تجربتي مع تأخر الدورة الشهرية وظهور حب الشباب

تجربتي مع تأخر الدورة الشهرية وظهور حب الشباب

ترغب العديد من الفتيات في التعرف على تجربتي مع تأخر الدورة الشهرية.. لكي يتسنى لهن إمكانية التوصل إلى الطريقة الصحيحة للتعامل مع تلك المشكلة.

  • عدم استقرار مستويات الهرمونات يؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية.
  • من أهم نتائج تأخر الدورة الشهرية اكتساب الوزن.. وظهور حب الشباب.
  • تناول المشروبات الطبيعية يعمل على تحفيز نزول الدورة الشهرية المتأخرة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم

تجربتي مع ما يجب فعله عند تأخر الدورة الشهرية

أدعى سمر.. وأعاني من مشكلة تأخر الدورة الشهرية، حيث مر أكثر من شهر على الدورة الماضية.. وحينها حرصت على الاحتفاظ بسجل للتغيرات في الدورة الشهرية، وتواصلت مع الطبيب المختص.

على الفور قام بتشخيص حالتي.. وأخبرني أن الأمر يعود إلى بعض الاضطرابات الهرمونية، التي أمر بها في الفترة الحالية نتيجة إلى الشعور بالتوتر والقلق الناتج عن اقتراب موعد الاختبارات الدراسية.. وحينها أشار إلى ضرورة تناول المشروبات الساخنة ومنها القرفة.. لتحفيز الدورة الشهرية على النزول.

أعراض تأخر الدورة الشهرية بدون حمل

اسمي نوال.. وأبلغ من العمر 28 عامًا، ولاحظت أن الدورة الشهرية قد تأخرت لفترة تكفي لظهور بعض الأعراض التي يمكنها أن تصيبني بالتوتر والقلق.. وحينها لجأت إلى الطبيبة التي أتعامل معها منذ بضع سنوات.

في الجلسة أخبرتني أن هناك بعض الأعراض والعلامات التي تشير إلى أن تأخر الدورة الشهرية ليس ناتجًا عن حدوث الحمل.. ومن بين تلك الأعراض ظهور حب الشباب في الوجه، ولا سيما التقلبات العصبية ونوبات الهدوء التي تطرأ على المرأة دون سابق إنذار.

بالتركيز وجدت أني قد مررت بالفعل بكل تلك الأعراض.. بل وأني اكتسبت المزيد من الوزن في الفترة التي انقطعت بها الدورة الشهرية كذلك؛ ما جعلني أحصل على القسط الكافي من الراحة.. وتناولت العديد من المشروبات الساخنة التي يمكنها أن تعاونني على حل تلك المشكلة الصحية.

ما سبب تأخر الدورة الشهرية عند البنات؟

اسمي مريم وأبلغ من العمر 17 عامًا.. وحين لاحظت تأخر الدورة الشهرية وأنها لم تعد تصبح منتظمة كما كانت فيما مضى، رأيت أنه يجب علي الحصول على مشورة الطبيب المختص.. حينها أخبرني أن السبب يمكن أن يكون الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض.

كما أخبرني أن تلك المشكلة يمكنها أن تنشأ عن ارتفاع نسبة هرمون الذكورة الأندروجين.. ما يؤدي إلى عدم انتظام أو انقطاع الطمث، وكذلك زيادة نمو الشعر في الجسم.. علاوة على الإصابة بحب الشباب والآلام التي تصيب منطقة الحوض.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحمل بعد الأربعين

تجربتي مع علاج تأخر الدورة الشهرية للمتزوجات

أدعى ميسرة.. وأعاني من مشكلة تأخر الدورة الشهرية، وهي من بين المشاكل التي تعاني منها العديد من النساء والفتيات الغير متزوجات.. ومن هنا وصف لي الطبيب ضرورة الحصول على جرعة من البروجسترون.

كما أكد على ضرورة استخدام تلك الجرعة لمدة تتراوح بين 10 أيام إلى أسبوعين.. لأنه يعمل على التخلص من مشكلة تأخر الدورة الشهرية لدى النساء.. ونصحني كذلك بإمكانية استخدام حقن لوتوفولون.

