دعاء الحسد والعين مكتوب وأفضل 10 أدعية التحصين ضد السحر

دعاء الحسد والعين مكتوب وأفضل 10 أدعية التحصين ضد السحر

دعاء الحسد والعين من أكثر الأدعية التي يرددها الناس في تلك الآونة، وبالأخص بعد أن كثرت الأمراض وأصبح بعض البشر منشغلون بأمور غيرهم وتاركين أمورهم الشخصية، وفي الحقيقة لن يهدأ بال العبد إلا إذا انشغل بنفسه وترك أمر الآخرين على خالقهم، والمسلم التقي هو من لا يستكثر النعمة على المحيطين به ويحمد الله دائما على ما أعطاه من نعم وما رزقه من خير.

أبطال الحسد والسحر اللهم لا تسلط على أهلي من لا يخافك فيهم ولا يرحمهم، اللهم كن معهم في شدتهم واجعل كل عين سيئة تبتعد عنهم
التحصين ضد العين والغيرة اللهم احفظنا من كل سوء وارزقنا رزقا حلالا طيبا، اللهم أهلك كل أتباع الشيطان الذين يرغبون في تدمير حياة غيرهم .
أبعاد العين عن أهل البيت اللهم اصرف عنهم المصائب وقهم شر فتن الليل والنهار، اللهم احفظهم لي.

دعاء الحسد والعين كامل

النظر إلى ما يملك الآخرين وتمني زوال النعمة عنهم يعتبر من أبغض المشاعر، وفي الواقع يتحول الفرد إلى شخص لا يتحمله الآخرين حينما يبدأ في عد النعم التي أكرمهم الله بها، وفي الحقيقة يعطي الله العباد بقدر متساوي، فقد ينعم على أحدهم بنعمة الولد والآخر بالمال الكثير وغيره بنعمة الصحة الدائمة، ويفضل قول دعاء الحسد والعين وهو كالتالي:

أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة، اللهم احفظني من الحاقدين والحاسدين، ومن شر كل ذي شر، اللهم احميني من شياطين الإنس والجن وكن معي يا رب العالمين.

بسم الله الواحد الأحد الفرد الصمد من شر حاسد إذا حسد، بسم الله أرقي نفسي من كل شيء يؤذيني ومن شر كل نفس الله يشفيني، بسم الله أرقي نفسي من الهم والحزن ومن كل عين لامة تبغي الشر لي.

أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الحاسدين والحاقدين ومن شر الشيطان وشركه وأن أقترف على نفسي سوء أو أجره إلى مسلم، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين.[ref]https://www.islamweb.net/ar/fatwa/71124/[/ref]

دعاء الحسد والعين

دعاء طرد العين والحسد فورا

يتمنى الحاقدين لو أنهم يمتلكون كل الأشياء الموجودة في يد الآخرين، علاوة على ذلك لا يرغبون برؤية من حولهم سعداء بل يغضبون إن نظروا إلى الناس ووجدوا أحدهم يتنعم في خيرات الله، والعبد الفطن هو من يخفي النعم التي وهبه الله إياه بعيدا عن أعين الحاسدين، ومن الجيد تحصين النفس بقول دعاء طرد الحسد من البيت وهو كالتالي:

اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وأمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي عن يميني وعن شمالي، ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

بسم الله أرقى نفسي من شر كل نفس، بسم الله أرقي نفسي من كل شيء يؤذيني، بسم الله أرقي نفسي ورب العباد يشفيني، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.

اللهم عافي بدني من حسد الحاسدين وقني شر كل ذي شر وأصلح حالي، اللهم اهدني إلى طريق الحق ولا تشمت بي الأعداء، اللهم كن معي في كل شدة واجعلني من الطائعين لك.

دعاء الحسد والعين

طرق الوقاية من العين والحسد

يجب على كل مسلم قول دعاء الحسد والعين صباحا ومساء كي يحمي نفسه من البغض الذي يخرج من نفوس الحاقدين، وبصفة عامة يمكن الوقاية من العين بفعل التالي:

التحصين بالقرآن يفضل التحصين بسور القرآن وبعض آياته المتفرقة من شر كل عين تحاول الدخول إلى الجسم، وأبرزها الإخلاص والمعوذتين علاوة على الفاتحة وآية الكرسي.
الصلاة على وقتها يجب على المسلم أداء الصلوات في وقتها، وتجنب تأخيرها حتى يزول وقتها، علاوة على ذلك عليه أن يطلب العفو والعافية من رب العباد.
أذكار الصباح المسلم التقي هو من يبدأ يومه بذكر الله، ومن الجيد حفظ أذكار الصباح وقرائتها كل صباح، بالإضافة إلى قول كافة الأذكار المأثورة التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم.
حماية النعم يفضل ألا يذكر الفرد النعم التي وهبها الله له أمام الناس، علاوة على ذلك عليه أن يبتعد عن كل شخص يعرف عنه أنه حقود ولا يحب الخير لغيره.

