بوستات عن رحيل الأخ مؤثرة واشهر كلمات عن موت الأخ

بوستات عن رحيل الأخ مؤثرة واشهر كلمات عن موت الأخ

بوستات عن رحيل الأخ مؤثرة وحزينة، لا يمكن أن نعوض فراق بعض الأشخاص في حياتنا، فالفراق هو أصعب لحظات الحياة التي تسبب الكثير من المشاعر السلبية التي تُصدع القلوب، ولا يمكن لهذا الحزن أن تصفه كلمات قليلة، ولكن يحتاج إلى كثير من الكلمات التي تعبر عما نشعر به.

  • كم أن فراقك يا أخي جعلني أفقد معنى الوجود، ليس هناك ما يُمكن أن يعبر عن مدى حزني منذ أن فارقت الحياة.
  • كيف لك أن تتركني وحيد في الدنيا يا أخي، أنت تعلم أنك كل الحياة بالنسبة لي، فلو كان فراقك مجرد دعابة فأتمنى أن تعود فأنا بحاجة إليك.
  • أخي الحبيب أتمنى من الله عز وجل أن يغفر لك ويتقبلك في جناته، ويعطينا العزيمة والصبر على تحمل فراقك الذي أخذ بهجة الحياة معه.
  • كيف حالك يا أخي، هل تتذكر كل اللحظات التي كنا نقضيها مع بعض، هل تتذكر عندما كنا نلعب ونلهو وتظل الضحكة تملء وجوهنا، لماذا تركتني؟

عبارات عن الأخ المتوفي

اللهم أني اشتقت لمن لن يعود يوماً. اللهم اني اشتقت لأخي شوقا لايعلمه سواك اللهم إني اشتقت لمن لم يأتي مثله ابدأ، ولن يعوض مكانه أحد. أدعو الله لك بالرحمة ولروحك بالسلام يا أخي الغائب.

اللهمّ عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله. اللهمّ اجزه عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً. اللهمّ إن كان محسناً فزد من حسناته، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيّئاته.

بوستات عن رحيل الأخ مكتوبة

بوستات عن رحيل الأخ

الأخ هو السند والصديق والتي تتنفس معه همومك، وهو مصدر للبهجة والسعادة التي تشعر بها، وهو من تأتمنه على جميع أسرارك، ويظل هو السند في الحياة، وعند فراقه تشعر كأنك افتقدت نفسك، وتضيق بك الدنيا وتشعر بالاكتئاب.

  • أتمنى من الله عز وجل أن يرحمك ويغفر لك، ويجعلك في مكانة أفضل من المكانة التي أعيش فيها.
  • أعلم أنني لا أملك من الأمر شيئًا ولكني أفتقدك كثيرًا، وأفتقد كلمات والنصائح التي كنت تقدمها لتساعدني في مواجهة الحياة.
  • ليس من السهل عليّ أن أعيش هذه الحياة بدونك يا حبيبي، كنت أنت الصديق الوفي الذي لم يخذلني يومًا، كم زاد اشتياقي إليك.
  • إن القلب ليحزن والعين لتبكي على فراقك يا أغلى الأحباب، كم شعرت بمعنى الفراق منذ أن رحلت عن عالمي.
  • رحمة الله عليك يا حبيبي، كيف يمكن أن تجف الدموع في عيني، ومن كان يرسم فيها السعادة والفرح قد رحل دون أن يعود مرة أخرى.

لا يفوتك أيضًا: بوستات حزينة عن فراق الأب 10 عبارات حزينة عن فقدان الأب

بوستات عن رحيل الأخ للفيس بوك

يكون الأخ في مكانة الأب عند أشقائه، ويكون داعم لهم في كل شيء، وفراقه يعني أن الحياة قد تبدلت عليهم من السعادة إلى الحزن والدموع، فلن تجد كلمات تعبر عن هذا الفراق، ولكن يبدأ الشخص بالتعبير عن أحزانه ببعض الكلمات في شكل بوستات عن رحيل الأخ او وفاته .

بوستات عن رحيل الأخ

يا من يحدثني عن الألم والحزن، هل ذقت ألم فقدان الأخ وفراق توأم الروح، ومهجة الفؤاد، أعيذك بالله ان تذوق ذلك، فلو ذقته لأدركت أن شكواك وألمك هي ألعاب خيال.

