عبارات بوستات لشفاء الأب واجمل 20 دعاء الشفاء للأب

عبارات بوستات لشفاء الأب واجمل 20 دعاء الشفاء للأب

بوستات لشفاء الأب من المرض الذي يعاني منه ويسبب الحزن لجميع أفراد أسرته، لا غنى عن دور الأب في الحياة، الأب هو السماء العالية في القلوب، فعندما يمرض تمرض الدنيا معه، يشعر كل شيء بالحزن، لن يتملك الأبناء الطمأنينة والسكينة والراحة إلا في وجود الأب، من يمكنه أن يستغنى ولو للحظة عن دور هذا الشخص العظيم.

  • اللهم أشفي والدي شفاء لا يغادر سقمًا، وانزع عنه المرض والوجع، وأنعم عليه بالصحة والعافية، وأشفي مرضانا ومرضى المسلمين.
  • أبي الغالي، جسدك لا زال قادر على تحمل المرض فأنت علمتني أن العزيمة هي من تخلق منّا شجعان قادرين على تحدي المستحيل، فعُد لنا كما كنت من قبل.
  • لا تهلك نفسك في العمل يا أبي فأنت قطعت مشوارك في الحياة كما ينبغي أن يكون وجعلتني فخور أنك أبي، وفخور بتربيتك وكافحك لأجلي.
  • عند مرضك يا أبي تمرض الحياة بأكملها، وأرى القمر كأنه يشعر بالحزن لمرضك، وكأنه يدعو أن يتم شفائك.

بوستات لشفاء الأب من المرض مكتوبة

بوستات لشفاء الاب

عندما يمرض الأب تمرض الحياة معه، وكلما نراه يتألم أمامنا نتمنى أن يتم شفائه، وينعم بالصحة والعافية كما كان من قبل، عند المرض نبدأ بالتعبير عن مشاعرنا ببعض الكلمات التي تحتوي على رسالة مليئة بالمشاعر الطيبة التي تعبر عن حبنا تجاهه.

  • اللهم أنت الشافي المعافي، فأشفي أبي وعافيه وأبعد عنه كل ما يمكن أن يسبب له الألم يا رب العالمين.
  • شفاك الله يا أبى ورجعك لنا سالم غانم، منذ أن اقتحم المرض جسدك فقد تملك مني الحزن والهم.
  • أعلم أنك قادر على تحدي المرض والعودة كما كنت وأفضل، فأنا أتمنى لك أن تنعم بالصحة والعافية وأن تعود أقوى مما كنت.
  • لا نمتلك من الأمر شيئًا سوى أن نتحلى بالصبر عما نبتلي به، فمرضك يا أبي هو بلاء من الله يختبر به صبرك وقوتك، فأنت على قدر هذا.
  • منذ زار المرض منزلنا فقد فقدنا معنى السعادة والفرحة، أنهض يا أبي حتى تنهض معك الحياة وتعلو إلى السماء بالسعادة والفرحة التي كنت تزرعها بداخلنا.

لا يفوتك أيضًا: بوستات عن الأب السند الحنون

أجمل بوستات لشفاء الأب مكتوبة

بعض الكلمات يُمكن أن تعبر عن مدى الحزن الذي نشعر به منذ أن نال المرض جسد من نحب، ولذلك نعبر بكلماتنا عن مدى المشاعر التي تتدفق بداخلنا تجاه الأب، ونبدأ في نزول بوستات لشفاء الاب حتى تكون دعم قوي له عندما يقرأها.

لا شيء أعمقُ من ذلك الحُزن حينما تعرف بأن والدك يشعر بأن علةً ما قد أصابته في جسده، بأن شيئاً ما يُحاول أخذ والدك بعيداً عنك، فلا غيب الله آبائنا وشفى كل أب مريض وحفظ كُل أب لا يزال بخير، شفاك الله يا أبي العزيز.

كنت أظن أن ⁦‪مرض⁩ الأب مرهق للبيت وسكانه، لكن الحقيقة أن مرضهُ لا يُقارن، إنهُ شيء أشبهُ بالشلل لكل معاني الحياة، ربي اشفِ أبي وخفف ألمه وسهل علاجه وعجل بعودتهِ يا الله.

قد علمتُ مؤخراً بأن مرض الأب وجع يقتصُ عافية أبناءه وبناته، بأنهُ يقتلعُ كُل ملامح الحياة منهم، يا رب لا تُطلّ المرض على أبي واشفهِ بحولك وقوتك ورحمتك.

حصنتُك يا أبي بأسم الذي وضعك في قلبي بلا حول ولا قوة، ألا يضرك مع اسمهِ شيئاً من كل شر وأذى، ألا يمسك مكروه فأصاب أضعافه، أن يديمك لي تاجاً ونوراً مدى الحياة.