تحميل دعاء الحسد والعين بصيغة pdf

يُمكنك الآن الاطلاع على الدعاء كاملاً من خلال النقر على الأيقونة التالية:

دعاء يحمي من العين والحسد

حب الناس وتمني الخير للغير وتجنب النظر للنعم التي يمتلكها الآخرون من شيم العبد التقي الذي يخاف الله ويعلم أن الدنيا زائلة لا تساوي جناح بعوضة وأن الخير كله موجود في الآخرة، ويتعين على المسلم أن يدعو الله بالرزق الحلال والخير الوفير دون تمني زوال النعم من الآخرين، ويفضل قول ادعية التحصين ضد الحسد والعين حينما يشعر الفرد أنه مصاب بالحسد، وهو كالتالي:

  • اللهم رب البشر وخالق الكون يامن تقول للشيء كن فيكون، احفظني من كل عين لامه لا تريد لي الخير، اللهم اجعلني في حرزك وفي أمانك واحفظني من الشيطان وشركه وكن معي في شدتي، اللهم السلامة من الحقد والحسد.
  • اللهم أبعد عني كل فرد يضمر في قلبه الأذى لي، اللهم اصرف عن حياتي كل من يرغب بإذلالي ورؤيتي ضعيف الحال، اللهم كف عن حياتي الحاسدين والحاقدين والمدعين محبتي، اللهم أشغل كل من يضمر لي الشر بنفسه.
  • اللهم من أراد لي زوال النعم وهتك الستر اجعل كيده في نحره ولا تجمعني به في أي مكان يا رحمن، اللهم اجعل تدبيره يعود عليه، اللهم اصرف من حياتي الظلم والظالمين والطغاة، ويسر لي الخير أينما وطأت قدمي.

اطلع على: دعاء المظلوم على الظالم سريع الاستجابة 

دعاء الحسد والعين

دعاء أبعاد الحسد والعين عن أهل المنزل

تشعر الأم بالحزن حينما يصاب أحد من الأبناء بالعين، حيث تجلس بجانبه ولا تدري ماذا تفعل كي تتخلص من هذا الأمر الشاق على النفس، وفي الحقيقة يعتبر الحسد من أكثر الأشياء التي تهلك الجسد وتجعل الفرد يشعر بالخمول، علاوة على ذلك لا يستطيع فعل الأشياء التي يفعلها كل يوم، بل يميل إلى الإنطواء والجلوس بمفرده ومن الجيد قول دعاء الحسد والعين وهو كالتالي:

  • اللهم اشفي أهلي من الهم والغم، اللهم اصرف عنهم الحاقدين وقهم شر الحاسدين واهدهم إلى الصراط المستقيم، اللهم لا تجعل فيهم شقيا ولا محروما.
  • اللهم أبعد عنهم الحسد والظلم وارزقهم بركة العمر الطويل والصحة التي تدوم.
  • اللهم اصرف عن حياة أهلي السحرة والساحرين واجعلهم من المقربين لك، اللهم لا تضيق عليهم حال ولا تسقط لهم راية ونجهم من كل بلاء واهدهم إلى سبيل الرشاد، اللهم أنعم عليهم بكل نعمة يحتاجون لها.

اطلع على: دعاء للاختبارات النهائية 

دعاء التحصين من العين والحسد والسحر

يساهم الحسد في تغيير حياة الفرد بالكامل فقد يصبح فقيرا بعد أن كان غنيا، وقد يصبح مريضا بعد أن كان لديه صحة جيدة، يتعين على الفرد الذي أصيب بالعين أن يرقي نفسه بالرقية الشرعية ويستحم بها، علاوة على ذلك عليه أن يكثر من تلاوة القرآن فهو الشافي المعافي لكل داء، ومن الجيد أن يهتم الفرد بقول دعاء الحسد والعين في كل صباح ومساء وهو كالتالي:

