزور بيته الحرام، والجميع يتمنى لكل احبابه أن ينالون زيارة الكعبة الشريفة، فربي يكتبها لكل من أشتاق إليها.

بوستات عن الحج بالصور والعبارات

  • ربي يحفظ حجاج بيت الله الحرام، ويجعل ذنوبهم مغفورة، ويتقبل منهم الحج، وينولنا وينولهم العام القادم زيارة الكعبة إن شاء الله.

بوستات عن الحج بالصور والعبارات

  • لا يوجد أروع من أصوات الحجاج وهم يقولون “لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك” كم أتمنى أن أكون بينهم.

بوستات عن الحج بالصور والعبارات

  • أحد أركان الإسلام ، فمن حج ولم يفعل ما حرمه الله فسوف يعود كما ولدته أمه، وسوف يتقبل الله منه صالح الأعمال، ربي يتقبل الحج من المخلصين.

لا يفوتك أيضًا: بوستات عن العمرة

عبارات عن حج بيت الله الحرام

تتعالى الأصوات في الشوارع وكل مكان عندما تبدأ مناسك الحج، وتمتلئ القلوب بالبهجة والسرور، ويتمنى الكثير من الناس أن يكونوا من بين هؤلاء الحجاج، ما أعظم زيارة بيت الله، وما أجمل أن تبدأ بالتهاني والمباركات لهم عن زيارتهم لحج بيت الله الحرام.

اليوم “اسم الحاج” وقرت عيني سافر إلى مكة  لتأدية الحج ببيت الله يا رب ودعتك إياه وحفظه ورده لنا سالم يا ارحم الراحمين.
ودعتك الله يا مفارق حبايبك فداك عمري راحتي وابتهاجي وداعة الله والسلامة تصاحبك حلفت ما أعقد في وداعك حجاج.
ودعتك الله يا اخوي الله يوصلكم ويرجعكم بالسلامة ويتقبل منكم  درب السلامة يا حجاج بيت الله وهنيئا لكم.
وداعتك يارب حجاج بيتك تغفر لهم وتعودهم بالسلامة لبوي وامي بالتقبل رجيتك ودعتهم حجاج بيت الحرامة.
نفرش الدار وردا استقبالا لهم فكانوا ضيوف الرحمن نردد لهم حجا مبرورا وسعيا مشكورا وذنبا مغفورا.
اللهم استودعناك حجاج بيتك الحرام فأحفظهم واغفر لهم ودعتك يارب “اسم الحاج”  يا رب تردهم لنا سالمين.
ستبدأ مكة في زف المواليد إلينا قريبا هنيئا لمن سيعود كما ولدته أمه توصلون بالسلامة حجاج بيت الله حج مبرور وذنب مغفور وسعي مشكور بإذن الله.
ربي يتقبل من كل حجاج بيت الله الحرام وإن شاء لله يمشوا ويرجعوا بالسلامة ولا تنسونا من الدعاء.
حط السفر ما بيني وبينك سياج ودعتك الله والخلائق وديعة ولو ضاقت الأرض الرحيبة ب حجاج للي خلق حجاج رحمة وسيعة.
حجا مبرورا وسعيا مشكورا وذنبا مغفورا وتقبل الله طاعتكم وهنيئا لكم عودتكم كما ولدتكم أمهاتكم  توصلون بالسلامة يا حجاج بيت الرحمن.
تفرحين من قلب اذا شخص قريب منك كتبه الله من حجاجه هالسنة يارب اني ودعتك حجاج بيتك وكتب لنا من فضلك العظيم.

لا يفوتك أيضًا: بوستات ليلة النصف من شعبان مصورة ومكتوبة

بوستات عن الحج بالصور

ما أجمل أن تبدأ في مشاركة جميع الحجاج البهجة في زيارتهم لبيت الله الحرام، فما أجمل أن تبدأ بكتابة بعض الكلمات التي تعبر عن يوم مميز مثل هذا، وأن تشارك الجميع الفرحة، وتتمنى لغيرك زيارة الكعبة من خلال منشورات عن الحج بالصور والعبارات على مواقع التواصل الاجتماعي.

بوستات عن الحج بالصور والعبارات

  • اللهم أني استودعتك حجاج بيتك الكريم، فاللهم تقبل منهم صالح أعمالهم وحفظهم وتقبل منهم حجهم وأغفر لهم ذنوبهم، وارجعهم إلى أهاليهم وأحبابهم سالمين يارب العالمين.

بوستات عن الحج بالصور والعبارات

  • تقبل الله منك يا أحباب الله، ربي يجعل النور يملأ وجوهكم، وربي ينور طريقكم، ويسهل على المريض مشقة السفر، اللهم اني استودعك فيهم فيما لا تضيع لهم آجر.

