نص دعاء الستر من الفضيحة في الدنيا ومن كلام الناس مكتوب

نص دعاء الستر من الفضيحة في الدنيا ومن كلام الناس مكتوب

دعاء الستر من الفضيحة في الدنيا ومن كلام الناس مكتوب عبر موقع qabilaa.com أن الله تعالى خلق عباده لعبادته وبالرغم من النعم التي يحظى بها البشر إلا أنهم أحوج ما يكونون في طلب دعاء الستر من الفضيحة من رب العباد سبحانه وتعالى في الدنيا والآخرة، فالطبيعة البشرية ضعيفة وتنذل نحو الشهوات وتنتابه الغفلة دون قصد وأيضًا عمداً؛ فمن الضروري أن يحرص كل مسلم على ذكر أدعية الستر من الفضيحة أجل أن يفوز بسعادة الدنيا والآخرة.

دعاء الستر من الفضيحة:
اللهم إني أعوذ بك من أهوال عظائم الضراء فأعذني رب من صرعة البأساء واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجآت النقم
ادعية التوبة:
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما أستطعت أعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء لك بنعمتك علي وأبوئ بذنبي فأغفر لي فأنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
دعاء الستر للبنات:
اللهم استرنا بسترك الجميل، ولا تفضحنا بين خلقك ولا تخزنا يوم القيامة اللهم أعلِ بفضلك كلمة الحق والدين، اللهم استرنا فوق الأرض، وتحت الأرض ويوم العرض عليك
ادعية راحة البال: اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك

دعاء الستر من الفضيحة في الدنيا والآخرة

ليس هناك صيغة واحدة للدعاء، فقد تختلف من شخص لآخر ولكن الهدف من الدعاء هو طلب الستر والعون والنجاة من الفضيحة من الله عز وجل ومن أبرز هذه الأدعية كالتالي:-

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم بأحب الأسماء الذي دعاه بها نبي الله محمد أن يسترنا ما حيينا وأن يعفو عنا ويستر عيوبنا ويغفر ذنوبنا إنك أنت الله الرءوف الرحيم، ربنا السر عندك علانية، الحلال ما أحللت، أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض، كل حق هو لك، وبحق السائلين عليك، أن تقبلني من عبادك الصالحين، وأن تجيرني من النار برحمتك.

اللهم ربي وأرض البلاء وخسفها وجبال السوء فانسفها وكُرب الدهر في كشفها وعوائق الأمور فاصرفه، اللهم أوردنا حياض السلامة واحملني على مطايا الكرامة واصحبني إقالة العثرة، اللهم واشملنا ستر العورة وجد عليّ ربي بآلائك وكشف بلائك ودفع ضّرائك وادفع عني كلاكل عذابك واصرف عني أليم عقابك، اللهم أعذني من بوائق الدهور وأنقذني من سوء عواقب الأمور واحرسني من جميع المحذور واصدع صفاة البلاء عن أمري واحلل يده مدى عمري إنك الرب المجيد المبدىء المعيد الفعال لما يريد.

اللهم إني أعوذ بك من أهوال عظائم الضراء فأعذني رب من صرعة البأساء واحجبني عن سطوات البلاء ونجني من مفاجآت النقم، اللهم إني أعوذ بك من ملمات نوازل البلاء واحرسني من زوال النعم ومن زلل القدم واجعلني اللهم ربي في حمى عزك وحياك حرزك من مباغتة الدوائر.

دعاء الستر من الفضيحة

دعاء الستر من الفضيحة فى الدنيا

من الأدعية التي يجب أن يحرص المسلم على ذكرها طوال النهار هو دعاء الستر من الفضيحة في الدنيا والآخرة ومن أهم هذه الأدعية كالتالي:

