بوستات عن عزة النفس وقوة الشخصية والكرامة

بوستات عن عزة النفس وقوة الشخصية والكرامة

بوستات عن عزة النفس وقوة الشخصية مع الآخرين، يظن البعض أن التسامح من صفات الشخصية الضعيفة، وكأن القوة الحقيقية أن تجرح من حولك باستمرار، حتى يدركون مدى قوة شخصية، وبعض الكلمات التي يطلقونها كنوع من السخرية أو غيرها تجعلهم يشعرون أنك بلا كرامة، ولذلك يكون أفضل حل لمثل هذه العلاقات هو الانسحاب منها طالما لم يشعرون بقيمتك.

  • تظن أنني كلما حافظت على مشاعرك، ولأنني لا أرغب أن أجعلك تتذوق من نفس الكأس الذي تسقيني منه، أن هذا ضعف مني، فقد فاض بي الكيل، فمن يعاملني بسوء سوف أعلمه أسوء.
  • صمتي عند سماع الكلمات الجارحة، لا يعني أنني أفتقد لعزة النفس، فربنا لا أرغب في خسارتك، ولكنك دائمًا تشعر كأنك تضمن وجودي، وأنني لن يأتي لي لحظة أن أعاملك بنفس الطريقة التي لن تتحملها لحظة واحدة.
  • كلما جعلتك تشعر أنني في حاجة لك، كلما أرتفع صوتك، وجعلتني أشعر مرة أخرى أنني لا أعني شيئًا لك، ولكن أنا أفضل أن أعيش وحدي بدلًا من وجودي مع شخص لا يقدر قيمتي.

بوستات عن عزة النفس والكرامة مكتوبة

بوستات عن عزة النفس وقوة الشخصية

في بعض الأحيان يشعر من حولك أن الابتسامة التي تمنحها لهم طوال الوقت، تدل على أنك شخص تتمتع بالبرود، ولا تمتلك أي شيء من عزة النفس، ظنًا منهم أن المحافظة عليهم ما هي إلا ضعف منك، ولذلك فبعض البوستات عن عزة النفس وقوة الشخصية، يمكن أن تجعلهم يتوقفوا على جرحك.

  • أقدم لأصدقائي كل السبل التي تجعلهم يشعرون بالسعادة، حتى أنني أساعدهم في كثير من الأمور، ولكن عندما احتجت إليهم فلم أجد أحد منهم معي، فهما أصبح بالنسبة لي مثل السراب، لم أعد بحاجة لمزيد من الزائفين.
  • لو أردت أن تكون شخصية يحبها الجميع، عليك بالنفاق، المنافقين هم أكثر الناس سعادة، ولكن الحقيقة دائمًا تسبب الألم لمن يرغب في العيش بطريقة مخادعة.
  • البطل الحقيقي لا يصنع في الصالات الرياضية، البطل الحقيقي هو من يبقى صامدًا بقوة عند بدء المعركة، ويقف بلا أن يشعر بأي خوف، الهزيمة الحقيقة هي أن تنسحب من المعركة قبل أن تبدأ.
  • في أحد المرات رأيت شخصًا يسخر من جسدي النحيف، ولكن عندما بدأت معركة كان يواجهها الكثير من الناس وقفت بينهم لدعمهم، فنظرت إلى الصديق الذي كان يسخر مني، فوجدته أنه فر عندما بدأت المعركة.
  • القوة الحقيقة لا تكمن في الجسد المفتول بالعضلات الضخمة، لكنها تكمن في القلب الذي يتمتع بالشجاع عن الدفاع عن حقوق الآخرين، عندما يشتد الأمر وتبقى قدميه مثبتة في الأرض دون الرجوع للخلف خطوة واحدة.

لا يفوتك أيضًا: بوستات انستقرام حزينة تعبر عن المشاعر

اقوي بوستات عن عزة النفس مكتوبة

السخرية الحقيقة أن تكون أكثر شخص يتمتع بعزة النفس، ويرى أحدهما العكس، فيظن أنك مطالب أن تقول طوال الوقت أنا شخص حساس كثيرًا حتى ينتبه إلى تصرفاته مع، ويظن أنك شخصية هزيلة مغلوب على أمرك، فتبدأ في نشر تغريدات عن عزة النفس وقوة الشخصية كنوع من الرد القاسي عليه.

