تردد قناة أي تي في 2024 ATV الفضائية التركية

تردد قناة أي تي في 2024 ATV الفضائية التركية

تردد قناة أي تي في 2023 ATV الفضائية الناطقة بالعربية، يبحث العديد من الأشخاص حول العالم وخاصة هواة الدراما عن نافذة إعلامية يستطيعون من خلالها مُشاهدة أفضل الأعمال الدرامية التُركية بصورة مجانية دون الحاجة إلي دفع رسوم اشتراك.

ومن ثَمّ ذاع صيت قناة أي تي في في مُختلف البلدان، الأمر الذي شجّع مُتابعي الدراما التركية على البحث عن التردد الخاص بتلك القناة حتى تتسنى لهم الفرصة في مُشاهدة المُسلسلات المُميزة التي يميلون إليها دون إنقطاع في البث وبأعلى جودة مُمكنة.

تردد قناة ATV على النايل سات

تُعتبر إحدى أشهر القنوات التُركية والعالمية، والتي تمكنت من الاستحواذ على نسب مُشاهدات مُرتفعة ساهمت في تحقيق نجاح كبير لها منذُ بداية انطلاقها للبث التلفزيوني في سنة 1992 من عاصمة إسطنبول وحتى وقتنا الحالي.

ويرجع السبب في ذلك إلي عملها على تقديم محتوى مُميز بشكل حصري يحمل العديد من مظاهر الإثارة والتشويق للمُشاهد.

تتزايد مؤشرات البحث بصورة مُستمرة من خلال العديد من المُتابعين للدراما التُركية في الدول المُختلفة من العالم للتعرُف على تردد قناة أي تي في على الأقمار الصناعية، وذلك لتميز تلك القناة بعرض المحتوى الدرامي الخاص بها على مدار اليوم دون حدوث انقطاع في البث.

وكذلك دون الحاجة إلي دفع رسوم اشتراك للتمكُن من المُشاهدة، ويُمكننا الان توضيح الترددات الجديدة الخاص بتلك القناة:

التردد 10796
مُعدل الترميز 27500
الاستقطاب عمودي
مُصحح الخطأ 6/5

كما تسعى إلي نيل رضا المُتابعين بشتّى الطرق، مما أدى إلي قيامها بعرض محتواها الخاص بجودة مُشاهدة عالية على الأقمار الصناعية المُختلفة :

التردد 12692
مُعدل الترميز 27500
الاستقطاب عمودي
مُصحح الخطأ 6/5

اقرأ أيضًا: تردد قناة الحوار الفضائية علي النايل سات

تردد قناة أي تي في

تردد قناة أي تي في على استرا

كذلك يُمكن مُشاهدة جميع المُسلسلات على القناة من خلال الترددات الخاصة بالأقمار الصناعية استرا وتركسات، وهما:

القمر الصناعي استرا
التردد 11796
مُعدل الترميز 27500
الاستقطاب أفقي
مُصحح الخطأ 6/5

تردد قناة أي تي في على تركسات

تعمل القناة بشكل مُستمر على البحث عن أفضل ما يقوم المُشاهدين بالبحث عنه، وتوفره لهم على شاشتها بأحسن جودة مُمكنة للصوت والصورة.

القمر الصناعي تركسات
التردد 11628
مُعدل الترميز 27500
الاستقطاب أفقي
مُصحح الخطأ 6/5

نبذة عن قناة ATV

تهتم قناة أي تي في بتقديم باقة من أفضل البرامج الاجتماعية والاقتصادية وكذلك البرامج الترفيهية والسياسية، بالإضافة إلي اهتمامها بعرض المُسلسلات الدرامية التركية الرائعة التي يميل إلي مُتابعتها العديد من الأشخاص حول العالم وخاصة في الوطن العربي.

ومن أهم المُسلسلات التركية التاريخية التي تقوم قناة أي تي في بعرضها بصفة مُستمرة “قيامة ارطغرل“، والذي قام بتأسيسه عُثمان بن أرطغرل، واستطاع هذا المُسلسل من حصد إعجاب كبير في تركيا وكافة الدول الإسلامية أيضًا.

تُعد قناة ATV واحدة من القنوات المُتميزة ليس على المستوى المحلي فقط في دولة تركيا، بل إنها تمتلك شعبية كبيرة في شتّى بقاع العالم، وبالأخص منطقة الشرق الأوسط.

وأهم ما جعلها تنتشر في الوطن العربي هو أنها تعمل على عرض العديد من المُسلسلات التركية التي زادت نسبة المُشاهدة عليها.

