تجربتي مع دعاء اللهم اجعل همي الآخرة

تجربتي مع دعاء اللهم اجعل همي الآخرة

من الضروري الاطلاع على تجربتي مع دعاء اللهم اجعل همي الآخرة.. لكي يتسنى لك إمكانية التعرف على الفوائد والمزايا العديدة التي يتضمنها هذا الدعاء، علاوة على الصيغ الكثيرة التي يمكن استخدامها عند ترديده.

  • يقربك هذا الدعاء إلى الطريق الصحيح.
  • من بين الأدعية المستحب استخدامها في يوم الجمعة.. لأن هذا اليوم يتضمن ساعة إجابة الدعاء.
  • تكرار هذا الدعاء بصفة مستمرة يعاونك على قضاء الدين.

اقرأ أيضًا: دعاء بداية شهر جديد

اللهم اجعل همي الآخر وارضى عني في الدنيا والآخرة

اللهم اجعل همي الآخر وارضى عني في الدنيا والآخرة

أدعى منار.. وأبلغ من العمر 17 عامًا، في الآونة الأخيرة نصحتني أمي بترديد دعاء اللهم اجعل همي الآخرة، وبالفعل تغيرت حياتي إلى الأفضل.. ومع مرور الوقت اكتشفت العديد من الصيغ التي يتضمنها هذا الدعاء، ومنها ما يلي:

اللهم اجعل همي الدار الآخرة، وباعد بيني وبين الذنوب والمعاصي التي تغضبك كما باعدت بين المشرق والمغرب يا رب العالمين.

يا الله إني اسألك بكل اسم هو لك أن تجعل الدنيا آخر همي، وأن تجعل همي كله هو رضاك والدار الآخرة التي إليها معادي يا رب العالمين.

إلى من أدعو سواك يا أرحم الراحمين.. اللهم إني اسألك بكل أسمائك أن تجعل الآخرة هي همي.. وأن ترضى عني في الدنيا والآخرة يا أكرم الأكرمين يا الله.

يا رب يا رحمن يا رحيم يا فرد يا صمد.. اسألك أن تشغلني بعبادتك وطاعتك، وأن تباعد بيني وبين الذنوب والمعاصي في الحياة الدنيا وأن تقربني إليك على الوجه الذي يرضيك عني يا رب العالمين.

يا رب يا ذا الجلال والإكرام والطول والإنعام.. اسألك أن تجعل همي الدار الآخرة، وأن تردني إليك ردًا جميلًا يا رب العباد المستضعفين.

اللهم يا بر يا صمد يا رحمن يا رحيم اسألك التقوى والعمل الصالح.. وأن تكتب لي المغفرة، وتجعل همي الآخرة، وألا تجعل همي الحياة الدنيا الزائلة يا أكرم الأكرمين.

اللهم يا رحمن يا رحيم يا حي يا قيوم.. اسألك أن توفقني في الحياة الدنيا لما تحب وترضى، وأن تجعل الآخرة أكبر همي وأن تيسر لي أمري كله يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء الضيق والهم والحزن

كيف تعرف أن همك الآخرة؟

ضمن إطار التعرف على إجابة من قال اللهم اجعل همي الآخرة؟ يجب الإشارة إلى أن الشعور بالسعادة الحقيقية والعميقة وعدم التفكير في الدنيا.. والحصول على القدر الكبير من الراحة النفسية عند أداء العبادات والطاعات، وكذلك الحصول على الرزق الوفير يعد من بين العلامات التي تشير إلى أن همك هو الدار الآخرة وليس الدنيا.

كيف اجعل كل همي رضا ربي؟

تجربتي مع دعاء اللهم اجعل همي الآخرة

من خلال تجربتي مع دعاء اللهم اجعل همي الآخرة.. توصلت إلى بعض الأمور التي من شأنها أن تعاونني على جعل همي هو الحصول على رضا الله الخالق -عز وجل- ومنها ما يلي:

  • احرص على أن تكون ضمن العباد الشاكرين إلى الله في السراء والضراء.
  • من الضروري أن تكون بين العباد التوابين.. الذين يهرعون إلى الله ويستغفرون في حال أن ارتكبوا أي ذنب حتى وإن كان صغيرًا.[ref]https://islamqa.info/en/answers/136164/is-it-permissible-to-pray-to-die-before-my-appointed-time-comes[/ref]
  • يجب عليك أن تكون بين المتقين.
  • من الضروري أن تكون بين العباد الذين يحرصون على إتمام الأعمال الصالحة.
  • يجب الحفاظ على أداء العبادات والطاعات على النحو المطلوب.

ما صحة حديث اللهم اجعل همي الآخرة؟

هو حديث شريف صحيح ورد عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- قال:

“مَن كانتِ الآخرةُ هَمَّه. جعل اللهُ غِنَاه في قلبِه وجَمَع له شَمْلَه، وأَتَتْه الدنيا وهي راغمةٌ، ومَن كانت الدنيا هَمَّه. جعل اللهُ فقرَه بين عَيْنَيْهِ، وفَرَّق عليه شَمْلَه، ولم يَأْتِهِ من الدنيا إلا ما قُدِّرَ له”. صدق رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

اقرأ أيضًا: دعاء دخول المدينة المنورة

تجربة مع دعاء اللهم اجعل همي الآخرة

تجربة خاصة مع دعاء اللهم اجعل همي الآخرة

أدعى محمد.. ومنذ فترة كنت حريصًا على ترديد دعاء اللهم اجعل همي الآخرة؛ ما انعكس بالإيجاب على حياتي بصفة عامة.. لذا حرصت على مشاركة العديد من الصيغ التي يتضمنها هذا الدعاء معكم عبر التالي:

  • اللهم إني أسألك أن تجعل الحياة الدنيا آخر همي.. وأن تقربني إليك وتجعل الدار الآخرة أكبر همي يا رب العالمين.
  • يا رب يا ذا الجلال والإكرام اسألك أن تشغلني بأداء عباداتك وطاعاتك.. وأن تستر عيوبي وتوفقني لما فيه الخير لي ولمن حولي يا عزيزي يا جبار.
  • اللهم يا حنان يا جبار أنت القادر على منحي السكينة والمغفرة.. اسألك بكل اسم هو لك أن تجعل الآخرة همي وأن توفقني لما تحب وترضى يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب يا ذا الجلال والإكرام أنت القادر على فعل المعجزات.. اسألك أن توفقني لدخول الجنة، وأن تستر عيوبي وتولني بين عبادك الصالحين يا رب العالمين.

من خلال الفقرات السابقة شاركت معكم تجربتي مع دعاء اللهم اجعل همي الآخرة.. والتي من خلالها تعرفنا على أهم الفوائد التي يشتمل عليها هذا الدعاء، وكذلك الصيغ المتنوعة التي يمكن استخدامها.. في سبيل التقرب إلى الله -تعالى-.

إغلاق