دعاء القبول والتسخير مكتوب وافضل 10 ادعية لتسخير قلوب الناس

دعاء القبول والتسخير مكتوب وافضل 10 ادعية لتسخير قلوب الناس

يكثر الناس من قول دعاء القبول والتسخير الذي يساعد الشخص على تخطي الأزمات التي تلحق به وتجعله عاجزا، وفي الحقيقة يضع الله للعبد التقي الذي يطبق شريعته ولا يتعدى حدوده القبول بين الناس حينما يكون مطيعا له، حيث يجد كل من سمع عنه أو تعرف عليه يحبه دون أن يكون لديه معلومات كافية عنه، يتعين على المسلم أن يسعى لمرضاة الله فإن فعل ذلك يجد كل الأمور يسيرة في يديه.

دعاء القبول والتسخير مكتوب

حياة العبد ممتلئة بالكثير من النعم التي تستحق أن يشكر الرحمن عليها، ويستغلها فيما ينفعه ويرضي الخالق جل في علاه، وبصفة عامة لن تكون حياة الفرد جيدة طالما كان بعيدا عن الرحمن جاعلا من ملذات الدنيا مصدر للوصول إلى ما يريد ناسيا أن هناك رب قادر علي كل شيء، ومن الجيد أن يكثر المسلم من قول دعاء القبول وهو كالتالي:

اللهم يا مالك الملك يا من ترزق من تشاء بدون حساب، سخر لي كل شيء أريده وأعطني من كل ما أتمنى، اللهم لا تجعل حاجتي عند أحد من خلقك وانصرني على كل عدو ظالم.

اللهم افتح لي أبوابا من الرزق لا تغلق وسخر لي جنود الأرض واجعلني من المهتدين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم الرضا الذي لا يزول من القلب.

اللهم سخر لي كل من تولى أمري، ولا تجعلني أحتاج لأحد سواك، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي وأصلح لي شأني كله.

اللهم سخر لي ملائكة السماء وكل شخص لي عنده حاجة، اللهم تولني في رحمتك واجعلني من التابعين لسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم المهتدين لطريق الحق.

دعاء القبول والتسخير

دعاء القبول والتسخير السريع

العبد التقي يسخر الله له العباد ويجعل جميع المخلوقات في خدمته، ومن جهة أخرى يبعد عنه كل من يبغي له الشر أو يرغب في أذيته

لذا يتعين على الفرد أن يؤوب إلى المولى جل في علاه في كل زمان ومكان، حتى يجعل حياته أفضل وخالية من القلق الذي يساهم في جعل الحياة مشتتة، ومن الجيد قول دعاء القبول السريع والذي يتمثل فيما يلي:

اللهم اجعلني من المقبولين عندك واعف عني، اللهم اغفر لي ذنبي وارزقني عملا صالحا يقربني إليك، اللهم تولني في رحمتك واجعلني من الوارثين جنات النعيم.

يارب فوضت أمري إليك طالبا عفوك ورضاك، اللهم امنحني فيضا من التوفيق والثبات على الحق، اللهم سترا جميلا ورضا لا ينفد وقرة عين لا تنقطع، اللهم اغنني بحلالك.

اللهم افتح لي أبواب الخير وارزقني الصحبة الصالحة وسخر لي قلب من أحب، اللهم ارزقني بر أبنائي واجعلهم صالحين مهتدين.

أسألك اللهم مددا من عندك وصحبة صالحة تعينني على الحياة، اللهم سخر لي عبادك الصالحين واصرف عني الماكرين وكل من يريد لي الشر.

دعاء القبول والتسخير

دعاء تسخير الناس

يغضب الفرد حينما يطلب من الناس أمر ويجد نفور منهم، وفي الحقيقة لن تكون حياة المسلم جيدة طالما استمر في ارتكاب المعاصي وفعل الذنوب التي تجعل وجهه مظلم، ومن جهة أخرى تجعله غير مقبول بين العباد، وينفر منه كل الأشخاص الذين يتعاملون معه بصورة  يومية، ويفضل أن يردد الفرد دعاء للقبول وتسخير الناس وهو كالتالي:

اللهم اجعلني من المقبولين عندك ويسر لي الخير حيث كان ثم ارضني به، اللهم سخر لي من الأرزاق أجملها وافتح لي فتوح العارفين المتقين يا رحمن.

