بوستات عن الحسد والعين مكتوبة وأشهر 10 حالات عن الحسد

بوستات عن الحسد والعين مكتوبة وأشهر 10 حالات عن الحسد

بوستات عن الحسد والعين للفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي تؤثر في كل حاسد وتُشعره بما يقترفه، ففي هذه الآونة يسعى العديد إلى كتابة منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تُعبر عما يمرون به، فهذه الآلية تُعد الأشهر للتعبير عن الرأي وطرح الأفكار.

  • لو رأيت غيرك يتمتع بنعمة قد أنعم الله عليه بها، لا تنظر له بعين مليئة بالغيرة والحقد، فربما أخذ منه الله شيء في المقابل، فأنظر دائمًا إلى نفسك وأحمد الله على ما أنعم عليك به.
  • الحسد لا يغني صاحبه، ولكن يضر الآخرين، وضرر الآخرين لن يفيد الحاقد بشيء، حب لأخيك كما تحب لنفسك حتى تنال الرزق الواسع من الله.
  • لا أرى حاسد أو حاقد يشعر بالفرح، فمن يشغل نفسه بأمور الآخرين ينعم بالراحة.
  • لن يغنيك حسدك عليّ، ولكن الأمر سوف يحرق قلبك، أنظر لنفسك ولا تنظر لغيرك، اهتم بشؤونك واترك الآخرين لشؤونهم، أنت لا تأخذ غير بالأمور الظاهر فقط.

بوستات عن الحسد والعين مكتوبة

بوستات عن الحسد والعين للفيس بوك

من الأمور التي تسبب الإزعاج لبعض الناس هي الأمور التي تتعلق بالحسد والحقد على الآخرين، ويستخدم الأشخاص بعض الكلمات التي يمكن أن تعبر عن الحسد والعين على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يبدأ البعض في البحث عنها خاصةً أن هناك من لا يجد كلمات بداخله نعبر عما يرغب في قوله.

  • لا تضيع حياتك وأنت تنظر لغيرك وأسعى واجتهد وأفعل كل ما بوسعك حتى تصل إلى ما تتمناه لنفسك، حقدك لن يجعلك تصل إلى أي شيء، فأنا أسير في طريقي لتحقيق المزيد، وأنت لا تزال تنظر إليّ بحقد وحسد.
  • أنت تراني سعيد وتحسدني على سعادتي وتتمنى أن تأخذها مني، فهل تأخذ أيضًا الهم والحزن الذي أشعر به طوال الوقت؟ أم أنك ترغب في أخذ الجزء الجيد في حياتي وترك الجزء الذي لا تعلم عنه شيء.
  • كم أنا مشفق على الشخص الحاسد الذي ينظر للآخرين بعين مليئة بالحقد، لا أعلم ماذا سوف يعود إليه عندما ينظر للأشياء التي لا يمتلكها، فهل هذا سوف يجعل الأمر يحقق له شيء؟
  • تمنى لغيرك السعادة والفرحة والرزق حتى تراه يتمناها لك أيضًا فربما ما تتمناه لغيرك يتحقق لك، أبدأ بتغيير نفسك أولًا حتى تحصل على السعادة.
  • أنت تحسدني على حالي وغيرك يحسدك على حالك، فهذه هي سنة الحياة، من يقدم الخير يعثر على خير مثله، ومن يزرع الشر بداخله حصده شر أكثر منه.

لا يفوتك أيضًا: تجربتي مع سورة الملك للتخلص من السحر والحسد

تويتات عن الحسد والعين لتويتر

الحسد من الأمور التي يكرهها الجميع، والتي لا تعبر عن أي شيء سوى الكراهية والحقد، وهذا الأمر يسبب إزعاج للبعض، فيبدأ في البحث عن تغريدات عن الحسد والعين لنشرها في مواقع التواصل الاجتماعي، حتى تعبر عن الرسالة التي يرغب في توصيلها.

