بالصور .. ما هي درجات اللون الأزرق الكاملة

بالصور .. ما هي درجات اللون الأزرق الكاملة

عندما ترى اللون الأزرق تشعر بجمال السماء، واتساع البحر.. لون يعبر عن الصفاء والنقاء، تشعر معه بسحر الطبيعة وهدوء المحيطات، لذا فإن اختياره يُضفي نشاطًا وحيوية غير عادية سواء تم اختياره في الملابس أو غيرها، مثل الديكورات المختلفة للمنازل.

اللون الأزرق ودرجاته

ما هي درجات اللون الأزرق

1- الأزرق الفاتح

هو أحد الدرجات الهادئة، والتي تضفي نعومة وتبعث السلام والاطمئنان في نفوس ناظريه، ويتم الحصول على تلك الدرجة من خلال خلط اللون الأزرق الخالص مع اللون الأبيض.

2- اللون الأزرق الزبرجدي

ما هي درجات اللون الأزرق

تلك الدرجة هي نسيج مختلف، له إطلالة مميزة وفريده عن غيره من الدرجات، يتم الحصول عليها من خلال الخلط بين اللون الأزرق واللون الأخضر، لذا تراها قريبة من اللون الأخضر.

3- اللون الفيروزي أو التركواز

ما هي درجات اللون الأزرق

يُعد أحد درجات اللون الأزرق الأكثر هدوءً، والتي تبعث في النفس السلام وتحد من التوتر، ويتم الحصول على تلك الدرجة من خلال خلط الكثير من اللون الأزرق، مع القليل من اللون الأخضر.

لا يفوتك أيضًا: ما هي درجات اللون التركواز

4- الأزرق المعدني Steel Blue”

ما هي درجات اللون الأزرق

أحد درجات اللون الأزرق التي تتصف بالدكانة، وتُعد من أقوى الدرجات في اللون الأزرق وأكثرها وضوحًا، تضفي الكثير من الجمال والقوة ويتطلب شجاعة لأجل اختياره، وهو ما يعرف بالأزرق الخالص.

5- الأزرق السماوي

ما هي درجات اللون الأزرق

يُعد لونُا غاية في النعومة والهدوء، إذ إن تلك الدرجة هي أكثر درجات اللون الأزرق الفاتح، والتي يتم الحصول عليها من خلال مزج اللون الأزرق مع الكثير من اللون الأبيض، بحيث تكون نسبة اللون الأبيض أكثر.

6- الأزرق الليلي

ما هي درجات اللون الأزرق

تُعتبر تلك الدرجة أحد الدرجات الداكنة لّلون الأزرق، والتي تملك سحر وطابع خاص يختلف عن غيرها من الدرجات، يُمثل عُمق الليل وسكونه.

هو لون أنيق يمتاز بالفخامة، يُدرج ضمن درجات اللون الأزرق القوية؛ لكونه من الألوان القوية فإنه يُمكن تنسيقه مع العديد من الدرجات، مما يُحقق توازنًا ومظهر رائع.

أسماء اللون الأزرق

  • اللون الأزرق الداكن: هو الذي يضم أكثر الدرجات دكانة، والتي يظهر فيها اللون بشكل قوي.
  • البيبي بلو: أحد الدرجات الفاتحة جدًا، ومن أكثر الدرجات استخدامًا بين درجات اللون الأزرق.
  • الأزرق الياقوتي: الذي يشبه لون حجر الياقوت، ومنه أُخذ الاسم، وهو لون صاخب بعض الشيء، يُعد من الدرجات الظاهرة، والفاقعة في اللون الأزرق.
  • الأزرق الكهربائي: هو أحد درجات اللون الأزرق التي تنبض بالحياة، ويُعد من أكثر الدرجات حيوية وإشراق.
  • الأزرق الفولاذي: يميل قليلًا إلى اللون الرمادي، فإنه من الدرجات الفاتحة في اللون الأزرق، وهو أقل الدرجات حيوية بين درجات الأزرق.

لا يفوتك أيضًا: ما هي درجات اللون الزيتي؟

الألوان التي تتناسب مع اللون الأزرق

1- اللون الأزرق مع اللون البيج

بينهما اندماج وتداخل غريب، يُضفي جمالًا وسحرًا مميزًا، سواء كان هذا التداخل في الملابس أو في الديكورات المُختلفة للمنازل.

