تجربتي مع رجيم التمر واللبن للتخلص من السمنة المفرطة

تجربتي مع رجيم التمر واللبن للتخلص من السمنة المفرطة

قد يكون من المفيد التعرف على تجربتي مع رجيم التمر واللبن.. التي من خلالها ستملك القدرة على الحكم على تلك الطريقة، وما إن كانت فعالة في حرق الدهون أم لا.

  • البدء برجيم التمر واللبن يحتاج إلى الحصول على موافقة الطبيب المختص أولًا.
  • من المفيد اتباع حمية غذائية تشتمل على التمر والحليب للتخسيس.
  • رجيم التمر واللبن فعال في التخلص من السمنة المفرطة.[ref]https://naturalmoreish.com.au/diets/date-and-milk-diet-for-weight-loss/[/ref]

اقرأ أيضًا: تجربتي في رجيم المحارب

تجربتي مع رجيم التمر واللبن

اسمي دعاء.. وأبلغ من العمر 25 عامًا، كما أعاني من السمنة المفرطة؛ ما دعاني اليوم إلى مشاركة تجربتي مع رجيم التمر باللبن.. حيث حرصت على تناول وجبة الإفطار والغداء والعشاء كالمعتاد.

لكن في وجبة الإفطار حصلت على 7 حبات من التمر مع كوب من الحليب.. على أن يتم ذلك في تمام الساعة الثامنة صباحًا، بينما اشتملت وجبة الغداء التي تناولتها في منتصف النهار على 7 تمرات وكوب من الحليب أو الزبادي.

في وجبة العشاء حرصت على تناول 7 حبات من التمر.. وكوب آخر من الحليب وتم ذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً، وقد حصلت على أفضل النتائج المرضية من خلال اتباع تلك الحمية الغذائية البسيطة والفعالة.

تجربة مع دايت التمر والحليب

أدعى ناهد.. وأبلغ من العمر 35 عامًا، وقد سبق لي اختبار رجيم التمر واللبن، ووجدت أنه يجب استخدام الحليب منزوع الدسم بكميات معينة.. على أن يتم تناول 5 إلى 7 حبات من التمر مع كوب من الحليب، وتتم تلك العملية بواقع 3 إلى 5 مرات في اليوم.

حيث تعمل تلك الحمية الغذائية على التخلص من الوزن الزائد.. بما يتراوح بين 3 إلى 4 كيلو جرام، ومن أهم الفوائد التي توصلت إليها أنها تشتمل على نسبة منخفضة من الكوليسترول والدهون.

علاوة على أنها تشتمل على الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية.. بالإضافة إلى احتوائها على الكالسيوم والحديد وفيتامين أ، وكذلك تتضمن البروتينات وفيتامين ب 12، وفيتامين ب 6.

كما تعمل على توفير الطاقة الكافية إلى الجسم.. نتيجة لأنها تشتمل على السكريات الطبيعية، وكذلك لا تؤدي إلى الشعور الحاد بالجوع نتيجة لأن التمر يشتمل على نسب مرتفعة من الألياف الغذائية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع رجيم العنب

قصتي مع أضرار دايت التمر واللبن

تجربتي مع رجيم التمر واللبن

اسمي محمود.. ومن خلال تجربتي توصلت إلى الآثار الجانبية التي تتضمنها تلك الحمية الغذائية.. حيث وجدت أنها تفتقر إلى المواد الغذائية التي يجب أن يتم مد الجسم بها، والتي تعمل على توفير الطاقة بصورة يومية.

بالإضافة إلى أن اتباع لمدة طويلة تتجاوز الـ 3 إلى 5 أيام قد يؤدي إلى التأثير السلبي والمضاعفات على الصحة.. ولا سيما أنه من بين الحميات الغذائية التي لا تتضمن البروتينات، لأنه يوفر إلى الجسم قرابة الـ 21 جرام فقط من البروتين في اليوم.. وهي كمية منخفضة للغاية.

كما أن الشخص الذي يتبع هذا النظام الغذائي يمكنه أن يعاني من سوء التغذية على المدى البعيد.. نتيجة لعدم الحصول على العناصر الغذائية الأخرى التي كان يجب توفيرها إلى الجسم.

تجربة مع حمية البلح واللبن

اسمي شيماء.. وأرغب في مشاركة تجربة رجيم التمر واللبن معكم اليوم، حيث حرصت على اتباع هذا الرجيم لفترة لا بأس بها.. وحينها وجدت أنه فعال للغاية في التخلص من الدهون المتراكمة في محيط البطن والأرداف.. كما يمكن من خلاله الحصول على أسرع النتائج على عكس الحميات الغذائية الأخرى التي تستغرق وقت طويل للغاية.

كما وجدت أنه من الأفضل الامتناع عن اتباعه لفترة تتجاوز الأسبوع الواحد.. ففي تلك الحالة ستبدأ مضاعفات تلك الحمية الغذائية بالظهور، وسيتم التأثير بصورة سلبية على الصحة دون شك.. ومن خلال تجربتي الخاصة حرصت على أن تكون وجبة الإفطار مكونة من 7 تمرات وكوب من الزبادي أو الحليب قليل الدسم.

أما بالنسبة إلى وجبة الغداء.. فقد اشتملت على 7 حبات من التمر، وكوب من الزبادي أو الحليب كامل الدسم، وفي وجبة العشاء حرصت على تناول 7 حبات من التمر وكوب من اللبن قليل الدسم أو كوب من الزبادي.

بين الوجبات السالف ذكرها كنت أتناول المشروبات الساخنة والقهوة والأعشاب الطبيعية.. وفي بعض الأحيان كنت أتناول الشاي الخالي من السكر، ومع تناول القدر الكافي من الماء على مدار اليوم.. توصلت إلى أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: برنامج رجيم رمضان الجديد

إلى هنا أكون قد انتهيت من مشاركة تجربتي الخاصة مع رجيم التمر واللبن.. والتي من خلالها أصبح من السهل التعرف على مدى فعالية هذا النظام الغذائي؛ لتعم الفائدة على الجميع.

إغلاق