اللهم فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة، أسالك أن تيسر لي كل أمر صعب وأن تهون علي كل أمر عسير اللهم احفظني وارزقني البر.

اللهم بقدرتك اجعلني من المقبولين بين العباد، اللهم ارزقني النور والطمأنينة واجعلني في عيني صغيرا وفي أعين الناس كبيرا.

اللهم اجعل في حياتي الصالحين الذين يتمنون لي الخير، وسخر لي كل شخص طيب، واجعل حياتي هادئة مطمئنة بذكرك يا رحمن.

أمور تعين على اكتساب القبول

يفضل قول دعاء القبول والتسخير علاوة على تطبيق الأعمال التي تعين على اكتساب القبول، وهي كالتالي:

العفة والحياء العفة والحياء وعدم التطلع لما في يد الغير والالتزام بما أمر الرحمن سبحانه وتعالى، تجعل الفرد يبتعد عما نهى الله عنه.
مجاهدة النفس منع النفس عن ارتكاب المعاصي ومجاهدتها حينما ترغب في فعل المعاصي من أكثر الأمور التي تجعل المسلم يكتسب القبول.
محاسبة النفس محاسبة النفس من أكثر الأمور التي تمنع الفرد من اقتراف الذنوب، والعبد التقي هو من يحسن تأديب نفسه ويحاسبها قبل أن تقوم بفعل أي شيء.
البعد عن الفساد الابتعاد عن الأشخاص الفاسدين واختيار صحبة صالحة، يجعل حياة الفرد منظمة وخالية من العبس، كما أن علو الهمة يأخذ الفرد دائما للخير.

تحميل دعاء القبول pdf

الآن يُمكنك تحميل الدعاء كاملاً من خال النقر على الأيقونة التالية:

اطلع على: دعاء الوظيفة الجديدة مكتوب اللهم أني وكلتك أمري

دعاء القبول والتسخير

اطلع على: تجربتي مع دعاء اللهم اجعل همي الآخرة

دعاء تسخير القلوب القاسية

أصعب ما يمر به الشخص أن يجد من حوله قساة القلوب، لا يتقبلون له أمر ولا يعاملونه معاملة جيدة، علاوة على ذلك يذكرونه بأسلوب سيء أمام الناس، في هذه اللحظات عليه أن يركز على إصلاح نفسه وحياته ثم يتطلع إلى دعوة من حوله وتعريفهم بما أمر به النبي، ومن جهة أخرى عليه أن يردد دعاء تسخير القلوب القاسية وهو كالتالي:

  • اللهم سخر لي كل شخص يحمل قلب قاسي، واجعلني هينا لينا مقبولا بين العباد، اللهم اجعلني من أهل الإحسان واملأ حياتي بالرفق واللين.
  • اللهم برحمتك التي وسعت كل شيئ ارزقني خفة الأثر، واجعلني ممن يسعى إلى الخير، اللهم أكرمني بجمال الحضور واجعل لساني طيبا لا ينطق إلا بالصدق.
  • اللهم اجعل حياتي جميلة بالطاعة وأسعد قلبي برضاك عني، اللهم اكتب لي القبول في الأرض والسماء، وأبعد عن حياتي كل من يبغي لي الشر وسخر لي قساة القلوب.
  • اللهم سخر لي كل قلب قاسي واجعل لي نصيبا من الستر وطيب العيش واهدني إلى سبيل الخير، اللهم السعادة لي ولمن أحب، اللهم جبرا يليق بعظمتك.