من أكثر الألوان تناسقًا معًا ولا يتأثر جمالهما على اختلاف الدرجات، فإن دمج الداكن منهما أو الفاتح يعطي تميزًا مختلفًا، ويضفي سحرًا آخر.

كما أن اللون البيج يعد من الألوان المحايدة، والتي يمكن الاستفادة منها من أجل كسر حدة اللون إذا كان اللون الأزرق داكنًا.

2- اللون الأزرق مع الأبيض

إذا أردت بعض السكينة والنعومة والهدوء فيكفيك رؤية التداخل بين الأبيض مع اللون الأزرق، لاسيما الفاتح منه، ذلك أنه لما كان بعض درجات اللون الأزرق في أساسها هي مزيج بين اللون الأزرق مع اللون الأبيض مع اختلاف النسب بينهما.

حيث يُضفي ذلك الجمع بينهما تميزًا وإطلالة فريدة من نوعها، علمًا بأن هُناك البعض ممن يستحسنون تلك الإطلالة والدمج في الملابس فقط.

إلا أن الأمر غير صحيح، حيث توجد العديد من الإطلالات المميزة في ديكور المنازل من خلال الدمج بين اللون الأزرق مع اللون الأبيض فحسب.

3- الأزرق مع اللون الأسود

ما هي درجات اللون الأزرق

إذا أردت إضافة الفخامة والرقي والنعومة في ذات الوقت، سترى هذا جليًّا عند اجتماع اللون الأزرق مع اللون الأسود، ذلك أن اللون الأسود وحده رمز للفخامة والرقي.

لمّا أُضيف إليه بعض النعومة والهدوء الذي يتمتع به اللون الأزرق لاسيما الفاتح منه يتكون مظهر غاية في الجمال والرقي، متناسبًا في التنسيق بين الملابس، كما يُمكن الجمع بينهما في ديكور المنازل.

كما أن المميز في اجتماع هذان اللونين هو إمكانية إضافة أحد الألوان الأخرى إليهما، من أجل إضافة بعض البهجة، مثل اللون الأبيض.

4- اللون الأزرق مع اللون البنفسجي

ما هي درجات اللون الأزرق

يُضفي اللون البنفسجي سحرًا وجمالًا غير عادي إلى اللون الأزرق، ويُعد من أجمل الإطلالات وأكثرها اختلافًا في ذات الوقت..

لكن من أجل الحصول على تميزًا وجمالًا لا بُد من تطبيق الموازنة بين الألوان ودرجاتها، من خلال موافقة الداكن منهما معًا، وكذلك الأمر في الفاتح منهما، فإن ذلك يُحدث فارقًا كبيرًا من حيث المظهر.

تتناسب هذه الإطلالة في التنسيق بين مُختلف الملابس، كما يُمكن الجمع بينهما في تصاميم المنازل والديكورات المختلفة بها.

لا يفوتك أيضًا: درجات اللون الموف البنفسجي الفاتح والغامق

5- اللون الأزرق مع اللون الكحلي

كاجتماع بين الأرض والسماء والليل والنهار يُحدث سحرًا عظيمًا اجتماع اللون الأزرق مع اللون الكحلي، إذ يُقال إن اللون الكحلي في الأساس هو لون أزرق إلا أنه تم مده بالكثير من الأسود حتى وصل إلى تلك الدرجة..

على كلٍ فإن الجمع بينهما يُضفي فخامة وقوة، ويُمكن إضفاء البهجة والحيوية من خلال إضافة أحد الألوان الأخرى مع اللونين مثل اللون الأبيض، الذي له تأثير إيجابي على كليهما.

شاع الدمج بين هذان اللونان كثيرًا سواء في الملابس، أو ديكورات المنازل، وذلك لكونه يُضفي مظهرًا أنيقًا يتناسب مع كلاهما.

6- الأزرق مع اللون البرتقالي

ما هي درجات اللون الأزرق

ما هي درجات اللون الأزرق

ربما للوهلة الأولى تندهش من هذا التداخل، وتظن أنهما لونين بعيدين للغاية عن بعضهما البعض، ولا يصلح التوفيق بينهما..