  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات السبع ورب الأرضين، ورب العرش الكريم، اللهم أنت أحق من ذكر، وأحق من عبد، وأنصر من ابتغي، وأرأف من ملك، وأجود من سئل، وأوسع من أعطى.
  • اللهم أنت الملك لا شريك لك، والفرد لا تهلك كل شيء هالك ألا وجهك، لن تطاع ألا بأذنك، ولن تعصى ألا بعلمك، تطاع فتشكر، وتعصى فتغفر، فأنت أقرب حفيظ،  حولت دون الثغور، وأخذت بالنواصي، وكتبت الآثار، ونسخت الآجال ، القلوب لك مفضية، اللهم إن السر عندك علانية، الحلال ما أحللت، والحرام ما حرمت،  والدين ما شرعت، والأمر ما قضيت، أنت الله الرءوف الرحيم.
  • اللهم إني أسألك يا الله بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض، كل حق هو لك، وبحق السائلين عليك، أن تقبلني من عبادك الصالحين المتقين الراغبين رحمتك وواسع فضلك وأن تجيرني من النار برحمتك وأنت أرحم الراحمين.

دعاء الستر من الفضيحة والمصائب مكتوب

كثير من المسلمين يتعرضون للفضائح والابتلاءات، ولكي يحموا أنفسهم عليهم بكثرة دعاء الستر من الفضائح وكلام الناس والتي منها:-

  • اللهم ارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين، واكشف عني ما نزل بي من ضر وسوء وكل ما أردت من الأمور، وخلصني خلاصًا جميلاً يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
  • لا إله إلا الله قبل كل شيء، ولا إله إلا الله بعد كل شيء، ولا إله إلا الله يبقى ربنا ويفنى كل شيء.

دعاء الستر من الفضيحة

دعاء الستر من الفضيحة من القرآن والسنة

هناك الكثير من الآيات القرآنية التي يمكن الدعاء بها ومنها دعاء الستر من الفضيحة وكلام الناس كما جاءت:-

ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا أصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، وأعف عنا وأغفر لنا وأرحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب، ربنا إنك جامع الناس ليوم لا ريب فيه أن الله لا يخلف الميعاد، رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي، وأن أعمل صالحًا ترضاه، وأصلح لي في ذريتي أني تبت إليك وإنى من المسلمين.

كما يمكن ذكر دعاء سيد الاستغفار بنية الستر من الفضيحة وهو اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما أستطعت أعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فأغفر لي فأنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه توبة عبد ظالم لا يملك لنفسه ضرًا ولا نفعًا ولا موتًا ولا حياة ولا نشورًا.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يمحق الحسنات ويضاعف السيئات ويحل النقمات ويغضبك، اللهم خالق الأرض والسموات أغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي.

اللهم إني أستغفرك من كل ذنب تعمدته أو جهلته، وأستغفرك من كل الذنوب التي لا يعلمها غيرك، ولا يسعها إلا حلمك.

اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبي، ورحمتك أرجي عندي من عملي، سبحانك لا إله غيرك، تغفر لمن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شيء قدير.

اللهم أغفر ذنبي وأصلح لي عملي إنك تغفر الذنوب لمن تشاء، وأنت الغفور الرحيم يا غفار أغفر لي يا تواب تب علي يا رحمن أرحمني يا عفو أعفو عني يا رؤف أرأف بي.

ربنا أصرف عنا عذاب جهنم إن عذابها كان غراما إنها ساءت مستقرًا ومقامًا، ربنا أصرف عنا السوء والفحشاء وأجعلنا من عبادك المخلصين، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعف عنا اللهم عافنا وأعف عنا في الدنيا والآخرة

ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان، ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا، ربنا إنك رؤوف رحيم، ربنا أفرغ علينا صبرًا وتوفنا مسلمين، وألحقنا بالصالحين.

دعاء الستر من الفضيحة

أقوال رسول الله عن ادعية الستر من الفضيحة

قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم:

«اللَّهُمَّ أَنْتَ المَلِكُ لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ أَنْتَ رَبِّي، وَأَنَا عَبْدُكَ، ظَلَمْتُ نَفْسِي، وَاعْتَرَفْتُ بذَنْبِي، فَاغْفِرْ لي ذُنُوبِي جَمِيعًا، إنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ، وَاهْدِنِي لأَحْسَنِ الأخْلَاقِ لا يَهْدِي لأَحْسَنِهَا إلَّا أَنْتَ، وَاصْرِفْ عَنِّي سَيِّئَهَا لا يَصْرِفُ عَنِّي سَيِّئَهَا إلَّا أَنْتَ، لَبَّيْكَ وَسَعْدَيْكَ وَالْخَيْرُ كُلُّهُ في يَدَيْكَ، وَالشَّرُّ ليسَ إلَيْكَ، أَنَا بكَ وإلَيْكَ، تَبَارَكْتَ وَتَعَالَيْتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إلَيْك.

