دعاء اللهم لا تخرجنا من رمضان الا وانت راض عنا وقد طهرت قلوبنا

دعاء اللهم لا تخرجنا من رمضان الا وانت راض عنا وقد طهرت قلوبنا

يتمنى الجميع أن يترك رمضان وهو بخير ويخرج منه وهو بحال أفضل، وما أجمل أن يفعل المسلم الصالحات حتى يغفر الله له ذنبه ويخرجه من هذا الشهر الكريم كما ولدته أمه، ومن الجيد أن يردد المسلم دعاء اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وقد غفرت ذنوبنا.

  • اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا بذنب مغفور وعيب مستور، اللهم إنا نستودعك شهرنا هذا فلا تجعله آخر عهدنا واجعلنا فيه من المهتدين المتقين، اللهم ارزقنا الرضا والسعادة واجعلنا من الطائعين.
  • اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وقد أجبت دعائنا، اللهم أعد علينا رمضان أعواما عديدة وأزمنة مديدة، اللهم أعتق رقابنا من النار وأنعم علينا بنعمة السعادة والمال الوفير.
  • اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وأنت راض عني، اللهم اجعله حجة لنا لا علينا، اللهم اغفر لي ذنبي ويسر لي أمري واصرف عني وساوس الشيطان، اللهم اهدني إلى الحق.

اللهم لا تخرجنا من رمضان

دعاء اللهم لا تخرجنا من رمضان بجميع الصيغ

شهر رمضان ممتلئ بالنفحات ومن أدرك هذا الشهر ولم ينل منه الخير فقد خسر، لأنه لا يأتي إلا مرة واحدة في العام، وفيه ليلة مباركة من أكرمه الله إدراكها فقد نال نعيم الدنيا وخيرات الآخرة، لأنها خير من ألف شهر، وفي الحقيقة يستطيع المسلم فعل جميع الخيرات خلال هذا الشهر بالإضافة إلى الدعاء بما يلي:

اللهم لا تخرجنا من شهر رمضان المبارك إلا وقد محوت ذنوبنا وطهرت قلوبنا واستجبت دعائنا، اللهم إنا نستغفرك من كل ذنب أذنبناه واهدنا للحق ما دمنا على قيد الحياة.

اللهم اغفر لنا تقصيرنا اللهم اجعل رمضان شاهدا لنا لاعلينا، اللهم اجعل صيامي خالصا لوجهك الكريم وارزقني الأمن والسلامة، اللهم احفظ لي أبنائي واجعلهم من الطائعين ويسر لهم كل أمر عسير.

يا رب مع ختام شهر رمضان أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي وتركتها خطأ أو عمد، اللهم اغفر لي تقصيري وأعني على ما تبقى من شهر رمضان، اللهم ارزقني حسن الخاتمة.

دعاء اللهم لا تخرجنا من رمضان

الأعمال المستحبة في ختام رمضان

يأتي شهر رمضان لكي يغسل النفوس من الذنوب والمعاصي والأشياء التي تثقل القلب وتجعل النفس ممتلئة بالحزن والهم، وفي الحقيقة هناك الكثير من الأعمال المستحبة التي يتعين على العبد فعلها في العشر الأواخر من رمضان وهي كالتالي:

قيام الليل

  • قيام الليل والصلاة بصفة عامة لها منزلة عظيمة، وقد قال صلى الله عليه وسلم:

“واعلم أنك لن تسجد لله سجدة إلا رفع الله لك بها درجة وحط عنك بها خطيئة”.

تلاوة القرآن

  • القرآن الكريم هو كتاب الله تعالى الذي نزل به على المصطفى صلى الله عليه وسلم، كي يخرج الناس من الظلمات إلى النور، وكلما تلاه العبد نال الكثير من الأجر.

الصدقة

  • الصدقة تطهر النفس وتزكيها وترفع غضب الله عن المسلم، ومن جهة أخرى تقي مصارع السوء، لذا يتعين على المسلم أن يهتم بإخراج ما قدره الله.

