تجربتي مع استئصال الغدة الدرقية

تجربتي مع استئصال الغدة الدرقية

قد ترغب في الاطلاع على تجربتي مع استئصال الغدة الدرقية.. لكي يتسنى لك إمكانية الاستفادة من تلك التجربة، والتعرف على ما دعاني إلى هذا الإجراء.. لذا وجب الإشارة إلى كل التفاصيل حولها.

  • يتم استئصال جزء من الغدة الدرقية.. أو يتم استئصالها بالكامل في بعض الحالات.
  • هي تلك الغدة التي تختص بإنتاج الهرمونات المتحكمة في عملية الأيض.
  • تتحكم كذلك في معدل ضربات القلب وصولًا إلى سرعة حرق السعرات الحرارية.
  • عادةً ما يتم استئصالها للتخلص من الاضطرابات السرطانية.. أو التضخم الحميد للغدة الدرقية فيما يعرف باسم الدراق.
  • يتم استئصالها كذلك للحد من فرط نشاط الغدة الدرقية.. المعروف باسم فرط الدرقية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيادة الطول

هل يزيد الوزن بعد استئصال الغدة الدرقية؟

أدعى مها، وأبلغ من العمر 35 عامًا.. ومنذ فترة قمت باستئصال الغدة الدرقية، ومن خلال تجربتي الخاصة وجدت أنه من الطبيعي أن يزيد الوزن عقب الخضوع إلى تلك العملية.. بما يعادل في المتوسط 10 إلى 15 كيلو جرام، كما أن الاستجابة لتلك العملية تختلف من مريض لآخر.

تجربتي مع استئصال الغدة الجار درقية

اسمي كريم.. وكنت أعاني من بعض المشاكل الصحية في الغدة الدرقية؛ ما جعل الطبيب ينصحني بضرورة استئصالها على الفور لكي لا تتفاقم المضاعفات فيما بعد.. من هنا وجدت أن الحل الأمثل هو استئصال جارات الدرقية طفيف التوغل.

حيث إن هذا النوع من العمليات يتم فيه منح المريض جرعة من المواد المشعة.. وعليه فقد حصلت على جرعة صغيرة نسبيًا، تم الاعتماد عليها في تتبع الدرقية المستهدفة.. وبعدها تمت إزالة الغدة من خلال إجراء شق صغير.

حجم هذا الشق تراوح حينها بين 2.5 سم إلى 5 سم في الرقبة.. ونظرًا إلى خطورة تلك العملية الجراحية فقد خضعت إلى التخدير قبل البدء بهذه الإجراءات.. مع العلم أن تلك العملية استغرقت قرابة الساعة حينها، ولكني مع مرور الوقت تحسنت بدرجة كبيرة.

سعر عملية استئصال الغدة الدرقية

اسمي رقية.. وكنت أعاني من بعض المشاكل في الغدة الدرقية؛ ما جعل الطبيب يحثني على ضرورة الإسراع في استئصال تلك الغدة لكي لا تتفاقم المضاعفات.. وحين بحثت عن سعر تلك العملية وجدت أنه من الصعب التوصل لمثل تلك المعلومة.

حيث يتم تحديد السعر وفقًا إلى الإجراءات الجراحية التي من المقرر اتباعها.. وكذلك تتفاوت تلك الأسعار بالاعتماد على المركز الطبي الذي سيتم إجراء العملية الجراحية داخله، وكذلك بالاعتماد على مهارة الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: تجربتي في زيادة الوزن

تجربتي مع استئصال الغدة الدرقية وانتفاخ مكان عملية

تجربتي مع استئصال الغدة الدرقية

أدعى صفاء.. وقد خضعت منذ فترة ليست بالبعيدة إلى عملية استئصال الغدة الدرقية، إلا أنه بعد فترة وجدت أن هناك بعض الانتفاخ الذي ظهر في محيط العملية.

بالبحث وجدت أنه من غير الطبيعي أن يظهر هذا الانتفاخ.. مع العلم أن وجود الدرنقة في الجرح يعاون على منع أي تجمع دموي مكان العملية.

إلا أنه في بعض الأحيان وبعد رفع الدرنقة يحدث تجمع تحت الجلد أو يكون ذلك نتيجة إلى الخيوط التي يتم استخدامها في العملية.. والتي من المقرر أن يتم امتصاصها في الجسم بعد ذلك، وحين سألت الطبيب المختص بالحالة فقد أخبرني بضرورة الحصول على Alphintern بمعدل 3 مرات قبل الأكل.

الأكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية

أدعى منال، وقمت باستئصال الغدة الدرقية منذ فترة.. وحينها نصحني الطبيب بتجنب بعض الأطعمة التي يمكنها أن تؤثر بالسلب على صحتي وخاصةً عقب الخضوع لتلك العملية.

حيث أخبرني بضرورة الابتعاد عن الأطعمة التي تشتمل على نسبة مرتفعة من الدهون.. أو الأكلات التي تشتمل على نسبة مرتفعة من المواد التي يمكنها أن تؤثر بالسلب على صحة الجسم، كما أخبرني بضرورة الابتعاد عن الأطعمة التي تسبب ردات فعل تحسسية.

أخبرني كذلك بضرورة تجنب تناول الوجبات التي يمكنها أن تقود إلى التغيرات الشديدة في سكر الدم.. وتؤدي إلى حدوث الالتهابات، ومن بينها الأطعمة التي تشتمل على نسب مرتفعة من السكر.

إلى جانب ذلك فقد تضمنت نصائح الطبيب المختص بحالتي.. ضرورة الابتعاد عن الأطعمة المعالجة، ومنها اللحوم المعالجة والأطعمة المعالجة.. ومن الأفضل اتباع تلك النصائح والالتزام بها لكي لا تتفاقم المضاعفات.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع اليود المشع

شكل الرقبة بعد عملية الغدة الدرقية

أدعى روان.. وأبلغ من العمر 28 عامًا، وحين خضعت إلى عملية استئصال الغدة الدرقية وجدت أن شكل رقبتي صار غريبًا بعض الشيء.. ففي بداية الأمر كانت تشتمل على بعض التورمات، ولكن الجرح التئم وصار مظهر رقبتي طبيعيًا مرة أخرى.

تجربة مع استئصال الغدة الدرقية

أدعى منة.. ومنذ فترة كنت أعاني من بعض المشاكل الصحية التي دفعتني إلى زيارة الطبيب المختص، وحينها أخبرني بالحالات التي يتوجب عليها الإسراع في استئصال تلك الغدة.. ومن بين تلك الحالات القيء والغثيان.

علاوة على الآلام التي من الصعب تحملها والتي تظهر في محيط الرقبة.. كما تشتمل الأعراض على التهاب الحلق، وصعوبة البلع.. ولا سيما المشاكل التي تصاحب الأحبال الصوتية، والتي تؤدي إلى الإصابة ببحة الصوت.. وحينها كان علي الخضوع لتلك العملية على الفور، ومع مرور الوقت وجدت أني أحصل على التحسن التدريجي.

تجربة خاصة مع استئصال الغدة الدرقية

اسمي علي، وكنت أعاني من بعض الأعراض التي جعلتني أرغب في زيارة الطبيب المختص.. ما جعلني أسرع في هذا الإجراء، وفي تلك الجلسة أخبرني بالأسباب التي ينبغي إجراء عملية استئصال الغدة في حال توافرها.

من بين تلك الأسباب الإصابة بسرطان الغدة الدرقية.. وهو من بين الأسباب الأكثر شيوعًا، علاوة على تضخم الغدة الدرقية.. وأخبرني أيضًا أن فرط نشاط الغدة الدرقية ينتمي إلى الأسباب التي تقود إلى ضرورة استئصالها والاستغناء عنها.

إلى جانب ذلك ففي حال تكون عقيدات الغدة الدرقية.. وهي تلك الكتل الصلبة التي تنمو في تلك الغدة، فقد يشك الطبيب بأنها من بين الأورام السرطانية.. وهي تلك العقيدات ذات الحجم الكبير التي تؤثر على أداء وظائف تلك الغدة، وحينها فقد قرر استئصال الغدة الدرقية خاصتي.. لأني كنت أعاني من فرط نشاطها.

عبر السطور السابقة بات من السهل التعرف على تفاصيل تجربتي مع استئصال الغدة الدرقية.. والتي من خلالها سيكون بإمكانك التوصل لأهم ما ورد بهذا الخصوص؛ لتعم الفائدة على الجميع.

إغلاق