تجربتي مع الحجر الأسود للشعر والجلد

تجربتي مع الحجر الأسود للشعر والجلد

قد ترغب في الاطلاع على تفاصيل تجربتي مع الحجر الأسود للشعر.. والتي من خلالها سيكون من السهل التعرف على الفوائد والأضرار التي يتضمنها؛ لذا حرصت على مشاركة تلك التجربة معكم اليوم.

  • من السهل استخدام الحجر الأسود للشعر في المنزل.
  • يعمل الحجر الأسود على تكثيف الشعر وتقويته وتنعيمه.
  • لا يجب استخدام الحجر الأسود بصورة متكررة لأنه قد يضر بالشعر والجلد.

اقرأ أيضًا: تجربتي في إزالة الحناء من الشعر

تجربتي مع الحجر الأسود للشعر

اسمي روان.. وأبلغ من العمر 28 عامًا، ومن خلال تجربتي الخاصة مع استخدام الحجر الأسود للشعر، توصلت إلى أنه يتضمن العديد من الفوائد.. منها قدرته على منح الشعر اللون الأسود الداكن.

كما يعمل على تعزيز كثافة الشعر.. وكذلك يعاون على منح الشعر اللمعان الذي يحتاج إليه، ناهيك عن قدرته على صبغ الشعر الذي يعاني من الشيب أو ظهور اللون الأبيض.. إلا أنه يجب الحرص عند استخدامه لأنه قد يؤدي إلى صبغ اليد باللون الأسود.

بالإضافة إلى صعوبة نزعه من الملابس أو المفروشات في حال أن تلامس معها.. كما يمكن استخدامه في صبغ الشعر بالنشا والحجر الأسود، ويمكن إضافة الزبادي إليه، ولكني قمت بتجربته ممزوجًا مع 2 كوب من الماء ونصف كوب من الزبادي وكوب من الحناء السوداء.

حيث قمت بغلي مسحوق الحجر الأسود في البداية وتركته إلى أن يبرد.. بعدها قمت بعجن الحناء مع الزبادي، ووضعت على المكونات مياه الحجر الأسود، وحرصت على استكمال عملية المزج.. إلى أن حصلت على القوام المتماسك.

بعدها قمت بارتداء القفازات وبدأت بتقسيم شعري عقب الانتهاء من تمشيطه.. ومن ثم حرصت على توزيع هذا المزيج على الشعر، وبعدها قمت بتغطية الرأس وتركت الحناء على الشعر لمدة 3 ساعات.. وعقب مرور الفترة المحددة قمت بغسل شعري بالماء فقط.. وحينها حصلت على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع جل الصبار للبشرة والشعر

قصتي مع الحجر الأسود للشعر

تجربتي مع الحجر الأسود للشعر

اسمي كريمة.. ومن خلال تجربتي الخاصة توصلت إلى العديد من المعلومات بخصوص استخدام الحجر الأسود للشعر، حيث يعمل على تكثيفه وزيادة لمعانه.. علاوة على قدرته على منحه اللون الأسود الداكن، الذي يشبه لون شعر الفتيات اللاتي تنتمين إلى منطقة الخليج.

من خلال البحث فيما بعد توصلت إلى أنه يمكن استخدامه عبر مزجه مع النشا.. على أن يتم وضع الحجر مطحونًا في وعاء مع كوبين من الماء، ويتم تركه على النار إلى أن يصل إلى مرحلة الغليان.. وبعدها يتم إحضار وعاء آخر.

يتم فيه إضافة نصف كوب من النشا.. مع كوب من الحناء، على أن يتم المزج جيدًا.. ويتم الحصول على المياه التي تنتج عن هذا الحجر ويتم مزجها مع النشا والحناء.. لحين الحصول على القوام المتجانس الذي يميل إلى قوام العجين، ويجب استخدام المشط الخشبي لتقسيم الشعر إلى أجزاء متساوية.

بعدها قمت بتوزيع المزيج على الشعر.. وتركته لمدة لا تقل عن 3 ساعات.. ومن ثم حرصت على غسل الشعر باستخدام الماء الدافئ وقد حصلت على النتائج المبهرة مع استخدام تلك الوصفة.

تجربة مع أضرار الحجر الأسود للشعر

قد سبق لي استخدام الحجر الأسود للشعر، وعلى الرغم من الفوائد العديدة التي يتضمنها.. إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية التي يجب توخي الحذر منها، حيث إنه في حال أن تلامس مع الجلد أو الملابس فسيكون من الصعب إزالته.

علاوة على أنه قد يؤدي إلى اتساخ وتلف الملاءات و الوسادات نتيجة لاستخدامه.. وكذلك من الصعب التحكم في العجينة التي سيتم تطبيقها على الشعر ما يعني أنه من الصعب عليها الثبات على الشعر ومنحه اللون.

إلى جانب ذلك فهناك بعض الآراء التي تشير إلى أن هذا الحجر هو عبارة عن مادة كيميائية على شكل حجر أبيض اللون صغير الحجم.. ولكنها مع مرور الوقت تتعرض إلى الأكسدة والهواء والماء فتكتسب اللون الداكن.

أما عن آثارها السلبية فتتمثل في أن تلك المادة قد تؤدي إلى الإصابة بالحساسية في حال أن تلامست مع البشرة.. أو يمكنها أن تؤدي إلى ضرر بصيلات الشعر على المدى البعيد ومع الاستخدام، ولا سيما إمكانية الإصابة ببعض الحروق التي قد تنتج عنها.. ولكن إلى الوقت الحالي لا يوجد ما يؤكد أو ينفي صحة تلك المعلومات من الدراسات والأبحاث العلمية.

من خلال تجربتي توصلت إلى أنه من الأفضل أن يتم تطبيق تلك الخلطة على الشعر أمام المرآة.. لكي يكون من السهل التحكم في اللون الذي من المقرر أن يكتسبه الشعر، كما أن المدة التي يتم ترك المكونات فيها على الشعر تندرج ضمن العوامل التي تتحكم في الدرجة واللون الأخير.

من الأفضل استشارة الطبيب المختص في حال أن ظهرت أيٍ من الأعراض الجانبية التي يمكنها أن تنتج عن استخدام الحجر الأسود على الشعر.. إلى جانب ذلك فمن الضروري تجنب ملامسة تلك المكونات مع الجلد والعينين والفم أو الأغشية المخاطية؛ لكي لا تصاب بالمضاعفات الناتجة عن ذلك.. ومع مرور الوقت حصلت على أفضل النتائج.. وقد حصلت على الشعر الأسود الداكن واللامع، بعد أن كنت أعاني من مشكلة الشيب التي تؤثر على ثقتي بنفسي.

اقرأ أيضًا: تجربتي في تنعيم الشعر بالنشا

إلى هنا أكون قد انتهيت من مشاركة تجربتي الخاصة مع الحجر الأسود للشعر معكم.. والتي عن طريقها أصبح من السهل التعرف على ماهية هذا الحجر والفوائد والأضرار التي يشتمل عليها؛ لتعم الفائدة على الجميع.

إغلاق