وخيرهما الذي يبدأ بالسلام، إن كان هذا في السّلام، فكيف البدء بحديث تعيد به أنهار الوصل، وتسد به فجوة القطيعة وتغالب معه عزّة النفس.
لا تعتذر أبداً عن تميّزك عمّن حولك، إنَّ من يريدون حقاً أن يكونوا في حياتك، سيرتفعون ليلتقوا بك.
عزّة النفس لا تعني أنك إنسان معقّد، أو صعب، أو حسّاس؛ بل تعني أنّك تقدّر نفسك، وفي سبيل عدم التنازل عن جزء بسيط من كرامتك.
كن عزيزاً وإياك أن تنحني مهما كان الأمر ضرورياً فربما لا تأتيك الفرصة كي ترفع رأسك مرة أخرى.
حضور الشّخصية هو تلك الهبة الإلهية التي يمكن رصدها في مدى تأثير شخصية ما ووهجها؛ مقارنةً مع غيرها.
تحبّني أو تكرهني جميعها مفضلة لديّ، إذا كنت تحبني فسوف أكون دائماً في قلبك، وإذا كنت تكرهني فسوف أكون دائماً في عقلك.

عزّة النفس ليست لساناً ساخراً وطبعاً متكبراً، عزة النفس هي أن تبتعد عن كل ما يقلّل من قيمتك.

تحبّني أو تكرهني جميعها مفضلة لدي، إذا كنت تحبني سوف أكون دائما في قلبك، وإذا كنت تكرهني سوف أكون دائمًا في عقلك.
أرقى أنواع عزّة النفس، هو الصّمت في الوقت الذي ينتظر فيه النّاس انفجارك بالكلام.
إذا كنت تريد أن تكون شخصية محبوبة في المجتمع؛ فيجب أن توافق على أن تتعلّم أشياء كثيرة، رغم أنّك تعرفها تمام المعرفة.
الأبطال لا يُصنعون في صالات التّدريب، الأبطال يُصنعون من أشياء عميقة في داخلهم، هي: الإرادة، الحُلم، الرؤية.

لا يفوتك أيضًا: بوستات عن أكل حقوق الناس بالباطل مكتوبة

بوستات عن عزة النفس والكرامة

يظن البعض أن التماس الأعذار أو عدم رد الجرح بجرح مثلة هو ضعف شخصية، أو فقدان الشخص لعزة النفس، فيبدأ في مضاعفة الأمر كأن الصمت يمنحه الأذن في زيادة أفعاله السيئة، ولكن نشر بوستات عن عزة النفس والكرامة يمكن أن تجعل أمثال هؤلاء يكفون عن أفعالهم.

  • أن صديقي المقرب دائمًا، وأنت تعلم أنني أحترمك كثيرًا، ولكن عندما يتعلق الأمر بعزة نفسي، فأنت في هذه اللحظة أصبحت عدوًا لي، فالعدو هو من يستمر في الجراح دون الشعور بذلك، وأنت فعلتها كثيرًا يا صديقي العدو.
  • عندما تحاول أن تلمس الصبار برفق لن يصيبك أذى، ولكن عندما تحاول أن تنتزعه بقوة ظنًا منك أنك قوي وقدر على ذلك، سوف ترى الدماء تسيل من يدك وأنت تشعر بالألم، القوة الحقيقة في استخدام العقل وليس العنف.
  • صديقك الحقيقي في الوصول إلى أهدافك هو عقلك وصبرك على تحمل الصعوبات، الجميع سوف يبدأ في جرحك عندما تشعرهم أنهم تخلو عنك، أثبت لهم أنك قادر على مواجهة أي شيء وحدك.
  • الصوت المرتفع لا يعني أنك صاحب حق أو أنني ضعيف الشخصية، الكلاب تنبح في الشوارع بأعلى صوت علينا، ولكن عندما تبدأ بالاقتراب منها بدأت بالهرب منا.
  • كرامتي تمنعني أن اتعامل مع الأوغاد، فهذا الأمر سوف يقلل من شأني، لأن التعامل مع الأوغاد يجعلك زعيمهم، أو على أقل تقدير يجعلك ذليل.
  • ثق في نفسك مهما حاول الجميع أن يجعلك تفقد هذه الثقة، الأقوياء فقط هما من يثقون في قدرتهم، ويتعاملون مع الأمور بصمت، لا تحاول أن تثبت للجميع أنك قوي، المهم أن تثبت لنفسك فقط.
  • إياك وأن تحاول أن تثبت لمن حولك قدرتك على هزيمة الجميع، إعلان الحروب يحتاج إلى قدرة كبيرة من الدهاء والصمت، الثرثار ينهزم قبل أن تبدأ المعركة.
  • عندما يبدأ أحدهما في منحك شيء ما بشفقة، إياك وأن تأخذه حتى لو كنت بحاجة إليه، يوما ما سوف يخبرك أن كل ما تمتلكه هو ما وهبك إياه يومًا، أبدا الشعور بالاكتفاء بعزة النفس.

