دعاء اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي

دعاء اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي

خلال شهر رمضان القادم نبدأ في فتح صفحة جديدة مع الله والتقرب إليه من خلال الصلاة والصوم والدعاء، لنتعرف الآن على دعاء اللهم إني أشكو إليك ضعف وغيرها من الأدعية المختلفة، ننصحك باستغلال الشهر الفضيل في الدعاء وفي حالة ترغب في الإطلاع على بعض الأدعية عليك المتابعة بشكل مستمر.

يا رب أشكو إليك ضعفي وقلة حيلتي وهواني على الناس، أنت ربي ورب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم إلى قريب ملّكته أمري إن لم يكن بك غضب عليّ فلا أبالي ولكن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا و الآخرة من أن تنزل بي غضبك أو يحل عليّ سخطك لك الحمد حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك.

مصدر الدعاء في حديث ضعيف [ref]الراوي : – | المحدث : الألباني | المصدر : دفاع عن الحديث الصفحة أو الرقم : 19 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف[/ref]

اللهمّ خفّف عنّا ثقل أوزارنا، وارزقنا عيشة الأبرار، واكفِنا واصرف عنّا شرّ الأشرار، وأعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمّهاتنا وعشيرتنا من عذاب القبر ومن النّيران، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

يا رب آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وأدخلنا الجنة مع الأبرار برحمتك يا الله ياعزيز ياغف ارالَّلهُمَّ صَلِّ على نَبِيَّنا وحَبيبَنا مُحمَّدْ وعلى آلِ سَيِّدَنا مُحمَّدْ وسَلِّمْ تَسْليماً.

اللهم اني اشكو اليك بثي وَحُزْنِي

يا الله، إليك أشكو بثي وإليك أشكو حزني، إليك بثى إليك حزنى، وإنى واثق بك، فلا يخيب بالله الرجاء، وحاشا أن ترد لنا كف، فتعالى الله عن رد الدعاء، تعالى الله عن رد الدعاء.

يا الله إنى أشكو إليك حالى وأشكو لك مني، فكن يا سندي وعوني وملاذي، وباعد بين هوى نفسي و بينى، وتب على من سوء ما اتمنى، رباه ألا تعفو وتغفر لي؟ ألا تصفح عني يا مولاى، ألم تكن مولاى دوما بى رؤوفا ورحيم ومن قبل دوما عند حسن ظنى؟

ربي، إليك بثى وإليك حزنى: يا الله صرت أحمل همى بداخل قلبى، و لن أبوح به إلا إليك يا الله ة، ولن أشكو ولن أجزع أو اتراجع وكيف ذاك وأنت حسبى !! ألست أنت بكافى روحى؟ ألست أنت خلقت نفسي؟ ألست أنت ربى؟

ربي ، إليك أشكو بثي وإليك أشكو حزني:. ربى إن لم تصبرني مع من يدعونك بالغداة والعشى .. يريدون وجهك لا تعد دوما عيناهم عنك .. لا يريدون الحياة الدنيا وزينتها فإلى من ترسلنى وإلى أى مكان تصيرني برفقة من سترنى؟ ربى إن أنا تركت عيناى تعد عنك وعن طاعتك فإلى من أعود وإلى من أتقرب وإلى من أقدم له طاعتي؟ وابعث إليه بأننى وشكوتى؟

دعاء الضعف والضيق

بعد الإطلاع على دعاء اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي نرغب في معرفة بعض الأدعية الأخرى التي نقوم بالدعاء بها في هذا الشهر الفضيل، عليك التأكد أن الله لا يرد عبد جاء إليه بالسؤال على الإطلاق، لهذا عليك الاستمرار في الدعاء والإلحاح به وتأكد من الإجابة في القريب العاجل فهو يعلم ما يحتاج إليه عبده، وتأتي أدعية الضيق والضعف:

(يا رب إني عبدُك ابنُ عبدِك ابنُ أمَتِك ناصيَتي بيدِك ماضٍ فيَّ حُكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألك يا الله بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أوْ علَّمْتَه أحداً مِنْ خلقِك أو أنزلته في كتابِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآن الكريم ربيعَ قلبي ونورَ صدري وإزالة حُزني وقضاء هَمِّي).

(يا الله يا مجيب الدعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا، يا أرحم الراحمين).

(يا الله إنّي أسالك بدعاء ذي النون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين).

(يا الله لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين، يا الله لا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالّين، ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدين، برحمتك يا أرحم الراحمين).

دعاء اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي

تحميل الدعاء بصيغة pdf

يُمكنك تحميل الدعاء بشكل كامل من خلال النقر على الأيقونة التالية:

موضوع التعبير 1 2

اطلع على: دعاء لزوجتي الحامل انها تقوم بالسلامة

دعاء اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي

أدعية لتيسير الأمور مكتوبة

نحتاج إلى التقرب من الله سبحانه وتعالى في كل وقت حتى تتيسر أمورنا بشكل أفضل، كما قال الله في كتابه ادعوني استجب لكم ولكن يلزم أن نستجيب إليه ونؤمن به، وفي حالة لم يستجب الله يكون ذلك لعدم وجود الخير  في الأمر الذي يريده العبد، وسنقدم بعض الأدعية البسيطة هكذا:

(يا الله لا سَهْلَ إلَّا ما جعَلْتَه سَهلًا وأنتَ تجعَلُ الحَزْنَ إذا شِئْتَ قليلاً وسَهلًا).

(يا الله أعوذُ بك من الجوعِ، فإنَّه بئْسَ الضجيعُ، و أعوذُ بك من الخيانةِ فإنَّها بئستُ البِطانةُ).

(يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عين).

اطلع على: اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر

فضل الدعاء إلى الله

يعد دعاء اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي من أفضل الأدعية التي يمكن أن يدعي بها المسلم في صلاته، كما عليك أن تتعلم فضل الدعاء عليك فهو يعتبر من أفضل لغة التواصل التي يمكن أن يصل بها العبد لربه برغم معرفته بكل شيء داخل قلوبنا، وفضل الدعاء هكذا:

  • الدعاء إلى الله محبة.
  • عبادة عظيمة.
  • يدفع البلاء.
  • يمكن رؤية نتائجه أمام أعيننا.
  • الدعاء إلى الله سببه النصر والثبات من عنده.

اطلع على: دعاء اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين

عليكم الالتزام بالدعاء إلى الله بكافة الأدعية التي تعرفونها فهو أفضل شيء يساعدكم في الوصول إلى ما تتمنوه سريعًا، ومن أفضل الأدعية التي يمكن أن نستمر عليها دعاء اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي.

إغلاق