  • اللهم اجعلني في أمانك وامنحني السلامة وحسن الحال، اللهم ارزقني البركة أينما توليت وكن لي معينا علي الدنيا، اللهم أبطل سحر الساحرين واجعلني من المهتدين وانزع من حياتي الحاقدين والحاسدين.
  • اللهم إنى أسألك أن تجعل حياتي خالية من الكاذبين والمخادعين، وأن تصرف عني برحمتك عين الحاسدين وأن تحفظ لي النعم التي وهبتني إياها، وأن تعافيني من كل بلاء يحاول الالتصاق بي، اللهم جنبني الشيطان.
  • أسألك يا رحمن بحولك وقوتك أن تصرف عني كل حاسد لا يريد لي الراحة، اللهم احفظ لي صحتي ومالي وعافني من كل بلاء، اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء قني شر نفسي وشر كل ساحر يبغي هلاكي.

اطلع على: دعاء الضيق والهم والحزن مكتوب للتخلص من الاكتئاب

دعاء الحسد والعين مجرب

يتعين على الفرد ألا يظهر كل ما يخفيه في قلبه للبشر، علاوة على ذلك عليه ألا يتحدث عما أكرمه الله به، فبعض القلوب تحمل في داخلها الشر لغيرها ولا تتمنى لهم العيش في خير، ومن الجيد أن يتعين الفرد على قضاء حوائجه بالكتمان حتى تكتمل كل الأشياء التي يتمناها، ومن الجيد قول دعاء الحسد والعين وهو كالتالي:

اللهم أبطل كل عين دخلت إلى حياتي وألحقت بي الأذى، اللهم لا تجعلني ألتقي بأي شخص لا يتمني لي الخير واهدني إلى سبيل الحق واصرف عني طريق الضلال والأذى، اللهم أبعد عن حياتي كل من يظهر لي المحبة وفي داخله حقد دفين.

اللهم لا تجعل الحسد يلحق بأرواحنا ونقي أجسادنا من كل عين لامة، اللهم لا تشمت بنا عدو أو حبيب وكن في نصرتنا دائما وأبدا يا جبار، اللهم أبعد الغم عن قلبي ولا تجعل الحاقدين يفرحون بدائي.

اطلع على: دعاء الرزق المستجاب بالمال الحلال او العمل 

علامات العين والحسد

يمكن قول ادعية أبعاد العين وشر الناس إن شعر الشخص بأي تغيرات في الجسم، ولا يدري السبب الحقيقي لها، وبصفة عامة توجد بعض الدلالات التي تشير إلى إصابة الفرد بالعين، وهي كالتالي:

مرض عضوي

  • إصابة الشخص بمرض عضوي لا يستجيب للعلاجات التي أشار بها الأطباء على سبيل المثال ظهور حبوب وأوجاع في المفاصل علاوة على الشعور بالأرق باستمرار.

النفور من المنزل

  • عدم تقبل الجلوس في المنزل علاوة على كره التجمعات العائلية ورفض زيارة الأهل والأقارب مثل السابق، والنفور من الدراسة، وقد يصل الأمر إلى عدم تقبل دخول المدرسة أو الجامعة.

شحوب الوجه

  • تظهر عروق في منطقة الوجه علاوة على ذلك يصاب الفرد بمشكلة النسيان، وعلاوة على ذلك يشعر بضيق في الصدر والصداع المستمر ووخز في أطراف اليدين والقدمين.

تعسر الأمور

  • يجد الفرد أموره متعسرة ولم تعد ميسرة مثل الماضي، علاوة علي ذلك يقل ماله ولا يجد مكاسب مالية كثيرة كما اعتاد عليها.

دعاء الحسد والرزق

أصعب عين يصاب بها الفرد هي العين التي تنظر إلى الرزق وتحاول الفتك به، فقد لا يتمكن الفرد من الحصول على وظيفة كان يتمناها منذ زمن حينما ينظر أحدهم إليه متمنيا ألا يحصل عليها، وقد يموت أحد أبنائه بسبب الحسد، وما أجمل أن يخفي العبد النعم عن الأشخاص الذين يعلم أنهم يكرهون الخير لغيرهم، ومن الجيد تكرار الدعاء، وهو كالتالي:

اللهم يا خالق الكون عليك بالطغاة والمتجبرين الذين يبغون الهلاك لنا، اللهم سلط عليهم جنود الأرض والسماء، اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء احفظنا من مكر الماكرين واصرف عن حياتنا كل عين لامة يا أرحم الراحمين.

