بوستات مدح لنفسي قوية بها 10 عبارات جميلة عن نفسي

بوستات مدح لنفسي قوية بها 10 عبارات جميلة عن نفسي

بوستات مدح لنفسي قوية للرد على من يقلل من شأني، في بعض الأحيان يواجه البعض آراء موجهة من المحيطين به تُقلل من شأنه، بالتالي تتزعزع ثقته بنفسه؛ إثر السخرية من قدراته ومما يقدر على تنفيذه، لذا عليه بالرد بشكل صارم ليردع من أمامه عن تصرفاته المُشينة.. علاوةً على الرد بشكل مهذب دون التلفظ بأي عبارات غير لائقة.

بوستات مدح لنفسي قوية

بوستات مدح لنفسي قوية

لا تبالغ في مدح نفسك كثيرًا، العظماء لا يمدحون أنفسهم، ولكن لديهم ثقة بالنفس، وأيضًا لا تسمح لأحد أن يقلل منك فشعورك بأهمية نفسك مهم جدًا، كلما شعرت أن أحدهما أراد أن يزعزع ثقتك بذاتك يُمكنه نشر بوستات مدح نفس قوية لإفحامهم بالرد.

  • إن لم أثق في نفسي وقدراتي، في من سوف أثق؟ ثقتي فيك تأتي من ثقتي في نفسي، فإن حاولت أن تشككني في ذاتي فأعلم أنك مجرد فاشل.
  • وجودك في حياتي يعني أنك اكتسبت شرف مرافقة العظماء، فالعظماء من يبنون الصداقات مع أمثالهم، لسنا مجرد عابري سبيل في الحياة فنحن إضافة قوية لكل من رافقنا.
  • لا تظن نفسك مهم في حياتي، أنا أدون أسمك في حياتي بقلم رصاص، عندما أشعر أنني لست بحاجة إليك، فتأكد أنني لا احتاج غير ممحاة رخيصة أزيلك بها من حياتي.
  • من يظن أنني مغرور فهو مُخطئ، ومن يصر على أنني مغرور فهو صادق في ذلك، لأنني لست في حاجة مستمرة أن أوضح شيء قد تحدثت عنه من قبل، لذلك أنظر أول جملة.
  • يقال أنني السيء في رواية أحدهما، أنتم مخطئين، فأنا أفعل كل ما بوسعي حتى أكون السيء في رواية الجميع، هذا ليس إنصاف، فأنا أعمل بجدية لأثبات وجهة نظركم الخاطئة.
  • في الجانب المظلم من غرفتي، أجلس وأمسك بالقلم وأتذكر من لا يستحق أن ينال شرف معرفتي، وأستيقظ اليوم التالي، وأنا أقول أن الحياة ليست مليئة بالعظماء في حياتنا فقط، نحتاج أحيانًا لوجود بعض الصعاليك حتى نشعر بأهمية عظمتنا.
  • ربما لا أكون أفضل الشخصيات التي تعرفها، ولكني على يقين أنني أخلصهم، فأنا أرسم الابتسامة على وجوه الجميع بسبب تواضعي الذي يراه البعض غرور.
  • يحتاج القمر أن تحاوطه الكثير من النجوم حتى يشعر كم هو مختلف، شكرًا لكل النجوم التي ظهرت في حياتي، يا رباه كم أنا متواضع للغاية.
  • لا يمكنني أن أغير عقليتك تجاهي، ولكن عندما أشعر أنك تأخذ عني انطباع خاطئ، تأكد أنني سوف أفعل المستحيل لتأكيد هذا الانطباع الخاطئ، لست مطالب أن أوضح لك شيئًا أنا أعرف من أكون جيدًا.

تعزيز الثقة بالنفس

بوستات مدح لنفسي قوية

في كثير من الأحيان يواجه البعض الكلمات أو المواقف من الآخرين التي تجعلهم يشعرون بزعزعة ثقتهم بأنفسهم، لأن البعض يرغب في أن يقلل من شأن من حوله، أو من تقليل إنجازات التي وصل إليها في حياته، فهُناك من يُقلل من إنجازاتك ويحقر من مجهودك الشخصي؛ لإشعارك بالفشل، بالإضافة إلى تعزيز اليأس في وجدانك.

لكن لا عليك، إياك أن تلتفت لهذه الشخصيات وأنت تسير في طريقك لتحقيق أهدافك، الناجحين لا ينظرون إلى الخلف مهما كان الأمر، النظر إلى الخلف سوف يجعلك تسقط أو تبتعد عن الطريق المُخطط له، الابتعاد عن المحبطين والفاشلين والمتملقين هو الهدف الأول للناجحين، بل يكاد يكون الهدف السابق لما يسعون إليه.

