دعاء المنزل الجديد مكتوب لمباركة المكان (اللهم اجعل منزلنا منزلا حميدا)

دعاء المنزل الجديد مكتوب لمباركة المكان (اللهم اجعل منزلنا منزلا حميدا)

يمكن قول دعاء المنزل الجديد حينما يقبل الفرد على شراء أحد المنازل، و يتعين على الفرد معرفة جيرانه أولا حتى لا يُصدم بأشخاص يصعب العيش معهم لأن سلوكهم ليس جيد، ومن جهة أخرى يجب على الشخص اختيار بيت يوفر له الراحة والهدوء حينما يعود له بعد يوم عمل شاق، ومن الأفضل تحصين المنزل بالذكر والقرآن قبل الاستقرار فيه.

دعاء دخول منزل جديد مكتوب

يعتبر المنزل بمثابة الموطن الحقيقي للسكون والراحة، فهو المكان الذي يضع فيه الفرد جسده دون أن يشعر بالملل أو الخوف، كما أنه موطن الاستقرار والسعادة، حيث تجتمع فيه العائلة وقت المناسبات ويتزوج فيه الشاب بمن يرغبها أن تكمل الحياة معه وتنجب البنين والبنات لتكون الحياة أجمل وألطف بينهما :

اللهم بارك لنا في بيتنا الجديد وأبعد عنا المنكرات وكل أمر سيء، اللهم اصرف عنا كل من يبغي لنا عيش حياة مريرة، واجعلنا من المهتدين برحمتك يا الله، اللهم وفقنا في منزلنا الجديد لكل خير.

يا رب اجعل هذا البيت مباركا وارزقنا فيه صلاح الحال واجعلنا من الطائعين لك القائمين حدودك، اللهم اصرف عنا شر القدر واهدنا إلى الصراط المستقيم.

اللهم بارك لنا في بيتنا الجديد واجعلنا نذكرك فيه كثيرا ونسبحك بكرة وأصيلا، اللهم ارزقنا الرزق الوفير الذي يغنينا عن سؤال الناس، واهدن للحق.

نسألك يا رب أن تجعل لنا من كل ضيق فرجا ومن كل هم مخرجا، واجعل كل لحظة نعيشها في هذا البيت مملوءة بالخير والبركات، اللهم ارزقنا فيه السعادة وطيب العيش.

دعاء المنزل الجديد

دعاء السكن في بيت جديد

يرى الكثيرون أن الانتقال إلى بيت جديد من الأمور الشاقة، ولكن إن كان هذا البيت جميل وواسع ويستحق التعب والمشقة يكون الأمر جيد ويستطيع أن يخوض الفرد تلك التجربة وينجح فيها، وما أجمل أن يهتم سكان البيت بنظافته وتلاوة القرآن فيه باستمرار، حتى لا تتمكن الشياطين من العيش بداخله، ومن الأفضل قول دعاء البيت الجديد:

  • اللهم اجعل منزلنا منزلا حميدا وارزقنا فيه السلام والأمان، اللهم أبعد عنا الفسق والفجور والعصيان، اللهم طهر بيتنا من النجاسة
  • اللهم بارك لنا في كل رزق أعطيته لنا واجعل بيتنا الجديد خير مأوى لنا، اللهم ارزقنا فيه الصلاح والخير واجعلنا موفقين برحمتك يا الله.
  • الحمد لله على نعمة السكن والسكينة، الحمد لله على نعمة البيت الجديد، اللهم ارزقنا خيره وخير ما جاء به، واكفنا شره وشر ما جاء به، اللهم اجعلنا فيه من المستورين المجبورين.
  • اللهم أعنا في هذا المنزل الجديد على شكرك وطاعتك وحسن عبادتك، اللهم اجعله عامرا بذكرك وارزقنا فيه السعادة والهناء، اللهم رضاك والجنة يا رحمن.

دعاء المنزل الجديد

أعمال مستحبة عند الانتقال إلى منزل جديد

يجب على المسلم قول أدعية الدخول للبيت الجديد حينما يكرمه الله بشرائه، وفي الحقيقة هناك الكثير من الأمور التي يستحب عملها عند الانتقال إلى بيت آخر، وهي كالتالي:

عمل وليمة

  • يفضل أن يقوم الفرد بعمل وليمة حينما ينعم عليه الرحمن ويبني بيتا جديدا أو يقوم بشرائه، ويعتبر هذا الأمر من باب شكر النعمة.