إلا أن هذا غير صحيح، فإن اجتماع اللون الأزرق مع اللون البرتقالي يُضفي جمالًا وقوة غير عادية، لكن ينبغي مراعاة الاختيار الجيد بين الدرجات المختلفة لكل منهما من أجل التناسق الجيد.

ذلك أنه يُفضل اختيار الصاخب من البرتقالي مع الهادئ من اللون الأزرق والفاتح؛ لتخفيف حِدة اللون البرتقالي، مما يُحقق توازنًا رائعًا ومظهر أنيق وجذاب.

يُمكن اختيار هذا التناسق في الملابس من أجل الحصول على إطلالة فريدة مميزة، كما يُمكن الدمج بين اللونين في التصاميم المختلفة للمنازل والديكور.

7- اللون الأزرق مع اللون البنك

يوجد هدوء ونعومة غير عادية بين اللونين، مما يُظهر إطلالة غاية في الجمال، ويكثر الدمج بين الأزرق والبينك في الملابس..

لاسيما اجتماع الفاتح من كل منهما، مثل اجتماع البيبي بلو مع الوردي الفاتح، فإنهما يضيفان بهجة ونشاطًا رائعًا.

كما يكثر الدمج بينهما في التنسيق بين أثاث المنازل والديكورات المختلفة به، ويُمكن عمل الكثير من الإطلالات المتعددة منهما، من خلال عمل موازنة بين الدرجات المُختلفة في كل من اللونين.

8- اللون الأزرق مع البني

ما هي درجات اللون الأزرق

بينهما توافق وانسجام يجعل منهما إطلالة مميزة، إلا أنه لا بُد من مراعاة التنسيق بين درجات كل منهما حين ادماجهما سويًا، للحصول على إطلالة مميزة، ومظهر راقي ومُلفت في آنٍ واحد.

شاع الجمع بين هذين اللونين كثيرًا في الملابس على اختلافها، إذ إنها تُضفي نعومة ورقيًا غير عادي في الإطلالة، كما يمكن الجمع بينهما كذلك في الديكورات المختلفة.

9- اللون الأزرق مع اللون الأصفر

ما هي درجات اللون الأزرق

إذا كنت تتمتع ببعض الجرأة بالطبع ستختار الجمع بين اللون الأزرق مع اللون الأصفر، إذ إن الجمع بينهما يُضفي جرأة، ويُعد مظهرًا مختلفًا وفريدًا.

يمكن إضافة اللون الأصفر إلى الأزرق في الملابس، وتتناسب تلك الإطلالة مع الأجواء الصيفية كثيرًا، إذ تُضفي لمسة دافئة وإشراقة ناعمة.

10- اللون الأزرق مع اللون الأحمر

لأن اللون الأزرق يرمز إلى الهدوء ويتمتع بالنعومة، فإن إضافة أكثر الألوان جرأة وبروزًا يُضفي جوًا من البهجة ويتطلب التنسيق بين تلك الألوان شجاعة وجرأة كبيرة.

على الرغم من كونه دمج غريب مُختلف، إلا أن له سحرًا خاص لاسيما في الملابس، إذ يُظهر إشراقة وحيوية تزيد المظهر جمالًا.

11- اللون الأزرق مع اللون الرمادي

لكون اللون الرمادي أحد الألوان المُستخدمة للحصول على بعض درجات اللون الأزرق، كان التناسق والدمج بينهما كبيرًا، له سحرًا ومظهرًا خاصًا.

ما يميز هذا التداخل هو إمكانية التنسيق بينهما في الملابس، وكذلك في ديكورات المنازل؛ نظرًا لأن اللون الأزرق أكثر الألوان رواجًا واستخدامًا بين الألوان.

لذا فإنه يتناسب مع العديد من الألوان، ويُمكن الحصول على الإطلالات المتفاوتة من خلاله، والتي يستخدم فيها العديد من درجات اللون الأزرق.

يُضفي اللون الأزرق سحرًا خاصًا.. فهو يُعبر عن الطبيعة، ويدل على شخصية صاحبه، كما يتناسب مع الكثير من الألوان مما يجعل الكثير يفضلنه عن غيره من الألوان.

إغلاق