الدعاء

  • يجب ألا يترك المسلم شهر رمضان الكريم يمر دون أن يتضرع لرب العالمين، بما تضمره النفس وبما يتمناه القلب وقد وعد الله الداعين بالاستجابة.

التسبيح

  • يعتبر التسبيح من أفضل الذكر، وقد قال صلى الله عليه وسلم: “من قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر”.

شاهد دعاء للمريض في رمضان قصير مكتوب

دعاء اللهم لا تخرجنا من رمضان مستجاب

استجابة الدعاء ونيل رضا الله أكثر الأمنيات التي يتمناها المسلم في حياته، ولن يتمكن المسلم من بلوغ منزلة الرضا إلا إذا كان مطيعا لربه، يكثر من فعل الخيرات.

بالإضافة إلى ذلك يبتعد عن الذنوب والمعاصي التي تجعل قلبه ممتلئ بالسواد ونفسه ممتلئة بالسوء، وما أجمل أن يبدأ المسلم بتغيير نفسه خلال الشهر الكريم، ومن الجيد أن يدعو كثيرا بما يلي:

اللهم لا تخرجنا من رمضان

  • اللهم اغفر لي ذنبي وافتح لي أبواب الخير، وأغلق أمامي أبواب الشر، اللهم اختم لنا شهر رمضان المبارك وأنت راض عنا اللهم اقبلني عندك في التائبين الطائعين، اللهم ارزقنا الصحة والعافية.
  • اللهم لا تخرجنا من شهر رمضان المبارك إلا وقد أجبت دعاء عالقا في صدري، اللهم حقق لي ما أتمنى واصرف عني من يدعي محبتي هو يحمل في قلبه الكره لي.
  • اللهم لا تخرجنا من شهر رمضان المبارك إلا وقد أصلحت حالنا ورزقتنا التوفيق، اللهم غير حالنا إلى أفضل حال وارزقنا خير القدر، اللهم حقق لنا ما نطمح إليه واصرف عنا السوء.

اطلع على: اجمل دعاء لأولادي في رمضان

دعاء اللهم لا تخرجنا من رمضان

دعاء انتهاء شهر رمضان

اغتنام شهر رمضان من أكثر الأمور التي يتعين على كل مسلم التفكير بها حينما يدخل إلى هذا الشهر، ومن الجيد ألا يترك العمر يمر دون أن يعمل الكثير من الحسنات التي تنتظره في قبره، وبصفة عامة يستطيع المسلم التوبة إلى الله والإصلاح من نفسه حينما يدخل إلى شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يكثر من الدعاء بما يلي:

يا من تقول للشيء كن فيكون اجعل أمنياتي تكون، اللهم ارزقني اليقين وهون علي مصائب الدنيا، اللهم أدم علينا نعمة السمع والبصر وسائر النعم يا رحمن.

يا رب مع انتهاء شهر رمضان أسألك ألا تجعلني من الخاسرين وارزقني فضل ليلة القدر، اللهم اقبل دعوتي واقضي حاجتي وارزقني من خيرات الدنيا ونعيم الآخرة اللهم احفظ لي ذريتي.

يا رب مع إدبار شهر رمضان المبارك اكتب لي سعادة الدارين واجعلني من ورثة جنات النعيم، واغفر لأبي وأمي، اللهم احفظ لي أولادي ولا تجعل فيهم شقيا ولا محروما، اللهم اكتب لهم الخير أينما ذهبوا وسخر لهم عبادك الطيبين.

اطلع على:دعاء اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا

اللهم لا تخرجنا من رمضان

قول اللهم لا تخرجنا من رمضان اللي بذنب مغفور وعيب مستور من أكثر الأدعية التي يرددها العباد مع قرب انتهاء شهر رمضان، وما أجمل أن يفعل المسلم الصالحات حتى يقبله الله تعالى في زمرة المتقين.

وفي الواقع هناك الكثير من الأعمال الطيبة التي يستطيع العبد تقديمها خلال شهر رمضان المبارك، أبرزها قيام الليل وتلاوة القرآن وإخراج الصدقات بالإضافة إلى كثرة الذكر.

إغلاق