تجربتي مع علاج تقصف الشعر الشديد

تجربتي مع علاج تقصف الشعر الشديد

قد تود الاطلاع على تفاصيل تجربتي حول علاج تقصف الشعر الشديد.. التي يمكنها أن توفر لك الخيار الأمثل في حل تلك المشكلة؛ ما دفعني إلى مشاركتها اليوم معكم لتعم الفائدة على الجميع.

  • توجد العديد من الأسباب التي تقود إلى الإصابة بتقصف الشعر.
  • يمكن الحصول على مشورة الطبيب للتخلص من مشكلة تقصف الشعر.
  • استخدام المرطب على الشعر كله يمكن أن يعالج مشكلة التقصف.[ref]https://www.carolsdaughter.com/blog/hair/natural-hairstyles/how-to-stop-hair-breakage.html[/ref]

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت جدايل

تجربتي مع علاج تقصف الشعر الشديد

أدعى ماهي.. وأنا أبلغ من العمر 28 عامًا، وأعاني من تقصف الشعر الشديد؛ لذا حرصت على البحث عن الطرق السليمة التي يمكنها معاونتي على حل تلك المشكلة.. وخلال البحث توصلت إلى أن القص الدوري لأطراف الشعر يمكن أن يعالج تلك المشكلة.

حيث يتم قص الأطراف كل 3 إلى 4 أشهر.. وهو ما يعاون على حماية الشعر من التعرض إلى التلف أو التقصف مرة أخرى، كما ينبغي تجنب التعامل مع أي وسيلة يمكنها أن تؤدي إلى إصابة الشعر بالتقصف.. أو تلك الطرق التي قد تؤدي إلى الإصابة بالجفاف، ومنها استخدام آلات التصفيف الحرارية.. أو المواد الكيميائية التي تشتمل على الصبغات ومواد الفرد.

كما ينبغي اتباع نظام معين للعناية بالشعر على مدار اليوم.. على أن يتم انتقاء مشط شعر مناسب ويتم تمشيط الشعر بلطف ولعدد مرات منخفضة.. دون الإفراط في تمشيطه، ومن الضروري استخدام مرطب الشعر من الأطراف إلى منتصف الشعرة.. مع الحرص على تجنب ملامسته مع فروة الرأس.

بالإضافة إلى ضرورة تجنب استخدام أدوات التصفيف الحراري على الشعر الجاف.. لذا فمن المهم ترك الشعر رطب بعض الشيء عند استخدامها.. وقد حصلت على أفضل النتائج عبر اتباع تلك الخطوات.

قصتي مع التخلص من تقصف الشعر

اسمي مليكة.. وكنت أعاني من مشكلة تقصف الشعر التي جعلتني أشعر بالحزن الشديد، إلى أن توصلت إلى بعض الوسائل البسيطة التي عاونتني على حل تلك المشكلة..

ومنها تجنب تصفيف الشعر على هيئة تسريحة الكعكة عقب الخروج من الحمام وبالتزامن مع كونه رطبًا؛ لأنها من بين العادات الخاطئة التي تؤدي إلى إصابته بالضرر.

كما أن من الضروري تناول القدر الكافي من الماء والسوائل على مدار اليوم.. واتباع نظام غذائي متوازن وصحي يشتمل على كافة العناصر الغذائية التي يحتاج لها الجسم والشعر على حدٍ سواء..

بالإضافة إلى أن تناول المكملات الغذائية التي تتضمن البيوتين وحمض الفوليك بصورة يومية يمكنه المعاونة على حل تلك المشكلة.. على أن يتم الأمر تحت الإشراف الطبي.

إلى جانب ذلك فمن المهم استخدام مواد تحمي الشعر من الحرارة خلال إتمام عملية التصفيف.. وأيضًا ينبغي الحرص على اختيار شامبو يتضمن المكونات الطبيعية، على أن يتم تجنب الغسيل اليومي للشعر.. لأنها من بين العادات الخاطئة التي تحد من معدل إنتاج الزيوت الطبيعية في الشعر.

تجربة مع حل مشكلة تقصف الشعر

تجربتي مع علاج تقصف الشعر الشديد

اسمي تقى.. وأرغب في مشاركة تجربتي مع علاج تقصف الشعر الشديد، حيث وجدت أن التخلص من بعض العادات الخاطئة يمكن أن يعاون على الحد من تلك المشكلة.. لذا يجب الحرص على الشعر من العوامل الطبيعية.

تلك العوامل تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف؛ لأنها من بين العوامل التي تؤثر بالسلب على صحة الشعر.. بالإضافة إلى تعريض الشعر لأشعة الشمس الحارقة، وكذلك التعرض إلى الرياح والبرودة.

كما يجب علاج مشكلة ضعف الشعر الناتج عن الإصابة بالمشاكل الصحية.. حيث ينبغي الحرص على اتباع نظام غذائي صحي متوازن، يوفر كل العناصر الغذائية التي يحتاج لها الجسم والشعر.. كما يجب التخلص من مشكلة الخلل الهرموني إن وجدت.

وكذلك التخلص من النقص الشديد في بعض العناصر الغذائية.. والتي يأتي في مقدمتها المعادن والفيتامينات، عبر تناول الأطعمة التي تتضمنها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زراعة الشعر

تجربتي مع تقصف الشعر وأسبابه

اسمي زينة.. ومن خلال تجربتي الخاصة توصلت إلى أن الطريقة المثلى لحل مشكلة تقصف الشعر تكمُن في ضرورة التعرف على الأسباب التي قادت له أولًا..

لذا فمن خلال البحث وسؤال الطبيب المختص توصلت إلى أن جفاف الشعر الناتج عن الممارسات الخاطئة يأتي في مقدمة تلك الأسباب.

حيث إن الإفراط في تعريض الشعر إلى مصادر التجفيف الحراري والتصفيف كما الحال في السشوار والمكواة.. يمكن أن يؤدي إلى تلفه أو إصابته بالتقصف، علاوة على أن الإفراط في استخدام المواد الكيميائية..

ومنها الصبغات ومواد فرد الشعر على اختلاف أنواعها، ولا سيما مواد التصفيف يمكنه أن يؤدي إلى الأمر ذاته.

كما أن التعامل العنيف مع الشعر يمكن أن يؤدي إلى تلفه أو التعرض إلى التقصف.. كأن يتم تمشيط الشعر المبلل بقوة، أو الحرص على فك عقد الشعر بالطرق الخاطئة.. وكذلك استخدام أدوات ومواد التصفيف ذات الجودة الرديئة أو المنخفضة.. كأن يتم استخدام المقصات الصدئة في التخلص من أطراف الشعر.

ناهيك عن إهمال العناية الدورية بالشعر.. حيث يجب الحرص على قص أطراف الشعر، وتوفير الترطيب العميق له بصورة منتظمة.. فضلًا عن ضرورة الحد من غسل الشعر لكي لا يصاب بالجفاف.

اقرأ أيضًا: تجربتي في إزالة الحناء من الشعر

إلى هنا أصبح من السهل الاطلاع على تجربتي مع علاج تقصف الشعر.. والتي من خلالها سيتم التعرف على الطرق الفعالة في التخلص من تلك المشكلة، والتي تحتاج إلى مراجعة الطبيب المختص أولًا قبل اختبارها.

إغلاق