تجربتي مع الحلبة لإدرار الحليب

تجربتي مع الحلبة لإدرار الحليب

قد ترغب في التعرف على تجربتي مع الحلبة لإدرار الحليب.. لأنها من بين المشاكل التي تمر بها العديد من النساء عقب الولادة؛ ما دفعني لمشاركة تلك التجربة معكم اليوم.

 

  • هناك بعض الأضرار التي قد تنتج عن استخدام الحلبة خلال الرضاعة.[ref]https://utswmed.org/medblog/fenugreek-breast-milk-supply/#:~:text=Fenugreek%2C%20a%20type%20of%20seed,way%20to%20boost%20your%20production[/ref]
  • تزيد الحلبة أكثر من 500% من الحليب خلال 3 أيام من تناولها.

اقرأ أيضًا: تجربتي للحمل بتوأم بنات

تجربتي مع كبسولات الحلبة لإدرار الحليب

اسمي نهى.. وأرغب في مشاركة تجربتي مع استخدام كبسولات الحلبة لزيادة إنتاج الحليب خلال الرضاعة، وحينها وجدت أن استخدام الكبسولات الأمريكية التي تشتمل على خلاصة بذور الحلبة يمكنها أن تؤدي الغرض.

حيث تعمل على زيادة معدل إنتاج الحليب.. بالإضافة إلى أنها تعمل على تهدئة الأم التي تعاني من التوتر والقلق، ولكن استخدام تلك الحبوب خلال فترة الرضاعة يحتاج إلى الحصول على مشورة الطبيب المختص أولًا.

مع العلم أنه يجب تعاطيها بما يعادل مرتين إلى 3 مرات في اليوم.. بمعدل كبسولتين معًا، كما أنه من الأفضل أن يتم تناول تلك الحبوب بالتزامن مع تناول الوجبات.. ولكنها تشتمل على بعض الآثار الجانبية التي يجب توخي الحذر منها.

اقرأ أيضًا: تجربتي في شد الثدي بالليزر

وصفات جدتي السحرية لإدرار الحليب

أدعى وصال.. وأرغب في مشاركة بعض الوصفات الفعالة لإدرار الحليب التي كانت تخبرني بها جدتي أطال الله في عمرها.. حيث أخبرتني أن استخدام الكمادات الدافئة يعمل على تعزيز الدورة الدموية في الثدي.. ويعمل على زيادة معدل إنتاج الحليب.

أخبرتني كذلك أن استخدام الكمون يعمل على زيادة إنتاج حليب الرضاعة.. من خلال مزج ملعقة صغيرة منه إلى ملعقة صغيرة من السكر في كوب من الحليب الدافئ، وتناول تلك الوصفة يوميًا قبل النوم.

كما أخبرتني أن استخدام القرفة له العديد من المنافع.. ومنها تحسين معدل إدرار الحليب خلال الرضاعة، على أن يتم وضع ملعقة صغيرة منها في كوب من الحليب الدافئ.. وإضافة ملعقة صغيرة من العسل في الكوب ذاته، وتناولها يوميًا قبل النوم، وبالفعل حصلت على أفضل النتائج من خلال تلك الوصفات الطبيعية.

كيفية استعمال زيت الحلبة لإدرار الحليب

اسمي سمية.. ومن خلال تجربتي مع الحلبة لإدرار الحليب وجدت أنه يمكن تناول 20 نقطة بمعدل 3 مرات في اليوم لفترة متوسطة.. ومن خلال تلك الطريقة حصلت على المزيد من حليب الرضاعة الذي يكفي طفلي.. ولكن تحتاج تلك الطريقة إلى الحصول على مشورة الطبيب المختص أولًا.

أسرع طريقة لإدرار الحليب

تجربتي مع الحلبة لإدرار الحليب

اسمي ولاء.. ومن خلال تجربتي الخاصة توصلت إلى أسرع طريقة فعالة في زيادة إنتاج حليب الرضاعة، ومنها إرضاع الطفل بصورة متكررة كل ساعتين على سبيل المثال.. بالإضافة إلى أن الحرص على إرضاع الطفل من كلا الثديين يعمل على زيادة معدل إنتاج الحليب.

