دعاء اللهم نور وجهي بكتابك واشرح لي صدري

دعاء اللهم نور وجهي بكتابك واشرح لي صدري

الدعاء المستمر هو أفضل شيء يمكن أن يقوم به المسلم حتى يتقرب من ربه، فنحن نعيش في هذه الدنيا حتى نطيع الله ونعبده، وفي حالة رغبت بشيء عليك التقرب منه والدعاء إليه بكل ما بداخلك، والآن سنرى دعاء اللهم نور وجهي بكتابك واشرح لي صدري الذي نقوله في كل وقت خاصةً عند قراءة القرآن الكريم.

(يا الله ارحمني بترك معاصيك أبدًا ما أبقيتني، وارحمني من تكلُّف ما لا يعنيني، وارزقني حُسن المنظر فيما يُرضيك عني، وألزمْ قلبي حفظ كتابك كما علمتني، وارزقني أن أتلوه على النحو الذي يرضيك عني, اللهم نوِّر بكتابك بصري، واشرح به صدري، وفرِّح به قلبي، وأطلق به لساني، واستعمل به بدني، وقوِّني على ذلك، وأعني عليه؛ إنه لا معينَ عليه إلا أنت، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين).

دعاء اللهم نور قلبي بهدايتك

(يا رب اجعلْ في قَلْبِي نورًا، واجعلْ في لساني نورًا، واجعلْ في سَمْعِي نورًا، واجعلْ في بَصَرِي نورًا، واجعلْ خَلْفِي نورًا، ومِن أَمَامِي نورًا، واجعلْ مِن فَوْقِي نورًا، ومِن تَحْتِي نورًا، اللهم أَعْظِمْ لي نورًا يا كريم).

(يا الله يا كريم اجعلْفي قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا، وعن يميني نورًا، وعن يساري نورًا، وفوقي نورًا، وتحتي نورًا، وأمامي نورًا، وخلفي نورًا، وأعظِمْ لي نورًا، اللهم اجعلْ لي نورًا في قلبي، واجعلْ لي نورًا في سمعي، واجعلْ لي نورًا في بصري، واجعلْ لي نورًا عن يميني، ونورًا عن شمالي، واجعلْ لي نورًا من بين يديَّ، ونورًا من خلفي، وزِدْني نورًا، وزِدْني نورًا، وزِدْني نورًا).

(يا الله إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا من رحمتك وحنانا من لدنك تغنينا بها عن رحمة وحنان من سواك).

(يا رب وقف السائلون ببابك ، ولاذ الفقراء بجنابك ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك، يرجون يا الله الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، إلهي إن كنت لاتكرم في هذا الشهر إلامن أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المقصر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه).

(يا الله إن كنت لاترحم إلا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لاتقبل إلا العاملين فمن للمقصرين، إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عبيدك المذنبون فارحمنا برحمتك وجد علينا بفضلك ومنتك واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم).

دعاء اللهم إني استودعتك

عليك أن تجعل لسانك يعتاد على الدعاء باستمرار إلى الله في كل وقت وحين، فهذا يقوي علاقة العبد بربه ليجعله الله بين ودائعه ويحافظ عليه، ولا يجب أخذ صيغة محددة حتى نقوم بالدعاء بها ولكن يكفي أن تخرج ما بجعبتك والله شاهد على ما بقلبك ويعلم ما تحتاج إليه في كل مرة، ولكن سنقدم لك بعض الأدعية التي تحتاج إليها في الدعاء:

  • (يا الله إني استودعتك قلبي فانزع منه كل خوف إلا الخوف منك واجعله وعاء لحبك وعلمك واكسه من خشيتك وخوفك).
  • (يا الله إني استودعتك المزيد فلا تحرمني اللهم ان اكون من اهل المزيد ومتعني اللهم بالنظر إلى وجهك الكريم في كل آن وحين بما شئت وكيف شئت).
  • (يا رب إني استودعتك صدري فاجعله منشرحا بذكرك في كل آن وحين وانزع عنه وساوس الشيطان).
  • (يا الله يا ذو الجلال والإكرام إني استودعتك اهلي واحبتي فاحفظهم بحفظك الذي لا يرام وعينك التي لا تنام وابقهم لي سالمين معافين، يارب باعد بيننا وبين مصائب الدنيا وكافة الامراض والاسقام كما باعدت بين المشرق والمغرب, اللهم ارزقهم رزقا حلالا لا نظمأ من بعده أبدا يا رزاق).
  • (يا الله أني أستودعتك نفسي وصحتي ومالي وأهلي وكل ما أملك فأحفظهم عند عرشك المكين كما حفظت كتابك إلى يوم الدين سبحانك الذي لا تضيع ودائعه).

دعاء اللهم نور وجهي بكتابك واشرح لي صدري

تحميل الدعاء بصيغة pdf

يُمكنك تحميل الدعاء بشكل كامل من خلال النقر على الأيقونة التالية:

اطلع على: دعاء لزوجتي الحامل انها تقوم بالسلامة

دعاء اللهم نور وجهي بكتابك واشرح لي صدري

أهمية الدعاء

بعد معرفة دعاء اللهم نور وجهي بكتابك واشرح لي صدري وغيره من الأدعية المختلفة علينا أن نرى فقرة مختلفة تشرح أهمية الدعاء بالنسبة لنا، فهي تعتبر من أكثر الأشياء التي يمكن أن نحقق بها ما نريد عند الدعاء لرب الكون، لنوضح مدى أهميته بالنسبة لكل مسلم ليجعله عادة:

أفضل عبادة

  • الاستمرار في الدعاء أفضل عبادة لله سبحانه وتعالى، فمن خلاله يتبين افتقار العبد وطلب العون من الله واستمداد العون منه في كل وقت، واستجابة لقوله ادعوني استجب لكم.

استشعار قرب الله

  • قال الله سبحانه وتعالى في كتابه (إذا سألك عبادي عني فإني قريب) فهذا يشعرنا أن الله قريب منا ولا يتركنا في الأزمات الصعبة على الإطلاق، بل هو شاهد على كل شيء يحدث لك بداخل قلبك.

توصية من رسول الله صلى الله عليه وسلم

  • أوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم الصحابة بأن يكثروا من الدعاء، وذلك لأن الله يعوض صاحب الدعوة بتحقيقها أو ادخارها في الآخرة أو أن يصرف عنه السوء بها.

اطلع على: اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر

يعتبر دعاء اللهم نور وجهي بكتابك واشرح لي صدري واحد من أهم الأدعية التي يجب أن نكثر منها في هذه الأيام الجميلة وقبل دخول شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير.

إغلاق