دعاء مكتوبشهر رمضان

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان مكتوب 1446 ادعية يوم 11 رمضان

التقرب من الخالق عز وجل في شهر رمضان من الأمور المهمة التي يجب على كل فرد السعي لعملها، ويفضل أن يكون المسلم مخلص النية، يفعل كل عمل من أجل إرضاء الرحمن، ومن الجيد التقصي عن الأعمال الصالحة وفعلها، علاوة على قول دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان حينما يأتي ذلك اليوم.

  • اللهم بحق شهر رمضان الكريم أنزل علينا الرزق الوفير والستر الذي لا يزول، اللهم واجعلنا من المهتدين المتقين الذين يتقربون إليك بالطاعات.
  • اللهم ارزقنا البر والتقوى ونجنا من الهم والحزن، اللهم أجبر خاطرنا في أحبابنا ويسر لنا كل أمر عسير، واهدنا إلى طريق الحق ولا تجعل منا شقيا ولا محروما.
  • اللهم ارزقنا خير القدر وحلو الحياة واصرف عنا السوء كيفما شئت، اللهم ارزقنا البركة في الصحة واهدنا إلى صراطك المستقيم وكن لنا معينا على فعل الخير.

أدعية في اليوم الحادي عشر من رمضان 2023

المسلم التقي هو من يبتعد عن الرياء ويفعل كل أمر به لوجه الله سبحانه وتعالى، ومن جهة أخرى يهتم بتطبيق سنة النبي المختار، وما أجمل أن يهتم العبد بأداء كافة العبادات خلال شهر رمضان بقلب صبور يملأه السرور بالطاعة، كما يتعين عليه الدعاء في كل يوم من أيام الشهر الكريم وأهم الأدعية التي تقال في اليوم الحادي عشر ما يلي:

مقالات ذات صلة

اللهم أصلح لي حياتي وأحسن خاتمتي واجعلني من الراضين بقضائك وقدرك، اللهم احفظ ذريتي واجعلهم من المتقين الأبرار اللهم ارزقهم الخير الكثير.

اللهم اجعل لي نصيبا من كل خير قسمته لعبادك، اللهم أصلح لي آخرتي واجعلني من ورثة جنات النعيم، اللهم اغفر لوالدي وارحمهم.

اللهم ارزقني الهداية وصلاح الحال اللهم وفقني في أموري القادمة ولا تحرمني ما أطمح إليه.

اللهم ارزقني صحة البدن وامنحني العافية، اللهم اصرف عن جسدي الأسقام، اللهم حبب إلى الإحسان وأعني على فعل الخير.

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان

فضل دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان

يعتبر الدعاء من أهم العبادات التي ترفع شأن المسلم ولكن الكثير من المسلمين ينسون فعله ولا يدرون أنه يأتي بكل خير ويجعل حياة الإنسان مختلفة، فلا يرد القدر إلا الدعاء، يتعين على المسلم أن يدعو الله بكل ما هو طيب، وفضل الدعاء في اليوم الحادي عشر من رمضان يتمثل فيما يلي:

طاعة الله الدعاء فيه طاعة لله سبحانه وتعالى وتنفيذ لأوامره، وقد قال تعالى: “وقال ربكم ادعوني أستجب لكم”.
الدعاء عبادة يعتبر الدعاء من العبادات التي أمر الله بها، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم عنه” الدعاء عبادة”.
السلامة من الكبر الدعاء يجعل حياة المسلم خالية من الكبر، وقد قال تعالى” إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين”.
أكرم شيء يعتبر الدعاء أكرم شيء على الخالق جل في علاه، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “ليس شيء أكرم على الله عز وجل من الدعاء”.

أعمال يوم 11 رمضان

العبد الفطن هو الذي لا يترك رمضان يمر دون أن ينتفع به وفي الحقيقة الأجر في رمضان مضاعف ويستطيع العبد عمل كنوز لا حصر لها من الحسنات، ومن الجيد تنفيذ أعمال اليوم الحادي عشر من رمضان والتي تتمثل فيما يلي:

تلاوة القرآن

  • يجب أن يهتم المسلم بتلاوة القرآن الكريم وختمه أكثر من مرة خلال شهر رمضان المبارك، لأنه كلام الله الذي أنزله على عباده حتى يخرجهم من الظلمات إلى النور ويجعل حياتهم خالية من الهم الكدر.

إخراج صدقة

  • الصدقة تطهر النفس وتجعلها أكثر صبرا، ومن جهة أخرى تزيد المال وتبارك فيه، وما أجمل أن يستغل المسلم هذا الشهر الكريم في مساعدة المحتاجين وتقديم يد العون لكل إنسان يطلب مساندة.

كثرة الذكر

  • يصبح لسان الإنسان رطبا بذكر الله، لذا يجب على المسلم أن يكثر منه ويبتعد عن الخوض في أعراض الآخرين وذكرهم بالسوء أثناء الصوم، وعليه أن يجعل من التسبيح والتهليل والتحميد منهج له خلال شهر رمضان وفي كل الأيام.

إفطار صائم

  • يفضل أن يستغل العبد بعض من أيام شهر رمضان في إفطار الصائمين وإن كان لا يستطيع ذلك يمكنه إفطار شخص واحد وفق مقدرته المادية.

اطلع على: نص دعاء شهر شعبان للمتوفي 

يعتبر ترديد دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان من أهم الأعمال التي يقوم بها المسلم في ذلك اليوم، ويجب عليه ألا يترك أيام رمضان تمر مثل باقي أيام العام بل عليه أن يجعلها ممتلئة بالطاعات وخالية من المعاصي يتقرب فيها من الله سبحانه وتعالى كي يدخله الجنة ويجعله بعيدا عن النار.

زر الذهاب إلى الأعلى