اطلع على: نص دعاء الشفاء من المرض النفسي 

دعاء القبول والمحبة للزواج

يتمنى كل رجل الزواج من الفتاة التي يرغب بها ويصبح الأمر عليه شاقا حينما توجد عوائق في طريقه تمنعه من التقدم لها أو حينما يرفض أحد من أهلها أن يكون بينهم ارتباط أو زواج، وفي الحقيقة يساعد الزواج على الاستقرار وتكوين حياه عائليه هادئه، لذا يتعين على الرجل اختيار شريكة حياة جيدة وأن يبتعد عن الفتيات اللاتي تحب المظاهر، ومن الجيد قول دعاء القبول والتسخير والذي يتمثل فيما يلي:

اللهم ارزقني من كل خيرات الدنيا و اقبلني عندك في التائبين الطائعين الحامدين، وعلمني ما ينفعني ويجعلني عالي الشأن بين العالمين، واجعل لي ممن أحب نصيب.

اللهم ارزقني وارزق أحبتي بركة العمر الطويل، اللهم وفقني في زواجي، اللهم أرني الخير والجمال في ذريتي، وارزقني لين القلب وصلاح الحال والقبول بين الناس.

اللهم ارزقني محبة العباد واجعلني مقبولا بينهم، اللهم قربني إلى كل إنسان يريد لي الخير واصرف عني كل من يريد لي الشر، واجعلني من البارين المتقين، وارزقني الزوجة الصالحة.

اللهم اجعل زوجي يحبني ملء السموات والأرض، وهبنا السعادة والسرور وارزقنا حسن الخاتمة يا جبار.

أسرار القبول عند الناس

دعاء القبول والتسخير من أهم الأدعية التي يرددها بعض البشر الذين يرغبون في الوصول إلى أمر ما، ويمكن القول بأن أسرار القبول عند الناس يتمثل فيما يلي:

الكلمات المؤثرة

  • الشخص الذي ينتقي الألفاظ قبل أن ينطق بها ويبتعد عن الكلمات الفظة التي تجرح الناس، علاوة على ذلك يختار الكلمات المؤثرة التي تجعل الجميع يتقبله شخص محبوب.

الإحسان إليهم

  • يقبل الناس الشخص الذي يحسن إليهم ويكف الأذى عنهم، ويستقبلهم بوجه طلق، علاوة على ذلك يساند الجميع وقت الفرح وكذلك عند المرور بشدة.

العفو

  • يحب الناس الشخص الذي يأخذ الأمور ببساطة ويعفو عمن حوله، بالإضافة إلى ذلك يقدرون من يزهد فيما عند غيره ولا يطمع فيما لا يخصه.

احترام الكبير

  • يقدر الناس الفرد الذي يحترم من هم أكبر منه، ويضع كل فرد في موضعه الطبيعي، وكذلك من لايؤذي أحدا ويقدم الخير دائما وأبدا.

دعاء القبول في العمل مكتوب

يتمنى كل فرد أن يضع الله في وجهه القبول وأن يكرمه بما يتمنى، سواء كان ذلك في العمل أو في الحياة الشخصية وبصفة عامة يعتبر العمل من أهم الأشياء التي يسعى إليها الفرد

عقب تخرجه من الجامعة حيث يبدأ في الذهاب إلى المؤسسات كي يجد العمل المناسب له، وفي الواقع يستطيع كل فرد الوصول إلى ما يريد إن كان لديه قدرة كبيرة على الاجتهاد، ومن الجيد قول دعاء القبول في العمل وهو كالتالي:

  • اللهم ألبسني ثوب المهابة والعزة بين العالمين، اللهم اجعلني وقورا عزيزا لا يهاب أحدا من خلقك، اللهم سخر لي كل ما أحتاج إليه في الدنيا ولا تحوجني للقاسية قلوبهم وارزقني القبول في العمل.
  • يارب سخر لي هذا العمل واجعلني مقبولا بين زملائي، اللهم افتح لي أبواب الرزق واجعلني ممن يعملون صالحا ويهتدون إلى طريق الحق، اللهم أبعد عن حياتي أصحاب المصالح.
  • اللهم سخر لي الرزق واهدني إلى طريق الحق، اللهم ذلل لي كل أمر يؤلمني، وارزقني الخير حيث كان وأنعم على حياتي بفيض من سترك الجميل يا وهاب.
  • اللهم اكتب لي القبول في هذا العمل واجعلهم يرون أني مناسبا له، اللهم اكتب لي فيه الرزق الذي لا ينقطع وأصلح لي كل أموري، اللهم نقي قلبي من الخطايا وعملي من الرياء.

