دعاء الذهاب للعمرة مستجاب و افضل ادعية العمرة مكتوبة

دعاء الذهاب للعمرة مستجاب و افضل ادعية العمرة مكتوبة

طاعة الله سبحانه وتعالى تجعل قلب المسلم مشرق بالإيمان وتعتبر العمرة من أهم الطاعات التي يؤديها العبد في الحياة، حيث يعود منها كما ولدته أمه مغفور الذنب وخالي من الخطايا والمعاصي.

  • اللهم ارزقني عمرة تغسل ذنوبي واجعلني ممن يحبون طاعتك، اللهم زين أيامي بالتوبة والغفران ويسر لي كل عسير يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم أكثر حسناتي بالميزان وكافئني جنة ذات أفنان واكتب لي زيارة بيتك الحرام، وارزقنى التقوى والإيمان يا كريم يا منان يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم إني نويت أداء العمرة، فيسر لي عملها على أكمل وجه يا رحمن، اللهم ارفعني عندك في أعلى الدرجات وارزقني من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات.

دعاء العمرة كامل

يمكن قول دعاء الذهاب للعمرة حينما ينوي الفرد عملها ويستعد للتوجه إلى بيت الله الحرام، وفي الواقع يتعين على المسلم أن يستغفر الله كثيرًا ويتوب إليه قبل أن يقرر التوجه إلى هذا المكان الطاهر المبارك، ومن الجيد أن يعزم على عمل الخيرات ويتخلى عن المنكرات ويدعو الله بما يلي:

اللهم أتم لي عمل العمرة على خير، اللهم يا مؤنس كل وحيد ويا صاحب كل فريد ويا قريبًا غير بعيد، اكتبني هذا العام مع المغفورة ذنوبهم وأدخلني الجنة بسلام.

اللهم إني نويت أداء العمرة فاجعلني من المقبولين واغفر لي ذنبي يوم الدين، اللهم ارزقني البر والصلاح وطيب العيش، اللهم ارزقني من حيث لا أحتسب.

اللهم إني نويت العمرة فيسرها لي وسهل على ما أرغبه، اللهم أكرمني بالخير الوفير والرزق الكثير، اللهم لا تجعل حاجتي عند أحد من خلقك.

دعاء الذهاب للعمرة

دعاء الذهاب للعمرة لنفسي مكتوب

يتمنى كل مسلم يحب الله سبحانه وتعالى أن يقوم بأداء العمرة ويتقرب إليه بالطاعات التي تجعل حياته جميلة وهادئة وخالية من المشاكل، وفي الواقع أداء العبادات التي أمر الله سبحانه وتعالى بها تطهر النفس من الذنوب والمعاصي وتجعلها خالية مما يؤرقها، ويفضل أن يتضرع المسلم لله رب العالمين أثناء أداء العمرة كالتالي:

  • يارب لقد عزمت بصدق على زيارة بيتك فسهل لي كل أمر عسير، اللهم بارك لي في ذريتي واصرف عني الغفلة والبلاء وسوء الحال.
  • اللهم أعني على أداء العمرة على الوجه الصحيح الذي يرضيك، واجعلني من المتقين الذين يتبعون ويهتدون بسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم يسر لي الذهاب للعمرة واجعلها خيرًا لي وأسعد قلبي بالهداية، اللهم أعني ولا تعن علي وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر بي.

دعاء الذهاب للعمرة

اللهم إني نويت العمرة

العبد التقي هو من لا يترك الفرصة التي تؤدي به إلى الطاعة تذهب من بين يديه، بل يقتنص الفرص حتى ينال الأجر الوفير، وما أجمل أن يذهب المسلم إلى بيت الله الحرام كلما كان لديه القدرة على ذلك، ومن الجيد أن يهتم العبد بالعبادات الصغيرة التي تساعد على مغفرة الذنوب ونيل رضا الله، وأبرزها الدعاء وأجمل دعاء يقوله العبد الذي ينوي الذهاب إلى العمرة ما يلي:

اللهم إني نويت أداء العمرة فيسرها لي واكتب لي راحة البال والفلاح والصلاح في أمري كله، اللهم اصرف عني سوء القضاء والمحن وضيق الحال، اللهم ارزقني الخير.

