تجربتي مع الدعاء عند الملتزم عقب الدخول إلى الحرم

تجربتي مع الدعاء عند الملتزم عقب الدخول إلى الحرم

من الضروري مشاركة تجربتي مع الدعاء عند الملتزم.. لأن البعض لا يعلم ماهية هذا الدعاء، وكذلك فضل ترديده.. لذا حرصت على مشاركتها؛ لتعم الفائدة على الجميع.

  • يجب على المسلم الحرص على التقرب إلى الله من خلال الدعاء عند الملتزم.
  • الدعاء عند الملتزم لا بأس به.. كما أن البعض يشير إلى كونه مستجابًا.
  • الدعاء عند الكعبة يتم عقب الدخول إلى الحرم على الفور.

تجربتي مع الدعاء عند الملتزم

اسمي مرام.. وأرغب في مشاركة تجربتي مع دعاء عند الملتزم، حيث إن هذا الدعاء من بين الأدعية المستجابة.. كما أنه يعاونك ع التقرب إلى رب العالمين -جل وعلا-.

أما عن ماهية الدعاء عند الملتزم.. فيتمثل في الدعاء من الكعبة المشرفة، وتحديدًا في المنطقة ما بين الحجر الأسود وباب الكعبة، ويجب فيه وضع الداعي لصدره ووجهه وذراعيه وكفيه على تلك المنطقة والبدء بالدعاء إلى الله -تعالى-.

كما أن حكم الدعاء عند الملتزم لا بأس به من حيث الحكم.. وقد فعله العديد من الصحابة الكرام، وقد روى البعض منهم أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- قد قام بهذا الدعاء أيضًا، وهناك العديد من الصيغ التي يتضمنها هذا الدعاء.

لذا فمن الممكن الدعاء بما تيسر إلى الفرد المسلم.. وقد سبق لي الإكثار من الدعاء إلى النفس والأصدقاء والأهل والمقربين، وهي من بين الأدعية المستجابة.. وقد حصلت على السعادة والراحة النفسية عقب الانتهاء من الدعاء عند الملتزم، وحرصت على المداومة عليه في كل مرة أقوم فيها بأداء العمرة أو الحج.. وقد تحولت حياتي إلى الأفضل.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم إني نويت صيام رمضان

تجربتي مع أدعية عند الملتزم مستجابة

تجربتي مع الدعاء عند الملتزم

اسمي سامية.. وأرغب في مشاركة تجربتي مع الدعاء عند الملتزم، حيث توصلت إلى هناك العديد من الصيغ المستجابة.. ومنها ما يلي:

اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ماض في حكمك عدل في قضاؤك.. اسألك العفو والعافية في الدين والدنيا.. وأن تيسر لي أمري كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.. وأن ترزقني لذة النظر إلى وجهك الكريم يا رب العالمين.

رحمن الدنيا و رحيمها أنت القادر على فعل المعجزات.. لك الحمد والشكر على كل النعم، ولك الشكر على كل ما نمر به في هذا العالم.. أنت الحق وقولك الحق، يا ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، يا رب بارك لنا في كل النعم.. وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك يا رب العالمين.

إلى من ندعو سواك يا رب المستضعفين.. اللهم إنا نسألك العفو والعافية والراحة والسكينة والسعادة في الحياة الدنيا التي فيها معاشنا، وأن تستر عيوبنا.. وتباعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي كما باعدت بين المشرق والمغرب يا أرحم الراحمين.

اللهم رد كيد الظالمين في نحرهم.. وامنحنا السكينة في الحياة الدنيا، وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، يا رب اعد الحقوق إلى أهلنا.. وانتقم لنا ممن ظلمنا وجار علينا، ولا تقبض أرواحنا إليك إلا وأنت راضي عنا يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت

قصتي مع الدعاء عند الملتزم المستجاب

اسمي محمد.. وقد سبق لي الدعاء عند الملتزم، حين كنت أقوم بأداء فريضة العمرة.. وقد وضعت صدري ووجهي وذراعي وكتفي ورحت أدعي الله بما كان في خاطري، ولم تمضي فترة طويلة سوى وتحققت كل الأماني التي كانت أطلبها من رب العالمين.

بعدها حرصت على الوقوف عند باب الكعبة والدعاء من غير التزام البيت.. وفيما بعد علمت أن هذا الفعل مستحبًا للغاية، وقد حرصت على مشاركة الأدعية التي كنت أرددها آنذاك.. والتي وردت على النحو التالي:

يا رب يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. اسألك التقوى في الحياة الدنيا، وأن تقربني إليك يا رب على الوجه الذي يرضيك عني.. وأن تعينني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، يا من تجيب المضطر إذا دعاك.. أسألك أن تهديني لما فيه الصواب لي، وأن تزيد لي رزقي وتبارك لي فيه يا أرحم الراحمين.

اللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. لك الحمد والشكر دائمًا وأبدًا، اللهم إني اسألك أن تحقق لي ما أتمنى ولا أعلم كيف اطلبه منك.. وأن تستر عيوبي و تحشرني مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا يا رب العالمين.

اللهم إني أسألك أن تشفي مرضانا ومرضى المسلمين.. وترحم موتانا وموتى المسلمين يا رب العالمين، وأن تقر أعيننا بتحقيق ما نتمنى يا أكرم الأكرمين.

من خلال الفقرات السابقة بات من السهل التعرف على تفاصيل تجربتي الخاصة مع الدعاء عند الملتزم.. وكذلك التعرف على الصيغ العديدة التي يتضمنها هذا الدعاء؛ للحصول على الأجر والثواب.

إغلاق