لم أستطع عبور تفاصيل رحيلك ضعيفة أنا أمام موتك يا أخي وعند كل حالة وفاة يتجدد حزني رحمك الله بقدر ما يؤلمني رحيلك.

فقدان الأخ هو هم الزمان، ودوام البلاء، وحزن السنين.

الفراق شديد على الروح، وطأته صعبة على القلب والفؤاد، وبعد موتك يا أخي أظلمت الدنيا في عيني، ولولا أن القلوب توقن بلقاء آخر في السماء لتفطر القلب حزنًا وألمًا.

رحمك الله يا اخي، وسلام على روحك في السماء يا قطعة من فؤادي، وسلام على جسدك في عالم البرزخ.

تتساقط الأشياء من أمام عيني مثل تساقط أوراق الشجر في الخريف بعد فراقك يا اخي، وفقدت كل بهجة في الحياة بعد بعدك يا حبيب روحي وتوهم فؤادي.

بعد رحيل الأخ تأتي المواقف برسالة محتواها؛ لا مجال للضعف، فقد رحل الأعمق حُباً الأصدق قولاً، والأكثر خوفاً وحرصاً.

إن ينسى الناس مصائبهم، فمصيبتي فيك يا أخي لا تنسى، ولكن الأمل في اللقاء الثاني يخفف من ألم الفراق وفقدان الأخ.

أشتاق إليك أخي شوقًا لا يدانيه شوق، وأفتقدك في صحوي ومنامي وحلي وترحالي، وغفلتي وتذكري.

لا يفوتك أيضًا: بوستات عن الموت أصعب 10 كلمات عن الموت

عبارات عن رحيل الأخ قوية

هناك العديد من الخواطر عن رحيل الأخ، التي تستطيع من خلالها أن تجد الكلمات التي يُمكن أن تعبر عن مدى شعورك بفقدان الأخ، فبعض الكلمات تلمس ما يشعر بها القلب منذ فراق الأخ، الذي هو الصديق والسند في الحياة ولذلك نضع لكم عبر موقع قبيلة افضل بوستات عن رحيل الأخ مكتوبة .

بوستات عن رحيل الأخ

  • أخي الحبيب سوف أظل افتقدك إلى أن يفارق النفس الروح، أنت من جعلتني أحب الحياة، فمنذ رحيلك وأنا أكرهها كثيرًا.
  • تمر الأيام كأنها لا ترغب في المرور، فكل يوم يمر منذ فراقك فهو مثل اللهيب في القلب، لم أعد أتحمل هذا الغياب المفاجئ.
  • لم أنسي ضحكاتك التي كانت تعلو بالسعادة في المنزل، ولا تزال همساتك في أذني وأنت تنادي عليّ باسمي.
  • كم أدعو الله أن يصبرنا جميعًا على فراقك، ويجعل في منزلة الصحابة في الجنة بإذن الله.
  • يا صديقي وحبيبي وأخي وكل شيء في الحياة، كم كان فراقك قاسيًا، أنت الوطن الذي كان يحتويني، فأصبح وطني محتل بالأحزان.
  • بعدما رحل الأخ رحلت معه الأفراح، وتبدلت معه السعادة، وزاد إليه الاشتياق، وشعر القلب بالوجع.
  • أخي الغالي سوف أحكي لأبنائي كم كنت سند ودعم لي في الحياة، وكم أصبحت الحياة مثل الغيوم بعد أن رحلت عنها.
  • أخي لست انا وحدي من يفتقدك، فكل من يعرفك يفتقدك، الشوارع تشعر بالحزن منذ رحيلك، والشمس تغيب عن شروقها، والقمر يذهب وراء السحاب ولم يعود مرة أخرى، فكل شيء ذهب منذ أن رحلت.
  • رحيلك مثل السكين الذي أخترق القلب، ونزع منه كل اللحظات السعيدة، وترك مكانها الأوجاع والآهات التي لم أكف عن قولها، فكل يوم يزداد وجعي برحيلك.

بوستات دعاء للأخ الميت

لا تستطيع أن تسترجع من ذهب عن عالمك، فذهاب من تحب يجعل الألم مثل البحور لن تنتهي مهما بدأ النسيان، فعند كل موقف سوف تتذكر من تفتقد، وتبدأ بالحث عن ذكرياته معك، فأفضل ما يمكن فعله هو أن تدعو له بالرحمة وأليك أفضل دعاء للميت مكتوب.

