تجربتي مع رطوبة الجدران وطرق التخلص منها

تجربتي مع رطوبة الجدران وطرق التخلص منها

بعض النساء قد ترغب في التعرف على تجربتي مع رطوبة الجدران.. لأنها من بين التجارب التي اشتملت على الوسائل الفعالة لمنع تلك المشكلة؛ لذا وجب مشاركتها اليوم.

  • الرطوبة الموجودة في الهواء تؤدي إلى إصابة الجدران بالرطوبة.
  • الرطوبة الممتصة من الأرض من خلال الجدران تؤدي إلى الأمر ذاته.. وتعرف باسم الخاصية الإسموزية.
  • انتشار الهواء الملوث من بين النتائج السلبية التي تخلفها الرطوبة.

اقرأ أيضًا: درجات اللون الموف البنفسجي

رطوبة أسفل الجدار

أدعى كاريمان.. وأرغب في مشاركة قصتي مع رطوبة الجدران معكم اليوم، حيث وجدت أن هناك العديد من أسباب رطوبة الجدران التي يمكنها أن تؤثر بالسلب على مظهرها.. ومنها تسرب الماء بالجدران والأرضيات نتيجة إلى تلف المواسير الخاصة بالصرف أو الماء.

كذلك يمكن أن يكون السبب هو عدم الحرص على تركيب عزل للجدران.. قبل أعمال التشطيب والمقاولات، أو أن يتم تعريض الجدران إلى الرطوبة الشديدة من الجو.. نتيجة إلى عدم الاهتمام بتركيب عازل خارجي لحماية المنزل.

إلى جانب ذلك فيمكن أن يكون السبب هو تعرض الجدران لبخار الماء بنسبة كبيرة بصورة يومية.. أو تعرضها إلى مياه الأمطار أو مياه البحر بصورة متكررة، ناهيك عن وضع الملابس المبللة والمفروشات الأرضية التي تشتمل على الماء.

تجربتي مع رطوبة الجدران بالحرق

أدعى ماهينور.. وأرغب في مشاركة تجربتي معكم اليوم، حيث وجدت أنه من الممكن استخدام الحرق في التخلص من رطوبة الجدران..

على أن يتم ذلك من خلال إشعال فوهة لهب شديد وتوجيهه بصورة مباشرة على الجزء المصاب بالرطوبة.. حيث يتم تجفيف الجدران من خلال امتصاص المياه من الجدار.. ومن ثم تبخيره بالحرارة.. وبالفعل وجدت أن تلك الطريقة مُجدية للغاية، وقد تخلصت من الرطوبة بنجاح.

اقرأ أيضًا: أفكار زينة رأس السنة الميلادية

أفضل مادة عازلة للرطوبة في الجدران

أدعى أنور.. ومن خلال تجربتي الخاصة وجدت أن أفضل مادة عازلة للرطوبة التي تصيب الجدران هي الزجاج.. كما يمكن استخدام الألواح المعدنية وأفلام البولي إيثيلين لإتمام المهمة ذاتها.

كذلك من الممكن الاعتماد على مثبطات البخار والبوليسترين الممد في التخلص من الرطوبة.. وأيضًا يمكن الاعتماد على أوراق القطران المطلي بالأسفلت أو استخدام الخشب في حل تلك المشكلة.

تجربة مع عيوب ورق الجدران

أسمي جلال.. وأرغب في مشاركة تجربتي مع عيوب ورق الجدران، ومنها أن هناك بعض المطابخ والحمامات التي لا يناسبها استخدام أوراق الجدران.. نظرًا لأن الغاز المتصاعد سيؤدي إلى تلفه نتيجة إلى ارتفاع درجة الحرارة.

كما أن كثرة الألوان والزخارف التي تشتمل عليها تلك الأوراق يمكنها أن تؤدي إلى الشعور بالازدحام.. وعدم الراحة في المكان الذي من المفترض أن يتم تعلقيها به، ولا سيما التكلفة المرتفعة بالنسبة إلى بعض الفئات.

تجربتي مع الفوم بديل الجبس

تجربتي مع رطوبة الجدران

أدعى نور.. ومن خلال تجربتي مع رطوبة الجدران، وجدت أن استخدام الفوم البديل للجبس يمكن أن يكون الخيار الأفضل لحل تلك المشكلة.. حيث يتم صنع خامة الفوم من مادة تعرف باسم مادة الستايروفوم.

فهي تلك المادة التي يتم الاعتماد عليها في صناعة الأغراض المعمارية.. والتي تمتاز بالوزن الخفيف وإمكانية التركيب السهل على الأسطح الناعمة، كما يمكن صنعها واستخدامها في الديكورات والأغراض المعمارية المختلفة.

اقرأ أيضًا: أحدث أشكال دهانات خارجية للمنازل

لاصق ورق الجدران

أرغب في مشاركة بعض المعلومات التي تخص غراء أو لاصق ورق الجدران، حيث يوجد Paste-the-paper Wallpaper وهو ورق حائط ذاتي اللصق.. ويمتاز بالنعومة والسلاسة في الاستخدام.

بالإضافة إلى ورق الحائط الذي لا يتضمن اللاصق، وهو Paste-the-wall Wallpaper.. حيث يحتاج هذا النوع إلى استخدام اللاصق المخصص لورق الجدران، والمميز في هذا النوع هو أنه يناسب المبتدئين في تركيب تلك الجدران.

من خلال تجربتي كذلك توصلت إلى إمكانية استخدام سيلر أو برايمر على الحائط قبل البدء بتركيب الدهان.. أو ورق الحائط، وكذلك من الممكن الاعتماد على عجينة الماء البارد التي يمكنها أن تؤدي الغرض بهذا الخصوص.

حيث تمتاز تلك العجينة بأنها تحتاج إلى وقت أطول لكي تجف.. وكذلك يمكنها أن تناسب مختلف أنواع الجدران، علاوة على أنها النوع الأكثر سهولة في الاستخدام.. ومن السهل إزالتها في حال أن كانت قابلة للذوبان.

لكن استخدام أيٍ من تلك الوسائل يحتاج إلى الحصول على مساعدة شخص يمتلك الخبرة.. لكي لا يقوم بتركيبها بصورة خاطئة، وهو ما سيؤثر بالسلب على شكل الحائط.. وكذلك على جودة الأوراق المستخدمة.

عبر الفقرات السابقة بات من السهل التعرف على تجربتي الخاصة مع رطوبة الجدران.. وكذلك التوصل إلى الوسائل الفعالة التي يمكنها أن تؤدي الغرض بهذا الخصوص؛ لكي تعم الفائدة على الجميع.

إغلاق