اللَّهُمَّ أَنْتَ المَلِكُ لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ أَنْتَ رَبِّي، وَأَنَا عَبْدُكَ، ظَلَمْتُ نَفْسِي، وَاعْتَرَفْتُ بذَنْبِي، فَاغْفِرْ لي ذُنُوبِي جَمِيعًا، إنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ، وَاهْدِنِي لأَحْسَنِ الأخْلَاقِ لا يَهْدِي لأَحْسَنِهَا إلَّا أَنْتَ، وَاصْرِفْ عَنِّي سَيِّئَهَا لا يَصْرِفُ عَنِّي سَيِّئَهَا إلَّا أَنْتَ، لَبَّيْكَ وَسَعْدَيْكَ وَالْخَيْرُ كُلُّهُ في يَدَيْكَ، وَالشَّرُّ ليسَ إلَيْكَ، أَنَا بكَ وإلَيْكَ، تَبَارَكْتَ وَتَعَالَيْتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إلَيْكَ.

دعاء الستر من الفضيحة

دعاء الستر في القبر

ليس طلب الدعاء الدنيا والآخرة فقط، بل يحب علينا الدعاء بالستر في القبر ومن عذابه ومن أبرز هذه الأدعية كالتالي:-

اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، اجعل في قلوبنا نوراً وفي قبورنا نوراً وفي أسماعنا نوراً وفي أنفسنا نوراً وفي أهلنا نوراً ومن تحتنا نوراً واجعل لنا نورا من نورك فأنت نور السماوات والأرض يا رب العالمين يا أرحم الراحمين

اللهُـم إنِّي أعـوذ بك من الكُـفر، والفقر، وأعوذ بك من عذابِ القبر، لا إله إلاّ أنت، “اللَّهم اجعل قبرنا روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللُّهم أفسح لنا في القبر مدَّ البصر، وافرش قُبرنا من فراش الجنة، اللَّهم أعذنا من عذاب القبر، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِكَ مِن عَذَابِ جَهَنَّمَ، وَمِنْ عَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا وَالْمَمَاتِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ.

اطلع على: أدعية عام وأجمل دعاء لبداية السنة الجديدة

أهمية دعاء الستر من الفضيحة

إن الله تعالى يحب العبد اللحوح في طلب الدعاء فكلما تقرب العبد من الله أعطاه الله فوق ما اتمنى، لذلك بالأدعية لها أهمية كبيرة في حياة كل مسلم ومن أهمها كالتالي:-

  • التضرع لله سبحانه وتعالى وطلب الستر من الفضيحة والعون والنجاة من النار.
  • طاعة لله عزّ وجل واتباع أوامره، فكلما زاد الدعاء خف الابتلاء، كما قال الله سبحانه وتعالى:- أنا عند ظن عبدي بي؛ إن خيرا فخير، وإن شرا فشر.
  • الإيمان واليقين بأن الله تعالى هو القادر على الستر من الفضيحة ورفع الابتلاء وزوال الهم والغم وفك الكرب وغيرها من الأمور.[ref]https://www.islamweb.net/ar/fatwa/206500/%D9%83%D9%8A%D9%81-%D9%8A%D8%AA%D8%B5%D8%B1%D9%81-%D9%85%D9%86-%D9%87%D9%88-%D9%85%D9%87%D8%AF%D8%AF-%D8%A8%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%B3%D8%AA%D8%B1%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D9%8A%D9%86[/ref]

اطلع على: افضل 20 دعاء للميتة بالرحمة والمغفرة مكتوب كامل

دعاء الستر من الفضيحة

ختاماً تم التعرف على دعاء الستر من الفضيحة وكلام الناس الذي يحب الالتزام به وترديده في كل وقت وحين واتباع أوامر الله عز وجل فكلما زاد اليقين بالله بأنه القادر على كل شيء تكن في معية الله ورحمته.

إغلاق