علاوةً على تجنب مقارنة نفسك بالآخرين، فلكل واحد شخصيته المستقلة التي تحتوي على إيجابيات وسلبيات، فبدلًا من الناجح اللامع يُمكنك أن تلتمس نقاط قوته وتسعى إلى اكتسابها لتحقق ما تهدف إليه بطريقة أكثر اختصارًا.

أهتم بصحتك الجسدية والنفسية، وأهتم بمظهرك جيدًا، حتى لا ترى نفسك أقل من الآخرين، وتأكد أن اختلاف بعض الآراء حولك لا يعني أنك أقل من غيرك، ربما تكون أفضلهم في عيون آخرين، أستمع إلى الكلمات الإيجابية وتجاهل أي شيء سلبي يمكن أن يعيدك إلى الخلف، وأمدح نفسك كثيرًا لو أحتاج الأمر لذلك، وأستمع لمن حولك طالما يرغبون في رؤيتك أفضل مما أنت عليه.

لا يفوتك أيضًا:  بوستات عن حب الأبن وأجمل ما قيل في حب الأبناء

عبارات جميلة عن نفسي والثناء عليها

قد يحتاج الشخص أحيانًا أن يشعر بذاته وبقدراته التي ينفرد بها ولا يمتلكها سواه، فيمكنه أن يكتب في ذلك عبارات يحتفظ بها لنفسه أو يقوم بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، فذلك ما يُرسخ ثقته في نفسه ويعزز يمته الفعلية من وجهة نظره أولًا ثم وجهة نظر المحيطين.

هكذا أنا لا يناسبني الحب إطلاقًا فأنا حين اشتاق اقسو وحين أغار أجن وحين أخاف أبتعد وحين أشعر بأن كبريائي في خطر أرحل.
لنفسي تعلمي كيف تقفين وحيدة دون مساعدة أحد تعلمي ألا تكونين هامش بحياة أحد تجاهلي مشاعرك كثيرًا واستوعبي أن لا أحد يدوم لأحد.
لا تتحداني أبدًا فمن استطاعت أن تحتمل نزع الجنين من داخلها وهزمت ألم المخاض قادرة على أن تنزعك من قلبها وتحتمل فقدك بنفس الصبر لذا تعلموا احترام الأنثى.
الشخص الذي لا يملك ثقة بنفسه يكون ضعيف مهزوز الشخصية، غير قادر على اتخاذ أي قرار في حياته، فيكون مترددًا دائمًا.
توقفت استبقي الحياة فلم أجد لنفسي حياة مثل أن أتقدم، لا تنتظر الناس ليقدموك قدم نفسك لأن الناس أما يحطموك أو يحسدوك أو يثبطوك.
بناء ثقتي في نفسي تكمن في قدرتي على التعبير الجيد عن حقوقي، وأن ابتعد عن مقارنة نفسي بغيري فهذا يجعلني أكثر انصافًا مع التعامل مع ذاتي، بل ثقتي بنفسي تجعلني أشعر بقيمة نفسي الحقيقة .
أنا لست أفضل شخص في حياتك ولكنني متأكد في يوم من الأيام عندما تسمع أسمي ستبتسم وتقول كان مختلف عنهم كثيرًا.
أنا أعشق نفسي وشخصيتي كثيرًا حتى وإن كرهها الجميع، حيث أنني لست مغرورة ولا متكبرة ولكن ثقتي بنفسي تجعلني ملكة .
أثق اني مختلفة أحمل في داخلي روح حنونة لكنها تتعب عندما تضيق بها الحياة، لست مثالية لكن نيتي ظاهرة للكل ولا أخفي أي شيء في عالم أصبح يخفي كل شيء وغير واضح وهذا يكفيني.

لا يفوتك أيضًا: أجمل ما قيل في بوستات عن الصدفة الحلوة

بوستات مدح لنفسي قوية

اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي الحياة الواقعية بشكل مُبالغ فيه، فأصبح الناس مُعتادين على نشر الكلمات المُنمقة في صورة بوستات مدح لنفسي قوية، أو غيرها لتوصيل أفكارهم ومعتقداتهم.