الله إني نويت الذهاب إلى بيتك الحرام، اللهم يسر لي عمل العمرة واجعلني من المقبولين عندك واكتب لي السعادة وحسن الحال.

يارب قد نويت عمل عمرة خالصة لوجهك الكريم فيسر لي الذهاب إلى الأراضى المقدسة، واجعلني من المهتدين، اللهم إني أسألك الثبات.

دعاء الذهاب للعمرة مستجاب

يتمنى كل المسلم أن يرزقه الله سبحانه وتعالى المال الحلال الوفير، حتى يتمكن من عمل الحج والعمرة، وفي الواقع يستطيع المؤمن أداء العمرة في أي وقت من العام دون التقيد بزمان معين، وما أجمل أن يذهب الى البيت الحرام، حتى ينقي نفسه من الذنوب والخطايا التي تدحر النفس وتجعله غير راضيًا عن حياته، ومن الجيد الدعاء بما يلي:

اللهم يسر لي أمر العمرة واهدني ويسر الهدى لي، رب اجعلني لك شاكرًا لك ذاكرًا، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

اللهم إني أسألك صدق التوكل عليك وحسن الظن بك، اللهم أرزقنا قلوبًا سليمة ونفوسًا مطمئنة راضية يارب يسر لي أداء العمرة.

اللهم يسر لي الذهاب لبيتك وارزقني قلبًا خاشعًا ونفسًا صبورة، أسألك ياربي عيش السعداء ومرافقة الأنبياء والنصر على الأعداء، يارب قد ثقل قلبي بالذنب فطهره.

شروط العمرة

يفضل قول دعاء الذهاب للعمرة حينما ينوي الفرد أداء تلك الطاعة التي تزيد من حسناته وقدره، وهناك العديد من الشروط التي يجب أن تتوافر في الشخص الذي يرغب في الذهاب لتطبيقها وهي كالتالي:

الإسلام

  • يعتبر الإسلام شرط أصلي لدى الشخص الذي يريد الذهاب إلى العمرة، فلا يجوز أن يتجه إلى بيت الله الحرام شخص لا يحمل ملة الإسلام.

العقل الواعي

  • العقل هو الأصل لدى الإنسان فهو الذي يفرق بين بينه وبين الحيوان، فبدونه لن يتمكن أي شخص من إدراك الأمور الواجبة والمفروضة عليه.

البلوغ والحرية

  • ينال المسلم البالغ الأجر الوفير حينما يقوم بأداء العمرة، أما الطفل فليس عليه فعلها قبل أن يصل إلى سن البلوغ، ومن جهة أخرى يتعين على العبد أن يكون حرًا غير مملوكًا لشخص آخر.

العبد المستطيع

  • يجب أن يكون العبد قادرًا على أداء العمرة، علاوة على ذلك يفضل أن يمتلك المال الذي ييسر له السفر وقضاء الوقت كامل في الحرم الشريف.

اطلع على: دعاء الطواف في كل شوط للعمرة والحج مكتوب كامل

تعتبر العمرة من أهم الطاعات التي يقوم بها الفرد من أجل التقرب من الله سبحانه وتعالى، ومن الجيد أن يؤدي المسلم الحج إن كان لديه المقدرة المادية على القيام به، وما أجمل أن يهتم المؤمن بالعبادات التي فرضها الله عليه ويبتعد عن كافة الأمور التي ترهق النفس وتجعله يسير في درب الشيطان، علاوة على ذلك عليه أن يحسن إلى الناس حتى يجد الخير.

إغلاق