دعاء اللهم انصرني على من ظلمني

دعاء اللهم انصرني على من ظلمني

نواجه الكثير من المشاكل بشكل يومي، كما يمكن أن تكون بسبب شخص ما ظلمنا وجعلنا نشعر بالسوء داخلنا، ولكن في هذا الوقت لا يجب غير أن نسلم لله كافة أمورنا في الحياة، كما هناك بعض الأدعية التي علينا أن نقوم بالدعاء بها في حالة شعرنا بالظلم من شخص ما، لنرى الآن دعاء اللهم انصرني على من ظلمني وبعض الأدعية الأخرى لمثل هذه المواقف.

  • (يا رب فرج همي وضيقي وأزل كربى وارفع الظلم عني وعن كل مظلوم يارب واجبر قلبي يا الله وكل المنكسرة قلوبهم).
  • (يا رب أنت ولي قلبي إذا ضاق، اللهم أنت حسبي إذا ظلمني ظالم ولم يراعي ثقل هذا الظلم على صدري اللهم اشرح صدري، ويسر أمري، وفرج همي، واكشف كربتي).
  • اللهم انصر الحق حقا وأقر العدل عدلاً واجعلهم يشربون من نفس كأس الظلم الذي جرعونا منه يا رب اخذلهم خذلانًا مبينًا.
  • (يا الله إني أعوذ بك من عين حاسده قاطعة للرزق ومن ناس لا تخاف من الظلم واسألك أن تبعدهم عنا).

(يا رب إنّ الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك، يا الله أنى أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، واستصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم إنك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعًا بصيرًا لطيفًا قديرًا).

(يا الله يا من ينادي عباده هل من تائب فأتوب عليه، يا من ينادي على عباده هل من سائل فأعطيه مسألته فإن مسألتي هي الثأر ممن ظلمني اللهم واجعل ثأرنا على من ظلمنا يا رب لا تذق الظالمين النعيم في الدنيا ولا في الآخرة اللهم ابتلِهم صعب البلاء جزاءً لظلمهم).

دعاء المظلوم إلى الله مكتوب

(حسبي الله ونعم الوكيل فيمن أذاني اللهم بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك التي يهتز لها الكون اسألك بعزتك التي يهتز لها العرش ومن حوله اللهم انصرني على من ظلمني اللهم أنك لا ترضى الظلم لعبادتك اللهم أنك وعدتنا ألا ترد للمظلوم فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك اللهم انصرني على من ظلمني يا الله).

ألا أن نصر الله قريب سبحانه وتعالى وأفوض أمري إلى الله من ظن أن الباطل سينتصر على الحق فقد أساء الظن بالله، يا رب أنت الناصر وأنت المعين وأنت على كل شيء قدير اللهم أهلك الظالمين بالظالمين اللهم سلط عليهم عذابك يا جبار السموات والأرض وأخرجنا منهم سالمين).

(يا رب إنا نشكو إليك وحدك وإنك القادر على كل ظالم وكل من ساهم في الظلم والفساد والطغيان).

(اللهم أسألك يا ناصر المظلوم المبغى عليه إجابة دعوتي، فخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأفجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر، واسلبه نعمته وسلطانه، وأعره من نعمتك التي لم يقابلها بالشكر، وانزع عنه سربال عزّك الذي لم يجازه بالإحسان، واقصمه يا قاصم الجبابرة، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية، واخذله يا خاذل الفئات الباغية يا الله).

(يا رب إني أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، واستصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم إنك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعًا بصيرًا لطيفًا قديرًا).

دعاء اللهم انصرني على من ظلمني

تحميل الدعاء بصيغة pdf

يُمكنك تحميل الدعاء بشكل كامل من خلال النقر على الأيقونة التالية:

موضوع التعبير 1 2

اطلع على: اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر

دعاء اللهم انصرني على من ظلمني

دعاء المظلوم في جوف الليل

لا تعلم إلى أي مدى يكون من الصعب تحمل الظلم بشكل عام في الحياة، فهو يعتبر أصعب شعور يمكن أن يمر على الفرد ولا نعلم إلى أي مدى يمكن أن يصل به ذلك، لنرى الآن الكثير من الأدعية القادرة على التهوين علينا بما نشعر به داخلنا من حزن وغضب، وبعدما رأينا دعاء اللهم انصرني على من ظلمني سنرى المزيد من الأدعية الأخرى:

(يا الله إني أسألك يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الظنون، ولا يصفه الواصفون، ولا تغيره الحوادث ولا الدهور، يعلم مثاقيل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وعدد ورق الأشجار، وعدد ما يظلم علية الليل، ويشرق عليه النهار، ولا تواري منه سماء سماء ولا أرض أرضًا، ولا جبل إلا يعلم مافي قعره وسهله، ولا بحر إلا يعلم ما في قعره وساحله).

(اللهم إن الظالم جمع كل قوته وطغيانه ونحن عبيدك جمعنا له ما استطعنا من الدّعاء، يا رب استجب لدعوة عبادك المظلومين، اللهم إن الابن له أب يشكو إليه والجند قائدا يرفعون أمرهم إليه، وللناس أميرا يقضي حوائجهم، وأنا عبدك الفقير بين يديك مالي سواك مالي سواك مالي سواك يا رب العالمين).

يا رب إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، أرحم الراحمين، أنت أرحم الراحمين، إلى من تكلني، إلى عدو يتجهمني، أو إلى قريب ملكته أمري، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي، غير أن عافيتك أوسع لى).

(يا رب إن هذا الشخص ظلمنا وقهرنا وأبكانا فأنت كفيلنا وحسبنا يا رب إني أحب العفو لأنك تحب العفو، فإن كان في قضائك النافذ وقدرتك الماضية أن ينيب أو يتوب، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروهه عنّي، وينتقل عن عظيم ما ظلمنى به، فأوقع ذلك في قلبه الساعة الساعة وتب عليه واعفو عنه يا كريم).

(يا الله إني ظُلمت في الدنيا فارزقني يا الله القصاص ممن ظلمني في الآخرة اللهم لا تذقه النعيم في الآخرة كما جار عليَّ في الدنيا).

(يا رب يا كريم أهلك الظالمين بالظالمين اللهم سلط عليهم عذابك يا جبار السموات والأرض اللهم اهلكه هلاكا عاجلا، كما أهلكت عادا وثمود).

اطلع على: دعاء اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين

أوقات استجابة الدعاء

بعد دعاء اللهم انصرني على من ظلمني عليك أن تتعرف على الأوقات التي يستجاب بها الدعاء، برغم أن جميع الأوقات التي ندعو بها تأكد أن الله يستجيب لك خاصةً إذا كنت تشعر بالظلم:

  • الدعاء في الحج والعمرة أثناء الصعود على الصفا والمروة والطواف حول الكعبة.
  • مجالس الذكر والعبادة لله سبحانه وتعالى.
  • أثناء رمي الجمرات.
  • عند الأذان.
  • بين الأذان والإقامة.
  • ليلة القدر.
  • يوم عرفة.

اطلع على: دعاء لزوجتي الحامل انها تقوم بالسلامة

لا يجب أن نيأس على الإطلاق فالله قادر على معالجة الأمر وجعل كل شيء جيد، كل ما عليك الدعاء إلى الله خاصة دعاء اللهم انصرني على من ظلمني حتى يستجيب الله لك والدعاء على من ظلمك.

إغلاق