اللهم زلزل الأرض تحت أقدام كل ظالم يريد لنا الشر، اللهم احفظ أحبتي من حسد الحاسدين وقهم شر الحاقدين، اللهم املأ حياتنا بالبركات وارزقنا الكثير من الخيرات وهبنا صلاح الحال، اللهم دمر كل ساحر لا يشفق علي البشر.

دعاء حسد الأقارب

أصعب شعور يرافق الشخص حينما يعلم أن الأهل لا يحبون له الخير، ومن جهة أخرى يحاولون تخريب أي خير قادم له، وفي الواقع يتعين على العبد أن يحب الخير للغير وأن لا يبتغي لهم أي شر، وعلى الجميع أن يعلم أن الحسد يعود بالشر على من يقوم به، فقد يمتلئ القلب بالغل ولا يرى أي جميل أمامه بل ينظر دائما إلى ما يمتلكه الآخرون، ويفضل قول دعاء الحسد والعين وهو كالتالي:

  • اللهم اكفنا شر كل عين تريد لنا الضعف وسوء الحال، اللهم قنا حسد الأقارب الذين يضمرون لنا الشر، اللهم أبعد عنا كل قريب يظهر لنا الحب وقلبه مملوء بالحقد، اللهم رحمة واسعة من عندك.
  • اللهم بعزتك وقدرتك ورحمتك الواسعة اهد قلبي للحق وقني كل سوء، وأبعد عني شر الأقارب الذين لا يحبون لي الخير ويتمنون لي الشر، اللهم السعادة والستر يا رحمن.

دعاء رد العين على العائن

يجب أن يكون العبد واثقا من الله في كل خطوات حياته، ويعلم أن رب العباد قادر على حفظه من السوء ورد أي عين تحاول الفتك به، ويفضل أن يخلص العبد النيه لله ويبتعد عن كل ما يغضبه، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يحصن نفسه دائما من العين والحسد وبالأخص إن كان لديه البواعث التي تجعل الآخرين ينظرون إليه بعين الحسد ويفضل ترديد دعاء الحسد والعين وهو كالتالي:

اللهم أخرج من جسدي كل عين لحقت بي وجعلتني أتألم، اللهم رد حسد كل حاسد عليه واجعله يتذوق مرارة الحسد الذي يلحقه به غيره، اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء اكفني شر كل من يطوي في قلبه الشر لي.

اللهم ارحمني برحمتك وارزقني الرضا والقناعة بكل ما قسمته لي يا رحمن، اللهم اصرف عن حياتي شر القدر وانقلاب الحال وسوء الأقدار، اللهم أبعد عني الفواجع والمحن واصرف عني الحاسدين.

اللهم بعفوك عن العباد وجبروت صنعك اهدني للحق واصرف عني البلاء، اللهم احفظني من الحاسدين وقني شر الماكرين ولا تجعل للحاقدين سلطانا على حياتي، اللهم قرة عين لا تنقطع وراحة بال مستمرة.

دعاء الحسد اللهم أبطل أثر عين

يتمنى كل من أصيب بالعين أن يبطل الله أثرها من عليه وبالأخص، إن تذوق مرارة المرض أو الفقد نتيجة إصابته بها، وعلى الشخص الذي يطلق بصره حاسدا الآخرين أن يتوب إلى ربه وأن يشكره على كل شيء يرى فيه الجمال، ومن جهة أخرى عليه أن ينقي قلبه من الحقد ويتمنى الخير للجميع، ويفضل أن يردد الشخص الذي أصيب بنظرات حاسدة دعاء الحسد والعين وهو كالتالي:

اللهم أبطل أثر عين لحقت بجسد فأهلكته، اللهم خفف الألم عن جسدي واجعل حياتي خالية من الشقاء ومستقره، اللهم اصرف عن الشدائد والشرور.

يارب وكلتك أمري كله، فلا تجعلني بحاجة إلى قريب يزلني أو بعيد يقهر قلبي، اللهم أبطل أثر عين لحقت بي.

اللهم احفظ لي من يريد لي صلاح الحال واصرفني عني كل حاسد يرى في قرارة نفسه أني لا أستحق النعم التي منحتني إياها.