يوجد نوع واحد من القذارة لا يمكن تطهيرها بالماء النقي، وهو لوثة الكراهية والحقد التي تلوّث الروح.
والناس تحسدني وأنا أموت بسكات أقضي نهاري بالمزح والتسالي واسهر بليلي في هموم معاناة غريبة هالدنيا على كل حالي الحزن دايم ! والفرح بس لحظات.
لله در الحسد ما أعدله، بدأ بصاحبه فقتله. قبل أن يبدأ الإنسان حياته عليه أن يقاتل شعور الحسد والكراهية في نفسه.
لا تولد الكراهية غير الكراهية، ولا يستطيع إنسان أن يبني فوق الحقد، إنه كمن يبني فوق المستنقع.
عين الغلاء تنظر ولا تكشف عيوب وعين الحسد ما تنظر إلا عيوبك، حتى لو أنك صرت طيب وحبوب أن حصلوا فرصة عليك غدروا بك.
الذين يحاولون استئصال الحقد، والكراهية من نفوسهم هم الشجعان فقط، أما الذين لا يحاولون فهم الجبناء والعاجزون.
بدلًا من أن تُبادر بالهجوم على الشخص الناجح، بادر في أن تصبح أكثر نجاحاً منه، ذلك هو الفرق بين الحقد والطموح.
إن الإنسان الضعيف قد يصبح وحشاً مفترساً إذا أتيحت له الفرصة، إذا كان يشعر بالحقد على الحياة والمجتمع.
إن أكبر معركةٍ يجب أن يخوضها الإنسان هي معركته مع نفسه، معركةٌ ينتصرُ فيها حب العدالةِ على شهوةِ الحقدِ.
اصبر على كيد من يحسدك فبصرك أنت تقتله، كالنار التي تشعلها ولم تضع فيها شيئا تراها تأكل في بعضها البعض؛ لأنها لا تجد ما تأكله.

لا يفوتك أيضًا: دعاء الحسد والعين مكتوب وأفضل 10 أدعية التحصين

منشورات عن الحسد والعين للفيس بوك

الحسد من الأمور التي تسبب مشاكل نفسية للآخرين، فهي حقد من البعض بتمني زوال النعمة لغيره، ولذلك تتزايد المنشورات عن الحسد والعين للفيس بوك، بسبب شعور البعض بالإزعاج بسبب نظرة أحد الأشخاص بعين مليئة بالحقد على سعادته.

  • عندما تشعر أن حياتك تنقلب على أعقابها وتشعر أن أحد الأشخاص نظر له بحقد أو حسد، فأستعن بالقرآن فهو بمثابة رقية من الحسد والغل الذي لا يكف عنه بعض الأشخاص.
  • يا رب أبعد عني كل حاسد أو حاقد، فأنت وحدك تعلم أن حياتي لا تتحمل أي حسد من الآخرين، فيا رب أحفظني وأحفظ من أحبهم، وأبعد عنا عيون الحاسدين والحاقدين.
  • أرحم حالك من الحقد الذي يملأ قلبك، فالأفضل لك أن تستخدم طاقتك في مساعدة نفسك، بدلًا من حسد الآخرين.
  • أعطني مكسب واحد تحصل عليه من الحسد، هل حصلت على شيء عندما نظرت لغيرك بعين حقد وحسد؟ هل أتاك المال أو جاءتك السعادة؟ هل تعلم أن السعادة تأتي من القناعة الرضا؟
  • لن تشكر الله على حالك حتى تكتشف أن ما تتمنى أن تحصل عليه من غيرك هو مجرد شيء ظاهر لك، وأن الباطن سوف تنفر منه وتتمنى أن تعود إلى ما كنت عليه من قبل.
  • حاول ألا تشمت في غيرك أو تنظر له بعين مليئة بالغل أو الكره، ولا تيأس من تغيير حالك، سوف تُشفى من ذلك بعد أن تحمد الله على ما أنت عليه.
  • هل جربت أن تطبق مقولة أن القناعة كنزًا لا يفنى؟ عليك أن تجربها وتطبقها في حياتك، صدقني سوف تشعر بتغيير كبير في حياتك، سوف تشعر بالرضا دائمًا.
  • عليكم بكتمان الحوائج، فهناك من ينظر لغيره ولا يحمد الله على معيشته، ليس الجميع يتمنى لك النعمة، هناك من يرى أن ضحكتك نفسها أمر محروم منه.
  • نظرة العين الحاسدة مثل النار، عندما تلمس شيء تحرقه، فاللهم احفظنا من نظرة عين لا تعرف غير الحقد على الآخرين.