اللهم عطّر قبر أخي الحبيب برائحة الجنة، اللهم ارحم روحًا رحلت ولم تكتفي قلوبنا من حبه، اللهم اجعله في الفردوس الأعلى، ولا تحرمه المغفرة والحسنات العظيمة.

اللهُم أني اشتقتُ لأخي وضحكته وأحاديثه معي ربي إن شوقي يؤلمني ويُبكيني، فأجعل فقيدي سعيد بجوارك يا أرحم الراحمين.

اللهم اجعل عن يمين اخي نوراً وعن شماله نورا ومن أمامه نوراً ومن خلفه نوراً ومن تحته نورا حتى تبعثه آمنا مطمئنا في نورك وأمنك وأمانك.

رحلت عنّي ولم ترحل منّي وستبقى ذكراك في قلبي ومعي اللهم ارحم اخي بقدر شوقي له فقيدي سألت الله الذي لم يشبعني بك في الدنيا أن احتضنك حضناً طويلاً دافئاً ينزع وحشة فراقك الموجعة منّي عند باب الجنة وندخلها فرحاً.

اللهم إن أخي قد ذهب إليك وتركني في هذهِ الدُنيا الفانية، قد اختار جوارك وما أعظم جوارك، قد رحل أليك وما أجمل الطريق نحوك، فأكرمهُ بكرمك، وفضلك، ورحمتك التي وسعت كُل شيء، واجعل مُستقر لهُ تحت عرشك وظلك في دار الخُلد يا الله.

ربي أن أخي بجانبك وبالقرب منك وسّع مدخله ونور قبره وافسح له في قبره مد بصره واحشره مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.

اللهم اغفر لأخي وارحمه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

لا يفوتك أيضًا: بوستات للميت دعاء للمتوفي

طريقة التعامل مع رحيل الأخ

بوستات عن رحيل الأخ

ليس من الأمور الهينة التي يمكن أن تمر على أحد هو فقدان شخص عزيز عليه، فقدان الأحباب صعب ويسبب الكثير من الألم والمشاعر الحزينة التي لا يمكن التخلص منها بسهولة، ولهذا يحتاج الشخص طريقة للتعامل مع رحيل الأخ.

  • تقبل مشاعرك: هو أهم خطوة يمكن أن تبدأ بها في تجاوز الحزن أن تتقبل مشاعرك الحزينة بشكل حيادي، حتى تبدأ في التخلص من المشاعر التي تسبب لك الحزن واليأس منذ فقدانك شقيقك.
  • تأخذ الوقت الكافي حتى تتعافى: ستتخلص منها مع مرور الوقت، فكلما تجاهلت مشاعرك الحزينة، كلما بدأ الأمر أن يقل تدريجيًا، فهذا الأمر قد يكون فعالًا في كثير من الأحيان، وحاول أن تقضي وقتك مع العائلة والأصدقاء حتى تبتعد عن الوحدة التي تجعلك تتذكره باستمرار.
  • التفكير بطريقة إيجابية: الحياة يجب أن تستمر حتى لو لم تقبل برحيل أخيك، ولكن هذا يعني أنك لن تنسى شقيقك، ولكن الأمر سوف يبدأ في التخلص من المشاعر السلبية يوم بعد يوم، ويمكنك أن تسترجع أوقاتك السعيدة معه منذ فترة لأخرى.
  • تقبل حديث الآخرين: عندما يبدأ أحدهم أن يخبرك أن الأمر سوف يمر مع الوقت، لا تجعل الأمر يشعرك بالغضب فهم مثلك قد شعروا بما تشعر به، وعرفوا كيف يمر هذا الأمر، لذلك عليك أن تعتني بصحتك وتتأكد أن الامتناع عن الطعام لن يغير في حقيقة الأمر شيء..

في نهاية الحديث حول بوستات عن رحيل الأخ أو موت الأخ رحيل من نحب يسبب لنا الكثير من الألم سواء أبينا أم رفضنا ذلك، ولكن مع مرور الوقت يبدأ الشعور بالحزن يزول بعد فترة قليلة.

إغلاق