النية الحسنة

  • يتعين على الفرد جعل نيته طيبة ناحية المنزل الجديد، ولا يقصد بشرائه أن يكون موطن لهو أو عبث، ويجب عليه أن يؤدي فيه العبادات ويبتعد عن فعل المنكرات.

رفع الآذان

  • يتعين على المسلم رفع الأذان في المنزل بمجرد الدخول له حتى تخرج منه الشياطين، ومن الأفضل تلاوة القرآن فيه باستمرار حتى يشعر أصحابه بالطمأنينة.

مجاورة الصالحين

  • يفضل السؤال عن الجيران قبل العيش في المنزل، علاوة على ذلك يتعين على الفرد أن يكون مساندا لجيرانه وأن يعاملهم معاملة حسنة، حتى يشعر الجميع بالاستقرار.

تحميل دعاء البيت الجديد بصيغة pdf

الآن يُمكنك تحميل الدعاء كاملاً من خال النقر على الأيقونة التالية:

اطلع على: تجربتي مع دعاء اللهم اجعل همي الآخرة

دعاء المنزل الجديد

دعاء الانتقال من مكان إلى مكان

المنزل هو الحصن المنيع الذي يقي الفرد من المشكلات ويمنع المتطفلين من الدخول إلى حياة الشخص، وفي الواقع لن تكون الحياة طيبة إن كان هذا البيت مشترك بين عدة عائلات، فقد تنشأ الكثير من المشكلات التي تجعل العيش في مكان واحد صعب، ومن الجيد العيش في بيت مستقل، ويمكن قول دعاء المنزل الجديد وهو كالتالي:

اللهم اجعل انتقالنا إلى البيت الجديد خير انتقال وأبعد عنا جار السوء، اللهم برحمتك اجعلنا من المتقين الذين يخافون عقابك ويخشون عذابك لا إله إلا أنت.

اللهم حصن منزلي الجديد بقول لا إله إلا الله، اللهم احفظه من السوء واجعله مباركا لنا، اللهم اصرف عنا الحاقدين والحاسدين ومن لا يبغون لنا الخير.

اللهم احفظ بيتي من الشيطان الرجيم وحصنه من عيون الحاقدين، بسم الله على أهلي ومالي، الحمد لله على ما أعطاني خالقي، اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربنا إليك.

اللهم اجعل بيتي الجديد في حفظك وفي أمانك وفي ركن من أركانك، يارب ارزقني فيه الطمأنينة وراحة البال، اللهم اصرف عنا كل من يحاول إلحاق السوء به.

دعاء دخول منزل جديد

يهتم الشاب منذ تخرجه بجمع المال حتى يتمكن من شراء منزل خاص به ويستقل بعيدا عن العائلة، وبمجرد أن ينتهي من هذا الأمر يبدأ في البحث عن الزوجة الصالحة التي تتقاسم معه الحياة وتعينه على تخطي الصعوبات التي تأتي من حين إلى آخر، لتعلن أن الحياة صعبة وتحتاج إلى شريكين، ويفضل أن يقول الشخص دعاء المنزل الجديد حينما يقتنيها، وهو كالتالي:

  • رب لك الفضل على هذا المنزل الجديد الذي عوضتنا به على ما ضاع منا، اللهم اجعل كل خطوة نخطوها فيه خالصة لوجهك الكريم واصرف عنا سيء الأسقام.
  • اللهم لك الحمد أنك رزقتني المنزل الذي طالما تمنيته، اللهم ارزقني فيه من النعيم ما يكفيني وذريتي إلى يوم الدين، رب أعوذ بك من شره وشر ما فيه.
  • اللهم يسر لي أموري القادمة في بيتي الجديد، اللهم يسر لي طريقي ونجني من السوء، اللهم انظر لي نظرة رضا تغنيني عن العالمين.
  • اللهم لك الحمد على هذا البيت الرائع، اللهم إني أتوسل إليك وأدعوك أن تكرمني فيه بكل خير، وأن تقيني شر الفتن، اللهم يسر لي الحلال واجعله كثيرا يكفيني وعائلتي.

اطلع على: نص دعاء الشفاء من المرض النفسي 

يفضل قول دعاء المنزل الجديد حينما يقتني الفرد البيت الذي يتمناه، وفي الواقع يتعين على الشخص الاهتمام به منذ البداية وجعله دارا صالحة وخالية من المنكرات التي تضر النفس والذرية، ومن الجيد أن يجعل العبد مذياع القرآن يعمل فيه باستمرار ويبعد عنه كل مصادر اللهو التي تجلب إبليس وأعوانه، حتى يظل مليئا بذكر الله خاليا من كل سوء.

إغلاق