دعاء الحسد بين الزوجين مكتوب

تكون الحياة بين الزوجين جميلة عندما يحاول كلاهما إسعاد الآخر، ويتعين على كلا الطرفين عدم إخراج أسرار البيت إلى الآخرين وعليهما تصفية الحسابات والمشكلات بينهما في الداخل ويفضل ألا يذكر أحدهما محاسن الآخر أمام الرفقاء والأصدقاء، حتى لا يصابون بالعين وتصبح الحياة سيئه بينهم، ويفضل أن يقول كلا الزوجين دعاء لابعاد الحسد وعيون الناس إن شعر أنه محسود، وهو كالتالي:

  • اللهم أصلح حياتي أنا وزوجي واجعلنا من المهتدين المتقين، اللهم اصرف عنا الحسد واجعل حياتنا هادئة ومستقرة، اللهم ارزقنا الثبات على الحق دائما وأبدا يا رحمن.
  • يا رب قد أصيب زوجي بالعين وانقلاب الحال وتمكن المرض من جسده، اللهم اصرف عنه الحسد واشفه بشفائك يا غفار وكن معه في كل شدة.
  • اللهم برحمتك وقوتك اصرف عن زوجي حسد الحاسدين واجعله من المتقين الذين يخافون عقابك ويخشون عذاب، اللهم اجعل باله مطمئنا.

دعاء ضد الحسد والعين والمرض

يعتبر الحسد والعين من أكثر الأشياء الجالبة  للأمراض في الحياة، فقد يكون الإنسان بصحة وعافية جيدة، ويتحول كل هذا إلى مرض حاد يستمر معه لفترة طويلة، لذا يتعين على كل أم أن تعلم أبنائها الأذكار منذ الصغر، وأن تعرفهم على الطرق السوية للوقاية من الحسد، ويفضل أن يردد الفرد دعاء الحسد والمرض حينما يشعر أنه مصاب بهما، وهو كالأتي:

اللهم أخرج من حياتي كل من يظهر الحب والسعادة بوجودي وهو يضمر لي الكثير من الشر في قلبه الحقود، اللهم لا تجعل الحسد والسحر والحقد يتمكنون من حياتي واهدني إلى سبيل الرشاد وحسن الحال.

اللهم حصن روحي بلا إله إلا الله، واجعلني وأحبتي من المهتدين الطائعين اللهم جنبني الظلم والظالمين والحسد والحاسدين والسحر والساحرين، اللهم اشفني واحفظني من الحقد والحاقدين.

يارب قد نزل بي الحسد والمرض ولم أعد أحتمل ما أنا فيه، اللهم برحمتك أنزل على حياتي فيضا من المغفرة التي لا تنقطع والنعم التي لا تحول ولا تزول، اللهم هداية من عندك.

عواقب الحسد في الدنيا

يتعين على المسلم قول أدعية إبطال الحسد والعين حينما يشعر أنه غير طبيعي، وفي الحقيقة الحسد له عواقب غير جيدة، أبرزها ما يلي:

زرع الأحقاد

  • يساهم الحسد في زرع الضغائن بين الناس، كما أنه ينشر العدوات ومختلف الأمور السلبية التي يرفضها العقل ويمزق الروابط الموجودة بين أبناء المجتمع الواحد.

كره الحاسد

  • يكره الجميع الشخص الذي يرغب في زوال النعم عنهم، ويبتعدون عنه ويحذرون الآخرين منه ومن أفعاله السيئة التي ينشرها بين الناس.

الهم والغم

  • يشعر الحاسد دائما بالغم علاوة على ذلك يرافقه ضيق الصدر والحسرة، لأنه دائم النظر لما في يد الآخرين، ويترتب على ذلك عدم الشعور بالراحة وفساد الحياة.

تفشي الظلم

  • بعض الحاسدين لا يتوقفون عند تمني زوال النعم عن الناس، بل يشيعون أقوال كاذبة عنهم وتكون النتيجة انتشار الكثير من الأقاويل الكاذبة وتفشي الظلم بين الناس.

انتشار الجريمة

  • تنتشر الجريمة بين الناس إن تمادى الحاسد في فعله، فقد يقوم بإرتكاب جريمة، بسبب الغل الذي يحمله في قلبه.

دعاء التحصين ضد الحسد والسحر من أكثر الأدعية التي يبحث عنها الناس في تلك الأيام، وبالأخص مع ظهور الكثير من الأشخاص الذين يحملون الحقد لغيرهم، وكذلك الذين يحسدون الآخرين على ما آتاهم الله من فضله.

يتعين على كل فرد يخاف على نفسه الابتعاد عن كل تلك الشخصيات وتجنب ذكر النعم التي أنعم الله بها عليه أمامهم، فهم يتمنون الشر لكل شخص سواء كان قريبا أو بعيدا، ومن جهة أخرى يضمرون العداوة لمن يرونه أفضل منهم.

إغلاق