تجاربكم مع تأخر الحبو والزحف عند الاطفال

تجاربكم مع تأخر الحبو والزحف عند الاطفال

من الضروري التعرف على تفاصيل تجاربكم مع تأخر الحبو والزحف عند الاطفال.. لكي يتسنى إلى الأمهات إمكانية الاستفادة من الوسائل العلاجية المتاحة لحل تلك المشكلة، ولكي تعم الفائدة على الجميع.

  • عادةً ما يبدأ التسنين في سن الـ 6 أشهر.
  • من الطبيعي أن يتراوح سن التسنين ما بين 3 أشهر إلى 12 شهر.
  • التأخر عن التسنين في تلك المرحلة يحتاج إلى استشارة الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: كيفية معرفة نوع الجنين من آخر دورة

متى يكون الطفل متأخر في التسنين؟

أدعى سارة، وأبلغ من العمر 25 عامًا.. وأنا أم حديثة العهد، ولا أعلم ما هو العمر الذي من المفترض أن يبدأ فيه التسنين أو بمعنى أصح ظهور الأسنان.. وبسؤال الطبيب أخبرني أنه في حال أن بلغ الطفل 18 شهر ولم تكن لديه أي أسنان فتلك علامة غير طبيعية.

لذا فقد حرص الطبيب المختص على منحي بعض التعليمات التي يجب اتباعها لمعاونة طفلي على شق أسنانه.. ومنها أنه يجب أن يتم تعريضه إلى أشعة الشمس لفترة لا بأس بها كل يوم، ومع مرور الوقت أدت تلك الطريقة الغرض منها.. وبدأت أسنانه بالظهور.

تجربتي مع تأخر الحبو والزحف عند الاطفال

أدعى دينا.. وكان طفلي يعاني من مشكلة تأخر ظهور الأسنان؛ ما جعلني أرغب في زيارة الطبيب المختص للتعرف على الطرق المثلى لحل تلك المشكلة.. حينها أخبرني الطبيب أنه ينبغي تعري الطفل بصورة دورية إلى أشعة الشمس.

علاوة على ضرورة العناية بالغذاء الذي يتم تقديمه إلى الطفل.. على أن يشتمل على الكالسيوم وفيتامين د؛ لذا فمن الممكن منحه الحليب والمنتجات التابعة له.. وكذلك يمكن إطعامه البيض، كما يمكن إجراء الأشعة اللازمة على الفم والفحوصات التي تؤدي إلى التأكد من عدم إصابته بأي مرض.. فمن الممكن أن يكون مصابًا بقصور في الغدة الدرقية.

تأخر التسنين والحبو عند الأطفال

اسمي مريم.. وكان ابني يعاني من مشكلة تأخر في التسنين والحبو، وحين قمت باستشارة الطبيب المختص أخبرني أنه من المتوقع أن يبدأ الطفل بالزحف والحبو في الفترة ما بين عمر 8 أشهر إلى 10 أشهر.

أما بالنسبة إلى التسنين فغالبًا ما يبدأ بالتزامن مع إتمام عمر 6 أشهر إلى عام.. وفي تلك الأثناء إن أتم الطفل تلك المراحل دون البدء بالزحف أو التسنين فيمكن أن يعاني من بعض المشاكل الصحية.. والتي تستدعي ضرورة الحصول على مشورة الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: هل حركة الجنين تدل على سلامته من التشوهات؟

دواء يساعد على التسنين

اسمي إيمان.. وكانت طفلتي الصغيرة تعاني من مشكلة تأخر ظهور الأسنان؛ ما دفعني إلى زيارة الطبيب المختص الذي أتابع معه منذ الحمل.. وحينها أخبرني بضرورة استخدام أدوية التسنين.

من بين تلك الأدوية وجدت أن استخدام العقاقير التي تتضمن البنزوكايين أو الليدوكايين يمكنها أن تؤدي الغرض بهذا الخصوص.. كما وجدت أن كاميلا من بويرون المتمثلة في تلك النقط يمكنها أن تؤدي الغرض في الحد من أعراض التهابات اللثة، فضلًا عن أنها تعمل على التحفيز على ظهور الأسنان.

هل يبكي الطفل عند التسنين؟

تأخر الحبو والزحف عند الاطفال

اسمي مي.. ومن خلال تجربتي الخاصة مع تأخر التسنين، وجدت أن هناك العديد من الأعراض التي يمكنها أن تصاحب التسنين لدى الأطفال.. ومن بينها البكاء والتهيج؛ وبسؤال الطبيب أخبرني أن السبب وراء ذلك الانزعاج يكمُن في العديد من الأسباب.

حيث يعاني الطفل حينها من التهاب أنسجة اللثة الرقيقة.. وأخبرني كذلك بأن الطفل يمكن أن يهدأ حين يقوم بتغيير الحفاض أو عقب الرضاعة.. مع إمكانية الاعتماد على التهويدات التي يمكنها أن تمنحه القدر الكافي من الهدوء.

أخبرني حينها الطبيب أيضًا أن هذا الهياج يمكن أن يدوم لعدة ساعات.. كما أن بعض الأطفال يمكنها أن تظل في تلك الحالة لفترات طويلة سواء أيام أو أسابيع.. وهي من بين الحالات التي تستدعي التحلي بالهدوء والصبر من الأم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تسنين ابني

تجربتي مع التأخر في التسنين

اسمي سناء.. وكان ابني الصغير يعاني من التأخر في التسنين؛ لذا فقد حرصت على التواصل مع الطبيب للتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى ظهور تلك المشكلة.. ومنها العوامل الوراثية التي تؤدي إلى تأخر ظهور الأسنان.

إلى جانب ذلك فإن سوء التغذية وغياب العناصر الأساسية ومنها الكالسيوم والفوسفور.. وكذلك الفيتامينات أ ودال وسي يؤدي إلى النتيجة ذاتها، كما أخبرني الطبيب أن قصور الغدة الدرقية الناتج عن عدم إنتاج الهرمونات الأساسية يعمل على عدم ظهور الأسنان لدى الأطفال.. إلا أن المتابعة مع الطبيب أدت إلى التخلص من تلك المشكلة.

عبر السطور السابقة أكون قد شاركت تجاربكم مع تأخر الحبو والزحف عند الاطفال.. وكذلك توصلنا إلى أن هناك العديد من الوسائل العلاجية التي يمكنها أن تعاون على التخلص من تلك المشكلة.

إغلاق