بوستات عن الحج بالصور والعبارات

  • ربي تقبل الحج من مي وأرجعها لنا سالمة غانمة، وأجعلها ممكن لا ينقطعون من زيارة بيتك الحرام، واجعلها من السعداء عند زيارة الكعبة، وخفف عنها مشقة السفر يا رب.

بوستات عن الحج بالصور والعبارات

  • اللهم أني اسألك في هذا اليوم أن تنعم على الحجاج براحة البال، وأن تتقبل منهم هذا الحج، وأن تبره لهم، اللهم ارزق من نوى لك الحج بنية خالصة أن تتقبل منه صالح الأعمال.

بوستات عن الحج بالصور والعبارات

  • اللهم أني أدعوك أن تجعلني وكل من يحبك أن تكتب علينا زيارة بيتك الشريف، وأن تجعلنا من الذين تنعم عليهم بالحج المبرور، وأن تحفظ المسلمين الذين جاءوا لك من كل مكان في العالم.

بوستات عن الحج بالصور والعبارات

  • اللهم تقبل هذا الحج من أصحاب النية الخالصة، واجعلهم في رحمتك وطاعتك واحفظهم، وفرح قلوبهم، واجعل زيارتهم لك عيد، وعودتهم من عند بيت عيد، واجعل حجهم سعيد.

بوستات عن الحج بالصور والعبارات

  • ربنا لك الحمد والشكر على نعمة الإسلام، اللهم يسر للحجاج ولا تعسر عليهم، واجبر بخاطر كل قلب جاء إليك باكيًا، وارزق كل شخص تمنى أن يكون من بين الحجاج يا رب.

بوستات عن الحج بالصور والعبارات

  • ربي يكتب الخير للجميع ويرزق الحجاج النوايا الحسنة، وربي يجعل دعواتهم تصلح حال جميع المسلمين، اللهم أعنهم على مشقة السفر وأجعل ذهابهم نور وعودتهم نور، ونور للجميع طريقه يا رب العالمين.

لا يفوتك أيضًا: بوستات تهنئة عيد الفطر

فضل الحج وثوابه

بوستات عن الحج بالصور والعبارات

قد أمر الله عباده الذين يستطيعون أداء فريضة الحج، فهو أحد أركان الإسلام الخمس، وهو ما يرغب جميع المسلمين في الذهاب إلى أداء فريضته، فهناك من يدعو الله كل يوم حتى ينال زيارة بيت الله الحرام.

فهو يجعل المسلم ذاهب وهو في عاتقه جميع الذنوب التي ارتكبها، ويعود مثل ما ولدته أمه، وتبدأ حياته كأنها لم تكون من قبل، فقد أوصانا الرسول- صلى الله عليه وسلم، بأداء الحج لمن استطاع إليه سبيلا، فهو واجب على كل من لديه القدرة المالية على أداءه.

من أعظم فضائل الحج أنه يغفر الذنوب كلها، فالذهاب إلى بيت الله بنية خالصة والعزم على العودة إلى ذنب مرة أخرى من شروط الغفران من الله عز وجل، فهو يحقق الإخلاص لله سبحانه وتعالى.

يبدأ به المسلمين في شكر الله عز وجل على النعم التي أحصاها عليهم، مثل نعمة الصحة والمال والولد، فجميع الحجاج يرهقون انفسهم للتقرب من الله، ويعد الحج مثل الجهاد في سبيل الله، فالمسلم يجاهد نفسه وقد حرم الله القتال فيه.

فثواب الحج المبرور هو الجنة كما ذكر النبي الكريم في حديثه، وأكد الرسول على أن الإكثار من الحج والعمرة تنفي الفقر والذنوب، يمكن لغير القادر على أداء فريضة الحج أن ينال نفس الأجر.

فقد أوصانا الرسول على صلاة الفجر في جماعة وذكر الله حتى مشرق الشمس، ومن بعدها يقوم بالصلاة ركعتين، فيتقبلها الله كحج وعمرة تامة، ومن فضل الحج أن لا يفرق بين غني وفقير وبين شيخًا وصغير، فالجميع في بيت الله الحرام سواسية.

في ختام الحديث حول افضل بوستات عن الحج وزيارة بيت الله الحرام تعد شعائر الحج من الأمور التي ينتظرها المسلمين حول العالم كل عام، فهي ترسم البهجة والسعادة على الوجوه، ويتابع المسلمين الحجاج ويدعو أن يتقبل الله منهم صالح الأعمال.

إغلاق