بعد مرض أبي فقدتُ نفسي، ولم أعدّ أشعر بتلك اللحظات الجميلة، بتلك الأيام السعيدة، مرض أبي وانهار كُل شيء في لحظة، عسى ربي يحفظ والدي ويجعل العافية تسكنُ بدنه.

بالنسبة لي جرعات السعادة والفرح التي لا أجيد الإكتفاء منها. حاول أن تقدر قيمة ما تملك فالأب هو واحد ولا يمكن أن يتكرر مرتين لذا حافظ عليه واستمتع به قدر الإمكان.

كلمات مؤثرة لشفاء الاب

هناك بعض الكلمات التي يمكن أن تُقال لتمني شفاء الأب، وجود الأب في الحياة سند وبهجة وسعادة تملأ قلوب أبنائه، مرضه يسبب لهم حزن وكآبة في المنزل.

  • أبي العزيز أتمنى أن تقف مرة أخرى على قدميك، وتذهب أمامي كما كنت تفعل من قبل، فأنت من علمتني كيف أخطو وأنا صغير.
  • هل تتذكر يا أبي عندما كنت أمرض وتأخذ بيدي وتقول هيا يا بني قف على قدميك، وكنت تمنحني العزيمة والقوة لتخطي الصعاب والوقوف مرة أخرى لمواجهة التحديات، أرجو منك أن تفعل ما كنت تعلمني إياه.
  • أبي الغالي، تذكر أنك أغلى ما عندي في الحياة، وعقلي لا يمكن أن يصدق ما أنت عليه الآن، فأنت كنت أمس تصطحبني من يدي للذهاب إلى مدرستي، فكيف لك أنت تكون على فراشك كل هذه المدة، أنهض يا أبي فأنا أفتقدك كثيرًا.
  • أنا أعلم أنك يا أبي أقوى من أي مرض، فكنت أرى القوة في عينك طوال الوقت، اكتسبت عزيمته من قوتك، فكيف يمكن أن أصدق أن المرض يمكن أن ينتصر عليك، وأنت قادر على هزيمته كما كنت تفعل من قبل.
  • أدعو لك الليلة وكل ليلة أن تقوم من على فراشك وتجلس بيننا كما كان الحال، اللهم أنت الشافي فأشفي والدي، أنت العافي فأعفو عنه، وأبعد بينه وبين المرض كما باعدت بين الجنة والنار.
  • أدعو الله في كل صلاة وعند كل سجدة أن يتمم شفائك، ويكتب لك الشفاء العاجل، اللهم إن كان صوتي يصل إليك فأشفي لنا أبي لأننا لا نتحمل أن نراه يجلس في فراشه وهو يتألم.
  • أبي الحبيب، اتذكرك دائمًا أنك تتمتع بالصبر وعلمتني إياه، فأنا أعلم أن ما تمر به هو اختبار من الله تمر به، فأنا أثق أن الله سوف يشفيك إن شاء الله.

لا يفوتك أيضًا: بوستات عيد الأم مكتوبة

دعاء الشفاء للأب مكتوب

يظل الأب هو القوى التي نستمد طاقتنا منها، وهو السند لنا عند مواجهتنا مخاطر الحياة، فبعض الكلمات البسيطة لا تكفي في التعبير عن الحب الذي يكمن له.. لكن يُمكن أن نناجي المولى تعالى داعيين أن يخفف عنه آلامه.

ربي قد مرض أحب الناس اليّ ف يا رب اشفي أبي فأنت أعلم بحاله اللهم رد إليه عافيته وخفف من ألمه اللهم اشفه شفاءً لا يغادر سقمًا.

اللهم ابعد عنه كل ما يتعبه وارزقه الصحة والعافية يا رب.

اللهم اشفي ابي واجعله لا يشتكي هما ولا يتألم وجعا واجعل عافيته كظله تُرافقه أينما ذهب وارزقه الجنة فإنه جعل حياتي جنة.

اللهم اشفي ابي وخفف عنه ألم الكيماوي واجعله بردا وسلاماً على جسده.

اللهم أشفي كُل جسد يضج به الوجع وكُل روح تعج بها أنفاس الألم، يا رب أشفي أبي وجميع مرضى المسلمين شفاء لا يغادر سقما.

اللهم أنت الشافي المعافي القادر على كل شيء، اللهم أشفي أبي شفاء لا يغادر سقماً وجميع مرضى المسلمين يا حي يا قيوم.

يا رب اشفي ابوي، اللهم طهر جسد أبي من كل ما يعانيه لا تدع يا الله مكان ألم إلا وقد شافيته وأجعل عافيتك تسري بجسده فلا تريني فيه مكروه يا رب.