مع مرور تلك المدة التي حددها لي الطبيب.. وجدت أن أعراض الدورة الشهرية قد بدأت بالظهور، وبعد مرور يوم واحد نزلت دماء الحيض.. وعلى الرغم من الألم المصاحب لها، إلا أني شعرت ببعض الراحة في بعض الأجزاء من جسدي.

علاج تأخر الدورة الشهرية بدون حمل

تجربتي مع تأخر الدورة الشهرية

اسمي تقى.. وأبلغ من العمر 24 عامًا، وأنا متزوجة ولكني أعاني من بعض الاضطرابات في الدورة الشهرية، فهي متأخرة في النزول في الموعد المحدد لها.. ما جعلني أظن أنها من بين الأعراض التي تشير إلى حدوث الحمل.

لذا فقد حرصت على الخضوع إلى الفحوصات الطبية التي يمكنها أن تؤكد لي صحة تلك المعلومة أو تنفيها.. ولكن حينها تبين أن السبب ليس سوى بعض الاضطرابات الهرمونية التي تؤثر بالسلب على انتظام موعد الدورة الشهرية.

بسؤال الطبيبة المختصة بحالتي أخبرتني أنه يجب الاعتماد على ممارسة تمارين اليوجا التي من شأنها أن تعاون على تنظيم موعدها.. علاوة على ضرورة الحفاظ على الوزن الصحي المناسب، وكذلك العمل على الوقاية من متلازمة تكيس المبايض التي يمكنها أن تؤدي إلى النتيجة ذاتها.

تجربتي مع تأخر الدورة الشهرية عند الفتاة العذراء

أدعى سميحة.. وأبلغ من العمر 20 عامًا، وأعاني منذ 3 أشهر من عدم انتظام الدورة الشهرية، وحين سألت الطبيب عن السبب وراء هذا الأمر أخبرني أنه يمكن أن يأتي نتيجة إلى تكيس المبايض.. أو نتيجة لوجود خلل في الهرمونات، ومنها هرمون الثيروكسين الذي يتم إنتاجه من الغدة الدرقية.

كما أشار إلى أن هذا الاضطراب يمكن أن ينتج عن وجود خلل في النظام الغذائي.. أو في هرمونات الجسم بصفة عامة، وبالنسبة إلى العلاج فقد نصحني باتباع نظام غذائي صحي.. وضرورة تناول مشروب القرفة الساخنة بصورة منتظمة.

بعد مرور يومين بدأت الدورة الشهرية بالنزول.. وبدأت أشعر بالأعراض التي عادةً ما تأتي مصاحبة لها، كما أخبرني الطبيب حينها أن الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية من بين الأمور التي يمكنها أن تنعكس بالإيجاب على صحتي بصفة عامة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تحليل الحمل بالكلور

مدة تأخر الدورة الشهرية الطبيعي

أدعى سهام.. وأبلغ من العمر 30 عامًا، من خلال تجربتي مع تأخر الدورة الشهرية حرصت على استشارة الطبيبة التي أتابع معها بين الحين والآخر.. وأخبرتني حينها أن المدة الطبيعية لتأخر الدورة الشهرية تتراوح بين يوم إلى 4 أيام.

إلا أن بعض الحالات يمكنها أن تتأخر لمدة تصل إلى 6 أسابيع كاملة.. وهي من بين الحالات التي تدعو إلى القلق، كما قد تشير في بعض الأحيان إلى حدوث الحمل، وبإجراء الفحوصات الطبية أخبرتني الطبيبة أني حامل بالفعل.

حينها أسرعت في إعلان الخبر إلى زوجي الذي شعر بسعادة عارمة.. لأننا كنا ننتظر هذا الخبر منذ سنوات ولم يحالفنا الحظ، وحينها أدركت أن السبب وراء تأخر الدورة الشهرية كان حدوث الحمل.

من خلال السطور السابقة أكون قد وصلت إلى نهاية تجربتي الخاصة مع تأخر الدورة الشهرية.. والتي من خلالها بات من السهل التعرف على الطريقة المثلى لحل تلك المشكلة؛ لتعم الفائدة على الجميع.

إغلاق