تجربتي في تحسين جودة البويضات وزيادة عددها

تجربتي في تحسين جودة البويضات وزيادة عددها

قد ترغب العديد من النساء في التعرف على تجربتي في تحسين جودة البويضات.. في حال أن كانت تواجههن مشاكل في حدوث الحمل؛ وهو ما دفعني لمشاركة تلك التجربة المثمرة معكم اليوم.

  • هناك العديد من الوسائل الفعالة في تحسين جودة البويضات.[ref]https://www.sharp.com/health-news/improve-egg-quality-to-increase-chances-of-getting-pregnant[/ref]
  • تناول الطعام الصحي والحفاظ على الوزن المناسب يعاون على تحسين جودة البويضات.
  • من الأفضل استشارة الطبيب في حال أن كنتِ ترغبين في تحسين جودة البويضات أو زيادة عددها.

اقرأ أيضًا: علامات تدل على أيام التبويض

تجربتي مع تحسين جودة البويضات

اسمي ماريا.. وأبلغ من العمر 29 عامًا، وقد كنت أرغب في تحسين جودة البويضات لكي يتسنى لي إمكانية الحمل.. وحينها وجدت أن هناك العديد من الطرق والعادات الفعالة التي يمكنها أن تؤدي الغرض بهذا الخصوص.

منها الابتعاد عن دخان السجائر وكذلك الابتعاد عن التوتر والإجهاد النفسي.. علاوة على ضرورة تناول الطعام الصحي والحفاظ على الوزن الصحي، والعمل على زيادة تدفق الدم إلى الجسم.

ناهيك عن ضرورة الحصول على القسط الكافي من النوم.. والامتناع عن تعاطي الأدوية دون الحصول على مشورة الطبيب المختص، وفي حال الرغبة في تناول الأعشاب الطبيعية التي يمكنها أن تحل تلك المشكلة.. فيجب الحصول على موافقة الطبيب المختص أولًا.

تجربتي مع فيتامينات زيادة مخزون البويضات

تجربتي في تحسين جودة البويضات

اسمي سها.. وقد سبق لي استخدام الفيتامينات التي تعمل على زيادة مخزون البويضات، ولكن ينبغي التنويه عن ضرورة الحصول على مشورة الطبيب المختص قبل استخدام تلك الفيتامينات.. ومنها الميلاتونين، وهو الهرمون الذي يتم إنتاجه من الغدة الصنوبرية وهو من بين الهرمونات المضادة للأكسدة.

حيث يعمل على حماية البويضات من الإجهاد التأكسدي.. الذي ينتج عن الجذور الحرة، ويعاون على حماية جريبات المبيض من التعرض إلى التلف..

وكذلك يساهم في تحسين جودة البويضات وزيادة عدد البويضات الناضجة.. ناهيك عن قدرته على رفع نسب تكون الأجنة السليمة التي تتمتع بالصحة الجيدة، ولا يؤدي إلى إصابتها بالتشوهات، ويساعد على زيادة معدل الإخصاب.

إلى جانب ذلك فيوجد كوانزيم كيو 10 الذي يعد من بين المكونات التي يتم إنتاجها في الخلايا بصورة طبيعية.. كما يمتاز بالخصائص المضادة للأكسدة، ويلعب دور هام في نمو الخلايا وحمايتها.. على الرغم من أن معدل هذا الإنزيم ينخفض بفعل التقدم بالعمر.

من خلال تجربتي توصلت إلى أنه فعال في زيادة كفاءة وجودة البويضات.. كما يعمل على توفير الدعم الكافي للخصوبة، بالإضافة إلى قدرته على رفع معدل الحمل وولادة الأجنة ذوي الصحة الجيدة.. كما يعاون على الحد من جرعات الأدوية التي يتم استخدامها في عمليات التلقيح الصناعي والحقن المجهري.

إلى جانب ذلك فهو يساهم في زيادة عدد الجريبات ودعم عملية الإباضة.. وعلى الرغم من كل تلك الفوائد فهو لا يؤدي إلى علاج مشكلة العقم

ولكنه من بين الفيتامينات التي تعمل على زيادة مخزون البويضات ورفع معدل الخصوبة، وخاصةً في حال استخدامه مع هرمون دي اتش آي ايه.. ومن الضروري استشارة الطبيب المختص قبل استخدامه.

اقرأ أيضًا: تجربتي للحمل بتوأم بنات

تجربتي في تحسين جودة البويضات بالاعشاب

اسمي مليكة.. وكنت أعاني من بعض المشاكل في المبيض والتي حالت دون حدوث الحمل لفترة طويلة، ومن خلال البحث توصلت إلى وجود العديد من الأعشاب والمواد الطبيعية التي تعمل على تحسين جودة البويضات وتنشيط المبايض، ولكنها تحتاج إلى استشارة الطبيب المختص أولًا.

حيث يمكن استخدام البردقوش لتنشيط المبايض.. لأنه يعمل على تنظيم الدورة الشهرية وتوازن الهرمونات، علاوة على قدرته على المساعدة على التخلص من متلازمة تكيس المبايض التي تؤدي إلى الخلل في الدورة الشهرية.

كما يمكن تناوله عبر تحضير شاي مستخلص عشبي أو يمكن تناوله على هيئة مكملات عشبية.. وكذلك من الممكن الاعتماد على زهرة البرسيم في حل المشكلة ذاتها، حيث تعمل على تنشيط المبايض ورفع فرص حدوث الحمل.. لأنها تشتمل على مواد مضادة للأكسدة.

من تلك المواد الأيزوفلافونات التي تعمل على تنظيم مستويات الهرمونات.. ومنها الإستروجين؛ وهو ما يعمل على تحفيز إنتاج البويضات من المبايض وهو ما يزيد من الإخصاب بالتبعية.. كما تشتمل الزهرة ذاتها على المواد الغذائية ذات القيمة العالية.. ومنها المعادن والفيتامينات التي تعمل على تعزيز صحة الجسم بصفة عامة.. كما تعمل على تحسين جودة البويضات.

إلى جانب قدرتها على طرد السموم المتراكمة في الجسم.. وكذلك تعمل على زيادة فرص حدوث الحمل، وهي من بين المكملات العشبية التي من السهل الحصول عليها.. ولكن من الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل البدء باستخدامها.

كما يمكن استخدام الماكا التي حصلت على الشهرة الواسعة في الحمل وزيادة الخصوبة.. لأنها تعمل على تحفيز الخصوبة والقدرة الجنسية، كما تعمل على تعزيز الرغبة الجنسية لدى الجنسين، ويمكن كذلك استخدام عكبر النحل الذي يساعد على علاج التقرحات والجروح وكذلك يساهم في زيادة فرص حدوث الحمل بما يعادل 40% تقريبًا.. ما يعني إمكانية الاعتماد عليه في التخلص من مشكلة العقم.

بالإضافة إلى العديد من الأعشاب الأخرى التي يمكن استخدامها في تحسين جودة البويضات.. ومنها عشبة كف مريم، وزيت زهرة الربيع المسائية، ولكنها لا تزال تحتاج إلى مراجعة الطبيب المختص قبل استخدامها على الرغم من فعاليتها الكبرى.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم

من خلال السطور السابقة بات من السهل التعرف على تجربتي في تحسين جودة البويضات.. والتوصل إلى الوسائل التي أثبتت فعاليتها بهذا الخصوص، ومن الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل البدء باختبار تلك الطرق.

إغلاق