يا رب اشفي ابي فأنت القوي وهو الضعيف فلا شافي سواك، اللهم انت اعلم بحاله وبوجعه، اللهم اشفي ابي شفاء لا يغادر سقما.

يا رب إنه أغلى ما أملك يؤلمني ألمه ويبكيني حزنه، اللهم اشفي أبي من كل تعب وهم وضيق شفاء لا يغادر سقماً، اللهم أنى استودعتك إياه.

يا رب ناديتك بقلب يملأه الآمل بالإجابة فلا ترد قلبي، اللهم اشفي أبي واغرس في نبضه راحة وفي جسده عافيه لا تفارقه آبدًا.

خواطر مُعبرة لشفاء الأب

بعد أن ترى والدك يذهب امامك في كل مكان وبشكل مفاجئ تراه طريح الفراش بسبب المرض، فهذا يسبب لك الكثير من الحزن الذي يمكن أن تعبر عنه ببعض الكلمات لشفاء الاب.

  • أتمنى أن ترى كلماتي البسيطة التي أكتبها من أجلك، هل تعلم يا أبي أنني على يقين أنك سوف تنهض وتعود إلينا، فأنت دائمًا ما تفعل هذا حتى نشعر بأهميتك ثم تعود كما كنت سابقًا، فربي يشفيك يا كل حياتي.
  • أتمنى من الله أن يأخذ من عمري ويطيل في عمرك، وينعم عليك بالقوة والصبر والإيمان، لا أحب أن أراك وأنت تتألم من المرض يا أبي.
  • كل الناس في عيوني ظلام إلا أنت من تضيء الأنوار في حياتنا وقلوبنا، انت ستر لنا في الدنيا، وأنت تاج على رؤوسنا نتمنى أن تكون معنا حتى أموت.
  • تقول لي دائمًا أن الله لو أحب عبد قد ابتلاه، وأنا أعلم أن هذا بلاء من الله يختبر به إيمانك، وأنت خير من يؤمن بقضاء الله وقدره.
  • ربي يشفيك وينعم عليك بالفرحة والسعادة وما أشوفك تتألم لحظة، ربي يطول في عمرك ويخليك لينا وما يحرمنا من وجودك يا أغلى الناس.

لا يفوتك أيضًا: بوستات حزينة عن فراق الأب

دور الأب في الأسرة

بوستات لشفاء الأب

بعد الانتهاء من عرض بوستات لشفاء الأب مصحوبة بالكلمات والصور لا أحد يستطيع أن ينكر الدور القوي والهام للأب داخل كل أسرة، فالأب هو السند والدعم لجميع أبنائه، فمن يستطيع أن يكمل حياته دون وجود أب، الأب هو العمود الرئيسي للمنزل، فإذا سقط، سقط معه كل شيء، الأب من يتكفل بكل المصاريف والمشاكل التي تواجه أبنائه، فمن يستطيع أن يستغنى عن دوره في الحياة.

أي ابن يقع في مشكلة تواجهه يجد الأب درعًا له وحماية من أي شيء يمكن أن يصيبه بأي ضرر أو أذى، هو من يخلق الشجاعة والمسؤولية داخل أبنائه بجانب الأم، الأب هو الأمان والسكينة والاطمئنان لأبنائه وزوجته، وهو الركن الأساسي الذي يستند عليه الجميع في كل ظروف الحياة.

من يستطيع أن يواجه ضغوطات ومشاكل الحياة دون الرجوع للنصائح التي يقدمها الأب إلى أبنائه، والتي تدل على خبرته في الحياة والفترات الصعبة التي مر بها حتى يجعل أبنائه فخورين به، منذ أن يبدأ اليوم حتى ينتهي، يبدأ الأب بالكفاح حتى يوفر احتياجات أبنائه، ويجعل الفرحة تغفر وجوههم.

لن يشعر الابن بالنقص في أي شيء يحتاج إليه، لأن الأب يوفر له كل متطلبات، ويعمل على أن يعلمه أفضل ما يكون، وأن يراه في أفضل مكانة مُمكنة، فيظل يدعمه حتى دون أن يطلب منه ذلك، فهو يوفر لهم الألعاب منذ الصغر وعند الكبر يساعدهم في الزواج، دون وجود الأب يشعر الإنسان بالضياع.

لا يمكن لشيء أن يعوض وجود الأب حتى عند المرض، أنظر إلى المنزل والحزن الذي يخيم به عندما يمرض الأب، هو نعمة كبيرة في الحياة لا تقدر بثمن ولا يعوضها أي شيء آخر.

في ختام الحديث حول بوستات لشفاء الأب مكتوبة او مصورة يظل الأب هو الدرع القوي الذي يحمي أسرته من كل شر يمكن أن يحيط بهم، ولذلك عندما يمرض يشعر أبنائه بالحزن والوجع ويتألمون مثله.

إغلاق