تجربتي مع تأخر الحمل بعد الإجهاض

تجربتي مع تأخر الحمل بعد الإجهاض

العديد من النساء قد ترغب في التعرف على تفاصيل تجربتي مع تأخر الحمل بعد الإجهاض.. لكي يتسنى لهن إمكانية التوصل إلى أهم المعلومات المتعلقة بهذا الأمر.. للاستفادة منها على النحو الأمثل.

  • يجب المتابعة مع الطبيب المختص إن كنتِ ترغبين في الحمل بعد الإجهاض.
  • ضرورة الإقلاع عن التدخين من أهم النصائح للحمل بعد الإجهاض.
  • من الضروري تناول الفيتامينات وحمض الفوليك لتثبيت الحمل.

اقرأ أيضًا: هل حركة الجنين تدل على سلامته من التشوهات؟

كم يتأخر الحمل بعد الإجهاض؟

أدعى ميساء، وقد سبق لي الحمل إلا أني تعرضت إلى الإجهاض.. ما ترتب عليه الدخول في حالة من الاكتئاب، وحينها حرصت على المتابعة مع الطبيب المختص.. الذي أخبرني أنه يمكن أن يحدث التبويض وتصبح المرأة حامل عقب مرور أسبوعين من حدوث الإجهاض التلقائي.

في تلك المرحلة ينبغي عليها أن تكون مستعدة على المستوى النفسي والبدني.. وعليه فقد حرصت على المتابعة مع الطبيب، وإخطاره بكل المستجدات التي يمكنها أن تطرأ على حالتي الصحية في تلك الفترة.. على سبيل التعلم من أخطاء التجربة الأولى التي باءت بالفشل.

تجربة مع الفحوصات اللازمة لتأخر الحمل بعد الإجهاض

اسمي نيرة.. وأنا من بين النساء التي لم يحالفهن الحظ في المرة الأولى للحمل، وتعرضت إلى الإجهاض.. لذا فقد حرصت في المرة الثانية على الحفاظ على هذا الحمل.

بعدها بدأت بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لتأخر الحمل بعد الإجهاض.. في تلك المرحلة أخبرتني الطبيبة أنه لا ينبغي التفكير في الحمل بعد الإجهاض قبل البدء بإجراء بعض الفحوصات الطبية.

من تلك الفحوصات تحليل الار اتش وتحيل فيروسات الدم.. علاوة على ضرورة الخضوع إلى اختبار سرعة النزف والتجلط؛ للتأكد مما إن كنت مستعدة لحدوث الحمل مرة أخرى أم لا.. وبالفعل أجريت تلك الفحوصات الطبية، وأخبرتني الطبيبة أن جسدي مهيئًا للحمل.

علاج تأخر الحمل بعد الإجهاض

تجربتي مع تأخر الحمل بعد الإجهاض

أدعى نور.. وقد مررت بتجربة إجهاض تركت أثرها السيء في نفسي لفترة لا بأس بها، من هنا وجدت أن الحل الأمثل هو استشارة الطبيبة والحرص على المتابعة معها.. ونصحتني بالاعتماد على علاج تأخر الحمل بعد الإجهاض بالاعشاب.

وجدت أنه يمكن استخدام مشروب القرفة وورق التين الذي يعمل على تنظيف الرحم من آثار الإجهاض.. علاوة على أنه يساهم في زيادة تنظيم إنتاج الهرمونات في الجسم، كما وجدت أن استخدام مشروب البردقوش والميرمية يمكنه أن يؤدي الغرض ذاته.

حيث يساعد هذا المشروب الطبيعي على تحفيز عملية الإباضة.. ومنح البويضة الصحة الكاملة للإخصاب بصورة صحيحة، ونصحتني الطبيبة كذلك بضرورة تناول ملعقة عسل يوميًا لتحفيز الجهاز المناعي لمحاربة البكتيريا المتراكمة في الرحم.

كما أخبرتني أنها تعمل على التخلص من الالتهابات التي تؤدي إلى مشاكل الرحم.. وكذلك يمكنني الاعتماد على مشروب الزنجبيل الذي يملك مفعول السحر في تنظيم الهرمونات الخاصة بالخصوبة في الجسم بصورة فعالة للغاية.. باتباع تعليمات الطبيبة حصلت على أفضل النتائج في وقت قصير.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ميتفورمين والحمل

تجربتي مع أسرع طريقة للحمل بعد الإجهاض

أدعى ضحى.. وأرغب اليوم في مشاركة أسرع وأفضل وسيلة للحمل بعد حدوث الإجهاض، فعلى الرغم من الحالة النفسية السيئة التي كنت أمر بها في تلك الفترة.. إلا أني لم أفقد الأمل وداومت على البحث.

حينها وجدت أن تناول الفيتامينات بصورة يومية أو مكمل حمض الفوليك يعمل على زيادة فرص حدوث الحمل.. كما ينبغي أن يتم تناول تلك المواد خلال الحمل تحت الإشراف الطبي لكي لا تتعرض المرأة الحامل إلى المضاعفات أو إلى الإجهاض التلقائي.

قبل حدوث الحمل ببضع شهور ينبغي الإقلاع عن التدخين.. وكذلك الحد من تناول الكافيين والكحوليات، التي من شأنها أن تؤثر بالسلب على صحة الأم والجنين.. وبالطبع يجب الامتناع عن تعاطي المواد المخدرة.

الحمل بعد 3 أشهر من الإجهاض

أدعى منال.. وأبلغ من العمر 25 عامًا، ومن خلال تجربتي مع تأخر الحمل بعد الإجهاض، وجدت أنه في حال إن لم تعاني المرأة من أي مشاكل صحية.. فإن فرص حدوث الحمل في وقت قصير تكون مرتفعة.

إلا أنه يجب أن يتم إجراء بعض الفحوصات الطبية أولًا.. ومنها اختبار الدم أو اختبار الكروموسومات للزوجين؛ مع العلم أن نسبة نجاح الحمل بعد الإجهاض بصورة مباشرة يمكنها أن تكون مرتفعة للغاية.

لكن بالتواصل مع الطبيب الذي أتابع معه حالتي.. فقد أخبرني أنه من الأفضل الانتظار لمدة تعادل 3 أشهر من حدوث الإجهاض؛ لكي يستعيد الجسم صحته ونشاطه مرة أخرى.. وبالفعل حرصت على اتباع تلك التعليمات والالتزام بها.

كما أخبرني بأن تناول بعض المشروبات الطبيعية سيكون من بين الأمور المستحبة في تلك الفترة.. ومن بينها مشروب الميرمية؛ حيث يعمل على تنشيط عملية التبويض لدى النساء.. وخاصةً اللاتي تعاني من مشكلة تأخر الحمل بصورة عامة، وعقب التعرض إلى الإجهاض على وجه الخصوص.

إلى جانب ذلك فقد أشار إلى أنه من الأفضل كذلك تناول أعشاب كف مريم.. التي تعمل على التخلص من العديد من الأمراض المزمنة، وكذلك تعزيز فرص حدوث الحمل.. حيث يتم تناولها بمعدل مرة واحدة يوميًا لمدة 3 أيام فقط، وقد حصلت على أفضل النتائج آنذاك.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تحليل الحمل بالكلور

عبر السطور السابقة أكون قد انتهيت من سرد تجربتي الخاصة مع تأخر الحمل بعد الإجهاض.. والتي يمكنها أن تفيد العديد من النساء اللاتي تشعرن باليأس في تلك المرحلة الصعبة.

إغلاق