  • لا تمدح نفسك بشكل مُفرط حتى يراك من حولك، أنك دائم الثقة بالنفس، ولكن عليك أن تثق في قدراتك على أنك الأفضل في عين نفسك، وهذا من حق الذات علينا.
  • عندما أرى صفاء النية التي أتمتع بها في بين مجموعة من المخادعين، فأنا أرى أنني جئت في زمن لا يناسبني، فأنا كنت أستحق أن أتواجد بين ناس تقدر الكنوز، ليس ترمي الصدأ على الذهب طوال الوقت.
  • كم أنا جميلة في عيون الجميع، يراني الكثير وأن ألقي نظراتي عليه، فيسقط من سحر عينياي، كم أنا أشفق عليهم، فأنا أيضًا أغرمت بهذه الجميلة التي أراها في المرآة.
  • عندما يبدأ أحدهما أن يشكك في قدراتك، لا تستمتع إليه، عليك أن تستمع إلى الصوت الداخلي، الذي يخبرك أنك شخص رائع، لا تفقد ثقتك بذاتك وأؤمن بها دائمًا.
  • ربما ترى نفسك أفضل مني فهذا من حقك، فالدستور منح الحديث للجميع، ولكن هذا لا يعني أنني الملكة التي تحكم هذا الوطن بجمالها الذي يسقط أمامه الجميع.
  • كوني لا أستمع إليك، فأنا لا أراكي، ولكن أردت أن أجعلك تعلمين من أنا ومن أنت، الأمراء لا تتحدث عن أنفسهم ليثبتوا للخدم أنهم سادة القصر.
  • لا أحب الحديث عن الثقة بالنفس كثيرًا، ولكن صمتي لا يعني أنني أفقد ثقتي بنفسي، فأنا لا أحتاج لأثبات من أكون، لست مُطالبة أن يحبني الجميع، فلكل عظيم عدو.
  • إياك أن ترهق نفسك بالصبر على الآخرين، لست مطالب بالتمسك بالعلاقات التي تسبب لك الإرهاق، أنت تستحق الأفضل لأنك بالفعل الأفضل.
  • اللهم اجعلني متواضعة في عينك ومغرور في عين من يسئ الظن بي، ويراني متكبرة لمجرد أنني لا أمنح مساحات كبيرة لمن لا يستحقها.

حكم مدح لنفسي قوية

إياك وأن تبالغ في مدح نفسك، عليك أن تدعمها ضد الآخرين، وهذا لا شك فيه، ولكن إياك أن تصل إلى حد التعالي على الآخرين، تعامل مع ذلك مثلما تعامل المشاهير مع كلمات من حولهم، لذلك هناك حكم عن الثقة بالنفس للمشاهير تدل على عظمتهم في مثل هذه المواقف.

الثقة بالنفس لا يعني الغرور، لكن الثقة بالنفس لدرجة استصغار الآخرين تعالي فارغ. واين داير
الشخص الواثق بنفسه يقول: يبدو الأمر صعباً و لكنه ممكن.. أما غير الواثق فيردد: الأمر ممكن ولكنه يبدو صعباً هنريك ابسن
أعرف طريقي واعرف الحقيقة ولا أريد أن أكون كما تريده انت.. أنا حر أن اكون ما اريد أن أكون محمد علي كلاي
الشخص الواثق بنفسه له ضحكة تختلف عن الآخرين.. حتى تنفسه و حركاته لهما شكل يختلف عن الآخرين روجر فريتس
لو اعتقدت أنك قادر على فعل شيء ما، أو اعتقدت أنك غير قادر على فعل شيء ما، ففي كلتا الحالتين أنت على صواب توماس كارليل
الثقة بالنفس عادة يمكنك أن تنميها عبر التصرف كما لو كنت تملك بالفعل الثقة التي ترغب في الحصول عليها. براين تريسي
أنها صورة لا نحبها من القلق والخوف وشيء من الذل ومقاومة خفيفة يمكن أن نسميها : الأمل أو التوكل على الله مع شيء تافه اسمه الثقة بالنفس وبسبب هذا الإفلاس المعنوي لا ينظر أحد إلى أحد. أنيس منصور
أن السلام كالحرب.. معركة لها جيوش وحشود وخطط وأهداف والثقة بالنفس معركة ضد كل مضاعفات الهزيمة أناييس نين
المفتاح الاساسي للنجاح هو الثقة بالنفس , والمفتاح الأساسي للثقة بالنفس هو الاستعداد. أرثر أش
أننا نزداد قوة عندما ندرك أن يد العون التي نحتاجها توجد في نهاية ذراعنا سيدني فيليبس

لا يفوتك أيضًا: كلمات بوستات عن الصحاب الجدعة مكتوبة للنسخ

في ختام الحديث حول بوستات مدح لنفسي من كلمات وصور عندما تشعر أن أحد يرغب في التقليل منك، فعليك بالرد القوي من خلال منشورات مدح لنفسك قوية على مواقع التواصل الاجتماعي.

إغلاق