تجربتي مع نقص هرمون الذكورة التستوستيرون

تجربتي مع نقص هرمون الذكورة التستوستيرون

من الضروري الاطلاع على تفاصيل تجربتي مع نقص هرمون الذكورة.. لكي يتسنى لك إمكانية الاستفادة منها، ولتعلم كيفية التعامل مع تلك المشكلة.. بما يعود عليك بالنفع.

  • يمكن قياس نسبة هرمون التستوستيرون بسهولة في الصباح الباكر.
  • انخفاض الطاقة وضعف الكتلة العضلية.. من أعراض نقص هرمون الذكورة.
  • نقص هرمون الذكورة من بين المشاكل التي تستدعي ضرورة الرجوع إلى الطبيب المختص على الفور.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع إبر هرمون النمو للبالغين

زوجي عنده نقص في هرمون الذكورة

أدعى منار.. وأبلغ من العمر 25 عامًا، ومنذ فترة كان يعاني زوجي من بعض الأعراض التي يأتي في مقدمتها الشعور الدائم بالضعف والتعب.. وبسؤال الطبيب المختص وإجراء الفحوصات الطبية تبين أن هرمون التستوستيرون أو هرمون الذكورة لديه منخفض.

حيث كان يعادل 200 نانو جرام لكل ديسيلتر تقريبًا.. وحينها أخبره الطبيب أن المعدل الطبيعي لهذا الهرمون ينبغي أن يتجاوز الـ 300 نانو جرام لكل ديسيلتر.. ونتيجة لذلك فقد أصيب ببعض الأعراض، ومنها انخفاض الطاقة والضعف العام.

بالإضافة إلى ضعف الكتلة العضلية وخسارة كتلة العظام.. ولا سيما العقم الذي أخبره أنه من الممكن علاجه في المراحل المبكرة، وأخبره كذلك أن الأعراض تشمل الضعف الجنسي وانخفاض الرغبة الجنسية لدى الرجال.. علاوة على بطء نمو الشعر وتساقطه في بعض الأحيان، وأخيرًا التثدي.. إلا أنه حصل على العلاج وتماثل للشفاء الآن.

تجربتي مع سبب نقص هرمون الذكورة

اسمي معتز.. وأبلغ من العمر 27 عامًا، ومنذ فترة لاحظت بعض العلامات الغير طبيعية.. وبالبحث عنها وجدت أن تلك الأعراض تشير إلى نقص هرمون التستوستيرون.. أو ما يعرف باسم هرمون الذكورة.

بسؤال الطبيب المختص أخبرني أن الأسباب وراء تلك المشكلة الصحية.. تتمثل في وجود مشاكل في الغدة الدرقية، أو خمول في الغدة ذاتها، إلى جانب ذلك فمن الممكن أن يكون السبب وراءها هو التعرض إلى إصابة معينة.. أو الإصابة بعدوى أو بالسرطان أو بالسمنة المفرطة.

اقرأ أيضًا: طرق زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال

هل نقص هرمون الذكورة خطير؟

تجربتي مع نقص هرمون الذكورة

اسمي وليد.. وأرغب في مشاركة تجربتي مع نقص هرمون الذكورة معكم اليوم، فعلى الرغم من إمكانية علاج تلك المشكلة.. إلا أن هناك بعض الأضرار التي يمكن أن يتعرض لها الرجل.

منها فتور الحماسة أو انعدام الثقة بالنفس.. علاوة على أن تلك المشكلة يمكنها أن تقود إلى فقدان التركيز والشعور بالحزن والاكتئاب في الكثير من الأحيان.. لذا وجب الاستعانة بالطبيب المختص للتخلص منها في أسرع وقت ممكن.

علاج نقص هرمون الذكورة بالأعشاب

اسمي كرم.. وأرغب في مشاركة تجربتي مع علاج نقص هرمون الذكورة بالأعشاب الطبيعية معكم اليوم.. حيث حصلت على أفضل النتائج من خلال استخدام عشبة الجنسنج الذي يعمل على تعزيز الشهوة الجنسية.

علاوة على أنه يساعد على تحفيز إنتاج هرمون الذكورة.. إلى جانب ذلك فقد تخلصت من تلك المشكلة عبر استخدام القرطب الأرضي.. الذي يملك القدرة على تحسين عدد الحيوانات المنوية وزيادة نسبة هرمون الذكورة في الجسم.. ناهيك عن استخدام نبات العبعب المنوم.. الذي يساهم في علاج الاعتلالات الجنسية والعقم، ولكن تلك الأعشاب تحتاج إلى استشارة الطبيب المختص قبل استخدامها.

هل نقص هرمون الذكورة يسبب العقم؟

أدعى محمود.. ومن خلال تجربتي وجدت أن نقص هذا الهرمون يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالعقم المؤقت.. وبالرجوع إلى الطبيب المختص والمتابعة معه واتباع كل التعليمات نجحت في التخلص من تلك المشكلة في وقت قصير.

علاج نقص هرمون الذكورة عند الأطفال

قد كنت أرغب في مشاركة تجربة نجلي مع نقص هرمون الذكورة، ففي أحد الأيام كنت برفقته نجري بعض الفحوصات الطبية.. وبمحض الصدفة أخبرنا الطبيب أنه يعاني من مشكلة انخفاض مستوى هرمون الذكورة عن الحد الطبيعي.

حينها وصف له حقن التستوستيرون لمدة 4 إلى 6 أشهر.. وهو ما ترتب عليه حل تلك المشكلة؛ ومن ثم تطور السمات العضلية المذكرة لديه.. وكذلك بدأت علامات البلوغ تظهر عليه بصورة أوضح.

اقرأ أيضًا: هل حركة الجنين تدل على سلامته من التشوهات؟

علاج نقص هرمون الذكورة عند الرجال

اسمي جلال.. وأبلغ من العمر 28 عامًا، وقد كنت أعاني من مشكلة نقص هرمون الذكورة؛ ما جعلني أتابع مع الطبيب المختص للتعرف على العلاج الصحيح.. وحينها أخبرني أن العلاج ببدائل التستوستيرون سواء على شكل حقن أو لصيقات أو مواد جل يمكن أن يؤدي الغرض.

بعد مرور فترة لا بأس بها حرصت على تكرار الخضوع إلى الفحوصات الطبية.. ووجدت أن هناك تحسن في مؤشرات انخفاض هرمون الذكورة، وتخلصت من تلك المشكلة بنجاح.

عبر الفقرات السابقة بات من السهل التعرف على نتائج وتفاصيل تجربتي الخاصة مع نقص هرمون الذكورة.. لكي يكون من السهل التخلص من تلك المشكلة، التي تحتاج إلى زيارة الطبيب المختص على الفور.

إغلاق