كذلك الحرص على إرضاع الطفل الحليب الطبيعي.. والابتعاد عن استخدام الحليب الصناعي لمدة 6 أشهر تقريبًا من بين الوسائل التي يمكنها أن تؤدي الغرض بهذا الخصوص.. وفي حال أن واجهتِ أي مشكلة متعلقة بمعدل إنتاج حليب الرضاعة، فمن الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتعرف على الوسائل الصحيحة للتعامل مع تلك المشكلة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شرب الحلبة لتكبير الثدي

تجربتي مع السمسم لإدرار الحليب

أدعى سلمى.. وأبلغ من العمر 28 عامًا، ومن خلال تجربتي مع السمسم لإدرار الحليب وجدت أنه خيار فعال للغاية في مثل تلك الحالة.. ويمكن استخدامه ممزوجًا مع الزبادي، حيث يتم الاعتماد على تلك الطريقة في النظام الغذائي بصورة يومية.. لكن ينبغي التأكد من عدم الإصابة بالحساسية ضد المكونات التي تتضمنها تلك الوصفة.. لكي لا تصاب الأم بالآثار الجانبية التي يمكن أن تنتج عنها.

أضرار الحلبة للمرضعة

اسمي سلسبيل.. وأرغب في مشاركة تجربتي مع الآثار الجانبية التي تتضمنها الحلبة لإدرار حليب الرضاعة، وحينها وجدت أنها قد تؤدي إلى منع تجلط الدم.. وخاصةً لأني كنت أقوم باستخدام الأدوية التي تنتمي إلى مميعات الدم.

ما دعاني إلى مراجعة الطبيب المختص للتعرف على كيفية التعامل مع تلك المشكلة.. حينها أخبرني أن النساء اللاتي تعاني من الربو أو الحساسية ضد الفول السوداني وفول الصويا يمكنهن الإصابة بالضرر من تناول الحلبة خلال فترة الرضاعة، وحينها أخبرني أنه يجب الابتعاد عن استخدامها وأن تلك الأعراض ستزول من تلقاء نفسها.

تجربة مع زيادة حليب الرضاعة

اسمي ضحى.. وأبلغ من العمر 26 عامًا، ومن خلال تجربتي توصلت إلى العديد من الطرق الطبيعية التي يمكنها معاونتي على زيادة نسبة الحليب المخصص للرضاعة.. حيث وجدت أن استخدام بذور الشمر يعمل على حل تلك المشكلة.

فتلك البذور تعمل على التخلص من المغص.. كما يتم وضعها في كوب من الماء الساخن، وتركها لمدة 30 دقيقة تقريبًا.. وبعدها يتم تصفية هذا المزيج وتناوله مرتين في اليوم، مع العلم أن تلك الوصفة تحتاج إلى مراجعة الطبيب المختص قبل استخدامها.

إلى جانب ذلك فقد وجدت أن تناول الشوفان يعمل على زيادة إدرار الحليب.. لأنه يشتمل على البروتينات والفيتامينات والمعادن التي تتضمن نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية.. كما يمكن استخدامه ضمن حبوب الإفطار أو على هيئة حساء.

ناهيك عن أن تناول السبانخ بصورة منتظمة يعمل على زيادة نسبة الحليب لدى المرضعة.. بالإضافة إلى أنها تشتمل على نسبة مرتفعة من الحديد، وكذلك استخدام الثوم الذي يعمل على رفع معدل حليب الرضاعة.. لذا فمن الضروري تناوله ضمن الطعام بكميات لا بأس بها.

أيضًا وجدت أن القرع المر يعد الخيار الأمثل في زيادة حليب الأم.. لأنه يشتمل على نسبة تصل إلى 96% من الماء، وهو الداعم الأمثل لزيادة حليب الرضاعة الطبيعية.. ويمكن تناوله على هيئة عصير أو استخدامه في تحضير بعض الأصناف.. ولكن من الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل البدء باستخدام أيٍ من تلك الوصفات؛ لكي لا تؤثر بالسلب على صحة الأم والجنين بالتبعية.

من خلال الفقرات السابقة بات من السهل التوصل إلى نتيجة تجربتي مع الحلبة لإدرار الحليب.. ومعرفة مدى فعالية استخدامها، ولكنها لا تزال تحتاج إلى استشارة الطبيب المختص قبل استخدامها.

إغلاق