دعاء القبول والمحبة بين الزوجين

تصبح الحياة شاقة بين الزوجين حينما يكون بينهما خلافات مستمرة، ومن الجيد أن يحاول كلا الطرفين تجديد العلاقة من حين إلى آخر، علاوة على إنهاء أي مشاحنات بينهما

حتى لا يتطور الأمر ويصير إلى الانفصال، ويجب مراعاة أن هناك أبناء يحتاجون إلى رعاية دائمة علاوة على ذلك يرغبون بوجود كلا الوالدين معا، ومن الجيد قول دعاء القبول والتسخير وهو كالتالي:

اللهم سخر لي قلب زوجي وسخر لي ماله، واجعله لا يرى في الدنيا أجمل مني، اللهم اجمع بيننا دائما على الخير واصرف عنا وساوس الشيطان، واجعل بيتنا عامرا بذكرك يا رحمن.

اللهم اجعل زوجي يقبلني بكل صفاتي واصرف عنا الحاقدين والحاسدين ومن يبغون فراقنا، اللهم اجعل حياتنا هادئة مطمئنة وارزقنا صلاح الحال والذرية، اللهم يسر لنا كل أمر عسير.

اللهم احفظ لي زوجي واجعل حياتنا ممتلئه بالرضا، اللهم ارزقنا الذرية الصالحة واصرف عنا شر القدر، اللهم اهدنا إلى طريق الحق، اللهم نجنا مما نخاف واحشرنا مع المتقين.

اللهم ألف بين قلبي وقلب زوجي وأصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام، اللهم إنا نسألك البر والتقوى، اللهم اجعلنا من السعداء في الدنيا والآخرة.

علامات القبول عند الله

يفضل قول ادعية القبول والتسخير حينما يرغب الفرد في أمر يرى فيه الراحة والسعادة، وبصفة عامة هناك علامات تبين قبول العبد عند الخالق، وهي كالتالي:

خشية الله

  • يجد المسلم نفسه خاشعا لله متمنيا أن يقبله في الطائعين المهتدين خائفا من أن يجعله مع ورثة جهنم وبئس المصير، علاوة على ذلك يخاف من عدم قبول عمله.

التيسير الطاعة

  • يجد العبد نفسه ميسرا لفعل الطاعات يخجل من فعل المعاصي ويبتعد عن أي أمر سيء يدخل إلى حياته، علاوة على ذلك لا يعود للذنب بعد أن تاب منه.

التوفيق

  • يوفق الله العبد في فعل الطاعات حيث يفعل الحسنة تليها الحسنة، ولا يتوقف عن فعل الخيرات، بل يجد أبواب الأعمال الصالحة يفتح أمام وجهه.

حب الطاعة

  • حب الطاعة والسعي إلى فعلها باستمرار والتخلي عن فعل الأمور التي يحبها لأن فيها مخالفة لمرضاة الله، من أهم علامات القبول عند رب العباد.

الدعاء والاستغفار

  • ييسر الله تعالى للعبد الدعاء والاستغفار، علاوة على ذلك يجد لسانه رطبا بذكر الله، كما أنه يدوام على الأعمال الصالحة التي تجلب الحسنات.

دعاء القبول والتسخير من أشهر الأدعية التي يرددها الناس الذين يحتاجون إلى تحقيق أمر ما في وقت قصير، وفي الحقيقة يستطيع الفرد الوصول إلى الشيء الذي يتمناه إن كان لديه يقين بأن رب العباد هو القادر على ذلك وسوف يعطيه ما يتمنى طالما هو خير له ولا يوجد به أي شيء محرم أو فيه ضرر للغير.

إغلاق