اقوال عن عزة النفس وقوة الشخصية

ما أجمل أن تدعم موقفك في بعض الأمور التي تتعلق بعزة النفس، بالاستعانة بحكم للمشاهير، فهم يتحدثون عن عزة النفس وقوة الشخصية من خلال التجارب التي مرت عليهم في الحياة، ومن خلال المواقف التي عانوا منها في كثير من الأوقات.

يجهد في تعليم الناس عزة النفس، لكنهم لا يتعلمون سوى جنون العظمة. إلياس كانيتي
لما حكم القاضي على عمر بالإعدام شنقاً حتى الموت قهقه عمر بكل شجاعة قائلا الحكم حكم الله لا حكمكم المزيف عمر المختار
لقد تعلمت منذ زمن طويل ألا أتعارك مع خنزير لأنني بذلك سأتسخ وذلك يروق له جورج برنارد شو
لا تَـسْقِنِـي مَـاءَ الحَيَـاةِ بِـذِلَّـةٍ…. بَلْ فَاسْقِنِـي بِالعِـزِّ كَـأْسَ الحَنْظَـلِ عنترة بن شداد
كن عزيزاً وإياك أن تنحنى مهما كان الأمر ضرورياً فربما لا تأتيك الفرصة كى ترفع رأسك مرة أخرى عمر المختار
فالبشر يميلون إلى الاستخفاف بما لا يمكنهم فهمه لقد تعلمت ذلك من تجربتي الشخصية أليف شفق
عندما يقف الإنسان في إطار ضعفه أمام ذي العزة والملكوت فإنه يعود ملئ اليدين بالخير محمد الغزالي
علينا إبقاء رأسنا مرفوعا عاليا غوته
سبحان الله تزينت الجنة للخطاب فجدوا في تحصيل المهر وتعرف رب العزة الى المحبين بأسمائه وصفاته فعملوا على اللقاء وانت مشغول بالجيف ابن القيم
تستطيع أن تعرف شخصية الانسان مما يقوله عن الآخرين، أكثر مما يقول عنه الآخرون ليو ايكمان
بالألم ومغالبته والصبر عليه ومجاهدته تنمو الشخصية وتزداد الإرادة صلابة وإصراراً ويصبح الإنسان شيئاً آخر. مصطفى محمود
إذا كنت تريد أن تكون شخصية محبوبة في المجتمع ، فيجب أن توافق على أن تتعلم أشياء كثيرة رغم انك تعرفها تمام المعرفة تاليران

لا يفوتك أيضًا: كلام بوستات عن خيبة الأمل مكتوبة ومصورة

كيف اكون قوي الشخصية

بوستات عن عزة النفس وقوة الشخصية

هناك من يظن أن القوة الحقيقية هي الناتجة عن الكلمات التي تثير غضب الآخرين، وهذا أمر لا صلة له بالشخصية القوية، شخصيتك القوية في التحلي بالصبر عندما تجعلك بعض الكلمات خارج عن حدود الهدوء، سيطرتك على غضبك هي أول الطريق لتكوين شخصية قوية، حاول أن تدعم شخصيتك ببعض المعلومات التي تنمي قدراتك على التحكم في زمام الأمور.

لا تمنح الآخرين الفرصة للسيطرة على أفكارك، كون أفكارك بنفسك، وأجعل لنفسك شخصية مستقلة تأخذ القرارات التي أنت على قناعة كاملة بها، حتى لو كانت القرارات خاطئة، عليك أن تتحمل مسؤوليتها، ولا تخشى الوقوع في الأخطاء، الوقوع في الأخطاء سوف تمنحك الخبرة في التعامل من نفس المواقف فيما بعد، لذلك عليك أن تجازف طوال الوقت دون تردد، التجارب الناجحة بدأت بتجربة فاشلة وتطورت حتى أصبح لها شأن.

في نهاية الحديث حول عبارات عن عزة النفس والكرامة لا تترك مشاعرك للآخرين، تأكد أن الجميع يحتاج إليك مثلما أنت بحاجة إليهم وربما هم أكثر، فلا تقلل من شأنك من أجل أحد وكن نفسك ولا تكن شيئًا سواها.

إغلاق