تجربتي مع توحيد اللون للبهاق

تجربتي مع توحيد اللون للبهاق

قد يكون من المفيد لدى العديد من الأشخاص التعرف على تفاصيل تجربتي مع توحيد اللون للبهاق.. نظرًا إلى الحرج الكبير الذي يعانون منه نتيجة لتلك المشكلة؛ لذا وجب مشاركة تلك التجربة المثمرة معكم.

  • يمكن إخفاء بقع البهاق باستخدام مستحضرات التجميل.
  • كريم الكورتيكوستيرويد هو الخيار الأفضل للتخلص من البهاق.
  • يجب مراجعة الطبيب المختص فور ظهور بقع البهاق.

اقرأ أيضًا: تجربتي في علاج البهاق بالليزر

تجربتي مع توحيد اللون للبهاق بكريم الكورتيكوستيرويد

أدعى أمل.. وأرغب في مشاركتكم اليوم تجربتي مع استخدام كريم توحيد لون البشرة لمرضى البهاق.. حيث يدعى هذا الكريم الكورتيكوستيرويد، كما أنه من بين الكريمات الموضعية التي من الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل استخدامها.

من خلال تجربتي الخاصة توصلت إلى قدرته الفائقة على توحيد لون البشرة.. علاوة على إمكانية الاعتماد عليه في استعادة لون البشرة الطبيعي في فترة تتراوح بين 4 أشهر إلى 6 أشهر، كما يمكن الاستفادة منه لأصحاب البشرة الداكنة.

كذلك توصلت من خلال تلك التجربة المثمرة إلى أن هذا الكريم يصلح للاستخدام على اليدين والقدمين والوجه.. إلى جانب ذلك فهناك العديد من الكريمات الأخرى التي يمكنها أن تؤدي الغرض بهذا الخصوص، ومن بينها كريم Calcipotriene، وTacrolimus، وPimecrolimus.

تجربتي مع اضرار ابرة توحيد اللون لمرضى البهاق

اسمي علا.. وقد كنت أعاني من مرض البهاق، وبالبحث توصلت إلى إمكانية التخلص منه باستخدام إبرة توحيد اللون.. إلا أن تلك الحقن تشتمل على العديد من الآثار الجانبية التي يمكنها أن تظهر مع الاستخدام.

من خلال تجربتي الخاصة توصلت لتلك الأعراض.. ومنها إمكانية الإصابة بالألم في محل الحقن، وكذلك نزول بضع قطرات من الدماء.. علاوة على الانتفاخ الذي يصيب الجلد، والتورم الذي يمكن أن يزول بعض مرور بعض الوقت.

كذلك تشتمل تلك الآثار الجانبية على زيادة أو نقص التصبغات التي تطرأ على الجلد بصورة ملحوظة.. ولا سيما العدوى التي من الممكن التعرض لها؛ لذا فقد حرصت على جعل كل من يرغب في استخدامها يقوم باستشارة الطبيب المختص أولًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع كريم هاي كوين لتفتيح البشرة

توحيد البهاق والزواج

اسمي علياء.. وأرغب في مشاركة قصتي مع البهاق معكم اليوم، حيث كنت أشعر بالخجل الشديد نتيجة إلى لون جلدي الغير موحد.. ما جعلني أظن أنه من الصعب الدخول في علاقة عاطفية وتكوين أسرة وما إلى ذلك.

لكني وجدت أن هذا المرض له العديد من الطرق التي يمكنها أن تعاونني على التخلص منه.. علاوة على أنه ليس مُعدي ولا يمكنه أن يؤثر على ممارسة العلاقة الجنسية أو الحمل والإنجاب.. ما دفعني إلى تقبل الأمر، ومع مرور الوقت قابلت نصفي الثاني وتزوجنا.. ونحن الآن نحظى بأسعد لحظات حياتنا معًا.

تجربة مع توحيد البهاق بالبنكوين

اسمي كريمة.. وقد سبق لي استخدام كريم البنكوين لعلاج البهاق، حينها وجدت أنه يحتوي على المادة الفعالة المونوبنزون القوية.. وهي عبارة عن مادة الكورتيزون ذات التركيز العالي للغاية، وهي مادة تعمل على تفتيح لون الجلد وتوحيد لونه بصورة فعالة.