أقوال عن الحسد والعين

يرى الكثير أن من الأمور التي تسبب لهم الضيق والتوتر والقلق هي العين التي تحسدهم دائمًا، وخاصةً أن الحسد من الأمور المعترف بها في جميع الأديان السماوية، ولذلك يبدأ البعض في نشر بعض الحكم للمشاعر لتحث الحاسد عن التراجع عما يقوم به.

كم نتغنى بدفء العلاقات في الشرق، يا لَلسخف والكذب! أساس العلاقات للأسف، الغيرة والحسد والتلذذ بمصائب الآخرين، أمّا أن تجد شخصا يفرح من قلبه لنجاحاتك، فهذا شيء نادر. هيفاء بيطار
جمال العقل بالفكر، وجمال اللسان بالصمت، وجمال الوجه بالعبادة، وجمال الفؤاد بترك الحسد، وجمال الحال بالاستقامة، وجمال الكلام بالصدق. محمد سليطين
تفسير الناس للحرية على أنها الإشباع المضاعف السريع للرغبات، يجعلهم يشوهون طبيعتهم ويجعلهم لا يعيشون إلا للحسد المتبادل وللترف والمظاهر. فيودور دوستويفسكي
زيادة الثناء بغير استحقاق تملق واستجداء، وحجب الثناء مع استحقاق حسد وافتراء. خالد بن صفوان
اثنان لا يصطحبان أبدًا: القناعة والحسد، واثنان لا يفترقان أبدًا الحرص والحسد. الحسن البصري
لا تخبروا الناس بكل شيء جميل تملكونه، ليس الجميع لديهم حسن النوايا، بل معظمهم لديه الحسد والغيرة. جبران خليل جبران
الحسد أول خطيئة ظهرت في السموات، وأول معصية حدثت في الأرض. الجاحظ
وأحسد الأطفال الرضّع ،لأنهم يملكون وحدهم حق الصراخ والقدرة عليه قبل أن تروض الحياة حبالهم الصوتية. أحلام مستغانمي
أصول المعاصي ثلاثة: الكبر والحرص والحسد.. فالكبر جعل إبليس يفسق عن أمر ربه، والحرص أخرج آدم من الجنة، والحسد جعل أحد أبن آدم يقتل أخاه. أبن القيم

لا يفوتك أيضًا: تجربتي مع أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق

كيف أتخلص من الحسد

بوستات عن الحسد والعين للفيس بوك

فهناك من يرى أن هذا الكلام ينطبق عليه دون أن يشعر، والسبب يعود إلى أنه من الممكن أن يكون هذا الشخص هو الذي يحقد على الآخرين دون وعي منه..

فقد ذكر الحسد في جميع الأديان السماوية، ولذلك فهو من الأمور المعترف بها وليست خزعبلات في عقول المحسودين، بل أن الأمر معترف به.

شاهد تجربتي مع قول حسبي الله ونعم الوكيل

في ختام بوستات عن الحسد والعين الشعور بالحسد يسبب التوتر للعديد من الناس، وتجعلهم يشعرون بالشك في كل من حولهم، ولذلك غير مستحب أن ينظر المرء إلى غيره بعين حسد.

[ref]https://www.merriam-webster.com/words-at-play/jealous-vs-envious[/ref]

إغلاق