بالإضافة إلي عملها على مُخاطبة المواطنين في الوطن العربي بصورة جيدة عن طريق ترجمة المُسلسلات ودبلجتها باللغة العربية، وبالتالي أصبح بمقدور الجميع مُتابعة المُسلسلات التركية بسهولة، والجدير بالذكر بأن أكثر ما يُميز قناة أي تي في حرصها الدائم على حشد أكبر عدد من المُتابعين حول العالم.

ضبط تردد ATV التركية

في إطار حديثنا حول تردد قناة ATV يُتاح لكافة المُشاهدين حول العالم الذين يميلون إلي مُتابعة الدراما التركية الفرصة في استقبال القناة على شاشة التلفزيون، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الخطوة الأولى الوصول  إلي القائمة عن طريق النقر على زر القائمة Menu الموجود في جهاز التحكم الخاص بك.
  2. بعد ذلك سوف تنسدل قائمة على شاشة التلفاز يُمكن من خلالها الضغط على أيقونة “التركيب”.
  3. ثُمّ يتم الضغط على أيقونة “البحث اليدوي”.
  4. الانتقال إلي قائمة جديدة تشتمل على البيانات المطلوبة للقناة المُراد تنزيلها على الرسيفر.
  5. اختيار القمر الصناعي، ثُمّ القيام بإرفاق البيانات الخاصة بالقناة، والمُتمثلة في: (التردد، ومُعدل الترميز، والاستقطاب، ومُصحح الخطأ).

اقرأ أيضًا: تردد قناة موجة كوميدي

مُميزات قناة ATV

استكمالًا لحديثنا عن تردد قناة أي تي في ينبغي القول بوجود العديد من المزايا التي تمتاز بها القناة، وتجعلها مُختلفة عن نظائرها من القنوات الأُخرى، وتتمثل هذه المزايا في:

  • تتميز بالتنويع الدائم مع الحرص على عرض كل ما هو جديد على شاشتها.
  • تهتم بعرض باقة مُميزة من البرامج المُختلفة والمتنوعة، وذلك بأفضل جودة مُمكنة من الصوت والصورة بهدف نيل رضا المُشاهدين. [ref]https://www.instagram.com/atvturkiye/[/ref]
  • ساهم القائمون على القناة في تطويرها بشكل ملحوظ، وذلك من خلال تزويدها بأحدث وأفضل الوسائل والتقنيات الحديثة.
  • وجود نُخبة مُميزة من الإعلاميين الذين يعملون على تقديم البرامج والأخبار بشيء من الدقة والمصداقية دون التحيز لأي فئة في المُجتمع.
  • تحرص قناة أي تي في على عرض محتواها الدرامي على مدار ال24 ساعة دون انقطاع في البث.

اقرأ أيضًا: تردد قناة الصعايدة مديح الجديد على النايل سات

مسلسلات قناة ATV التركية

تمكنت قناة أي تي في من الحصول على الملايين من المُعجبين حول العالم، ويرجع ذلك إلي المحتوى المُميز التي تحرص على تقديمه للمُشاهد، والمُتمثل في البرامج المتنوعة والمُسلسلات، والأخبار الرياضية والسياسية الراهنة.

وكذلك البرامج الترفيهية، ومن خلال حديثنا عن تردد قناة ATV يُمكننا بيان أفضل المُسلسلات التي تهتم القناة بعرضها بصفة مُستمرة، والتي تتناسب مع الأذواق والأعمار المُختلفة ما يلي: [ref]https://twitter.com/atvcomtr[/ref]

  • قيامة أرطغرل، الذي يُعتبر من المُسلسلات التركية المُدبلجة، والذي يعرض دور أرطغرل بن سليمان شاه المنسوب إليه تأسيس الدولة العثمانية.
  • زهرة الثالوث، هو من أفضل المُسلسلات التركية احترامًا ورومانسية، والتي استحوذت على نسب عالية من المُشاهدة في تُركيا والوطن العربي، لِمَا تتميز به أحداثه من استخدام عنصر التشريق المُستمر على اختلاف الأحداث في كُل حلقة.
  • مُسلسل مرعشلي.
  • مُسلسل ابنة السفير.
  • قيامة المؤسس عثمان، الذي يُعد أحد أهم المُسلسلات التركية في التاريخ، وذلك بسبب عرضه للأحداث الواقعة في قيامة ارطغرل، بالإضافة إلي عرض قصة عثمان بن أرطغرل المُمثلة لقوة شخصية الحاكم.
  • مُسلسل الحُفرة.
  • مُسلسل الحب والثأر.
  • مُسلسل الملحمة.

في نهاية حديثنا حول تردد قناة ATV يجب العلم باحترام القناة لأهم القيم والعادات الشرقية، بالإضافة إلي حرصها على تجنُب الألفاظ التي قد تُثير غضب الأسرة، مما يُساهم في تجمُع الصغار والكبار للمُشاهدة دون خوف من أي مشهد مُخل أو لفظ غير لائق.

إغلاق