تجربتي مع توحيد اللون للبهاق بالأعشاب

تجربتي مع توحيد اللون للبهاق

اسمي وائل.. وأرغب في مشاركة تجربتي مع توحيد لون البهاق قبل وبعد، حيث سبق لي استخدام العديد من الأعشاب الطبيعية ومنها ثمار البابايا التي حرصت على تدليك المناطق التي تعاني من اختلاف لون الجلد بها.. كما يمكن تناول عصير البابايا بصورة منتظمة.

علاوة على أن استخدام أوراق الحبق أو الحبهان مع مزجها بالقليل من عصير الليمون.. وتطبيقها على المناطق المصابة بصورة يومية، وقد حصلت على أفضل النتائج من خلال تلك التجربة.. ومع البحث توصلت إلى العديد من أنواع الأعشاب الأخرى التي يمكنها أن تؤدي الغرض بهذا الخصوص.

حيث يمكن استخدام الجوز النيء في علاج البهاق.. من خلال تناول 5 حبات منه بصورة يومية، أو عن طريق وضع معجون الجوز والماء على الأماكن المصابة بالبهاق لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 مرات في اليوم الواحد.

كما وجدت أن استخدام جل الصبار يعد من بين الوسائل المفيدة لعلاج تلك المشكلة.. لأنه يشتمل على الكثير من العناصر المفيدة لصحة الجلد، ويمكن كذلك استخدام الكركم وزيت الخردل من خلال خلط تلك المكونات وتطبيقها على المنطقة المصابة مرتين في اليوم لمدة 20 دقيقة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب انازول Anazol

تجربتي مع علاج البهاق

اسمي ميسرة.. وأبلغ من العمر 39 عامًا، كنت أعاني من البهاق، وحينها وجدت أن هناك العديد من الوسائل الطبيعية التي يمكنها أن تؤدي إلى التخلص منه.. ومنها تناول الأطعمة التي تشتمل على كميات كبيرة من الزنك وفيتامين ج.

حيث تعمل على التخفيف من البهاق.. بالإضافة إلى قدرتها على توفير العناصر الأساسية لصحة الجسم، علاوة على أن تناول الأطعمة التي تشتمل على البيتاكاروتينات ومضادات الأكسدة تعد من بين الوسائل الفعالة في علاج البهاق.

بسؤال الطبيب أخبرني أنه ينبغي تناول الموز والخضراوات الجذرية، ومنها البنجر والجزر والفجل.. وكذلك الحرص على تناول التفاح والحمص والخضراوات الورقية ومن أهمها الخس؛ لأنها تملك القدرة على التخلص من مشكلة البهاق.

كما أخبرني أن استخدام عشبة الجنكو بيلوبا يمكنه حل المشكلة ذاتها.. نظرًا لأنها من المكملات الطبيعية التي تشتمل على العديد من الفوائد، ونصحني أيضًا بضرورة تناول الأطعمة التي تشتمل على نسب مرتفعة من المعادن والفيتامينات.

إذ ينبغي أن يتم تناول الأطعمة التي تشتمل على النحاس والحديد والزنك وحمض الفوليك.. علاوة على فيتامين د وفيتامين ب 12

وهي من بين الوسائل الفعالة في العلاج، وبالبحث في الطب البديل وجدت أن خلط ملعقتين من الطين الأحمر مع ملعقة من عصير الزنجبيل وتطبيقها على الجلد يمكن أن يؤدي إلى توحيد اللون.

بالإضافة إلى أن الحد من التوتر والقلق والعلاج باستخدام الوخز بالإبر وممارسة تمارين اليوجا بصورة منتظمة.. يمكنه أن يؤدي إلى التخلص من تلك المشكلة، وقد حصلت على أفضل النتائج المتعلقة بهذا الخصوص.. وبدأت بنصح أي شخص يعاني من المشكلة ذاتها باستخدام تلك الطرق الفعالة.

إلى هنا أكون قد انتهيت من مشاركة تجربتي مع توحيد اللون للبهاق.. والتي من خلالها بات من السهل التعرف على أسهل الطرق التي يمكنها أن تؤدي الغرض بهذا الخصوص، مع العلم أنه من الأفضل استشارة الطبيب المختص أولًا.

إغلاق